البخارى قليل الأدب

الأحد ١٤ - فبراير - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام عليكم سيدي الفاضل اريد هنا طرح عليكم سؤال ارجو منكم الاجابة عنه لقد سمعت في احدى محاضراتكم عن الاساءات لرسول الله في البخاري و مسلم موضوع حديث ماعز و الكلمة القبيحة التي ينسبونها لرسول الله و هو اطهر الخلق و قد اردت ان اعلم تفسيرهم في دلك فقالوا انه قالها لانه كان في موضع القاضي و لا بد له من الاستوتاق ربما لم يفهم الرجل معنى الزنى و هدا مستبعد بالنسبة لي لكن اخرون قالوا انها ربما كانت كلمة عادية في وقتهم لم تكن سبة و بعد دلك و مرور العصور اصبحت سبة هدا الرد لم يقنعني كدلك و لكن اريد التاكيد منكم بالدليل من لغة العرب و ما هو قبيح فيها و غير قبيح و شكرا
آحمد صبحي منصور :

البخارى هو قائل هذا الكلام البذىء ، ولا ينفع  الدفاع  عنه ممن يعبده من شيوخ الإفك .

الموضوعات الجنسية والأعضاء الجنسية لها مستويان فى الحيث عنها : المستوى الفاحش ـ كما جاء فى حديث البخارى الملعون إفتراءا على خاتم المرسلين ، والمستوى الراقى كما جاء فى القرآن فى إستعمال مصطلحات مثل ( تمسوهن / تباشرون / لامستم / تقربوهن ) . ليس هذا اللفظ البذىء الذى إفتراه البخارى البذىء .

وفى حياتنا العادية وفى الأدب : هناك الأدب المكشوف الاباحى وهناك الألفاظ الفاحشة التى يخجل منها الانسان المحترم ، وهناك ايضا الألفاظ المحترمة .

ولقد كان عليه السلام أعظم الناس أخلاقا وأطهرهم لسانا لأنه ــ وكل الأنبياء ــ قد إختارهم رب العزة من صفوة خلقه ، والله جل وعلا أعلم حيث يجعل رسالته .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 9214
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء ١٦ - فبراير - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[80461]

أي الصورتين نتبع ، صورته في القرآن ،أم افتراءات البخاري ؟!


القرآن قد شهد شهادة موثقة ، بأن النبي على المستوى البشري لم يكن فظا  ولا غليظ القلب !! هذه صورة النبي الذي نعرفه من القرآن  : فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ 159 (آل عمران )



أي الصورتين نتبع ، صورته في القرآن ،أم افتراءات  البخاري ؟! 



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ١٦ - فبراير - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[80463]

من يُدافع عن النبى فى بلاد المحمديين يدخل السجن .


ربنا يبارك فيك يا استاذنا ووالدنا  يا دكتور -منصور -  ردك وجوابك على السؤال فى غاية الرقة والأدب ،وفى غاية العمق فى الدفاع عن رسول القرآن (محمد بن عبدالله ) عليه الصلاة والسلام ،وعن أخلاقه وطهارة لسانه ،وتبرأته من اكاذيب وفُحش الفاظ البخارى ... إلا انه وللأسف  فى بلاد المحمديين فى مصر والسعودية ومن يتبعهما ،ويتبع إفتراءات البخارى .بالقوانين سيئة السمعة  يعتبرونكم ،ومن معكم ممن يدافعون عن الإسلام والقرآن ورسول رب العالمين خارجون عن الملة ،ومزدرون للدين (دين البخارى ) ،ومكانهم السجن فى أحسن وأخف الأحوال ،،      ومن يطعنون فى المولى عزّ وجل ورسوله وقرآنه ،مكانهم القصور  ،والمواكب ، والسيارات الفارهة ،والأموال الغزيرة !!!!!!!!



3   تعليق بواسطة   مروة احمد مصطفى     في   الثلاثاء ٣٠ - أغسطس - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[83005]

إنك اعلي خلق عظيم


كيف نقبل أن يفتري البخاري هذه الأحاديث علي الرسول الكريم ، وهو الذي أختاره الله لأخلاقه الكريمه وذكره سبحانه وتعالي في كتابه الحكيم مقرونآ بالأخلاق الساميه (إنك لعلي خلق عظيم) 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4996
اجمالي القراءات : 53,897,645
تعليقات له : 5,349
تعليقات عليه : 14,655
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


داعش أوربا وأمريكا: الغرب هو مصدر التسا مح الدين ى أما...

والد فاضل : أنا أب لبنتي ن يدرسن فى الجام عة.وي بسن ...

ملك اليمين من تانى : اريد ان اسأل كيف يصبح الرجل عبدا والمر أة ...

سؤالان : السؤ ال الأول انا محتاج مساعد تك في ايجاد...

الوحى التوجيهى : هل يمكن لكم أن تعطوا لنا دليل من القرآ ن، أن كل...

السلفى شاهدا: هل الرجل السلف ي يكون شاهدا عدلا ...

قبالات الأراضى : صادفت نى هذه العبا رة ( قبالا ت الأرا ضى ) فى...

احكام العقود: کی نستنب ط احکام التفص یل ة ...

تخاريف عن الصلاة: ارى ان الصلا ة باتجا هها نحو الكعب ة ...

أخطاء فى القرآن ؟!!: كثيرا ً ما يرد كلام أن في القرآ ن أخطاء نحوية...

يخرصون وخراصون: ما معنى الخرص فى قوله جل وعلا ( قتل الخرا صون ) و...

طائف: هل ( طائف ) من ( طائفة ) أو من طائف بالكع بة ؟ ...

ليس هذا صحيحا: في البدا بة أحب أن أقدم نفسي، فأنا من...

حق ذوى القربى: هذة الآيا ت مفعول ة المدى كيف نفهم ذو...

ليس إبنى من صُلبى : كنت فى امريك ا بلا ورق فتزوج ت لآحصل على...

more