دعوة للتضامن :
القرآني كافر وملحد ويجب تطبيق الحد علية ؟

داليا سامي في الخميس 19 مارس 2009


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوانى واخواتى الكرام

قرأت امس فى جريدة صوت الامة ردود الشيخ الازهري محمود عاشور على الاستاذ على عبد الجواد .. واذ وجدت ان ردود فضيلة الشيخ على الادلة القرآنية التى استدل بها الاستاذ علي عبد الجواد  باحاديث من هنا وهناك وحتي الايات التى استدل بها على وجود سنن هي ايات فى غير موضوعها مثل استدلالة على امية الرسول وجهلة بالقراءة والكتاب بآية هو الذي بعث فى الاميين رسولا وقد نسي الشيخ الجليل ان الامية والعلم فى القرآن هو مختص بالرسايل السماوية كما سمي اليهود والنصاري باهل الكتاب وذكر ان منهم اميون لا يعلمون الكتاب اى ان مقياس العلم اوالجهل والامية في القرآن هو بوجود اتباع لرسالة سماوية وليس بالعلم بالذرة والانشطار النووي او بعلم البايولوجي ...!! وكذلك استدلالة بايات الامر باتباع الرسول وموافقتة على ما يراة فى توزيع الغنائم وهي بحدث محدد فاستدل فضيلة الشيخ بما هو محدد ومقيد على ماهو مطلق عام .. وكذلك قولة ان الايمان بالقرآن متعلق بالايمان بالسنة وكنت اظن انة العكس فهو اعلى من قيمة السنة على القرآن بل وجعل جواز مرور الشخص الى كتاب الله هو من خلال المرور والايمان بكتاب البخاري ومسلم  ( ومن الناس من يجادل فى الله بغير علم ولا هدي ولا كتاب منير ) ويظهر ان الكتاب المنير من وجهه نظر فضيلة الشيخ هو كتاب البخاري.. وهناك العديد من المغالطات التى ذكرها فى رده على الاستاذ على عبد الجواد وان ما اراه الان بصرف النظر عن القضية الايمانية والدينية واستخدام الايات فى غير سياقها او الاستدلال بحديث مخالف للقرآن الكريم كل ذلك لة مردودة الفكري ولقد رد على كل تلك المغالطات السيد المستشار شريف هادي في مقالة
 الازهر وتكفير مخالفية وقد كفي ووفي ولا اجد داعى لتكرار ما تفضل بة .. ولكن القضية الآن الى متي يغيب الازهريون الراي العام فى اتهامهم لمن سموهم بالقرآنيين بالردة والكفر والالحاد !! الى متي ينصبون انفسهم آلهه ويحرضون العامة من اميون قراءة وكتابة واميون علم وثقافة وما اكثرهم  ....!! اطالب بعمل وقفة ومحاسبة كل من يحرض على فئة او طائفة او ينعتهم بالكفر ويخرجهم من الملة والدين فمن يتضامن معي سواء من الاخوة الاعضاء بالموقع ومن الاخوة المدافعين عن حقوق الانسان والحريات العامة من الساده المحامين الاستاذ محمود الزهيري والاستاذ شادي طلعت ؟

اتمني ان اجد ردود حتي نستطيع القيام برفع دعوي قضائية ضد من يكفر مسلمين مسالمين يؤمنون بالله وملائكتة وكتبة ورسلة وكفانا صمت على الاعتقال والازدراء والتكفير والمهانة والافك علي من يتبع كتاب الله ولا يشرك بربه احد ولا يخشي فى الله لومة لائم ... !!

تحياتي للجميع

اجمالي القراءات 18486

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (20)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 19 مارس 2009
[36040]

اهلا ابنتى داليا ..

وجود أمثالك يا ابنتى العزيزة يعنى أنه لا حاجة لوجود هذا الكهنوت الضخم الأجوف الخالى من العقل والابداع و التفكير ..هو مجرد طبل ضخم عالى الصوت يثرثر بلغة الماضى التى لم تعد صالحة للاستهلاك المحلى المعاصر. ليس لديهم سوى التكفير وهى حجة العاجز .أرجو أن تقرئى مقالا منشورا فى ركن ( مقال أعجبنى ) بعنوان (  حجية السنة النبوية و سيوف حجاجها  ) وفيه يتعجب الكاتب من هذه النوعية من الشيوخ ..


أرجو ألا تنزعجى يا ابنتى  .. ففى مجال عملنا الاصلاحى لا بد من رد فعل مضاد هو النباح .. وكلما علا النباح كان دليلا على نجاحنا ..ولقد قلت منذ 30 عاما تقريبا :إن مفكرا قليل الحيلة مثلى يحتاج لأن تنبحه الكلاب حتى يلتفت اليه الناس و يتعرفوا عليه .. ولقد قامت الكلاب بمهمتها خير قيام .. ولا تزال ..


2   تعليق بواسطة   خـــالد ســالـم     في   الخميس 19 مارس 2009
[36043]

ظاهرة انتحار مشايخ الازهر

قرأت كثيرا وشاهدت أكثر ظاهرت انتحار الحيتان وذلك عندما تقترب الحيتان الضخمة من شاطيء البحر أو المحيط حيث المياه الضحلة ولا تستطيع الرجوع إلى المياة العميقة فتموت إذا لم يقوم بإنقاذها البشر وإرجاعها لمكانها الطبيعي ، ولكن ما أراه اليوم وكل يوم هو ظاهرة في الحقيقة تستدعى الوقوف كثيرا أمام ما يقوله مشايخ الأزهر العظماء حيث ينفذزن من وجهة نظري ظاهرة جديدة جدا جدا في تاريخ الأزهر وفي تاريخ الفكر المعاصر وهي ظاهرة انتحار مشايخ الأزهر ، ولكي تتضح الصورة أكثر أقول ان هؤلاء المشايخ يصرون كل الاصرار على تكفير كل من يخالفهم وكل من يختلف معهم بدون أي وجه حق وهم بذلك يستخدمون لغة بدوية همجية متعصبة لا يمكن أن يقبلها العالم اليوم هذه اللغة أصبحت قديمة بل عتيقة وأكل عليها الدهر وشرب كما يقولون ، وفي الماضي كان تكفير أصحاب الفكر المخالف للأزهر يلاقون نقمة من القراء والمستمعون على السواء لصعوبة الحصول على ما يقوله هؤلاء المفكرون ولمحدودية انتشار فكرهم ولعدم وجود مناخ فكري داخل المجتمعات يسمح بالحراك الفكري بين طوائفة الفكرية واتجاهاته المختلفة وتياراته المتضادة ،فكان التكفير آنذان بمثابة نصرة للدين من وجهة نظر الجميع ويحظى هؤلاء العلماء بالتقديس والتوقير من عامة الناس ، لكن اليوم الوضع تغير كثيرا جدا حيث أصبح في متناول الجميع القراءة والوصول لما يريد بحيث لو قرأت اليوم أن الشيخ عاشور كفر أحمد صبحي منصور سوف أذهب بكل بساطة وأقرأ ما يقوله كلاهما وفي هذه الحالة سأكون مسئولا أمام نفسي وأمام الله على رأيي ووجهة نظري فيما قرأت ولن أصدر حكما ظالما على أحدهما ولو شعرت أني غير مقتنع بأحد الرأيين سوف أقرأ أكثر وأبحث اكثر ولن أسلم نفسي وعقلي لس أو ج من المشايخ مهما كان لذلك قلت أن ما يفعله مشايخ الازهر هو ظاهرة جديدة سميتها ظاهرة انتحار مشايخ الازهر حتى لو كانت هذه الظاهرة تخطو أولى الخطوات فهم بذلك ينتحرون كل يوم ويقومون بعمل دعاية مجانية لمخالفيهم دون تعب أو مجهود ، ولو استمروا كذلك ستتفاقم وتنتشر تلك الظاهرة حتى يقضوا على أنفسهم وعلى فكرهم القديم العتيق رويدا رويدا لأنهم بهذا الفكر وهذا الأسلوب لن يستطيعوا بأي حال مسايرة العصرنة والتقدم الرهيب الذي يدور حولنا هنا وهنا ونحن واقفون نشاهد من بعيد ولازلنا على خلاف على دخول الخلاء باليمنى او اليسري


3   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الخميس 19 مارس 2009
[36061]

وفقك الله تعالى اختي داليا

اتمنى اشوف فيك يوم يا كتاب البخاري--------------------يوم تغلق فيه كليات الشريعة التي تدرس فقه البخاري وغيره


وذلك لانه لم يعد هناك من يؤمن بما جاء في هذه الكتب---يوم احلم ان يتحقق وانا اعرف انه مازال بعيدا


لكن الارض يرثها عباد الله الصالحين


4   تعليق بواسطة   عمر عيد     في   السبت 21 مارس 2009
[36139]

الكلاب تنبح والقافلة تسير

اختي داليا


ماذا تتوقعين من اناس ورثوا الجهل كابر عن كابر فلم يعد هناك لزوم للعقل اناس يعتبرون ما يسمى بصحيح البخاري منزل من عند الله.


على كل حال الكلاب تنبح والقافلة تسير.


5   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 22 مارس 2009
[36140]

الدكتور الفاضل احمد صبحي منصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


يؤسفني ان كل الميديا متاحه لنباحهم وموقع صغير على النت هو المتاح فقط لكلمة الحق ولكتاب الله .. يملئون الدنيا صراخا و كذبا وافكا وبهتانا ثم نرد نحن فى غرفة متواضعه .. يغيبون العامة ويكذبون علينا ويشوهون صورة اهل القرآن .. لماذا نصمت يا والدي العزيز انهم يستفزوننى لابعد حد .. اليوم كان يتحدث احدهم فى بريد الاسلام وهو يؤكد على تكريم المراة فى الاسلام ويستدل بروعه هذا التكريم بحديث النساء ناقصات عقل ودين !!!!!!!!!!!! اتمني ان تشهد مصر ثورة مثل الثورة الفرنسية نعدم فيها اخر اقطاعى مستبد بامعاء اخر كاهن من الشيوخ ... ادرك حكمتكم والدنا الطيب ولكن يغثني كهنوتهم ولسانهم الذي يقطر قطران ! قاتلهم الله اني يؤفكون


اشكرك لمرورك وتكرمك بالتعليق .. لك كل التقدير


 


 


 


 


6   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 22 مارس 2009
[36141]

الاستاذ خالد سالم

اتفق معك فى انهم يقضون على انفسهم بانفسهم ولكن دعم السلطات الاستبدادية لهم تعطيهم طولة العمر .. لو اتقي حكامنا الله فى شعوبهم والتفتوا للاصلاح السياسي والاقتصادي وانقاذ الوطن وكفوا عن دعم شيوخ الفكر المظلم والظالم لما استمروا في مناصبهم يوما واحدا .. ولكن صبرا جميل والله المستعان على ما يصفون ..


اشكرك لمرورك وتقبل التحية


7   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 22 مارس 2009
[36142]

الاستاذة sara hamid

شكرا عزيزتي على مرورك الجميل وتقبل الله منك هذا الامل فى ان تغلق تلك الكليات التي تدرس الاكاذيب باسم الاسلام



8   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 22 مارس 2009
[36143]

الاستاذ عمر عيد

اتوقع من هؤلاء الناس ان يصمتوا قليلا ويتفكروا ولا يكونوا مثل من حملوا التوراة ثم لم يحملوها .. ولا يخشوا على مناصبهم بل الله احق ان يخشوة ان كانوا مؤمنين


شكرا لمرورك وتعليقك


9   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد 22 مارس 2009
[36161]

ربنا يرحمنا

اختى العزيزه داليا


صدقتى والله فى كل ماقلتى , وانا مثلك مستفز لابعد حد وضغطى ارتفع ومش عارف اين المفر ,


يجب غلق والغاء هذه المفرخه التى تفقس علينا بامثال هؤلاء المشايخ وبناء جيل جديد من المستنيرين


اسعدتنى عودتك بعد غياب وحمد لله على السلامه


مع اطيب تحياتى واحترامى


10   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الأحد 22 مارس 2009
[36162]

القرآني صهيوني و عميل إمبريالي

السلام عليكم.


مرحبا بالأخت داليا من بعد غياب طويل. في الحقيقة هؤلاء القوم يدعوني للتأسف عليهم كثيرا و كلما أناقش أحدهم أجده متسلحا بجميع أسلحة التخوين و التكفير و الإمبريالية و موالاة الغرب الكافر الإستيطاني و أن اتباع القرآن الكريم هدف صهيوني هدفه النيل من شيوخ الحديث الأبرياء و أن التحدث في الشيوخ هو مثل نهش اللحم المسموم و عاقبة المتحدثين في الشيوخ هي جهنم و بئس المصير لأنهم أئمة الهدى ونحن أتباع إبليس اللعين و سبحان من قال ( تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله و آياته يؤمنون ). سنصبر كثيرا على الأذى و الإفتراء حتى يحكم الله تعالى بيننا بالحق و هو خير الحاكمين و صدق الأخ محمد المصري عندما قال ( صدقتى والله فى كل ماقلتى , وانا مثلك مستفز لابعد حد وضغطى ارتفع ومش عارف اين المفر  ) و أقول له هون عليك يا صاحبي فكل عالم يضرب بنعال الجهل.


11   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الإثنين 23 مارس 2009
[36167]

اخى الكريم محمد المصري

اشكرك لمرورك الذي حقا يسعدني  .. واسمحلى اولا ان اشكرك على تهنئتك الرقيقة لي بالزواج عبر الرسايل واعتذر لاني لم ارى الرسالة الا يوم ما كتبت المقال ولقد ارسلت اليك الرد ولا اعلم هل وصل ام لا لاني اجد صعوبة فى التعامل مع بعض خيارات الموقع  .. اشكرك مرة اخري على ذوقك واضم صوتي لصوتك ولكن من سيغلق تلك المفرخة والذي يديرها اكبر غراب !!!


 ارق تحياتي


12   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الإثنين 23 مارس 2009
[36168]

الاستاذ الفاضل محمّد البرقاوي

اهلا بحضرتك وتشرفت بمرورك .. اعتذر عن الغياب ولكن يظل موقع اهل القرآن بيتي وملجأى دائما .. بمناسبة التهم الجاهزة للقرآنيين بالعمالة والتكفير والتخوين ويمكن حتي التخابر مع اسرائيل ! فتلك التهم هدفها التشوية والشوشرة على اهل القرآن حتي يخشي منهم الاخرين ولا يحاولوا مجرد التفكير فيما يقولون ولا تحكيم العقل فى ارائهم .. وانت تعرف اخي العزيز ان تحكيم العقل اكبر مشكلة لهؤلاء الشيوخ فبالعقل تسقط قلاع ظلامهم وبالحوار الهادئ الهادف يفقدوا اتباع جهلهم .. والله المستعان على ما يصفون


 ارق تحياتي


13   تعليق بواسطة   عماد أحمد     في   الثلاثاء 24 مارس 2009
[36205]

و لأى شيء خرجنا إذا ؟

فى الحوار يلخص الأستاذ عبد الجواد اهم الإختلافات فى الاتى


رفض قتل المرتد - و لا يوجد فى مصر أو أغلب الدول الإسلاميه


رفض رجم الزانى - لا يوجد فى مصر و أغلب الدول الإسلاميه


رفض وجود عشره مبشرين بالجنه - موضوع عن ناس ماتت من الف و ربعمائه سنه


رفض تحريم لبس الذهب للرجال - يعنى مش حاجه كبيره أوى


رفض ضرب الزوجات - ماشى دى مهمه


محمد كتب القرأن بيده - مش مؤثره معانا لاننا و السنيين نؤمن بأنه كتاب سليم


فهل العناء على تلك الأشياء و أغلبها منتهيه و لن تغير فى شيء فى النهايه من حياة الناس ؟؟؟؟


لى رأى و هو إن هناك موضوعات أهم من ذلك و لكن للأسف لا يتفق معى القرآنيون فيها


14   تعليق بواسطة   جمال أبو ريا     في   الثلاثاء 24 مارس 2009
[36208]

الموضوع خطير جداً يا داليا....!!..

الأخت العزيزة داليا سامي:


إن الموضوع فعلاً جد خطير ويجب أن ننظر إليه بكل حزم ووعي وغيرة تنبع من إيماننا العميق بأن القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي يجب علينا إتباعه دون سواه من الكتب الأخري بما في ذلك من العبادات التي كلفنا الله تعالي بها ولكن لم يتم ذكر تفاصيلها في القرآن علي أننا يجب علينا ألا نخلط بين حكمة عدم وجود تفصيل لتلك العبادات في القرآن الكريم وبين الافتراءات التي تدعي بأن هناك سنة قولية يجب إتباعها كتلك العبادات سواء بسواء.....


ولعلك لا حظت يا داليا أن السواد الأعظم من دهماء المسلمين يخلط بين هذا وذاك بكل أسف وبطريقة يرثي لها ويندي لها الجبين لدي جميع العقلاء والمفكرين، فإن القرآن الكريم قد نزل لأولي الألباب ليذّكّروا وليدّبّروا آياته، ولكن يجب أن تعلمي أيضاً أن الآيات والنذر لا تغني عن قوم لا يؤمنون.


شكراً لك يا داليا علي تلك المقالة القيمة


15   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأربعاء 25 مارس 2009
[36213]

الاستاذة تشاندرا أحمد

عزيزتي المشكلة ليست فى تفاهه الاختلافات ولا فى اصالتها واهميتها ولكن هذة الاختلافات يعتبرها اهل السنة من المعلوم من الدين بالضرورة وهي صفحة شاسعه واسعه تستوعب حتي دخول الحمام بالقدم اليسري فقد يعدوه من المعلوم من الدين بالضرورة ! والمسالة ايضا ليست خاصة باهل مصر فقط انها قضية اسلام مليار و300 مليون مسلم  .. لا يرد على اى اختلاف فكري بتلك الهمجية والتكفير والاتهام بالردة !



لكي جزيل الشكر على تشريفك الموضوع


16   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأربعاء 25 مارس 2009
[36214]

الاستاذ جمال أبو ريا

مهما كان اختلافهم وفكرهم فنحن نتسامح حتي مع المختلفين عنا من اهل الكتاب فباي حق يكفروا مسلمين لمجرد انهم ملتزمون بكتاب الله ؟ وما نختلف عنهم فية اننا رفضنا نسب احاديث وحكايات وقصص اقل ما يقال عنها انها اساءت لرسول الله صلي الله علية وسلم واساءت للاسلام  .. لا يهمني ما يحققون بة رغباتهم سواء من الزواج من طفلة دون العاشرة ولا مجامعه الزوجات كلهم فى ليلة واحدة ولكن عليهم ان ينسبوا تلك الافعال الرخيصة لهم ويتحملوا مسئوليتها ولا ينسبوها باحاديث كاذبة وقصص واهية لخاتم النبيين ..


شكرا لمرورك وتفضلك بالتعليق



17   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة 27 مارس 2009
[36251]

عزيزتي داليا , تحية بعطر زهور الربيع لحضرتك دائما

طاب يومك ,

((((القرآني كافر وملحد ويجب تطبيق الحد علية ؟)))) !!!!!! حسب رأيهم وافكارهم ,, فماذا تتوقعين حكمهم على القبطي والبهائي والاحمدي واللاديني والملحد , هذا مجرد سؤال يطرح نفسه على كل من يقرأ الفتوى التي تكفر الاخوة القرأنيين . ولماذا يغمضوا عيونهم ويعبروا الاية التي تقول ((من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )) ولا يعملوا بها , اليس هذا هو الخطأ بعينه و انهم يرون القشة التي في اعين القرأنيين ولا يرون الخشبة التي في اعينهم , لانهم و ببساطة يخالفون القرأن والذي هو الكتاب المقدس في الدين الاسلامي , اليس كذلك!!! 

ووجودك يا عزيزتي بالموقع يدعو للفخر بمقالاتك وتعليقاتك الجميلة البناءة , وفقك الله في حياتك العائلية وفي كل مجالات الحياة


دمت بالف خير وفرح , الفرح الذي يأتي به الربيع دائما

أمل


18   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الإثنين 30 مارس 2009
[36327]

الاخت الغالية أمل

يسعدني مرورك دائما سواء اختلفنا او اتفقنا .. لان مشاركاتك بها رقة وعذوبة وسلاسة وانا اتفق معكي فى هذة المشاركة تماما .. انهم لا يرون الخشبة التي فى اعينهم لانهم بطبيعه الحال مرائين ومنافقين وهكذا حكم عليهم السيد المسيح علية الصلاة والسلام  .. وهكذا كان  ينهر المتحدثين باسم الله من احبار اليهود بل ويعتبرهم شر لانهم يتاجرون باسم الله حتي حولوا ساحه بيت المقدس لسوق تجاري ثم تحول المتحدثين باسم المسيحية فى القرون الوسطي لمثلهم وصاروا يعطوا الناس صكوك الغفران ان رضوا عنهم وان سخطوا اتهموهم بالهرطقة والسحر والشعوذة والله برئ مما يصنعون .. ها هم على شاكلتهم الذين يكفرون القرآنيين ويتهموهم بالردة والالحاد لمجرد انهم مؤمنين فقط بكتاب الله كلهم اوجه لعمله واحده



اسعدني تفضلك بالتعليق وتقبلي اصدق الامنيات بالصحة والسعادة لكي ولاسرتك وكل احبائك


19   تعليق بواسطة   خالد انور     في   الأربعاء 08 ابريل 2009
[36714]

الاخت داليا سامي

مازا تتاملين من اناس لازالوا يتسائلون باي قدم يدخلون الحمام وهل يخرجون بنفس التي دخلوا بها الان عرفت لمازا ينظر الينا الغرب نظرة  دونية حتى اصبحت اخجل  اقول اني مسلم مع اني مؤمن من صميم قلبي ان الله جل وعلا  واحد لااشرك معه البخاري -----اعانك الله يااستازي احمد صبحي فالطريق امامك لازال طويلا وكله حفر. 


20   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الخميس 09 ابريل 2009
[36755]

الاستاذ خالد انور

انا لا آمل منهم سوي ان يكفوا باسهم عن العالمين فلا يرضي الله عز وجل ان يكونوا سيف مسلط على عقولنا وارادتنا تارة باسم الدين وتارة بنعتنا بالخروج عن الدين والردة .. الحق عندهم طالما السلطة معهم وكذلك يولى الظالمون بعضهم بعضا .. فساد الحكم السياسي ليس بمفترق عن فساد الحكم الديني والاجتماعي والاقتصادي .


اشكر لك مرورك وتفضلك بالمشاركة


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 18
اجمالي القراءات : 238,493
تعليقات له : 351
تعليقات عليه : 179
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt