ق 3 ف 4:الشريعة المسعرية وتكفير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والاقليمية

آحمد صبحي منصور Ýí 2014-11-07


كتاب ( المعارضة الوهابية فى الدولة السعودية فى القرن العشرين )

القسم الثالث المعارضة الوهابية التى أنجبت أسامة بن لادن 

 الفصل الرابع :  وجهة نظر قرآنية  نقدية للجنة الشرعية السلفية 

 الفرع الأول  :نقد عقيدة اللجنة فى التبري والتولي في العلاقة مع الغرب والعمل علي اقامة الدولة الاسلامية الموحدة في مواجهة الغرب

الشريعة المسعرية وتكفير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والاقليمية

1 ــ قمة النصج الحضارى للبشر بعد حربين عالميتين أسفر عن تأسيس الأمم المتحدة لتأسيس آلية لاحلال السلام بين الدول و إحقاق حقوق الانسان وترسيخ العدل ، ومساعدة البشر صحيا وثقافيا . هذه المؤسسة العالمية ـ فى نظرنا ــ تعبّر عن رؤية اسلامية فى عملها ، ومواثيقها الحقوقية هى أقرب كتابة بشرية للشريعة الاسلامية الحقيقية المذكورة فى القرآن الكريم ، إذا قرأنا القرآن قراءة موضوعية وفق مفاهيمه هو وليس بتأويلات التراث ومعاجم اللغة العربية .

وبالطبع فالأمم المتحدة ( خصوصا مجلس الأمن ) هى عمل بشرى يعتوره النقص ، وتخضع لصراعات الدول ومصالحها ، بل وتعبر عنها أحيانا . ولكن تظل إنتاجا عظيما لم يسبق له مثيل ، ويمكن تلافى عيوبه بالمزيد من النضج البشرى ، ومجىء أجيال جديدة تكون أكثر تمسكا بالحقوق الانسانية للافراد والشعوب ، وتقف فى مواجهة الأطماع السياسية والشركات الكبرى التى تسيطر من وراء ستار على مقدرات الشعوب المغلوبة على أمرها ، والتى تتحالف مع الحكام المستبدين فى سرقة مقدرات الشعوب . 

2 ــ ولم يشهد محمد بن عبد الوهاب الأمم المتحدة ، ولو شهدها لكتب فى تكفيرها ، ليس فقط لأن القائمين عليها ( كفار ) يجب قتالهم ،بل هناك سبب آخر هو أن الأمم المتحدة تعمل لاحلال السلام ونزع فتيل الحروب ، بينما الوهابية الأصولية المتطرفة تفرض إستمرار ( الجهاد السلفى ) ضد الآخر المخالف لها فى وهابيتها الى قيام الساعة ، وتقسّم العالم الى معسكر الاسلام والسلام ودار الحرب والكُفر ، وتؤمن بوجوب قتال المعسكر الخصم الى يوم القيامة . وهكذا فإذا كانت مهمة الأمم المتحدة العمل السلمى ورخاء الشعوب ثقافيا وصحيا والحكم بينهم بالعدل فإن الوهابية الأصولية التى يعبر عنها المسعرى وتلميذه ابن لادن يؤمنون بالحرب الدينية ( للصليبيين واليهود ) وينشرون الفساد والتدمير والقتل العشوائى فى أنحاء العالم .

3 ــ ولأن المنظمات الاقليمية والدولية قامت علي اساس الاعتراف بالحدود القائمة وعدم التدخل في شئون الدول الاخري فإن المسعري يهاجم هذه المنظمات ،ونال الامم المتحدة القسط الوافر من هذا الهجوم في نشراته فيما بين العدد (131 :135 ) حتي 12/2/1997 ،تحت عنوان (اهدموا الامم المتحدة ) ثم عرض لنفس المعني والصورة اشمل في كتابه (الادلة القطعية ) في اصل الكتاب وفي الملاحق .

4 ــ وموقفه الاساس من الامم المتحدة يقوم علي اساس ان ميثاقها كُفر يحرم الاحتكام اليه ،ويحكم بكفر الحكام المسلمين لطاعتهم لهذا الميثاق بقوله (و طغاة الحكام في بلاد المسلمين ..يفتخرون دوما بأنهم علي منهج الميثاق الكفري سائرون ). ويستدل بالبيان الختامي للدورة الاولي للمجلس الاعلي لمجلس التعاون الخليجي حين اكد التزامهم بميثاق الامم المتحدة ..الي ان يقول (لماذا لم يتباعدوا عن تلك المنظمة وميثاقها الكفري ؟هل سلت عليهم السيوف وحاصرتهم الجيوش )؟ ويستشهد بكلمات القادة السعوديين في الالتزام بميثاق الامم المتحدة ،ومنها كلمة الامير فيصل في الامم المتحدة في 29/11/1947 (لقد عاهدنا انفسنا امام الله وامام التاريخ ان نلتزم ببنود الميثاق التزاما امينا وبالتالي نحترم حقوق الانسان ونرفض العدوان ). ويعلق المسعري : (فهم عاهدوا انفسهم امام الله علي التزام الكفر التزاما امينا والدخول في دين الطاغوت دخولا كاملا ، وبالتالي الاحترام والاستسلام لشرع الميثاق الباطل بكل تفاصيله التي تتناقض مع ملة التوحيد ودين الاسلام من تعطيل جهاد الكفار وتأييد كفريات حقوق الانسان وغير ذلك مما حواه دين الميثاق ).

5 ــ وبنفس النظرة يري مجلس التعاون الخليجي ،يسميه الطاغوت الاقليمي ،ومجلس التعاون علي الكفر والفسوق والعصيان ويناقش بنفس الطريقة قوانينه التي يعتبرها قوانين وضعية كافرة ويهاجم الاتفاقيات التي صدرت عن المجلس ،وهاجم ايضا العلاقات السعودية العربية مع الجامعة العربية وقال ان السعودية اسهمت (في انشاء هذا الصرح الوثني الكبير ) (وكما ان منظمة الامم المتحدة ميثاقه كُفري فإن الجامعة العربية لها ميثاقها الكفري ..يحاكونهم محاكاة القردة ) .!

ويناقش ميثاق الجامعة العربية (هذا الميثاق الكفري لنتعرف علي مزيد من كفريات هذه الدولة الخبيثة التي تتمسح بالاسلام والتوحيد )، فتذكر المادة 21 التي تجعل غرض الجامعة توثيق الصلات بين الدول المشتركة فيها وتنسيق خططها السياسية تحقيقا للتعاون بينها وصيانة استقلالها وسيادتها )، والمادة 8 التي تنص علي ان تحترم كل دولة الحكم القائم في الجامعة الاخري والا تعمل علي تغيير ذلك النظام فيها ،ويتساءل المسعري (ما معني احترام الحكم القائم في ليبيا القذافي الزنديق جاحد السنة أو نظام الحكم القائم في سوريا حافظ النصيري الكافر عميل امريكا المستتر )(وما حكم احترام الكفر وشرائع الكفر ايا كانت ؟)( وما معني الاعتراف والتسليم بحق كل طاغوت ان يكفر وينشر كفره في الامة ،كيف يشاء والتعهد بعدم القيام ضده كما في المادة 8 ،بل والتعاون معه كما جاء في المادة 2  والتنسيق من اجل صيانة حكمه وحفظ نظامه الكفري ؟)

6 ــ وبنفس الطريقة يهاجم الاتفاقيات والمؤسسات التابعة للجامعة العربية خصوصا معاهدة الدفاع المشترك التي يراها تقوي الروابط بين الانظمة الطاغوتية وتحرص علي استقلالها وتدافع عنها ،كما يهاجم المعاهدة الامنية المغربية السعودية ما تمخض عنها من مؤسسات وقرارت ومؤتمرات .

7 ــ ويلتفت الي مؤتمرات القمة الاسلامية ويسميها (مؤامرات الفتنة ) ويقول (لم نسمع احدهم يدعوا الي نبذ الانظمة الكفرية والامتناع عن تولي الكفار والتبعية لهم والعمالة لهم ،أو يفكر في القضاء علي تشرذم المسلمين والسعي الي توحيدهم وتصفية الكيانات الهزيلبة الممسوخة التي قسمهم اليها الاستعمار الغربي والشرقي ) ، وهنا بيت القصيد ،ولذلك يقول ان المطلوب (هو تأييد الفرقة بين المسلمين تحت شعارات حق تقرير المصير واحترام السيادة لكل دولة وعدم التدخل في شئون الاخرين ،اما الوحدة التي فرضها الله علي المسلمين واما مصالح الدعوة الاسلامية العليا واما ما في امة ومنافعها ومصالحها فلا والف لا ..).

8 ــ أي ان المسعري يزعم ان الله تعالي اوجب الجهاد المسلح بالاعتداء الحربى على الجميع فى سبيل إقامة دولة سياسية موحدة تحمل راية الاسلام ،  وبالتالي فأن هذه الدول المتفرقة عصيان لأوامر الله تعالي وانها تؤكد هذا العصيان بمقولات تقرير المصير واحترام سيادة كل دولة وعدم الاعتداء ..ويجعل المسعري من نفسه امينا علي مصالح الدعوة الاسلامية العليا واماني الدولة ومنافعها .

9 ــ وجدير بالذكر ان المسعري في تحليله لحرب الخليج يري ان هدف العراق في توحيد الخليج ليس فيه حرج شرعي لأن هدم حدود الكفر مطلوب شرعا ومن لم يعمل علي هدمها وازالتها فهو آثم ومن  باب أولي فإن الاسلام  ــ فى رأيه ــ يحرم ان تراق دماء المسلمين في سبيل الحفاظ علي حدود مصطنعة ،ثم ان نظام الحكم في الكويت نظام كافر يحكم بغير ما انزل الله فليست له شرعية اصلا بل يجب علي المسلمين ان يعملوا لهدمه هو وغيره من انظمة الكفر القائمة في بلاد المسلمين وليقيموا الدولة الاسلامية دولة الخلافة الراشدة [73]. فهل  كان صدام من أولياء الله الصالحين ؟

10 ــ المسعرى ترك العلم النافع الذى تخصص فيه وفشل فيه وهو الفيزياء النووية ، وتفرغ للهجص السلفى . المسعرى يجب علاجه فورا على نفقة الأسرة السعودية ، فهى المسئولة عما وصلت اليه حالته العقلية .!!

اجمالي القراءات 6621

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4661
اجمالي القراءات : 46,545,888
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,828
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي