هل الأقارب عقارب ؟

الأربعاء ٠٩ - يناير - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
الناس أصبحوا نكارين للجميل يعض اليد التى تمتد اليه. أصبحت أخاف أعمل معروف بسبب المقالب . الذى اقوم بالاسحسان تصبح عنده حساسية من ناحيتى كما لو كنت أسأت اليه . مع أنى لا أعاير أى واحد منهم . ومع كده كلهم بيطمعوا فىّ ، ويتقربون حتى ياخذوا اللى فيه النصيب ، وبعدين لا اراهم إلا عند حاجتهم ودخلت غرفة الانعاش وزارنى قليل منهم فقط . بعد خروجى من المستشفى أفكر ان اقطع علاقتى بهم كلهم. أقول انهم قرايبى وأهلى . وعلى رأى المثل ألأقارب عقارب .
آحمد صبحي منصور :

1 ـ هذا ما تقوله أنت. وقد تكون لأقاربك وجهة نظر أخرى يلومونك فيها.

2 ـ لكن على فرض أنك صادق فيما تقول فإن تقديم الصدقة لمستحقيها وتقديم حقوق ذوى القربى لا صلة له بمواقفهم وبإيمانهم وتقواهم .

3 ـ يجب أن تقدم الصدقة إبتغاء مرضاة الله جل وعلا ، وليس إبتغاء مرضاة الناس. والله جل وعلا هو الذى يكافئك وليس الناس.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2216
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4692
اجمالي القراءات : 47,118,133
تعليقات له : 4,867
تعليقات عليه : 13,880
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


بين اليأس والاصلاح: من حقك أن تيأس من النظا م فى مصر ، فأنت تعيش فى...

عن التبرع للموقع: أود أن أسألك سؤالا بخصوص التبر ع للموق ع في...

الفسخ وفقه المعاملات: متى يجوز الفسخ فى البيع ؟ وما رايك فى فقه...

( حفظ القرآن ) وليس : السلا م عليكم لقد قرأت كثيرا ً عن تواتر...

نصيحة لابنى الغالى: • أست اذنا العزي زأحمد صبحي منصور الذي...

هجص شيعى: اهل البيت ليسو زوجات الرسو ل إنما هم أهل...

لا تصح : ما حكم الصلو ةجماع ةوراء إمام سني (حسب...

شكرا لكم أيضا: اقدم خالص امتنا ني للدكت ور احمد صبحي منصور...

زوجتى كورية : السلا م عليكم اود ان اشطار كم بعض التوج ات ...

لا تحزن عليهم: اعلم ان وقتك ثمين ولكن اريد ان اعرف ما هي...

الربيع العربى: أرجو بإختص ار تقييم ك للربي ع العرب ى الذى...

عازفة عن الزواج: السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته : يا...

ترقيع البكارة: أنا طبيب اريد ان اعرف بعض الاعم ال الطبي ة ...

هو مخطىء: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...

الكافرون بالقرآن: لم أفهم معنى الآية الكري مة:إِ َّ ...

more