نعذرهم ..ولكن .!!

الأربعاء ٠٤ - يناير - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هناك أئمة للقرآنيين أمثال اسلام وبحيرى والمستشار احمد عبده ماهر والرفاعى السورى والرفاعى الفلسطينى ود شحرور . وقبلهم جمال البنا . لماذا لا تتواصلون معهم وتتفقون على منهج واضح ؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ نحن أول من بدأ التيار القرآنى من أربعين عاما حين بادرنا بتحطيم تقديس البخارى فى قلعة الأزهر ، وشققنا الطريق ودفعنا الثمن ، ومهدنا لمن جاء بعدنا ..ولا زلنا نواصل ذبح الأبقار المقدسة من الخلفاء الراشدين الى أئمة السنيين والشيعة والصوفية ، وذبح المعتقدات الباطلة مثل جعل شهادة الاسلام إثنين وهى ( لا إله إلا الله فقط ) .

2 ـ فى كل جهادنا الفكرى لنا منهج علمى بحثى واضح شرحناه مرارا ، سواء فى التدبر القرآنى أو فى البحث التاريخى والتراثى ، ونحن مؤهلون لهذا بحكم التخصص ، وبهذه المنهجية كتبنا آلاف المقالات والكتب والفتاوى والتعليقات ، وحسب علمنا لم يكتب قبلنا أحد هذا الكم من التأليف ، ولم يكتشف أحد بإجتهاده مثل ما إكتشفناه من جديد .

3 ـ على هامش جهادنا حدث تغيير هائل ، منه : أن بعض السنيين تراجع وبدأ ينتقد ( بعض الأحاديث ) مع تمسكه بالسنة دينا ، وإستفاد من تغيير المناخ الذى أرسيناه بجهادنا وتضحياتنا فأصبح يكتب فى منطقة آمنة ينتقد البخارى وبعض الفروع والتفصيلات  . ومنه أن مواشى الأزهر العاجزة عن التفكير والتى لا تملك ألا التكفير اصبحت تدافع عن وجودها فتنتقم ممن يكون تحت سلطانها ، وهذا هو مما يحدث فى مصر .

4 ـ نحن نعذر ضحايا الأزهر فى مصر ، ولكن نقرر أنه طبقا لديننا ( القرآن وكفى ) وطبقا لمنهجنا البحثى فإن أولئك ـ مع الاحترام لهم ـ ليسوا منا ، وهم لا يزالون فى مرحلة إجتزناها من قبل من ثلاثين عاما . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5738
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عبد الرحمن اسماعيل     في   الخميس ٠٥ - يناير - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[84300]

بين الديني والسياسي ..!!


عندما نضرب مثلا بالتاريخ المصري الحديث والمعاصر .. 



فقبل ( ثورة ) 1952 كان هناك جزب الوفد وكان له تأثير كبير في المجتع المصري .. صودر الجزب وافكاره الليبرالية وعاد كمسخ في الثمانينات بعد سيطرة الوهابية على العقل المصري ..  وضاع الحزب وفقد آخر ما يربطه بحز الوفد القديم بعد موت يسن سراج الدين وفؤاد سراج الدين وغيرهم .. 



ثم جاء عبدالناصر وصحبه وانتهى سنة 1967 بهزيمة اضاعت كل ما قام به .. تركت هذه الفترة في العقل المصري وما زال التيار الناصري بكل اطيافة يحتل مساحة معتبرة من العقل المصري ..



اضرب هذا المثل كمدخل للحركة القرآنية التي بدأها الدكتور منصور في آواخر السبعينات والتي انتقلت من التصوف ونقده وتدميره ..فما زال هناك من توقف عند هذه المرحلة مكتفيا بها .. وما زال بيننا ممثلين لهذه المرحلة .. 



ثم جاءت مرحلة السنة ونقدها وتغليب القرآن عليها .. وما زال هناك مئات الآلاف من العقول التي تعيش في هذه المرحلة التي تتقدم خظوة وتتراجع اخرى .. وينتمي لهذه المرحلة معظم الاسماء التي لمعت الآن .. 



ثم جاءت مرحلة القرآن وكفى والتنظير لها والتي بدأدت في النصف الثاني من الثمانينات  وما  زال  هناك من بعيش في هذه المرحلة وينتمي اليها عشرات الآلاف ..



ثم جاءت مرحلة التأصيل والتطبيق وانزال حكم القرآن على كل ما هو متوارث ومقدس  من عقائد و صحابة وفتوحات وشهادة الاسلام الخ ... وينتمي اليها الآلاف  .. 



من هنا ينبغي الترفق بالجميع ولا ننسى البطش الامني بالجميع  .. وكونه عامل مؤثر ومخيف لا يعرفه الا من جربه فعلياً وعملياً .. ولنتذكر قول الله تعالى (كَذَٰلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (94))



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٠٥ - يناير - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[84303]

صدقت استاذ عبدالرحمن ..... ولكن ..


نعم استاذ عبدالرحمن . معك حق فى كل ما ذكرته ... ولكن كما تعلم أن التيار القرآنى والحمد لله أصبح بالملايين حول العالم ، وأن التضييق الأمنى  على القرآنيين ليس فى كل مكان أو ليس فى كل دولة  . .... ومع ذلك الغريب والعجاب العُجاب هو فى أن تجد فهم بعض من نضجوا وتركوا عبادة التراث والحديث يفهمون كثير من مُصطلحات القرآن  بمفاهيم وتعريفات عجيبة وغريبة وبينها وبين المعنى الحقيقى أو المقصود فى سياق الآية القرآنية الكريمة بُعد المشرقيين ...وهذه الأمثلة موجودة وبكثرة على صفحات الإنترنت ،والفيس بوك والأعجب والأغرب غذا حاولت أن تُطبق أمر الله فى التواصى بالحق ،وأن تُشاركه الحوار بتصحيح معلوماته أو لفت نظر لمخالفة القرآن فى فهمه فى كذا وكذا وكذا ، يأخذ الموضوع بشكل شخصى ، وانك قللت من قيمته ومكانته أمام مُريديه وأتباعه . فهم حقا وصدقا ربُما لا يؤمنون بقول الله تعالى عن المؤمنين وصفاتهم التى تصفهم ب ((( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ))). ... والأكثر حُزنا أن منهم من بمناسبة أو بدون مُناسبة يُعلنون عداءهم وكُرههم وحقدهم على مدرسة الدكتور منصور - مدرسة أهل القرآن ، وكأنها هى العدو لهم !!!!!!.



وللإنصاف وللنصحة الصادقة المُخلصة لأولادى اولا .ولكل من يُريد ان يتعرف على الطريقة الصحيحة فى كيفية فهم مُصطلحات القرآن بالقرآن وحده فليبدأ بقراءة ودراسة كتابات مدرسة أهل القرآن على موقع أهل القرآن ...



هدانا الله جميعا لنور القرآن العظيم .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5049
اجمالي القراءات : 55,215,474
تعليقات له : 5,382
تعليقات عليه : 14,716
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


بعث / أرسل : ما الفرق بين بعث و ارسل ؟ هو الذي بعث في...

جاه النبى : قرآت كتابك عن تأليه النبى محمد وان هذا ضد...

It's up to you : Hi I am an Algerian ,my cousin talk me often of you and your community and he explains me a...

على بن ابى طالب: هل من الممك ن ان تصف لنا علي بن أبي طالب .. بمعنى...

سماحة الاسلام: قرأت مقالك عن تحريم حضور صلاة الجمع ة فى...

قتل المنافقين : بعض الناس يقولو ن أن القرآ ن نزل يأمر بقتال...

حسن وأحسن : وَاتّ َبِعُ وا أَحْس َنَ مَا أُنزِ لَ ...

حلال بالتراضى : هناك في بعض الدول الاسل اميه بنوك تعمل...

الوصية لوارث من تانى: ورثت عن أبي ثلاثة أفدنة من الأرض الزرا عية ...

أحكام التلاوة: سؤالي حول قوله تعالى (الَّ ِينَ ...

الترتيب ليس شرطا: هل يشترط الترت يب في الوضؤ ء . اليدي ن ثم...

لا تناقض هنا: هناك تناقض بين الآية 154 من سورة البقر ة في...

بين الايمان والتخصص: كيف لايجو ز أن أذهب إلى استما ع الخطب ة ...

الهمز واللمز: السؤا ل : فى قوله تعالى ((وَيْ لٌ لِكُل ِّ ...

ليلة القدر من تانى.!: هل يضاعف الله ثواب العبا دة فى ليلة القدر ؟...

more