مراد الخولى Ýí 2009-01-30
بعد دراسات استغرقت سنين أستطيع أن أقول أن اللغة العربية والقرءانية ( الكلمات التى كتبت خطأ عمدا ) مليئتان بالكنوز الرقمية. وأضيف أن حساب الجمل والرقم 19 يؤكدان هذا. وأيضا علم الفلك له دور كبير أيضا!
القرءان ذكر كلمتى (سنة) و (عام) عدة مرات. واستخدام كلمة عام كان كثيرا فى سورة التوبة. وظهر الفرق واضحا فى قصة نوح ولبوثه فى قومه ألف سنة ناقص خمسين عاما. ومركز نون قد عملوا بحث رائع خلاصته أن نوح لبث 953 سنة (شمسية) وقدموا الدليل القرءانى. فقد اكتشفوا أن سورة نوح بها 953 حرفا!! وفعلا قمت بعد الأحرف ووجدتهم كما قالوا 953 . المهم كما تعرفون السنة الشمسية بها 365 والعام القمري به 354 يوما. النسبة المئوية بينهما هى 354 على 365 أى 96.98 فى المائة. كلمة عام حساب جملها 111 وكلمة سنة حساب جملها 115 فتكون النسبة المئوية بينهما 96.52 فى المائة!! قارن هذا التوافق مع اللغة الإنجليزية التى هى أشهر لغة فى وقتنا الحاضر. أولا ليس هناك كلمة تفرق بين العام والسنة. يجب أن نقول lunar year and solar year ! حساب الجمل الإنجليزى به 26 حرف بداية من A قيمتها 1 ونهاية بحرف Z وقيمته 26 . لو أخذتم حساب جمل كلمة lunar وهو 66 ثم حساب جمل كلمة solar وهو 65 ستجدوا انه لا يوجد توافق بتاتا. فالنسبة المئوية تصبح 66 على 65 101.5 فى المائة.
الأمر لا يتوقف هنا بل هناك كلمات أخرى مثل (ءادم) وجملها 46 بالعربى و19 بالإنجليزى وطبعا 46 هو الأصح لأنه يمثل كروموسومات الإنسان كما ذكرت فى بحث قديم. وكلمتى (الحديد) و(حديد) جملهما 57 و 26 وهذا يمثل الوزن والرقم الذرى. بينما بالإنجليزية نجد جملهما 89 و 56 وهذا لا يمثل الواقع. وأيضا الإيمان 133 هو عكس الكفر 331 .
الأن أضرب لكم أمثلة من القرءان الكريم كلمات من أصل واحد وتشترك فى أن حساب جملها مضاعف ل 19 .
مع الملاحظة أن كثير من الكلمات كتبت ناقصة حرف مع سبق الترصد. وقد تكون هذه الأمثلة هى الجواب لبعض الأخوة هنا الذين سألوا سابقا عن كتابة القرءان بهذه الطريقة.
سألتكم= 551 = تسألنى. فسأل= 171 ، اسألكم= 152 = للسائل ، لنسألنهم= 266 .
زكوة= 38 = أزكى، تزكى= 437 .
لغفار=1311 ، استغفروا=1748 ، لتغفر=1710 ، نغفر= 1330 .
يأخذ=خذوه=1311 ، يتخذ=1710 ، اتخذونى=1767 ،أفتتخذونه=2242 ، لاتخذنه=يتخذونك=فاتخذه=1786 !!
أرسلنا=342 ،أرسلنك=361 ،فيرسل=380 .
واشهدوا=323 ،الشهداء=342 ،واشهدهم=ومشهود=361 .
سءاتيكم=532=فأتنا،وءاتينهم= 513 ،يأتوك=437 ،يأتهم=456 ،تؤتوه=أوتيت=817،أوتوه=يأتوا=وءاتى=ءاتيها=418 !!
مسلمت=570 ،مسلما=171 .
بربه=209 ،وربك=228 ،ربهم=247 ،فربكم=342 ..
العلم=171 ،نعلم=190 ،فاعلموا=228 ،سيعلمون=266 ،لتعلم=570 .
حتى أفراد العائلة!! وأمى=57 ،أختها=1007 ،لأخيه=646 ،أخوك=627 ،ءاباءنا=57 =وءاباءهم. عمتكم=570 ،وأمه وأبيه=76 ،بولديه=57 ،بالولدين=133 .
حتى أعضاء جسم الإنسان. ءاذانهم=798 ،رأسه=266 ،وأيديهم=أيدينا=76 . يده=19 ،وأرجلهم=285 ،وجهه=19 ،للأذقان=912 ،قلبك=152 ،لقلوبكم=228 ،صدرى=304 ،عينين=190 ،أعنقهم=266 !!
المخلوقات التى تتعلق بالرسالة : عفريت=760 (من الجن)،والملئكة=133 ،للناس=171 .
حواس كالسمع الخ الخ: ينظرون=1216 ،فنظرة=1235 ،اسمع=171 ،سمعت=570 تستمعون=1026 . يريكهم=285 ،يرون=رأينه=ونرى=266 . ليروا=247 ،لرأيته=رأتهم=646 .
الأكل والشرب: كلوا=57 ،تسقى=570 ،فشربوا=589 ،تأكله=456 ،فليأكل=171 ،وتأكلون=513 ..
الموت والحياة:يموت=456 ،ومماتهم=532 ،تحى=418 ،يحيي=38 ،أحى=19 .
كلمة (قمرية) = 355 أى عدد أيام العام الكبيس! وهى غير موجودة فى القرءان ولكنها مستعملة فى اللغة العربية.(هذا اكتشاف مركز نون).
وأخيرا هناك نظرية الضعف لخانات حساب جمل بعض الكلمات التى معناها واحد وليس من الضرورى ان تكون من أصل واحد:
سفيهنا=206 وهو ضعف إبليس=103 لاحظ ان 2 ضعف 1 وأن 0 ضعف 0 ثم 6 ضعف 3 . الفرقان=462 ضعف الفصل=231 . القسط=200 ضعف والوزن=100
جلودهم=88 ضعف جلودا=44 . فجمعنهم=288 ضعف الجمع=144 .
فننبئهم=228 ضعف أنبئكم=114 ، لنؤمنن=226 ضعف يؤمنوا=113 ، العقاب=204 ضعف الحساب=102 ..
أيها الأخوة والأخوات الأعزاء إن اللغة العربية لغة غنية بأشياء كثيرة كما رأيتم. وإن شاء الله الجزء الثانى سأتناول حل لغز كلمة (والرقيم) وأهمية الرقم 309 كمقدمة لمعرفة ميعاد نهاية رسالة القرءان الكريم.
الموضوع مثار منذ زمن و خصوصا بعد وجود الآلات الحاسبة و هناك أيضا من علماء الغرب من يقوم بتلك الأبحاث لاقتناعهم بأن القرآن كتاب إلهى لم يتم عليه أى تغيير و موجود بيننا (بصورته) الأصلية.
وعلم قيم الحروف و علاقته بعلم الفلك، أستخدمه الأقدمون و منهم العبريون، بل هناك أيضا أبحاث عن طاقة الحروف و طاقة الكلمات و قدرتها على الفعل و هذه المواضيع مثيرة للاهتمام فأرجوا استكمال إظهار تلك البحوث عن الأرقام مع التفصيل، بشرط شرح الدلالات و المعانى المستخلصة من تلك النتائج، أى ما هو المستفاد من تلك القيم الرقمية و إلى ماذا تشير، و ما هى المساعدة التى تقدمها تلك النتائج لمزيد من الفهم للقرآن، أما إن كانت النتائج فقط تدل على أن القرآن هو نص مضبوط رقميا مما يؤكد الدلالة على أنه نص إلهى - وإن كانت تلك نتيجة حميدة – فإن ذلك لن يشفى الغليل و لن يكون هو المتوقع من تلك الأبحاث، لقوم يعتقدون فى ألوهية ذلك النص
و لكم منا كل الدعم
و من أحسن ما قرأت في هذا الموضوع
1-وردت كلمة " طغا " بالإلف فى نهايتها حينما ذكر الله سبحانه وتعال طغيان الماء المغرق لقوم نوح " انا لما طغا الماء حملنكم فى الجاريه " سورة الحاقه :11 وجاءت بالإلف فى أخرها لتوضح ان طغيان الماء كان لأعلى بامتداد حرف الألف حتى يغرق .....
ووردت كلمه " طغى " فى نهايتها حرف الياء الممتد حينما تكلم القرءان عن طغيان فرعون حيث يوحى ذلك بامتداد طغيان فرعون فى
الاتجاهات العرضيه والجانبية .. " اذهبا الي فرعون انه طغى "
2- كلمة " رءا " وردت 11مرة و أخرها ألف ، ووردت كلمة " رأى" مرتين فقط و أخرها حرف الياء ...
وحين نتدبر المرات التى وردت فيها " رءا " بحرف الألف نجد انها كلها رؤية بصرية " فلما جن عليه اليل رءا كوكبا " ًسورة الانعام :76 - " فلما رءا قميصه قديم دبر " سورة يوسف :28 –ونظراً لان الرؤية بصرية جاءت نهاية كلمة رءا بالألف لتدل على وجود حاجز للرؤية او حدود للرؤية ....
غير انه حين يتكلم القرءان عن رؤية البصيرة النافذة او رؤية الفؤاد
تاتى كلمة " رأى " تنتهي بحرف الياء الذي يوحى بالامتداد وقد جاءت
بهذا الشكل فى موضوعين اثنين من القرءان الكريم خاصتين بالرسول صلى الله عليه وسلم حينما بلغ السموات العلى وسدرة المنتهى حيث كانت الرؤية الحقة بدون حدود وذلك فى سورة النجم قال تعالى " ما كذب الفؤاد ما رأى " وقال تعالى " لقد رأى من أيت ربه الكبرى "
و أيضا كلمة صاحب لماذا وردت بألف و بدون ألف? و كلمة السموات و بسم وغيرها
وللحق فهذا مجال جديد من مجالات البحث في القرآن و للمزيد اذهب للرابط التالي:
http://www.islamnoon.com/quran_writing_ijaz.htm
تحية مباركة طيبة وبعد
إن ما عرضته سيادتك وضع أمامي مجموعة من التساؤلات :
هل معنى هذا أن كتابة القرآن الكريم توقيفية بوحي من الله عز وجل ولا دخل لمخلوق في رسمه ؟ .
أم أن الذين كتبوا القرآن الكريم استشعروا هذه المعاني ومن ثم فرقوا في الكتابة على النحو الذي ذكر ؟ .
أم توجد علاقة بين النطق والكتابة بهذا الشكل ؟ .
وما معنى هذا التفريق : أيضع أمامنا أن الاقتصاد في اللألفاظ يعنى القرب والإلتصاق والسرعة ، والزيادة فيها تعنى البعد والإنفصال والإرجاء ؟
أسئلة تحتاج إلى سرعة الرد ، لأن صحة ذلك تضع أمامنا خطا جديدا من شبكة العلاقات داخل القرآن الكريم .
وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أهلا بك أستاذ أحمد شعبان. بالنسبة لسؤالك الأول فقد وضع هذا النظام منذ 3000 سنة على الأقل. واتفق فيه 3 لغات ألا وهى العربية والعبرية واليونانية. وقد جاء القرءان الكريم بكلماته لتؤكد صحة هذا النظام. مع العلم ان اليونانية تنتهى ب 800 أى 26 حرف والعبرية تنتهى ب 400 أى 22 حرف. بينما العربية تنتهى ب 1000 أى 28 حرفا. كما علم الفلك والكيمياء أكدا صحة هذا!
الغرض من هذه الأبحاث قد ذكرته فى موضوع سابق أرجو قرائته.وأزيد عليه إننى أثبت ان اللغة العربية لغة فريدة من نوعها. وقد قرأت منذ يومين فى موقع أجنبى ان حساب الجمل الإنجليزى هو المشهور حاليا ثم يأتى حساب الجمل العربى فى المرتبة الثانية! والحقيقة هذا كلام غير صحيح لأنهم لم يقدموا أي حقيقة علمية تؤكده. ولو نظرت إلى علم الفلك وغيره ستعرف أي لغة هى الغنية. والسلام
شكرا على دعمك المتواصل لعلم الأرقام.
أنت قلت أن علماء الغرب يدرسون القرءان على أساس انه لم يطرأ عليه تغيير. هل عندك أسماء المواقع لهؤلاء الناس.
مع الشكر والسلام.
إنطبعاتى السريعة لرحلة مصر ٢٠٢٢
التشابه بين عيسى ومحمد فى القرءان (2)
إعجاز الترتيب القرآني في سورة الطارق
إشارات قرآنية إلى العدد 6236 : الإشارة الرابعة
ميعاد الساعة فى القرءان رقميا (2)
من أسرار القرآن في ترتيب سورة محمد ( 1 )
دعوة للتبرع
حروب عيسى عليه السلا: في الايه رقم 110 من سورة المائ دة واذ كففت بني...
الكفر السلوكى: اية رقم ٢ 634;١ ; المشر ك والمش ركة هنا ...
السّر فى القرآن : مامعن ى ( السّر ) الذى فى القرآ ن الكري م فى...
الشذوذ ..من تانى .!: أنا شاب في 19 من العمر مارست اللوا ط في سن 12 مع...
يوسف يطلب وظيفة: بتعبي رنا المعا صر يوسف الصدي ق أصبح وزير...
more
تحية مباركة طيبة وبعد
أخي الكريم لقد سألت سابقا عن القاعدة التي وضعت عليها قيم أرقام الحروف العربية ، ولم أجب حتى الآن .
وقد سألت أيضا عن نظام الاحتمالات والانتقائية في الاختيار ، ولم أجب .
كما أتساءل عن أهمية هذا الموضوع على أرض الواقع .
هذه أسئلة ليست استنكارية بل حقيقة هى أسئلة استفسارية ، لأن نتائجها تثير الاهتمام .
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير .