كيف تكتشف جهل المذيع؟

سامح عسكر في الإثنين 07 سبتمبر 2015


عندما يُسقط أحكامه الشخصية والدينية على ضيوفه دون تمييز

يعني مثلاً منى الشاذلي : سألت أميتاب باتشان عن دينه..لا تدري أن السؤال عن الدين في المجتمع الهندي لا يجوز..قد يجوز قبل ذلك أما الآن فلا يجوز بعد علمانية الدولة..

مجمود سعد: سأل قس مسيحي .."هل هذا معلوم من الدين بالضرورة عندكم"..؟..لا يدري أن الإجماع ليس أصلاً في الدين المسيحي، لكنه أسقط أحكام الفقهاء المسلمين بالإجماع على ضيفه غير المسلم..



وائل الإبراشي: سأل ابراهيم الجعفري وزير خارجية العراق.."أن العراق مرتبط بإيران لأنكم شيعة"..لا يدري أن الجعفري منتمي لمرجعية.."النجف"..التي ينتمي لها شيعة العرب، بخلاف مرجعية.."قم"..الإيرانية..

يعني تباين بين شيعة العراق وإيران لم ينتبه له الإبراشي فوقع في مأزق وردود حادة من الوزير..

الإبراشي أسقط أحكام فقهاء السنة على ضيفه الشيعي، أن الشيعة كتلة واحدة دينية وسياسية، ولم ينتبه للفروق الجوهرية بين المرجعيات..

بالمناسبة هذا حال أغلب المذيعين العرب..جهل وانحطاط ثقافي يعوّضونه بشكل نظيف وكرافتات وملابس أنيقة..وطريقة كلام بها شئ من التصنع (والدلع)..

باختصار: منى الشاذلي كانت عربية أمام شخصية هندية.. ومحمود سعد كان مسلم أمام شخصية مسيحية.. ووائل الإبراشي كان سني أمام شخصية شيعية..

ففشلوا جميعاً..

هذا الجهل الذي أقصده

المذيع يجب أن يتبرأ من أي توجه ديني أو قومي في حواره مع الضيوف..خصوصاً ممن يخالفونه الدين أو القومية..وحين يتخطى الحوار هذا الجانب فاعلم أنك وضعت يدك على (جهل المذيع)..
 

اجمالي القراءات 6917

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الإثنين 07 سبتمبر 2015
[79028]

متى يصبخ الإعلام مهنيا


السلام عليكم  ، كنا نتمنى أن تتغير العقول بعد الثورة ولكن وبكل أسف كان العكس هو الصحيح رأينا وائل إبراشي يقول في ترويجه لمرسي قبل انتخابات الرئاسة بأنه قد حسم أمره ،  ضاربا عرض الحائط بكل مهنيته كمذيع  ، يجب عليه  أن يتجردأمام مشاهديه من كل ميول !!! باختصار كانت صدمة لي شخصيا،  لأني كنت من متابعيه ، قد أحسست عندها بأن هناك تغيير حدث نعم ، ولكن للاسف إلى الأسوء ...



شكرا لك ودمتم بخير 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 788
اجمالي القراءات : 5,723,765
تعليقات له : 102
تعليقات عليه : 411
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt