لمواجهة أي عقوبات إدارية للمشاركين في الإضراب .. الأساتذة يهددون باللجوء إلي الاتحاد الدولي للجامعات

اضيف الخبر في يوم الجمعة 21 مارس 2008. نقلا عن: جبهة انقاذ مصر


هددت لجنة إضراب الأساتذة باللجوء إلي الاتحاد الدولي للجامعات، في حالة تعرض أي من الأساتذة المشاركين في الإضراب المقرر تنظيمه بعد غد الأحد، لعقوبات من الإدارات الجامعية. وقال الدكتور هاني الحسيني عضو لجنة الإضراب، إن اللجنة دعت أعضاء هيئة التدريس للإبلاغ عن أي تهديدات او مضايقات يتعرضون لها لاتخاذ إجراءات قانونية لمواجهتها. وأشار الي استعداد عدد من المحامين لحضور التحقيق مع أي عضو هيئة تدريس.
وأضاف الحسيني أن وثيقة الاتحاد الدولي للجامعات التابع لمنظمة اليونسكو، تنص علي حق أعضاء هيئة التدريس في تنظيم اعتصامات وإضرابات والتوقف عن العمل للدفاع عن حقوقهم. وأكد أن أي رئيس جامعة لا يستطيع إحالة أي عضو هيئة تدريس للتحقيق، وأنه لا يمكن التحقيق مع عدد كبير من الأساتذة لمشاركتهم في الإضراب.
وينظم أساتذة الجامعات إضرابهم بعد غد، كخطوة تحذيرية للحكومة من خطوات تصعيدية أخري، في إطار محاولاتهم لتحقيق مطالبهم بتعديل الأجور وزيادة المرتبات وإصلاح أحوال الجامعات المصرية. وأكدت اللجنة التنسيقية للإضراب رفض الأساتذة النتائج التي أسفر عنها اجتماع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي برؤساء الجامعات في القرية الذكية يوم الثلاثاء الماضي

اجمالي القراءات 6315
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق