رسالة إلى كل محام :
دعوة للتغيير

شادي طلعت Ýí 2008-05-11


إلى كل المحامين في مصر من شمالها الى جنوبها ، من شرقها الى غربها ، إعلموا أن لكم نقابة أسمها " نقابة المحامين " إعلموا أن لكم حقوق لدى نقابتكم فلا تتركوها إعلموا أن هناك مجلس لنقابتكم قد نهب حقوقكم فلا تتركوهم يرحلون دون حساب .
لا تقفوا موقفا سلبيا تجاه الحق .


لا تكونوا سلبيين بعدم المشاركة و الجلوس في المنزل يوم الإنتخابات ، إذهبوا و أعلنوا رأيكم إذهبوا و نادوا بالحرية إذهبوا و أحصلوا على حقوقكم حتى و إن أخذتموها من وسط النيران .
لا تنخدعوا بحملة شعارات الزعيم جمال عبد الناصر ، اللذين ينادون بالإشتراكية ويعيشون حيات الرأسماليين و يتضح ذلك من سياراتهم و قصورهم و فيلاتهم كما أن الزمان غير الزمان و الطموح غير الطموح و فنون القتال أصبحت مختلفة .
و لا تنخدعوا بتجار الدين اللذين يتاجرون بالدين ، اللذين يأمرون الناس بالمعروف و ينسون أنفسهم ، اللذين يبشرون الفقراء بالجنة و يعيشون في القصور و الفيلات الفاخرة و يركبون المرسيدس و الجاجور .. الخ .
إن بإمكان نقابة المحامين أن تجعل من كل أعضاءها فوق خط الفقر ، إن بإمكان نقابة المحامين أن تضمن لكل أعضاءها حياة كريمة ، إن بإمكان نقابة المحامين أن تؤمن لكل أعضاءها مستقبل أفضل ، إن بإمكان نقابة المحامين أن تعيد لكم زمن النقابة الجميل و الذي كانت فيه النقابة قائدة لا منقادة رئيسة لا مرؤسة .
هناك مثل معروف يقول " باب النجار مخلع " و الواقع أن المثل ينطبق على نقابة المحامين الآن ، فها نقابتنا منهوبة لصالح قلة قليلة هم المستفيدون منها و مع ذلك فإن المحامون هم القادرون على أخذ حقوق غيرهم لصالح غيرهم أيضآ و هم أنفسهم يعجزون عن نيل حقوقهم ! ! !  
فليسأل كل محام نفسه سؤالآ ماذا أعرف عن النقابة الآن ؟ ماذا أعرف عن أموالها المنهوبة و التي تتخطى المليار جنيه مصري ؟ ماذا أعرف عمن سرقوها ؟ ماذا أعرف عمن يمثلوني بمجلس النقابة ؟ و ليسأل شباب المحامين أنفسهم سؤالآ هل أعضاء مجلس النقابة عن الشباب و اللذان عددهما إثنين هما حقآ من كنت أنوي أن يمثلوا الشباب في المجلس ؟
و اليكم بعض الأسئلة التي أريد منكم إجابة عليها :-

- هل سامح عاشور نقيب المحامين حقآ يريد مصلحة المحامين و ها قد بانت آثار و لايته في ثماني سنوات مضت ؟
- هل من إنتخبوا عبد السلام كشك نظرآ لصلة القرابة بينه و بين الشيخ كشك ، لا زالوا مقتنعين بأنه أداة صالحة في مجلس النقابة أم أن كل أعضاء المجلس من الإخوان تابعون لطوسون الذي يتولى ملف الإخوان و يعطي الأوامر و من هم تحت ولايته ينفذون ؟ إنه حقآ منهى الذل و العبودية و مع كل أسف أعضاء مجلس النقابة من الإخوان رضوا أن يكونوا مطية لطوسون و أمثاله .
- هل من إنتخبوا أحمد سيف الإسلام حسن البنا نظرآ لأنه إبن حسن البنا لا زالوا مقتنعين بأنه أداة صالحة أم علموا علم اليقين بأن موقفه لا يختلف عن موقف عبد السلام كشك ؟
- هل من إنتخبوا منتصر الزيات نظرآ لأنه من جماعة الجهاد و رجل الحق الأول ، لا زالوا مقتنعين بهذه النظرية ؟
- هل يعلم أحدكم شيئآ عن عضو إسمه علي الصغير ! أو سعيد عبد الواحد ! ؟
قبل أن أنهي رسالتي إعلموا أننا قد أخطأنا في الآتي :
* أننا قد قمنا بإنتخاب أشخاص قد شاخوا و مكانهم الطبيعي أن يلازموا منازلهم و لا يغادروه إلا للجوامع و لا أستطيع أن أقول للكنائس فمجلس النقابة بالكامل أعضاءه مسلمون .
* أننا قد أخطأنا بإنتخاب أشخاص لا نعلم شيئآ عن ذمتهم المالية قبل دخولهم إلى مجلس النقابة .
* أننا قد سمحنا لأعضاء المجلس بالتلاعب في أموالنا و إهدارها على أنفسهم .
* سيكون أكبر خطأ لنا لو تركنا هؤلاء يفلتون من العقاب فمكانهم السجون لو لم يستطيعوا الخروج من القضايا العديدة التي هي في إنتظارهم .
لا بد لنا من الآتي :

- يجب أن يكون هناك دماء جديدة تمثلنا في مجلس النقابة .
- لا بد من أن ننتخب الشباب و لكن ليس أي شباب يعرضون علينا من الإخوان أو الناصريون ، فنحن بحاجة إلى قيادات واعية و مدركة و محبة لبلدها أولآ و تعشق العمل العام و خدمة المحامين .
- فلنتابع جميعا سير القضايا و البلاغات المقدمة ضد أعضاء المجلس و لنتضامن و لنكن جبهة واحدة لنيل حقوقنا المنهوبة .



في النهاية لك الله يا نقابة المحامين

shadytal@hotmail.com

 

اجمالي القراءات 9564

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-11-20
مقالات منشورة : 274
اجمالي القراءات : 3,272,018
تعليقات له : 78
تعليقات عليه : 218
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt