إهدأ يا ابنى العزيز

الجمعة 22 يونيو 2018


نص السؤال:
-------------------------------------------------- السلام عليكم و رحمة الله. " أحمد صبحي منصور ". هذه أول رسالة مني إليك. و هي رسالة شاب يحب الإسلام و المنطق و الرياضيات. و مشحون بطاقة كبيرة لتبيان حقيقة " التشريع السني " للمسلمين و للعالمين. حدسي يقول لي أن الأيام المقبلة سيكون تعاملي معكم فيها قويا. سأكون لكم بمثابة " إكتشاف " فريد من نوعه. بل سأكون من حملة الرسالة " معكم " و لا أقول " بعدكم ". و ستتيح لي الأيام - إن شاء الله - فرصة سرد قصة تعرفي على دينكم و عليكم. 1 - هل يمكنك أن تدلني على مكان أجد فيه دفاعا على كل المبادئ الأساسية لمعتقدكم ؟ فإن التصريح بضرب السنة كلها في الصفر مجازفة وسط هذا المجتمع " السني ظاهريا ". و خصوصا بعد تاريخ 1200 سنة من محاولة تثبيت السنة. كما أنني صرت أقلق من هجمات " أهل السنة " علي و أنا على يقين بأنهم على باطل و لا ينفكون يكررون كلامهم و ردودهم المعروفة. و لا حاجة لأن أذكرها فهي معروفة لديكم أيضا. فلو جمعتم أفكاركم فأضعها في مواجهة واحدة مع كلامهم فلا يتمكنون من الرد بعدها. و إن فعلوا فأنا لهم. 2 - راودتني نظرية أحببت أن أعرضها عليكم. أحب أن أسميها نظرية " النص المثالي " أو " الخطاب المثالي ". لأن الدعوة إلى " الإسلام الحنيف " و كشف حقيقة " السنة النبوية " ضروري جدا في قابل الأيام. ماذا لو نكتب نصا يتضمن مبدئنا كـ " مسلمين حنفاء " و نكتب معه مفاهيمه الأساسية و بعض الأدلة عليه. ثم نأتي بردود " أهل السنة " و نرد على ردودهم حتى لا نترك لهم منفذا للرد. ثم نتهجم على " سنتهم " فيردون علينا فنرد على الردود هي الأخرى و هكذا.... فما إن تظهر وجهة نظر معاكسة من أي " سني " إلا و نقوم بتعديل النص و إثراءه حتى يتضمن كلاما يبطل وجهة نظره. فيتطور النص و يقترب من احتواء كل الأفكار. حتى يصير مبدأ " الإسلام الحنيف " المناهض لـ " السنة " مثاليا و مقنعا لكل المسلمين - إلا المكابرين منهم - و يكون نصنا " مثالي الحجة ". فلا يمكن رده و لا تفنيده. لأنه حسب بنيته قد عالج كل الأفكار المحتمل طرحها حتى النهاية و بدون أي ثغرة. شخصيا لقد بدأت العمل على هذا النص. و أنا متشوق إلى ردكم على رسالتي.
آحمد صبحي منصور :

1 ـ أهلا بك معنا قارئا تُعدّ نفسك لتكون كاتبا ومفكرا مسلما .

2 ـ منشور لنا ( دستور أهل القرآن ) بالعربية ومترجما الى الانجليزية . ومنشور اسفل كل مقال لى تنويه عن ( اساسيات أهل القرآن ) أى المقالات الأساس لمن يريد التعرف علينا . وكل ما نكتبه ـ فى نظرنا ـ هو قوى الحُجّة بدليل نجاحنا حتى الآن برغم ضآلة الامكانات وبشاعة الاضطهاد والتعتيم المفروض علينا .

3 ـ قمنا بتدمير كامل للدين السُنّى فى آلاف الكتب والمقالات والفتاوى ، وقبله قمنا بتدمير كامل للدين الصوفى فى موسوعة التصوف وكتبها المنشورة فى الموقع . ننتظر الفرصة لتدمير دين التشيع . والله جل وعلا هو المستعان .

4 ـ نحن نتقدم بثبات والى الأمام ، وتأثيرنا واضح فى إنفضاض الكثيرين عن السُّنّة وفى تشكك الكثيرين فيها ، وفى ظهور بعض من يريد إصلاحها ، ومن يزعم بأن من يوافق القرآن من الأحاديث فلا بأس به ، وقد كان من قبل يؤمن بكل الأحاديث ، ثم المتعصبون للسُّنّة لا يملكون سوى السباب ونفس الحجج التى رددنا عليها من ثلاثين عاما ، وهم ما زالوا يرددونها عجزا عن الاتيان بجديد ، مثل : من اين نعرف الصلاة .

5 ـ لا يهمنا إن ضلّ الناس أو إن إهتدوا . الهداية مسئولية شخصية ، ومن إهتدى فلنفسه ومن ضل فعلى نفسه ، ولا يهمنا ان يرضى عنا الناس ، يهمنا فقط أن يرضى عنا رب الناس جل وعلا . المفروض فيمن يريد الدار الآخرة مؤمنا أن يسعى الى الهداية باحثا منقبا عنها . هو الذى يسعى ولسنا نحن الذى نسعى اليه .

6 ـ نقول لمن يخالفنا : إعملوا على مكانتكم إنا عاملون على مكانتنا . نحترم حريتكم فى الدين وننتقد دينكم ، وعليكم أن تحترموا حريتنا فى الدين ولكم أن تنقدوا ديننا . ثم موعدنا أمام الرحمن جل وعلا ليحكم بيننا فيما نحن فيه مختلفون . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1128
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4038
اجمالي القراءات : 35,350,095
تعليقات له : 4,402
تعليقات عليه : 13,051
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الرسول والقرآن: قال تعالى: من يطع الرسول فقد اطاع الله . و قال تعالى: و ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه...

لقمان : هل لقمان رسول ونبى ؟...

الحنابلة: منذ فترة كبيره كنت اتحدث مع استاذى فى موضوع تخريج الاحاديث فذكر لى مقوله تقول لعن الله من...

الدعاء للغير: أمّن يقول لصاحبه انا ملتمس دعاء يعني اُدع لي الي ربنا، في الحقيقة، هل هذا القائل توسّل...

الصراط والطريق: قرات لك مقال كلمة ( رب ) فى سورة ( يوسف ) واريد الاستفسار عن اية إن ربي على صراط مستقيم كيف يكون...

يأتون ويرحلون ؟: ألاحظ ان بعض الكُتاب يتركون الموقع . بعضهم بسبب خلاف معكم فى الرأى ، ولكن البعض يتفق معكم...

الهجوم على الصحابة : نراك تهاجم كل الصحابة . اليس منهم رجل رشيد ؟ ...

يتوبون من قريب: افيدوني افادكم الله.. انا من 5سنين كدة كنت ف اولي ثانوي وكنت بعيد عن ربنا وكنت بشوف افلام...

القوامة على الموظفة: اذا كنت انا وزوجي بنشتغل بوظائف عند الحكومه وتقريبا نستلم نفس قيمه المرتب ما هي حقوقي عليه...

صلاتهم على الفيس: تأتى رسائل عشوائية على الفيس فيها إذا صليت على النبى كذا مرة يكون لك كذا وتوصية بنشر هذه...

التنسيق الوطنى : سلام علیک م یا دکتر احمد صبحی منصور انا لیس من اهل القرآن...

فلسطين والفلسطينى : هل هو من حق العرب استرداد ارض فلسطين اذ هي في الاساس ارض اليهود ثم رجعت اليهم وهل ان كان للعرب...

حداد المرأة: لي اخت توفي زوجها فأعلنت الحداد اربعة اشهر و عشرا و من مظاهر هذا الحداد الذى الزمت به نفسها...

ترجمات القرآن: نود ان نسال او ننوه لقضيه اعتبرها خطيره على فهم الدين وتقييده ضمن المفاهيم السلفيه او...

معنى (يقص ): ما هو معنى الفعل يقص ومشتقاته فى هذه الآيات الكريمة: (قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ...

more