إيه حكاية الصلاة على النبى في مساجد الضرار في مصر ؟؟

عثمان محمد علي Ýí 2023-05-25




 

إيه حكاية الصلاة على النبى في مساجد الضرار في مصر ؟؟
إيه الموضوع بالظبط ؟؟
الموضوع الذى لن يجروء أحد على التحدث فيه هو ::
مُنذ 10 أيام زار (احمد الطيب –شيخ الأزهر ) المسجد النبوى وصلى فيه صلاة العشاء ورفض أن يدخل (الروضة الشريفة –على حسب إعتقد العوام المُسلمين ) وصلى بجوارها ،وأُلتقطت له صورا وهو مُرتديا قميصا (جلابية ) ابيضاغير مُهندم (مش مكوى ) ورخيص الثمن ،وقال أنه يُحب أن يجلس ويُصلى حيثما ينتهى به المجلس في مكان الصلاة . فذاع صيت الزيارة والصور وتواضع وزُهد وبساطة شيخ الأزهر ،وتحدثت عنه وسائل التواصل الإجتماعى وووو. فعلم (السيسى بهذا ) فجُن جنونه لأن شيخ الأزهركسب نقطتين زيادة عند الناس .وكيف هذا وهو (سُليمان - -ولقمان ووووو) وحد تانى ياخد نقطتين والناس أو العوام يمدحوه ؟؟
فتصادف بعدها بيومين إنعقاد قمة(الكبسة والعار) العربية في جدة ،فما كان من (السيسى ) إلا أن ذهب لزيارة المسجد النبوى في حراسة مُشددة،وصلى داخل الروضة الشريفة ،وأحضروا له كُرسى فخم ليجلس عليه داخل الروضة لكى لا يجلس على الأرض .ثم ذهب ليُلقى نظرة على قبر النبى محمد بن عبدالله عليه السلام ،ووقف مُصطنعا البكاء مُتباكيا ،ومُبربرا (من البرابير ) لتُلتقط له الصور والفيديوهات وهو يتباكى أمام قبر النبى عليه السلام من شدة ورعه وخوفه من النبى (يا واد يا مؤمن!!!! ) .. والغريب أنه ذهب لمكة (قبلها أو بعدها الله أعلم ) وأدى عُمرة وسط حراسه ومعهم حرس سعودى ولم تذرف عينه دمعة واحدة ولو كذبا داخل بيت الله الحرام ،وإنما كان مُبتسما وفخورا بنفسه ، ولسان حاله يقول للعوام (شوفتونى وأنا مؤمن وبأدى مناسك العُمرة ؟؟؟) .
 المُهم كان لتأثير صوره ومنظره ووقوفه أمام قبر النبى عليه السلام في المدينة تأثيرا سلبيا دعى الناس للسُخرية منه والتندر عليه وعلى تباكيه المُصطنع،وعلى فشله في تمثيل دور الباكى في فيلم هابط أكثرهبوطا من أفلام (فريد الأطرش هههههه). فإشتاط غضبا وغيظا وإستدعى كبير حُراسه ويورانه ومُخابراته وكُهانه وقال لهم شوفوا لى حل،أعمل إيه ،الناس بتتريق عليا ؟؟؟
  فتفتق ذهن الدكتور مُختاى جُمعه ( مُختار جمعة ) وقال له ما تزعلش يا ييس (ياريس) أنا حأطلع قياي(قرار) بالصلاة على النبى يوم الجمعة في المساجد وحنذيع قبلها صوييى (صور) حضيتك(حضرتك ) وأنت بتبكى قدام قبيى (قبر) النبى . فرد عليه السيسى ..ايوة بس الناس حيفهموا أنى دى مقصودة علشان تجبروا بخاطرى .. فرد مختار جمعة .لا يا ييس (ياريس ) إحنا حنقول ده علشان ربنا يفييج (يفرج ) الكيب (الكرب) عننا في الأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعاييى (الأسعار ) .. فقال له ماشى .. لما نشوف بعدها الناس حتقول إيه ؟؟
==
طبعا قرار الحكومة المصرية ووزارة الأوقاف بفرض الصلاة على النبى داخل المساجد وبالميكروفونات بعد صلاة الجُمعة .هو قرارا مًضحكا وهو قرار يُضاف إلى قرارات مصر السابقة بتأليه النبى وعبادته كل يوم من خلال تواشيح الفجر (وقد كتبت عن هذا مقال بعنوان --هل مازال المُسلمون المصريون يؤلهون النبى محمد عليه السلام فى شعائر صلاة الفجر ؟؟؟ ) ... وهذا القرارمُخالف للإسلام والقرءان من عدة وجوه منها – أن الصلاة على النبى ليست قولية وإنما هي بالتمسك والإهتداء بالصراط المُستقيم الذى نزل عليه عليه السلام وبلغه للناس وهو القرءان الكريم .فهذا أو هذه هي الصلة التي بيننا وبينه كنبى ورسول لرب العالمين جل جلاله وهى الصلاة عليه . ثم أن السلام عليه هو يتمثل في عندما يُذكر إسمه (خارج القرءان ) نقول عليه السلام ، مثلا النبى عليه السلام ، الرسول عليه السلام ، النبى محمد بن عبدالله عليه السلام . أما أن نقول نحن لرب العالمين (صلى انت عليه يارب ) فهذه حماقة وتخلف وعدم فهم لأمر الله لنا بالصلاة والسلام عليه .. فكيف يأمرنى ربى سبحانه وتعالى بأن أصلى وأسلم على النبى فأقول له (معلش) صلى انت عليه ؟؟؟؟ شيء عجيب وغريب !!! ربنا سبحانه وتعالى يقول لك صوم شهر رمضان فحضرتك ترد عليه لا معلش صوم انت شهر رمضان !!!!!!!!!!!! فكروا في الموضوع فهذه مثل تلك ...
ومن وجهة آخرى فإن العبادة والدُعاء وذكر الله لابد أن تكون شخصية (كل واحد مع نفسه) وخفية وخيفة وبصوت خافت (واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والاصال ولا تكن من الغافلين )) هذا فضلا على إستمرارية ذكرك لله رب العالمين وليس في وقت مُحدد وبصيغة مُحددة وبقرار حكومي .
ومن وجهة آخرى ومُهمة للغاية علينا ألا ننسى ونغفل عن أن المساجد لله وقد أمرنا ألا نذكر فيها أحد غيره على الإطلاق (وان المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ) وقد يقول قائل إنهم سيُصلون على النبى ويُسلمون عليه وهذه من العبادة  فلا بأس بأن تكون في المسجد::::: نقول له :: هذا صحيح لو كان ذكر إسم محمد عليه السلام ضمن تلاوة آيات من القرءان الكريم ورد فيها إسمه .فهنا يكون إسمه ضمن تلاوة قرءانية وليس مُنفردا بحاله . أما أن نتخذ من المساجد أماكن لذكرغير الله جل جلاله فهذا مُخالف للقرءان ولتشريعات القرءان في تنظيم وتخصيص وظيفة المساجد .
=
وما ستفعله وزارة الأوقاف في مساجد الضرار غدا يُذكرنا بما فعله مشايخ الأزهر المُتخلفون في الماضى من عقد جلسات لختم (البخارى ) وقراءته في حلقات خلال شهر رمضان من كُل عام ،حتى أنهم حين دخلت الحملة الفرنسية على مصر ووصلت للقاهرة لم يهبوا للدفاع عن أنفسهم وأرضهم وأهلهم وعائلاتهم ، وإنما ذهبوا مُسرعين للجامع الأزهر وعقدوا حلقات لقراءة البخارى لعله يُنقذهم ويحميهم من عدوان بونابرت عليهم وعلى القاهرة ،فماكان من بونابرت إلا أن دخل عليهم الجامع وطردهم وجعله إصطبلا وزريبة لخيوله.
==
بمناسبة (ختم البخارى- الذى كتبت عنه في تعقيبات  سابقة خلال الإسبوع الماضى) أقول في همسة عتاب لإعلامى كبير ومشهور ويدّعى التنوير ويُتابع كتاباتنا على الفيس بوك وعلى موقع (اهل القرآن) عندما تسرق أفكار وكتابات (اهل القرءان ) ومنها موضوع (ختم البخارى) خلى عندك دم وحط في عينك حصوة ملح وقل أن هذه المعلومات أخذتها حرفيا من (اهل القؤءان )، ولهم موقع على الإنترنت وصفحات على الفيس بوك بهذا الإسم وبأسمائهم الشخصية، وممكن تتصفحوه وتقرأوا كتاباتهم .فعلى الأقل ساعدهم في نشر الفكر التنويرى الإصلاحى الذى يواجهون به الأفكار الظلامية التي تزحف على مصر وعلى العالم العربى كل يوم ،وآخرها قرار وزارة الأوقاف موضوع المقال. سماح المرة دى، بس تشجع واتكلم عنهم لتُساعدهم في نشر فكرالإستنارة من خلال برنامجك الشهيرالذى يُشاهده ملايين العرب حول العالم .  وهم لا يسألوك أجرا ولا يريدون منك أو من غيرك جزاءا أو شكورا .
اجمالي القراءات 1482

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق