عمرو موسي: «الدولة العلمانية» بين الفلسطينيين والإسرائيليين فكرة مطروحة إذا فشلت «المحادثات النهائية:
عمرو موسي: «الدولة العلمانية» بين الفلسطينيين والإسرائيليين فكرة مطروحة إذا فشلت «المحادثات النهائية

اضيف الخبر في يوم الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: المصرى اليوم


عمرو موسي: «الدولة العلمانية» بين الفلسطينيين والإسرائيليين فكرة مطروحة إذا فشلت «المحادثات النهائية

عمرو موسي: «الدولة العلمانية» بين الفلسطينيين والإسرائيليين فكرة مطروحة إذا فشلت «المحادثات النهائية»

 
موسى

كشف عمرو موسي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أن نقاشاً بدأ الآن بين وزراء الخارجية العرب في البدائل إذا ما فشلت المحادثات النهائية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإذا لم توقف إسرائيل نشاطها الاستيطاني المكثف.

وقال موسي عقب لقائه المبعوث الروسي لعملية السلام في الشرق الأوسط ألكسندر سلطانوف: إن فكرة الدولة العلمانية التي تضم الفلسطينيين والإسرائيليين مطروحة بجدية. وطلب موسي من سلطانوف، بصفة روسيا أحد أعضاء اللجنة الرباعية الدولية، أن يتخذ موقفاً صريحاً في الاجتماع التالي للرباعية الدولية ضد عمليات الاستيطان الإسرائيلية.

وفي إطار متصل، قال موسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بالأمانة العامة للجامعة، إن مجلس الجامعة العربية علي مستوي وزراء الخارجية سيعقد اجتماعاً علي هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء المقبل بشأن دارفور لمناقشة قرارات وزراء الخارجية العرب، مشيراً إلي أن الحكومة السودانية والأطراف السودانية إذا لم يتعاونوا ويثقوا في الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، فستستمر الأمور إلي الأسوأ.

وأضاف أن المجلس الوزاري سيعقد اجتماعاً آخر علي هامش الجمعية يوم الجمعة ٢٦ سبتمبر الجاري لمناقشة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة، الذي يكاد يقضي علي كل الظروف التي قد تؤدي إلي قيام دولة فلسطينية، مشيراً إلي أن الرباعية الدولية ستعقد اجتماعاً لمناقشة الاستيطان.

وقال موسي إن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، طلب من رئيس مجلس الأمن عقد اجتماع تشاوري بشأن هذا الموضوع، مشيراً إلي أن الجامعة ستتوجه إلي جميع المنابر الدولية لمناقشة الاستيطان، لأنه يجعل العمل من أجل إقامة دولة فلسطينية مسألة مستحيلة.

اجمالي القراءات 2269
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق