الرق

الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هنالك سؤال يؤرقني حقا ولا اجد له اجابة, هل اقر الحق سبحانه وتعالى الرق ؟ وان كان لا فلم لم يحرم الرق دفعة واحدة بدلا عن ان يجعل العتق مقابل كل اثم او كبيرة يرتكبها الانسان؟ لم لم تنزل اية تحرر كل الرقيق مرة واحدة؟ حتى انك في بعض فتاويك على الموقع بخصوص الولي ذكرت انه للحرائر !!!! وحسب فهمي المتواضع ان العرب كانوا يطلقون اسم الحرائر على العربيات الحرات الاتي لم يتم استرقاقهن من قبل, فهل حتى في الاحكام هنالك فرق بين الحر والعبد؟ وما معنى ملك اليمين؟ ولم هي متاع جنسي محلل للرجال؟ اوليست انسانة في النهاية؟
آحمد صبحي منصور :
سؤالك هذا يستحق أن نكتب عنه مقالا متخصصا. وسنفعل ذلك إن شاء الله تعالى

مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10484
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4622
اجمالي القراءات : 45,698,163
تعليقات له : 4,805
تعليقات عليه : 13,775
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


أُمّى قاسية مزعجة : كانت أمى تضربن ى بقسوة في صغرى ولا أتذكر انها...

ميراث ابن الاخت: هل يرث ابن الاخت مع ابن الاخ في عدم وجود ابن...

قتل بنى قريظة: نقرأ في كتب السير ة والتر اث أن النبي عليه...

كاريكاتور : اجتمع شيوخ الدين يتحذث ون عن المهد ي ...

نقد ( لحظات قرآنية ): تحول الحلق ات الأخي رة من برنام ج لحظات...

ذوق الموت: ما معنى ذوق الموت ؟...

مطلوب طبيب بيطرى: ياله من موقع رهيب انتم تريدو ن إطفاء نور الله...

الطلاق من تانى : بربي أجيبو ني من فضلكم , هل سماع الجير ان ...

لايملكون منه خطابا: ما معنى ( لايمل كون منه خطابا ) فى سورة ( النبأ )...

زكاة اليانصيب: وسؤال آخر .. على فرض ان حظى ضرب وكسبت...

اهلاك الطغاة : عندي سؤال يحيرن ى لما الله عزب قوم لوط ونوح...

التحية باالانحناء: بعض الناس عند الملا قاة ( لقاءا لآخر ) يقبل...

الحج والعمرة: دكتور نا الفاض ل ستتوف ر لي باذن الله فرصة...

هل المحمديين كافرون : هل كل المحم ديين كافرو ن ؟ ...

الاعجاز الرقمى : لي سؤال عن ترقيم القرأ ن من قام بالتر قيم ...

more


فيديو مختار
د. أحمد صبحى منصور: لحظات قرآنية 447 : يسعون فى القرآن معاجزين