نزول المسيح

الأحد ٢٠ - مايو - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
كانني قرات لك شئيا عن نزول عيسى ، فهل لك راي مغاير لما نعلمه انه سينزل اخر الزمان ثم يموت .
آحمد صبحي منصور :
نزول المسيح آخر الزمان وظهور المهدى المنتظر والمسيح الدجال كلها أساطير مفتراة ، وأصلها يرجع الى اسطورة ( ايزيس واوزوريس وست) التى تأثر بها العالم القديم ـ وتركت آثارها على الديانات الأرضية فجاءت فى تحريفات اليهود فى ( المسيا المنتظر ) وفى تحريفات النصارى والمسيحيين فى نزول المسيح آخر الزمان ومعه الملكوت ، ثم ورث المسلموون كل هذا العفن فقالوا بنزول عيسى والمضاد لعيسى وهو المسيح الدجال ، ثم افترى الشيعة المهدى المنتظر .
وفى كل الأحوال فإن هذه الأساطير تعبّر دائما عن حلم الأغلبية الصامتة المقهورة المظلومة العاجزة عن المقاومة والعاجزة عن التغيير فى أن يأتيها ( منقذ ) من السماء يقوم بإنقاذهم وملء الأرض عدلا ويتصارع مع الشّر وينتصر عليه ويفرح الغلابة المقهورون بنصر يأتى لهم بلا تعب ولا ثمن ، تماما مثل أساطير الجن الذى يأتى فى أحلام اليقظة للفقراء يقول لهم شبيك لبيك وعبدك وملك ايديك.
ومن حق المقهورين أن يحلموا بما يشاءون ، ولكن ليس من حقهم أن ينسبوا هذه الاحلام الى دين الله جل وعلا.
 


مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 25897
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الإثنين ٢١ - مايو - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[66719]

فعلا من حق القهورين أن يحلموا ،ولكن

السلام عليكم ، فعلا تكثر الأحلام عندما لا يجد المرء في واقعه ما يسعد به ، أو يأنس له ، وعندما يكون الواقع مريرا تكثر الأحلام والتخيلات والخزعبلات ، ويخرح الإنسان نفسه مطلقا من دائرة الواقع المعاش ،  حيث يعيش في عالم متخيل من صنعه ! وهناك رصد للجوء المرء للسحر والدجل والأوهام كلما تدهورت الأحوال وغاب العقل وكثر الظلم والفساد وانغمس الناس في التخلف .. !!!


2   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الإثنين ٢١ - مايو - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[66723]

سورة الزخرف

ألا ترى يا أستاذ أحمد أن آيات سورة الزخرف  57-66 ذكرها عن المجيء الثاني للمسيح (وإنه لعلم للساعة)


3   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الإثنين ٢١ - مايو - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[66724]

الكتاب والحكمة

 لماذا يعلمه الله تعالى الكتاب والحكمة ؟(ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل)-آل عمران-والتي آتاها وعلمها لنبيه محمد عليه الصلاة والسلام(كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون)-البقرة-


ولماذا لا يرد ذكر للتوراة والإنجيل في سورة الزخرف كما جاء في آل عمران؟ وجاء ذكر للحكمة (وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ )-الزخرف- 


4   تعليق بواسطة   يحيى بشير     في   الجمعة ٠٣ - أغسطس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68106]

وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيمة.. !!!!!!!

وهذه الايه من الوضوح بحيث تدلل على حال الاتباع لعيسى عليه السلام عند بعثته الاخيرة ولا يمكن ان تكون على اتباعه في بعثته السابقة مع تأييدي للدكتور احمد فيما ذهب اليه بخصوص الدجال والمهدي المنتظر حيث لا يوجد دليلل قرءاني حتى ولو بسيط على ماذهب اليه اصحاب تلك الافكار وانما اعتقد انهم قد حوروا وحرفوا  فكرة نزول وعودة المسيح عليه السلام الى تلك الافكار التي ابتدعوها.. والله اعلم


5   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الأحد ٠٩ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68854]

خطة شيطانية

 فكرة التحوير والتزوير والتحريف ليست عبثا فتحوير وتحريف الاحداث المصاحبة للنزول الثاني للمسيح هدفها مستقبلي حتى إذا كانت الأحداث الفعلية مختلفة بدرجة كبيرة عما تم افتراؤه يكفر الناس بالمسيح عند نزوله الثاني لأنه لا يناسب رواياتهم , كما أن هذا التحريف يجعل البعض الآخر على النقيض يصد عن هذه الفكرة من الأساس ولا يتقبلها


6   تعليق بواسطة   ذياب أل مالك     في   السبت ٢٤ - نوفمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[70375]

كذب العرب ولو صدقوا

لي رد بسيط ولعلة يكون الرد الأول و الأخير .


 


خروج الدجال هرطقة


نزول عيسى هرطقة


المهدي المنتظر اقرب وصف له قول اليهود بالرسول الثاني ( موسى ) اي المنقذ وتلك حقيقة يعلمها البعض ولكن ستكون بحسب علمكم ( هرطقة )


برغم ان الله أظهر كثير من الأمور و قص كثير من القصص ولكن عمي صم بكم .


ألم يقول الله مخبراً بقولة تعالى


( وإذ ءاتينا موسى الكتاب و الفرقان لعلكم تهتدون )


فأي فرقان غير القرأن وأي كذب يفترية اللغويين ومن شاكلهم ممن لا يؤمنون بالله و اليوم الأخر ليقولوا بإن محمد نهاية الأنبياء وان الله سيترك


عبادة من دون رسل وهو القائل


( وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ وَهُمْ لَا يُظْلَمُون ) فما تعريفكم في الأصل ( لأمة )


هنالك كثير و الكثير من الأمور التي لو قمت بفتحها الأن لتكشفت حقائق و فضائح ولعل وللأسف الكثير علمها ولكن للجهل دور كبير و للغواين


اساليب لا تنتهي ولكن الله يقول ( والله متم نوره ولو كره الكافرون ) .


ولكن اكثر ما يثير غبطي هو قولة تعالى ( ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون ) ولاكن لا حياة لمن تنادي .


 


لعلي لم ابداء بما أحملة لأن هذا القرأن بل لأنه في الاساس غالب الناس لا تؤمن بالله فكيف بها تؤمن بكتابة كما في قولة تعالى


( وإن كثيراً من الناس بلقاء ربهم لكافرون )


انا لم أعد أعلم فهل الرسالة لدي ستتخذ مجرى أخر من ( اعبدوا الله ) إلى ( اعقلوا تفكروا ) .


كل ما أعلمة وما استطيع ان أقولة (  أعملوا على مكانتكم إني عامل ) وفي نفس الوقت لمن يعلم بأمري لا استطيع ان أقول إلا


(( عسى أن يكون ردف لكم بعض الذي تستعجلون ).


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4996
اجمالي القراءات : 53,903,515
تعليقات له : 5,350
تعليقات عليه : 14,655
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


السحر: انا لي صديقة زوجها يخونه ا وهي تعتقد انه...

المس الشيطانى: أخي أصابه مرض نفسى وفشل فى علاجه اطباء...

لا تقل (الله موجود ): يقول المحم ديون أن الله موجود فوق سبع سموات...

الحور العين : هل معنى حور عين انها اسم لاحدى الجنا ن في...

الحديث السنة الصلاة: قي الحقب قة انا كنت من القار ئين والدا رسبن ...

سؤالان : سؤالا ن : السؤ ال الأول : هل هناك فرق بين (...

كتاب عن الزواج: اكتب كتابا حول الزوا ج القرأ ني للأجي ال ...

أنا والأكراد: بحكمك كأستا ذمتخص ص في التار يخ وأنت منصف...

القرآن والتوراة: اذا كان القرا ن مكملا للتور اة والان جيل ...

سؤال ملحق بالتخصيب: أشعر يا استاذ ى بالفخ ر بالان تماء الى...

العشور: ما هى العشو ر ؟ وهل هى من الزكا ة ؟...

القرآن نور الله : تقولو ن انكم انتم تدعون للاسل ام الحقي قى ....

رفع الظلم : ابنى الأكب ر توفى وترك أطفال ه فى رعايت ى ،...

ضرب الزوجة من تانى: الايه رقم 34من سورة النسا ء تتحدث عن ضرب...

اضراب عن الطعام: ما حكم الاضر اب عن الطعا م الذي ينتهي...

more