ضحية عصرنا البائس

الإثنين ٠٥ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
لدي تساؤلات ياشيخ لم أجد لها جوابا يشفي غليلي ويهدئ بركان الشك في وجود الله في قلبي ، لقد سمعت حديثا للرسول عليه السلام جاء في مضمونه أن الله أرحم على عباده من الأم على إبنها الرضيع وهذا بعد أن مر هو وأصحابه على إمرأة ترضع وليدها، هنا يكمن سؤالي عندما يتعرض أطفال للإغتصاب والقتل أين رحمة الله بهم ، حسنا مسألة قتلهم محسومة عند الله ،لكن إغتصابهم وتركهم يعيشون حياة فضيعة ( قلق نفسي تدمير للذات ضعف الشخصية...الخ) وبعدها يصبحون شاذين جنسيا ،مدمرين نفسيا فيحكم عليهم العلماء بالحد والمجتمع كذلك، فأين رحمة الله بهم وهل هذا ذنبهم اذا أعتدي عليهم جنسيا وهم صغار،فعلماء النفس أكدو أن 46٪ من الشاذين جنسيا تم الإعتداء عليهم وهم أطفال فكيف يحكم عليهم الشرع بالحد ، وقد علمت أن حد اللواط هو الرمي من أعلى قمة للمعتدي ولاحد على المفعول به اذا كان طفلا ألا يعلم الشرع أن هذا الطفل سوف يكبر ويصبح هو أيضا شاذا والسلام عليكم
آحمد صبحي منصور :

أنت يا بنى ضحية عصرنا البائس الذى سيطرت عليه خرافات الدين السنى فأوقعت الشباب فى تشويش هائل . تشكُّ فى رب العزة وتتكلم عن حديث تقول انه للرسول عليه السلام ، أى تشك فى رب العزة وتؤمن بالرسول .!!ثم تخلط بين رحمة الله وإجرام البشر . رحمة الله ستكون يوم القيامة قريبة من المحسنين وبها يدخلون الجنة إذ يرحمهم الله جل وعلا من الخلود فى الجحيم . أما مجرمو البشر فينتظرهم عذاب هائل خالد . كل عذابات البشر جميعا لا تساوى لحظة عذاب فى الجحيم ( فكيف بالخلود فيها ) . هذا العذاب ينتظر الظالمين ممن يفترون على الله كذبا ويصنعون أحاديث أنت تؤمن بها وتتخذها حُجّة على الاسلام وتجعلك تشُكُّ فى الرحمن . هذا العذاب ينتظر الفاسقين المعتدين على براءة الأطفال . وأصحاب جهنم كثيرون . وجهنم تتسع لهم جميها فستقول جهنم ( هل من مزيد ).

أنصحك يا بنى أن تقرأ فى موقعنا بصبر وأناة وتبصر وتعقل . وإهدأ وتريث وحكّم عقلك . وعليك أن تعرف إنك ـ وأى بشر ـ لن يهرب من الله جل وعلا. لن يهرب من الموت ولا من البعث ولا من الحشر ولا من يوم الحساب  فإعمل من الآن لهذا اليوم بإيمان خالص وعمل صالح .  



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 4211
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الإثنين ٠٥ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88123]

التمتع بالحريه سواء في فعل الخير او الشر في الحياه الدنيا


الله جلا وعلا بعث الرسل ومعهم الكتب السماويه فيها الاوامر بفعل الخير والمعروف من صدقه وزكاه ومعاملات بين البشر....، وفيها النواهي عن المعاصي كالقتل وايذاء الغير والشهاده الزور ..... والعقوبات الدنيويه وبينت الشرائع السماويه جزاء المتقين والعصاة يوم القيامه. وكي نكون مسؤولون عن اعمالنا بخيرها وشرها منحنا جلا وعلا الحريه في هذه الحياه دون تدخل الهي في افعالنا سواء منع الفعل او اجبار على الفعل كي تتم المسؤؤليه. فكما لفاعل الخير مطلق الحريه كذلك للمجرم مطلق الحريه والاراده في التصرف، المجتمع والدوله عليها مسؤوليه تجاه الناس ومنهم ضحايا الاجرام يجب تقديم العلاج النفسي والجسدي لهم والمتابعه المستمره. بعض المجتمعات تجني على الضحيه مره اخرى بالتكتم على الجرائم وخاصه الجرائم الجنسيه وتحميل الضحيه وحدها وزرها ووزر عارها مع انه الضحيه بريئه وتستحق منا التعاطف وليس نظره العار...... التدخل الالهي في الدنيا اعتقد يكون بارسال الرسل وحفظ الرساله السماويه الاخيره القران. وبالنهايه افعالنا هي خيارتنا بمطلق حريتنا ونحن محاسبون في النهايه على هذه الافعال  فالانسان حر الاراده في هذه الحياه وليس مسير، وهذه المعاناه والويلات والحروب والمجاعات ... سببها الانسان بجشعه وحبه للسيطره والتنافس على الاستحواذ وسرقته لارزاق الناس.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4997
اجمالي القراءات : 53,919,208
تعليقات له : 5,350
تعليقات عليه : 14,655
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


صلاة الظهر والجمعة: ما الفرق في صلاة الظهر في جميع الايا م وصلاة...

Our plans : - What are your plans for the near future?...

سؤالان : السؤا ل الأول أنت مشهور بالصر احة وأنك لا...

مسألة ميراث: فى حاله وفاه العم الشقي ق ( اخو والدى رحمه...

ترجمة القرآن: ما رأيك فى ترجمة القرآ ن و ما يتبعه ا من تحريف...

سؤالان : السؤا ل الأول : ما معنى ( رجيم )؟ وهل يمكن بها...

قبول السيرة النبوية: So then the question is should we even accept the Sira of the last prophet (God bless him)...

الاغتياب: الكاف ربالع قيدة مثل النصر اني ...

أولى به : ما معنى أولى بشىء . هذا جاء فى القرآ ن ان النبى...

لا للمماطلين : أعطيت ديونا لأناس لما طلبوا مني ،وأنا عندما...

قتلهم لى ليس بطولة : استاذ احمد ارجو الا تفتح شهوة الوها بيين ...

الله المؤمن : يقول تعالى في سورة الحشر : هُوَ اللَّ هُ ...

الزواج من الكتابى: انتظر اجابت ك استاذ ي العزي ز على هذه الأية...

تعلم المهارات : هل الاهت مام بتعلم المها رات العمل ية ...

أفإن مات أو قُتل: أرجو التكر م بالاف ادة عن قوله جل وعلا : (...

more