الإصرار والثورة

كمال غبريال Ýí 2011-07-15


 لقد استعادت قوى الحرية الشابة ثورتها، وبدأنا نسير نحو ثورة حقيقية تحقق الحرية والكرامة والعدالة. . تقدموا ونحن معكم يا شباب مصر الرائع.
• لتكن الجمعة 15 يوليو جمعة الإصرار والإرادة.
• أتمنى أن يأخذ المجلس العسكري خطوتين للخلف سياسياً، ويلتزم بحماية أمن البلاد والمحافظة على الدستور والقانون، ويترك توجيه البلاد لمجلس وزراء كامل الصلاحيات، يمثل روح الثوارة وأهدافها.. أتمنى أن يحدث هذا الآن، وقبل تدهور الأمور، ودخولنا إلى منزلقات خطيرة.


• مهمة المجلس العسكري حماية وليس إدارة البلاد. . فليتفرغ للحماية، ويترك لرجال مصر من الثوار الإدارة، فمرحلة الثورة الانتقالية تديرها إدارة ثورية، وإلا كنا أعجوبة وسط ثورات الشعوب. . سندخل موسوعة جينس باعتبارنا أصحاب أول مسيرة ثورية بقيادة مؤسسات وقوى تقليدية، والثوار قاعدين فيها يتفرجوا شوية ويصرخوا شويتين!!
• الآن ولأول مرة صارت الأمور واضحة باستعراض المجموعات الموافقة والمؤيدة للبيان العسكري الذي ألقاه اللواء محسن الفنجري. . على مدى تاريخ الإخوان المسلمين ارتدوا ثياب المعارضة، ليلعبوا دور الحليف اللدود للسلطان، والشعب المصري كله يتغير الآن، ومازل الإخوان أسرى مسرحيتهم الساقطة. . أعتقد أن الجميع الآن قد اقتنع أننا قمنا بثورة وليس بهوجة وتخلص، وأنها ثورة أحرار وليست تقلصات أمعاء إرهابيين ودعاة تخلف وإظلام. . ليقف الجميع انتباه والشباب الحر يصنع مصر الجديدة.
• ربما من المهم استئصال الحزب الوطني، لكن الأهم هو استئصال النفاق والفهلوة ودهان الهوا دوكو. . فهل نستطيع؟!!
• من حسن حظنا أن ثوارنا أنقياء، ولا يفقهون ألف باء سياسة، وإلا لصاروا ممسحة في أيدي الحكام كسائر رجال أحزاب العهد الفاسد. . الجهل بالخسة والدناءة كنز لا يفنى. . مين اللي علم العيال دي الكرامة وحب الحرية، واحنا مربيينهم على الذل والخنوع والنفاق؟!!. . الأمم المستعبدة والمتخلفة في عصر العولمة كالعارية يرى الجميع عوارتها.
• على الشعب أن يدفع ثمن الحرية، وعلى الثوار الحرص حتى لا نتحمل خسائر مجانية قد تعوق أيضاً مسيرة الثورة. . الثورة والتعقل ضدان علينا محاولة التوفيق بينهما بقدر ما نستطيع.
• عائد لتوي من برنامج على الهواء مباشرة في قناة الإسكندرية (المحروسة)، وقد أيقنت أنه من المستحيل إصلاح وسائل الإعلام القومية، فكوادرها محترفة تلون ظاهري، فيما الأداء هو ذاته، نفاق الممسك بالسلطة والعمل لحسابه. . لابد من وقف نزيف أموالنا على هؤلاء. . كانت المذيعة الجميلة بقناة الإسكندرية (برنامج كافيه الشباب) قبل دخول الاستوديو شعلة ثورية، وعندما عرضت عليها استثنائي من الحلقة إن كنت سأسبب لهم حرجاً، قالت أن زوجها سيأتي لإخراجها من السجن إذا خرجت من الاستوديو إليه مباشرة. . عندما دخلنا قامت بتظبيطي بكفاءة عالية بعد الفقرة الأولى من حديثي، وجلست أرقب كيف يعيش هؤلاء على خيرات هذا الشعب، ويخدعونه بهذه الجرأة والافتضاح، وكيف يكون الارتزاق والخيانة!!. . فلنغلق مؤسسات إهدار المال العام المسماة وسائل إعلام قومية، فهي مراكز للفساد والإفساد.
• أستحي أن أذكر التوصيف الدقيق لقبول لجنة الأحزاب لأحزاب السلفيين، رغم أن القانون يمنع الأحزاب الدينية. . مضطر لاستخدام لغة مهذبة مع من لا تجدي معهم.
• الديموقراطية ألا نسمح لأحد بعد اليوم أن يدعي أنه كبير العائلة أو سيدنا أو أبونا. . اللي عايز يشتغل عندنا موظف يتفضل، واللي مش عاجبه يورينا مشية الغزال (نخليها الغزال). . يجب أن يتعلم الموظف كيف يتحدث إلى رب نعمته. . فاهمين يا موظفين؟. . "اليوم السابع | بالصور.. 200 ألف توقيع تطالب "المجلس العسكرى" بحكم مصر". . علينا أن نعذر من ولدوا وعاشوا خانعين، حين نراهم يبحثون عن سيد جديد يوفر لهم الخبز والمذلة.
• كيف نستهجن جماعة "احنا آسفين يا ريس" إذا كان بيننا حتى الآن من يعبدون عبد الناصر قائد الخراب والكوارث؟!!. . الناصرية استبداد وحماقة وكوارث، والمباركية فساد وتفسخ وتوريث. . حسناً يفعل كاهن الناصرية وعراب النكسات أن يشغلنا بعدائه لمبارك، حتى نتذكر سنوات التضليل والخداع التي غسلت فيها نازية عبد الناصر عقولنا، وترك بلادنا محتلة ومهانة وكسيرة. . علينا أن نحسن تقييم الماضي منذ انقلاب العسكر في يوليو 52، حتى ننطلق لمستقبل أفضل ومختلف عن كل ما كان.
• اذا كان هناك بالفعل فئة مندسة داخل الثوار، فهم معارضة عصر مبارك الحنجورية والظلامية، وهي تهدد الثورة بأكثر مما تهددها الفلول.

 

اجمالي القراءات 6320

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 4,544,485
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt