أ.د. عبدالرزاق منصور على:
كذب المنجمون ثم كذبوا

د. عبد الرزاق علي Ýí 2023-01-04


كذب المنجمون ثم كذبوا
أ.د. عبدالرزاق منصور على

مع بداية كل عام جديد أو مناسبه جديده يتوافد المنجمون وخبراء الأبراج والدجالون ضيوفا ونجوما على القنوات الفضائيه وقنوات التواصل الاجتماعى وتمتلئ شاشات الإعلام بهؤلاء المشعوذين الذين يطلقون آراءهم وتوقعاتهم فهذا موسمهم لعرض بضاعتهم وأكاذيبهم لخداع الناس وإيهامهم بأنهم يعلمون الغيب. ويؤكد العلماء على أن هناك إرتباطا وثيقا بين الحالة النفسية للفرد والجماعة وبين سلوكياتهم المختلفة إذ أن تصديق الخرافات يؤثر على قدراتهم وسلوكياتهم ولا يجدون منها مخرجا إلا باللجوء إلى مزيد من الخرافات التى تجعلهم أكثر رضا، وهذا المرض لا يقتصر على فئة دون أخرى بل يصاب به حتى من يحمل أرقى الدرجات العلمية، ولكن يبقى الأساس في ضعف الوازع الديني وضياع التنشئة الصحيحة التي تربط العبد بالله وتجعله على صلة وثيقة بربه سبحانه وتعالى.
المزيد مثل هذا المقال :

أحب أن أنبه وبكل تأكيد وقولا واحدا أنهم أفاقون كذابون ولايعلمون الغيب أما أكذوبة "كتاب الجفر" فماهو إلا مخطوطات إبتدعتها بعض فرق الشيعه والصوفيه فيعد هو الآخر من الضلالات.- إن الرسل والأنبياء لايعلمون الغيب فما بالك بهؤلاء المنجمين. راجع آيات القرآن العديده التى تؤكد إنه لا يعلم الغيب إلا الله فعلى سبيل المثال قال تعالى على لسان رسولنا عليه السلام (قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الخَيْر)ِ-الأعراف 188.
وأحذر الناس ألاينخدعوا فيهم ولاينساقوا وراء أكاذيبهم وأليكم الأدله على كذبهم وإدعاءاتهم بأنهم يعلمون الغيب:
1-علم النجوم وجد منذ بداية الخلق فقد استخدمه الإنسان لمعرفة الوقت و الإتجاهات، فهذا هو العلم الصحيح الذي لا خلاف فيه. قال تعالى(وعلامات وبالنجم هم يهتدون) النحل16. أما الأبراج التي تستخدم للإطلاع على الأمور الغيبية فلا صحة لها وقد نشأت منذ 2000 سنة قبل الميلاد، حيث كان القدماء البابليون يعتقدون أن الأرض ثابتة والشمس هي التي تتحرك حول الأرض، وأثناء حركة الشمس، تمر الشمس كل شهر على برج على مدارالعام بعدد أشهر السنة، ثم أثبت العلم الحديث أن إعتقاد القدماء زائف ومبني على باطل، والدليل أن الأرض ليست ثابته فهي التي تدور حول الشمس في مدار إهليجي وأن الشمس عندما تلتقي بالأبراج تمكث أوقاتا مختلفة- وبفعل الجاذيبية والتغيرات التي تحدث تغيرت مواقع الأبراج، وهذا ما أثبته علم الفلك، فكانوا يقولون أن الأبراج تبدأ ببرج الحمل الذي يصادف بداية الربيع، لكن أثبت علم الفلك أن هذا الرصد قديم، فمع مرور الزمن أصبح الربيع يتوافق ظهوره مع برج الحوت.
2- لقد كان تعظيم الكواكب والإعتقاد فيها شريعة قديمة في البشر، واشتهر به قوم إبراهيم عليه السلام وهم كانوا يعتقدون أن الملائكة تسكن الأفلاك، وأن لهذه الأفلاك تأثيرًا على الأرض وعلى حياة الناس فيها. واعتقدوا أن ما يجري في الأرض من حوادث وكوارث هو بفعل النجوم والأفلاك.
3 -قام أحد علماء النفس بإجراء إختبار على مجموعة من الأشخاص تقارب 200 شخص، قدم لهم ورقة تحتوي على صفات كل واحد منهم حسب شهرميلاده، وطلب منهم تقييم الصفات هل متطابقة أم لا، فانبهر كل واحد بالصفات المتطابقة معه، لكن ما أدهشهم عندما قال لهم أن الجميع أخذ نفس الورقة رغم اختلاف أبراجهم وشهرميلادهم. وهناك دليل علمى واقعى يعرفه كل الناس وهو الإخوه التوأم فهم يختلفون فى المزاج العاطفى والمهنى مع أنهم ولدوا فى نفس اليوم والساعه ونفس البرج. وكل الأبحاث أثبتت أن التنشئة لها تأثير على الشخصية بقدر تأثير الوراثة.
ولتسويق الأكاذيب والخداع أشاع بعض المنجمين أن البروج موجوده فى القرآن الكريم وهو حق أريد به باطل ونرد على كذبهم بالآتى:
1-البروج فى اللغه تعني المباني العالية البارزه. وفى علم الفلك البروج هي تجمعات للنجوم البعيده عنا‏، تصورها الناس منذ القدم علي هيئه أشكال معينه كوسيله من وسائل التعرف عليها‏، والتمييز بينها‏، وأعطوا لهذه الاشكال أسماء محدده‏، تباينت من حضاره الي حضاره‏، ولكنها أجمعت علي تقسيم الحزام المحيط بوسط الكره السماويه الي إثني عشر برجا بعدد شهور السنه.
‏2-والبروج هي جمع بُرْج؛ وهي منازل الشمس والقمر؛ فكلما تحركت الشمس في السماء تنتقل من برج إلى آخر؛ وكذلك القمر، مصداقًا لقول الحق سبحانه: (كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ)- الأنبياء: 33. وقد فصل القران الكريم فوائد النجوم في كونها علامات يهتدي بها في ظلمات البر والبحر‏، وزينه للسماء الدنيا‏، ورجوما للشياطين‏، أى أن القرآن الكريم ينفى وجود الأبراج بالمعنى الذى يقصده المنجمون أى لا تأثير لها ولا للكواكب على الإنسان..
-معلومه: إتهم الدكتورعصام حجي (عالم الفضاء المصري) المنجمين بالكذب والدجل وأكد في تغريدة له على موقع "تويتر" نشرها في اليوم الأول من عام 2023، أنه كباحث في مجال علوم الفضاء والفلك ومتخصص يعمل في وكالة فضاء دولية وأستاذ جامعي منذ أكثر من 20 عاماً في دراسة الكواكب والأقمار، لا توجد أبراج ولا تأثير لها ولا للكواكب على حياتك العاطفية والمهنية. – وقد انتشرت فكرة "زوال اسرائيل عام 2022"، منذ فتره طويله وتبناها أحد الدعاه المشهورين وحاول بشتى الطرق ان يثبت هذه الكذبة بسبب اليأس. واليأس يجعل الشخص يصدق اي نظرية أونبوءه.
ألية وقوع الأحداث علينا وعلى جميع المخلوقات:
تأتى الأحداث فى شكل معلومات مشفره على الموجات الكونيه(الطاقة الكموميه الواعيه) ليستقبلها الكائن أوالمخلوق المستهدف فتتفاعل مع مستقبلاته (مناطق الإستشعار) التى تحمل بصمة الطاقه الخاصه به والتى تميزه عن سائرالمخلوقات الأخرى مثلما تضع مفتاح بعينه مخصص لفتح باب معين. وبعد التفاعل يقع الحدث خيرا أوشرا. حتى الشخص المستهدف بحدث معين لايعرف تفاصيل ماسيحدث له لأنه لايعرف فك شفرة المعلومات المحمله على الموجات الكونيه الوارده وربما يأتى له إحساس ما يكشف له بعض النذروالتنبيهات. إذا كان هذا مايحدث للشخص المعنى بالأمر فكيف تتصورأن يعرفه المنجمون لأنهم بذلك يدعون أن لديهم القدره على فك تشفير معلومات الموجات الكونيه وبذلك يتمكنوا من معرفة الغيب.
- قبل نزول القران الكريم كان الجن (بحكم تكوينهم من موجات فوق صوتيه) يقومون بخطوات تبدأ بالإحتكاك بموجات السماء(الموجات الكونيه) مرورا بالمس والجس وصولا للتموقع فى مكان يستطيعون من خلاله عمل "هاكرز"= خطف وسرقة نسخه من بعض المعلومات الموثقه فى هذه الموجات الكونيه الواصله من السماء( الملأ الأعلى) للأرض والتى تحتوى على تفاصيل الأحداث التى ستحدث للبشر ولغيرهم (وفي السماء رزقكم وماتوعدون-الذاريات22)
ولكن بعد نزول القرآن الكريم تم تعيين حراسه مشدده على هذا الشريط المعلوماتى لحمايته, ووظيفة الحراسة هى صد وقذف الجن والشياطين لدحرهم- وزياده فى التأمين تم تطوير برامج حمايه مدمجة فى شريط المعلومات (برامج الشهاب الراصد الثاقب) وبالتالى تم منعهم من الإقتراب لهذا الشريط المعلوماتى. إذ يقوم برنامج الشهاب برصد الهاكروالتعرف عليه ومن ثم يقوم بإختراقه وإبطال مفعوله. قال تعالى عن الجن (وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا) الجن 8,9
# قد يتساءل أحدنا أن العرافين والمنجمين يصدقون أحيانا فلم تصفهم بالكذب المطلق؟ أقول:
أولا- أن صدقهم يكون من باب التلبيس على الناس، فإنهم يقولون كلاما عاما يحتمل وجوها من التفسيروثانيا- لتأكيد جواب هذا السؤال يتطلب معرفة بعض المعلومات الآتيه:
معلومه: 1- يعمل الكثير من العرافين والمنجمين لدى أجهزة المخابرات وقد إعترف بذلك أحد رؤساء أجهزة المخابرات فى أحد لجان الإستماع الرسميه.
2- تستعين بهم الجهات المخابراتيه وأنظمه الدول المتقدمه لأن هذه الأجهزة ليست مجرد أجهزة لرصد المعلومات والأحداث بل هى تساهم فى صنع الأحداث, فمثلا حينما يكون فى أجندة مهماتها أن تصنع حدثا ما أو تريد تصفية أحد الشخصيات المعاديه فإنها لاتسلك سلوك الأنظمه المتخلفه فى إغتيال معارضيها بل تستعين بالمنجمين لنشرتنبؤآت عن الشخصيات المعاديه وتحذرهم وتقول مثلا "أن ينتبهوا على صحتهم وحياتهم" وذلك للتمهيد قبل تصفيتهم, وحتى طريقة التخلص تستخدم تقنيات حديثه مثل إستخدام أنواع معينه من الإشعاع أوالغازات التى يتنفسها الضحيه دون أن يدرى هو ولا حتى الملاصقين له والذين تستخدمهم الأجهزه دون أن يعلموا ويتم ضبط جرعة الأشعه أوالغازات طبقا للمده الزمنيه المحدده للتصفيه فيصاب الضحيه بأمراض تشبه الأمراض المناعيه والفيروسيه الغامضه قبل أن يموت موتة تبدو طبيعيه ولاتترك أثرا على جثة الضحيه ولو حدث وطلب تشريح للجثه لمعرفة السبب لن يجدوا أى دليل لإدانتهم, وحادث موت الرئيس ياسرعرفات أوضح مثال على ذلك.
والحقيقه أن الجهات المخابراتيه تضرب عصفورين بحجر واحد فهى تمهد لموت الشخصيه المعاديه عن طريق التنبؤات التى يطلقها المنجمون الذين يعملون لحسابها لكى يبدو الموت طبيعيا للناس, فلا يبحث أحد عن السبب والدوافع. والعصفور الثانى هو إكتساب أعوانهم المنجمين مصداقيه لدى الجماهير.
3- لاتزال الأنظمه المتخلفه تستعمل الأساليب التى عفا عليها الزمن فى إستهداف معارضيهم مثل إفتعال حادث سياره لإغتيال الضحيه أو الإستعانه ب "الواد التقيل". وكذلك الإستعانه بالذباب الإلكترونى أوالفنانين والفنانات لتكثيف ونشرأخبارهم التافهه لإلهاء الشعب عما يدبرون له من كوارث.
لكن ماهو الواد التقيل؟ طبقا لتعريف الموسوعه الأمنيه فإن "الواد التقيل" هو مخبرقناص "متخفى بنضاره" يحمل سلاح كاتم للصوت لإغتيال المعارضين. والله أعلم والمستعان

اجمالي القراءات 259

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2016-01-10
مقالات منشورة : 50
اجمالي القراءات : 186,039
تعليقات له : 97
تعليقات عليه : 84
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt