البخارى وعلوم التجارة والأسواق .

عثمان محمد علي Ýí 2014-01-04


البخارى وعلوم التجارة والأسواق .

بالأمس نشرت على الفيس بوك  تغريدة ولمحة سريعة عن أكدوبة من اكاديب البخارى وإخوته   تحت عنوان خلتوها خل...يقول فيها  عن الهقينقاع عن النهينقاق عن إبن أُم عصلجة .(خير الإدام الخل ) .وقلنا انها تخريفة ضمن تخاريف البخارى وإخوته .وانها وعلم الحديث كله  لا دخل لهم بالإسلام ورسالة رب العالمين للعالمين ،وأن الله ورسوله براء منه (اى البخارى وأمثاله ) إلى يوم الدين . وانالرواية  قالها  تاجر خل بارت سلعته  فى سوق الكوفة فأخترع لها على طريقة الضريبة تلك الرواية المسخرة ليبيع بها خله. ولأنهم(اى البخاريون )  لديهم مشكلة فى التوزيع الجغرافى لمراكز الفهم والإدراك تركوا صلب الموضوع وجاء ردهم علينا كعادتهم   بالسباب واللعان ،وإتهامنا بالجلوس  فى غرف مُكيفة والسخرية  من الفقراء وصغار تجار  الأسواق..ونحن نقول لهم مرة أخرى إفهموا ،وحاولوا تشغيل مراكز التعقل قبل أن تصدأ أو أن يطمس الله عليها فلا زالت هناك فرصة ..
 وكدليل  آخر على تناقض (دينكم البخارى النهينقاقى )  مع نفسه  نسوق لكم هاتين الروايتين للبخارى وإخوته . يقول فى إحداها عن الهقينقاع عن النهينقاق عن إبن أم عصلجة عن إبن أم بغل أن ( أشر بقاع الأرض الأسواق ) .
. وفى الأخرى ( تسعة اعشار الرزق فى التجارة ) !!!!!
فبأى الروايتين تؤمنون وتتبعون ؟؟؟ ولو آمنتم بواحدة ،فمادا تقولون فى  الآخرى ؟؟؟؟ ..
-- وللعقلاء أقول أنه واضح تماما  أن واضع  ضارب واضع الرواية الأولى  هو الجد الأكبر لهيئة الأمر بالمعروف الوهابية السعودية الكارهة  لكل شىء ولنفسها وللدنيا والاخرة وللهواء الدى تتنفسه مجانا  ..
-- وأن مخترع ومُلفق الرواية الآخرى هو سمسار (ودلالة )فى الأسواق تروج لبضاعتها وتُنادى فى الناس بفوائد التجارة ومزايها العديدة  ومكاسبها اللامحدودة علشان تسترزق ،وينوبها من الحب جانب (كما يقول المصريون ) ..
-- أعتقد أن  دين الله ورسالته أعظم وأكبر وأسمى من تلك التناقضات والصراعات البخارية على الخل وحبة البركة والبقشفته والحندقوق  والبرسيم  وبول البعير ،وقمل البخارى وهراء ابو هريرة ، والكلام الفارغ المجموع فى مكاديب البخارى  وزبانيته وتابعيه .
-- دين الله وكتابه ورسالته (ليس كمثله شىء )....
فهدا كتاب الله جل جلاله لا شريك له ،وتلكم تخاريف البخارى ، فأى الكتابين تختارون ،وعلى أى الدربين تسيرون ،طريق رب العالمين الطريق المستقيم ،وولا طريق اللى يروح ما يرجعش ؟؟؟؟
معدرة حرف (الزال ) مُعطل عندى على الكمبيوتر واكتبه بحرف الدال . وانتم صححوا مع نفسكم بقى ...
اجمالي القراءات 11199

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق