الجيمانيزيوم يسرق رجولة المصريين

خالد منتصر في السبت 16 مايو 2009


أطباء الذكورة فى مصر يدقون ناقوس الخطر، مما يحدث فى صالات الجيم، فكثيراً ما يزورهم فى عياداتهم شباب منتفخ العضلات، باى سيبس فولاذية، وتراى سيبس نووية، ورقبة كعمود السوارى وأكتاف يخشى الصقر أن يحط عليها !

وعندما يطلبون منه تحليل سائل منوى، تكون المفاجأة الصاعقة، لا توجد حيوانات منوية فى التحليل، بمعنى الخصية مدمرة، مصنع إنتاج الذكورة معطل ومرفوع من الخدمة! والسبب أن هرقل الذى يقف أمام الطبيب ضحية من ضحايا الجيم.

لكى تنتفخ العضلات ويستطيع الشاب &C; الروش أن يتخايل كالطاووس فى المصيف لابد أن يذهب إلى الجيم، وهناك يصطاده البعض من معدومى الضمير الذين يبيعون الوهم عبر إعطائه الهرمونات أو ما يطلق عليه المنشطات، بحجة أنها ستحقق الحلم المنتظر، وهنا تكون الكارثة.

هذه المنشطات الوهمية تتكون من: هرمون النمو growth hormone، وهذا الهرمون إذا استخدم بدون داع ومبرر واضح أو كتعويض لنقصه المرضى، هنا تكون الكارثة ويختل إيقاع الجسم الهرمونى المنضبط كالساعة.

الجريمة الكبرى هى إضافة عقار الميثوتركسات methotrexate على بعض المنشطات بغرض التخسيس للأجسام البدينة، وهى عقاقير تستخدم فى علاج الأمراض السرطانية ولها أضرار جانبية خطيرة.

للأسف يتم إعطاء هؤلاء الشباب مادة boldenone undecylenate «بولدينون أن ديكلينات»، وهذه مادة تنتمى إلى طائفة الأندروجين (الهرمونات الذكرية) التى تستخدم بيطرياً، وتعطى للحيوانات التى لا تؤكل مثل الحصان، ولا يجوز حقنها فى الإنسان، وهى تعطى بجرعات كبيرة توازى عشرة أضعاف الجرعة الطبية، وذلك لبناء سريع للعضلات، وهذه الأندروجينات محرمة دولياً، ولكن لماذا هى محرمة ومجرّمة؟.

سر التحريم والتجريم الدولى للأندروجينات كمنشطات للاعبى كمال الأجسام يرجع إلى عدة أسباب، منها أن هذه المنشطات تؤدى إلى حدوث ضمور فى أنسجة الخصية، مما يؤدى إلى توقف إنتاج الحيوانات المنوية، وأحياناً يكون التدمير لا رجعة فيه، خللاً فى وظائف الكبد، سرطان الكبد، تغيير نسبة الدهون بالدم وزيادة الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

وتداول السرنجات بين الرياضيين قد يؤدى إلى انتقال فيروس سى وبى والإيدز، ويتعرض هؤلاء الشباب إلى مخاطر عديدة تتم عن طريق الحقن بواسطة أشخاص غير مدربين على إعطاء مثل هذه الحقن، وتؤدى إلى تهتك فى أوتار العضلات والتهاب فى الأعصاب والأوعية الدموية، وزيادة عدد كرات الدم الحمراء وحدوث جلطات متكررة فى الأماكن الحيوية بالجسم تنتهى بالوفاة الفجائية، تضخم فى عضلة القلب، التكلس المبكر للغضاريف الموجودة فى نهاية العظام مما ينتج عنه قصر القامة، الاكتئاب، احتباس السوائل داخل الجسم.

هذه البلابيع ليست منشطات وإنما هى مدمرات، مخربات، وأخطر من المخدرات، فتحت ضغط المال وحمى المنافسة الشرسة بين هذه الصالات التى يدير معظمها، للأسف، أشخاص ذوو ثقافة محدودة، لا يهمهم إلا جمع المزيد من البنكنوت على جثث هؤلاء الشباب،

ولا بد من ظهور أبطال كمال الأجسام الحقيقيين من الشرفاء على وسائل الإعلام ليحكوا قصص نجاحهم دون هذه المنشطات المدمرة، ولابد أيضاً من نظرة وتفتيش على هذه الصالات وتجريم هذه التجارة الشيطانية.

السؤال هل هذه المنشطات هى وسيلة لتنظيم النسل دون حبوب منع الحمل ؟!

اجمالي القراءات 15294

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   السبت 16 مايو 2009
[38916]

الرجولة والعضلات والفراخ البيضاء ..

هناك تحليلات عديدة لمحاولة تفسير الفجوة التي تحدث للشباب وتجعل رجولتهم في خطر ، فقديما تم تحميل الفراخ البيضاء كل ما حدث بهذا الشأن ، وحاليا فإن صالات الجيامنيزيوم  تتهم بنفس التهمة بعد أن أصبح الحصول على فرخة بيضاء يشبه الحصول على الثانوية العامة في الماضي ..  والمثل يقول (تعددت الأسباب والموت واحد ) أي أن النتيجة واحدة وإن إختلفنا في الأسباب ..


2   تعليق بواسطة   sara hamid     في   السبت 16 مايو 2009
[38924]

شكرا للدكتور خالد

انا اتابع ما تكتبه


لك مني كل التقدير


لي سؤال-انا اخذ ال methetroxate الذي يعالج وجع المفاصل الناجم عن ال psoriasis exima


ورغم ان الاكزيم اختفت تقريبا وذالك كلما تقدم بي السن ولكن وجع المفاصل اصبح عندي مزمن


ويخف كثيرا اذا سافرت الى المناطق الحارة --انا اعرف ان هذا الدواء له اثار جانبية --فهل هو العقار نفسه الذي ذكرته


وشكرا


اختك ام كمال من لندن


3   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الإثنين 22 يونيو 2009
[40344]

السيدة الفاضلة سارة حامد

لأن الدكتور منتصر لا يشاركنا نقاشنا رأيت أن أجيب عنه.


المادة methetroxate المادة هي نفسها التي تستخدم  في محاولة علاج  بعض الأورام الخبيثة، و هي بالطيع نفس المادة التي تستخدم لتخفيف أعراض كثير من أمراض المناعة الذاتية (Autoimmunity  و منها مرض الصدفية التي ذكرتي.


خفف الله عنك أختي الكريمة.


4   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الإثنين 22 يونيو 2009
[40350]

هذا لطف منك اخي ليث عواد

فعلا لقد لاحظت ان الدكتور خالد لا يرد على تعليقات القراء--كان الله تعالى في عونه


اما الدواء المذكور فانا في الغالب لا اخذه لانه مؤذي خاصة للمعدة واتحمل الالام لاني  اعرف انه ليس هناك خطر لو لم اخذه  فقط  الم مع اعاقة في المشي واعيش على امل ان ياتي يوم استطيع فيه ان اقضي الشتاء  في تونس حيث الهواء الجاف بالجنوب موطني الاصلي   


نسال الله  تعالى العفو والعافية في الدنيا والاخرة


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 272
اجمالي القراءات : 1,944,452
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 344
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt