"صحفيات بلاقيود" تدين إغلاق السلطات اليمنية لمحطات إذاعية في حضرموت:
"صحفيات بلاقيود" تدين إغلاق السلطات اليمنية لمحطات إذاعية في حضرموت

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 07 اكتوبر 2008. نقلا عن: آفاق


أدانت منظمة صحفيات بلاقيود اليمنية إغلاق أجهزة الامن لـ 21 محطة إذاعية في مديرية تريم بمحافظة حضرموت الأسبوع الماضي ومصادرتها أجهزة البث الخاصة بتلك الإذاعات بحجة عدم حصولها على الترخيص من قبل وزارة الاعلام. وأعلنت المنظمة "تضامنها الكامل مع مالكي تلك المحطات ومحرريها" واعتبرت ما حدث "اعتداء سافرا على حرية التعبير في اليمن".

وقالت المنظمة في بيان إن وزارة الاعلام تصادر بذلك حقا دستوريا أصيلا كفل لليمنيين حق ممارسة التعبير بالصوت والصورة والكتابة، كما أنها تعتدي بصورة فجة على حق الأفراد والأحزاب والمنظمات في تملك وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. فضلا عن أنها  تصادر على اليمنيين حقهم في الحصول على المعلومة وتداولها.
 
ودعت المنظمة كافة أنصار حرية الراي والتعبير إلى التضامن مع تلك المحطات الإذاعية، وناشدت المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وحرية التعبير إلى الضغط على الحكومة اليمنية للوفاء بتعهداتها الدولية في احترام حقوق الانسان وحرية التعبير ورفع الحظر عن حق امتلاك وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ..  وإيقاف الانتهاكات الرسمية التي تطال حرية  التعبير وحق الناس في الحصول على المعلومة وتداولها.

اجمالي القراءات 3453
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق