هل تخون المحكمة الإدارية العليا مصر .. وتبيع تيران وصنافير ..!!؟؟

د / سيتى شنوده Ýí 2016-07-03


 

 == اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع ذهب الى مجلس الدولة و قابل المستشار جمال ندا رئيس المحكمة الإدارية العليا بمجرد النطق بالحكم بمصرية جزيرتى تيران وصنافير ..

== المستشار جمال ندا رئيس المحكمة الإدارية العليا يدرس الآن عرضاً بالعمل ضمن هيئة استشارية داخل قصر الاتحادية ..!!؟؟؟



== المحكمة الإدارية العليا تقوم بتحديد جلسة بعد 48 ساعة فقط للطعن ضد حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير .. بالرغم من خروج رئيس المحكمة الى التقاعد الأسبوع القادم .. !!؟؟

== الرئيس السيسى يستدعى رئيس الهيئة العامة للمساحة يوم 12 إبريل 2016 لعقد اجتماع طارئ بخصوص جزيرتي تيران وصنافير ..
 

== الحكومة المصرية و الأجهزة السيادية قامت بإعدام الوثائق الرسمية التى تملكها مصر والتى تثبت ملكيتها لجزيرتى تيران وصنافير ..

== الرئيس السيسى يطالب الشعب المصرى بعدم الحديث مرة اخرى عن التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير ..!!؟؟؟


******************

من المدهش ان المحكمة الإدارية العليا قامت بتحديد جلسة بعد 48 ساعة فقط من تقديم هيئة قضايا الدولة الطعن ضد حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ببطلان التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير , وقررت نظر الطعن بعد غد الأحد 26/6/2016 , فى سابقة غريبة لم تحدث من قبل من المحكمة فى سرعة نظر الطعون المقدمة لها ..!!؟؟؟؟؟

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيي دكروري نائب رئيس مجلس الدولة ، قد اصدرت حكم تاريخى يوم 21/6/2016 برفض تنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي صنافير وتيران , بعد ان تقدم المحامى خالد علي بالإضافة لأكثر من 183 مواطنا مصرياً بدعوى للمحكمة لاثبات مصرية الجزيرتين , وارفقوا بالدعوى عشرات الوثائق والمستندات الرسمية الصادرة خلال أكثر من 100 عام من مصر ودول عديدة أخرى تثبت ملكية مصر للجزيرتين , فى الوقت الذى لم تقدم هيئة قضايا الدولة أى وثائق او مستندات للمحكمة تثبت صحة تنازل الحكومة المصرية عن هذه الجزر ..
 
وذكرت المحكمة فى منطوق الحكم بمصرية جزيرتى تيران وصنافير عشرات الوثائق التى تثبت ملكية مصر للجزيرتين , منها خرائط القطر المصرى عام 1937 , و وثائق صادرة عن وزارة الحربية المصرية عام 1950 ..
( جريدة البوابة فى 22/6/2016 )
 
http://www.albawabhnews.com/1992344

ومن الغريب والمريب انه بمجرد نطق محكمة القضاء الإدارى بحكم بطلان التخلي عن جزيرتي تيران وصنافير في العاشرة من صباح الثلاثاء 21/6/2016 سارع اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع إلى مجلس الدولة وقابل المستشار جمال ندا رئيس المحكمة الإدارية العليا للحصول على نسخة من الحكم قبل انتهاء المحكمة من مراجعتها .. 

وبالرغم من ان المستشار جمال ندا رئيس المحكمة الإدارية العليا سيحال إلى التقاعد في الأسبوع القادم فى يوم 30 يونيو الجاري , إلا انه أعطى أوامره بحسم طعن الحكومة قبل انتهاء مدة رئاسته للمحكمة ..!!؟؟ 

وذكرت الصحفية رنا ممدوح فى مقالها بجريدة اليوم الجديد فى 23/6/2016 ان المستشار جمال ندا بُشر من الرئاسة بالتعيين في البرلمان خلفا للمستشار سري صيام قبل شهرين , وانه يدرس الآن عرضا آخر من المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت السابق بالعمل ضمن هيئة استشارية على رأسها منصور داخل قصر الاتحادية ..!!؟؟؟ 
كما تعجبت الصحفية رنا ممدوح من سرعة تحديد المحكمة لجلسة لنظر الطعن فى حكم محكمة القضاء الإدارى بعد 48 ساعة فقط , خاصة وأن المحكمة الإدارية العليا منذ ترأسها المستشار جمال ندا يُعرف عنها ندرة الأحكام وتراكم الطعون أمامها وقرارتها الآثيرة بالتأجيل , وقالت : كيف لمحكمة بهذه الخلفية أن تفصل في قضية بهذه الخطورة في أسبوع واحد ..!!؟؟؟؟
( جريدة اليوم الجديد فى 23/6/2016 )
 
http://www.elyomnew.com/articles/55276


الحكومة المصرية و الأجهزة السيادية قامت بإعدام الوثائق الرسمية التى تملكها مصر والتى تثبت ملكيتها لجزيرتى تيران وصنافير : 
*************************************************************************************
== فقد ذكر المحامي الحقوقي خالد علي ان الدولة بدأت تعدم جميع الخرائط التي تظهر فيها جزيرتي تيران وصنافير جزءً من الأراضي المصرية، ونشر خطاب من مجلس الوزراء يؤكد ذلك ..
( جريدة التحرير وموقع الموجز فى 31/5/2016 )
 
http://almogaz.com/news/politics/2016/may/31/2252733

== كما استدعى الرئيس السيسى رئيس الهيئة العامة للمساحة المهندس مدحت كمال يوم 12 إبريل 2016 لعقد اجتماع طارئ بخصوص جزيرتي تيران وصنافير، كما قامت جهة سيادية بالتحفظ على خرائط "تيران وصنافير" الموجودة فى الهيئة العامة للمساحة بعد ان طالبت موظفي غرفة الخرائط الأصلية بالمساحة ومسؤولي الهيئة بجمع جميع الخرائط والوثائق المتعلقة بالجزيرتين، ثم تحفظت عليها عن طريق العقيد مجدي حافظ رئيس الإدارة المركزية للأمن بالهيئة.
 
كما تم فرض طوق أمني مشدد حول المؤسسات التي توجد بها وثائق بشأن ملكية مصر للجزيرتين، ومنها (الهيئة العامة للمساحة، الجمعية الجغرافية المصرية، دار الوثائق القومية، وزارة الخارجية، الجمعية المصرية للدراسات التاريخية) بدعوى انها معلومات تخص الأمن القومي المصري .
وكان الرئيس السيسى قد طالب الشعب المصرى بعدم الحديث مرة اخرى عن التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير ..!!؟؟؟؟؟
 
( جريدة البداية فى 24/4/2016 ) 
http://albedaiah.com/news/2016/04/24/111751

****************

فهل ستنجح المحاولات " الرسمية " لتزوير التاريخ وخيانة وبيع مصر .. مقابل مصالح شخصية ..!!؟؟؟؟
 
و هل سيقف أعضاء المحكمة الإدارية العليا بجوار مصلحة مصر و التمسك بعدم التنازل عن أرضها وحدودها الثابتة بالوثائق الصادرة طوال اكثر من 100 عام , ام سيبيعون مصر ويقفون بجوار مصلحتهم ومنافعهم الشخصية ..!!؟؟ 
هذا ما سوف تكشف عنه الأيام القادمة ..

دكتور سيتى شنوده
 
24/6/2016

اجمالي القراءات 5186

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2013-04-27
مقالات منشورة : 29
اجمالي القراءات : 269,686
تعليقات له : 1
تعليقات عليه : 2
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt