مهمة وحشية" و"مسار انتقامي".. تفاصيل مثيرة يرويها الأمير هاري بمذكراته

اضيف الخبر في يوم السبت ٠٧ - يناير - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: الجزيرة


مهمة وحشية" و"مسار انتقامي".. تفاصيل مثيرة يرويها الأمير هاري بمذكراته

قال الأمير هاري (هنري تشارلز ألبرت ديفيد) في مذكراته التي من المقرر أن تنشر الشهر الجاري، إن والده كان يشعر بالغيرة من زوجته ميغان ومن كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام ولي العهد البريطاني.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن الأمير هاري ربما كان السبب فيما تردد عن قول والده إنه ليس "لديه مال ليدخره" لدعم ابنه ماليا هو وزوجته ميغان.

وترددت أنباء عن أن الملك تشارلز الثالث يخشى أن الممثلة الأميركية "الجديدة والمتألقة" ستسرق الأضواء منه بعد زواجها من نجله.

وقال هاري في مذكراته (SPARE) "سبير" (الاحتياطي) إن والده "مر بهذا من قبل وإنه ليس لديه رغبة في السماح بحدوث هذا له مجددا"، في إشارة واضحة إلى أميرة ويلز الراحلة ديانا.

والتزمت الأوساط الملكية الصمت بشأن سيل الاتهامات التي أوردها هاري، وما رواه من تفاصيل محرجة تسربت قبل نشر مذكّراته في العاشر من يناير/كانون الثاني الجاري، إذ طرحته مكتبات إسبانية للبيع لساعات عن طريق الخطأ، فتبين أن مضمونه يذهب إلى أبعد بكثير مما كان متوقعا.

وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" (The Daily Telegraph) -وهي أحد المنافذ الإعلامية الكثيرة التي تحصل على نسخة من النص الإسباني وترجمته- قال هاري قبل ارتباطه بميغان إن والده كان أثار موضوع مورد رزق الممثلة، وسأل عما إذا كانت تخطط لمواصلة العمل بعد زواجهما.

تفاصيل مثيرة
وقد اتهمت العديد من وسائل الإعلام البريطانية الأمير هاري بالسعي، قبل 4 أشهر من تتويج الملك تشارلز الثالث، إلى تدمير الأسرة الملكية البريطانية، إذ إن التفاصيل المثيرة التي أوردها في مذكراته تقضي نهائيا على أي إمكانية لمصالحة داخل آل وندسور.

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" (Daily Mirror) الشعبية في عنوانها أن "لا أحد بمنأى عن مهمة هاري الوحشية لتدمير الأسرة"، واتهمت صحيفة "صن" (The Sun) الأمير المقيم في كاليفورنيا بـ"إلقاء عائلته تحت حافلة لقاء ملايين الدولارات".

ورأت الصحيفة أنه لا شيء "يمكن أن يبرر المسار الهدام والانتقامي الذي اختاره"، في حين رأت صحيفة "ديلي ميل" (Daily Mail) أن هاري اختار "بصق أكبر قدر ممكن من السم"، واصفة كتابه بـ"الحقير".

وتواجه وسائل الإعلام مشكلة في اختيار المقتطفات الأكثر إثارة، إذ إن كمّا كبيرا منها موجود في هذا الكتاب الذي يضمّ أكثر من 500 صفحة، لكن أشدّها إيذاء هي تلك المتعلقة بأخيه ويليام وريث العرش وصاحب وظيفة رئيس الدولة في 15 دولة في العالم، والذي يصفه هاري -وفقا للمقتطفات التي نشرتها وسائل الإعلام- بأنه "العدو اللدود".

واتهم هاري شقيقه ويليام بطرحه أرضا وتمزيق قلادته خلال مشادة عنيفة بينهما في عام 2019 بشأن ميغان، التي كان هاري قد تزوّجها قبل عام من الواقعة.
اجمالي القراءات 177
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق