ابن اصول

الثلاثاء ١٩ - فبراير - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
دائما نقول فلان ابن اصول وفلان شخص اصيل وفى الحقيقة هذا كلام فارغ لان اقرب الناس لى ومن بينهم اخوتى غاية فى السوء وانا اعمل الخير معهم و اجد منهم نكران الجميل وهذا مع ان اصلنا واحد ولاحظت بين الاخوة فيه الطيب المحترم وفيه السافل والحقير مع انهم من اصل واحد فهل توافقنى على ان حكاية ابن الاصول دى خرافة
آحمد صبحي منصور :

 نعم عندك حق

والدليل من قصة يوسف :

اخوة يوسف قالوا  ( اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا ) ٩﴾ يوسف ) والذى لا يعرف يوسف واشتراه طفلا قال لامرأته : (  أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ) ﴿٢١﴾ يوسف ) , وفى التشريع القرآنى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٤﴾ التغابن ) أى قد يكون إبنا لك ويصبح عدوا لك ظالما لك .

كل إنسان يتعرض للإختبار وله حرية الاختيار. لا شأن هنا بأصله . ابراهيم كان أبوه كافرا ، ونوح كان ابنه كافرا ، وما أدراك بأبى لهب .!!

المثل الشعبى القائل ( على الأصل دوّر ) هو خدعة كبيرة .


 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2665
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4726
اجمالي القراءات : 47,975,496
تعليقات له : 4,921
تعليقات عليه : 13,985
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


خرافات: فضيل تكم لدي استفس ار بسيط بما ان سماحت كم ...

صلة الرحم: لو سمحتم أن توضحو ا لنا الفرق بين معنى...

التخلف الصوفى المصرى: لسلام عليكم دكتور أحمد من خلال تصفحى...

All of them: - Do you disapprove of all Hadithe or just of those that are contrary to the Qur’an?...

التوسل بالنبى: من الأدب المحم ديين البدء بحمد الله...

السلف : السلف يين يفتخر ون بالسل ف الصال ح . هل...

اليوجا : سلام علیکم یا دکتر صبحی منصور انا اعتقد...

إفتراء ابن اسحاق: السلا م عليكم و رحمة الله و بركات ه أول اً ...

الاخوان سرطان : بطري قه الخلا يا السلي مه وحتى العلا ج ...

سجود التلاوة: سؤال فيما يخص السجد ات المذك ورة في القرا ن ...

رسالتان :: سلام الله عليك د.احم و الله احبك في الله يا...

الخطأ فى التلاوة : أحيان ا أقع فى الخطأ فى تلاوة آيات من القرآ ن ...

الآثار : عثرت على آثار ، وخفت من الإبل اغ عنها لأنهم...

شذوذ نفسى: السلا م عليكم إخوان ي المسل مين جئتكم من...

الصلاة وذكر الرحمن : بعض الأوق ات فی التشه د فی الصلا ة ...

more