الصفحه المؤقته.:
لهو الحديث

عثمان محمد علي في الخميس 06 سبتمبر 2007


بسم الله الرحمن الرحيم (شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان)- البقره -185 .إخوانى الأعزاء قراء وكتاب (أهل القرآن) .كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك شهر القرآن . وتمنياتنا لكم جميعا بالخير والتقدم المستمر .وتمنياتنا لإخواننا المظلومين المعتقلين فى سجون الطغاة الخروج من محنتهم قريبا منصورين مرفوعى الرأس إن شاء الله تعالى .


وبمناسبة مرور سنة كاملة على ميلاد وتدشين موقعكãكم المبارك على شبكة المعرفه العالميه (الإنترنت ) . فى مواجهة ملايين المواقع التى تمثل السلطة الدينية الكهنوتية الإسلاميه الرسمية وغير الرسميه التى تنشر الإرهاب والتطرف والشاذ من ألأفكار السيئة عن الإسلام ورسوله الكريم محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام. فكان لزاما علينا أهل القرآن أن نتصدى لهم ونطور من موقعنا بصفة مستمرة ونضيف له دائما بفضل جهودكم مزيدا من المواد العلمية التى تجلى وتبين حقائق الإسلام المستنيره وتكشف زيغهم وغيهم وتعرى سوءات تراثهم  السلفى العقيم وتبرىء (ربنا سبحانه وتعالى) مما نسب إليه خارج كتابه وقرأنه الكريم ورسله ونبيه ومصطفاه محمد بن عبدالله عليهم جميعا الصلاة والسلام مما نسب إليهم زورا وبهتانا.
وبهذه المناسبة العظيمه يسعدنا أن ننوه لحضراتكم أننا بصدد تفعيل الباب الخاص ب(لهو الحديث)
قريبا.عندما ننتهى من وضع اللمسات الأخيره عليه .وفتح صفحة خاصة دائمة لتلقى مساهماتكم فيه. وباب لهو الحديث هو باب للتّجميع العلمي للروايات والأحاديث التي تخالف القرآن الكريم ليكون معينا ومساعدا للباحثين القرآنيين وغيرهم في التعرف على ما نسبوه زورا وبهتانا إلى الله سبحانه وتعالى من (أحاديث قدسيه ) ورسوله محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام من روايات تخالف ما أنزل عليه من آيات قرآنية محكمات. وننوه في هذا الصدد أننا سنبدأ إن شاء الله تعالى من الآن في استقبال المادة الحديثيه وتجميعها على هذه الصفحة وتحت هذا البيان (مؤقتا ) إلى أن ننتهي من تصميم الباب الخاص به والصفحة الدائمه لإستقبال الروايات والأحاديث . . ونود من حضراتكم البدء في إرسال المادة العلمية على أن تكون عبارة عن سند ومتن الحديث فقط دون تعقيب أو تعليق عليه، فهو ليس بابا للحوار أو إبداء الآراء حول الروايات وإنما هو تجميع علمي للروايات! فقط.
ونهيب بحضراتكم مراعاة الآتي في إرسال المادة العلمية لنتمكن من تجميعها وتصنيفها طبقا لفصول الباب فيما بعد ..
1- إذا كانت الرواية من كتاب ورقى مطبوع فيرجى ذكر الآتي –اسم الكتاب ومؤلفه والباب الذي ذكرت تحته الرواية ورقم الصفحة .مثل البخاري – الجزء الأول ص 100– الإيمان –رواية رقم 600 وهكذا .
2- إذا كانت الرواية من أحد مواقع شبكة الإنترنت فيرجى كتابة الرواية بطريقة (نسخ ولصق)copy +paste! مع ذكر رابط الصفحة المذكور عليها الرواية
3- إذا كانت الرواية موجودة على قرص مدمج (أسطوانة ) فيرجى كتابة اسم الإسطوانه واسم الشركة المنتجة واسم الباب العلمي الذي ذكرت تحته الرواية –مثال----أسطوانة الحديث الشريف – شركة حرف –صحيح البخاري –باب الصلاة - رواية 3400- وهكذا
4- إذا كانت الرواية موجودة في كتاب عادى (بمعنى استشهد بها الكاتب على سبيل المثال في كتاب عام ) وقال فيها مثلا (قال رسول الله ص كذا كذا كذا) ولم يذكر أنها من البخاري أو غيره .فأرسلها مع ذكر الكتاب والباب ورقم الصفحة .وسنقوم نحن بالبحث عن مصدرها في أمهات كتب الحديث وسننشرها بالسند والمتن ما أمكن ذلك .
5- يسمح فقط للمرسل أن يبوب الرواية من وجهة نظره دون التعليق عليها .مثلا أن يكتب قبلها أو بعدها .أنها تخالف القرآن في تعظيم الله وتقديره حق قدره سبحانه وتعالى ..أو أنها تخالف القرآن في حديثه عن الصيام أو عن حقوق المرأة وهكذا وهكذا .وذلك للتسهيل على أعضاء اللجنه الكرام في تصنيف الروايات وسردها في الفصول المعدة لذلك .
6- يفضل مراعاة الترقيم في إرسال المادة العلمية إذا أمكن تسهيلا على أعضاء اللجنة في متابعة الرسائل .مثلا عندما أرسل أنا رواية سأرقمها رقم 1- ثم سيأتي من سيرسل بعدى فليرقمها رقم 2 وهكذا وهكذا .
ونذكر لكم على سبيل المثال الأبواب المقترحه لتكون مساعدة لنا لكم فى إختيار الروايات التى ترسلونها وفى نقد وفهم كتب الروايات وألأحاديث .
--
طعن الروايات فى رب العزه سبحانه وتعالى
طعن الروايات فى القرآن الكريم .
طعن الروايات فى الرسول محمد عليه السلام وأزواجه .
طعن الروايات فى الأنبياء السابقين عليهم السلام.
تناقض الروايات مع القرآن الكريم
تناقض الروايات مع القرآن الكريم فى القصص والتشريعات والأخلاقيات.
تناقض الرويات مع الحقائق العلميه والتاريخيه الثابته.
تناقض روايات أهل الحديث مع روايات اهل الفقه .
تناقض مؤلف الروايات مع نفسه أو تناقض الروايات مع بعضها داخل نفس الكتاب لنفس المؤلف.(مثلا تناقض البخارى مع نفسه )
متفرقات من لهو الحديث (بمعنى روايات ضد المرأه وغير المسلمين وووووو)
-وإن شاء الله تعالى سيتم تصنيف كل الروايات ووضعها فيما بعد فى الأبواب المخصصه لها تحت كل إمام للهو الحديث (مثلا روايات البخارى )سيكون له باب كامل مقسم لفصول تضم كل العناوين التى ذكرتها سابقا .وهكذا مسلم وإبن حنبل والترمذى ووووو..
ويسعدنا سماع وقراءة مقترحاتكم حول الباب مع رسائلكم الأولى قبل البدأ فى التنفيذ لنتعلم ونستفيد منها فى وضع الخطه النهائيه للباب , وإسمحوا لى ان اشكر الأستاذ الدكتور –أحمد صبحى منصور- على إستضافته لنا على موقع أهل القرآن وعلى مساهماته العلميه القيمه التى ساهمت بشكل كبير وبناء فى تشكيل وتغيير النمط الفكرى لكثير من المسلمين .
والأستاذ– الكبير –فوزى فراج – على إقتراحه بإنشاء هذا الباب وتحمله مسئولية المشاركه فى تحريره .
والأستاذ – أمير منصور على مجهوده المستمر فى تطوير ابواب الموقع ورعايته له على الشبكه العنكبوتيه.
والأستاذ – إبراهيم دادى – على تحمله مسئولية المشاركه فى إدارة وتحرير هذا الباب
----وتفضلوا فائق الاحترام والتقدير .وفى انتظار مشاركتكم الكريمة لإثراء الموقع المبارك .
عثمان محمد على –المشرف على إدارة باب لهو الحديث

اجمالي القراءات 20064

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (24)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة 07 سبتمبر 2007
[10701]

المتفرقات من لهو الحديث

سلام الله عليكم، بمناسبة مرور حول كامل على الموقع المبارك تحت رئاسة و إدارة الكريم الغيور على دين الله الدكتور أحمد صبحي منصور وأولاده البررة ومن معه من الإخوان المخلصين، وأخص بالذكر الدكتور عثمان محمد علي والأستاذ الكريم فوزي فراج وغيرهما ممن وهبوا أنفسهم لإعلاء كلمة الله وصبروا على الأذى ابتغاء مرضاة الله رغم أنهم ظلموا وهجروا من أوطانهم رغم أنهم لا يكفّرون أحدا ولا يؤذون أحد ولا يملكون من السلاح إلا القلم الذي أمر الله أن يستروا وينسخوا به.. . ولا أدل على هذا الظلم وجود إخوان لنا في سجون أرض السلام مصر رغم أن المحكمة قد حكمت بالإفراج عنهم ولم يدانوا بأية تهمة رغم محاولات إلصاق تهمة ما، فلم يجدوا إلا تهمة ازدراء الأديان ليبرروا بها ظلمهم، فنعم المولى و نعم النصير.

نحمد الله تعالى على هذه النعمة التي تجعل كل فرد منا مسؤولا عن نفسه يوم الدين لما يختار بكل حرية الصراط المناسب له والذي يرجو أن يقف مسرورا أمام ملك يوم الدين لما قدم من عمل صالح في الحياة الدنيا، يقول ربنا مخبرا: وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ. الأعراف "43".

وأول العمل الصالح هو الامتثال لأوامر الله ورسوله الذي لم يخالف ولا يمكن أن يخالف أمر الله ولا أن يفتري عليه من عنده أو يتقول عليه وإلا فإن الله تعالى قد أنذر فقال: وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيلِ * لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ * فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ * وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ * وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنكُم مُّكَذِّبِينَ * وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ * وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ * فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ ."52" سورة الحاقة.

بسم الله نبدأ ونأتي بما يلي مما نعتقد أنه مما افتري على رسوله وأقحم في الكتب:

متفرقات من الخرافات في البخاري.

1164 حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن جعفر عن الأعرج قال قال أبو هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إذا أذن بالصلاة أدبر الشيطان له ضراط حتى لا يسمع التأذين فإذا سكت المؤذن أقبل فإذا ثوب أدبر فإذا سكت أقبل فلا يزال بالمرء يقول له اذكر ما لم يكن يذكر حتى لا يدري كم صلى قال أبو سلمة بن عبد الرحمن إذا فعل أحدكم ذلك فليسجد سجدتين وهو قاعد وسمعه أبو سلمة من أبي هريرة رضي الله عنه .
صحيح البخاري ج 1 ص 409. قرص المكتبة الالفية 1300 كتاب

1174 حدثنا معاذ بن فضالة حدثنا هشام بن أبي عبد الله الدستوائي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع الأذان فإذا قضي الأذان أقبل فإذا ثوب بها أدبر فإذا قضي التثويب أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه يقول اذكر كذا وكذا ما لم يكن يذكر حتى يظل الرجل إن يدري كم صلى فإذا لم يدر أحدكم كم صلى ثلاثا أو أربعا فليسجد سجدتين وهو جالس باب السهو في الفرض والتطوع وسجد بن عباس رضي الله عنهما سجدتين بعد وتره .
صحيح البخاري ج 1 ص 413. قرص المكتبة الالفية 1300 كتاب


243111 حدثنا محمد بن يوسف حدثنا الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ثم إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط فإذا قضي أقبل فإذا ثوب بها أدبر فإذا قضي أقبل حتى يخطر بين الإنسان وقلبه فيقول اذكر كذا وكذا حتى لا يدري أثلاثا صلى أم أربعا فإذا لم يدر ثلاثا صلى أو أربعا سجد سجدتي السهو.
صحيح البخاري ج 3 ص 1196. قرص المكتبة الالفية 1300 كتاب


583 حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع التأذين فإذا قضي النداء أقبل حتى إذا ثوب بالصلاة أدبر حتى إذا قضي التثويب أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه يقول اذكر كذا اذكر كذا لما لم يكن يذكر حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى.
صحيح البخاري ج 1 ص 220. قرص المكتبة الالفية 1300 كتاب.
07.09.07 لهو الحديث.
إبراهيم دادي

2   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الجمعة 07 سبتمبر 2007
[10736]

الصلاة فى كتاب البخارى

508_ حدثنا عثمان بن ابي شيبة قال:حدثنا جرير،عن منصور،عن ابراهيم،عن الاسود ،عن عائشة قالت:أعدلتمونا بالكلب والحمار،لقد رأيتني مضطجعة على السرير،فيجئ النبي (ص)فيتوسط السرير فيصلي،فأكره أن اسنحه،فأنسل من قبل رجلي السرير،حتى أنسل من لحافى.( صحيح)البخارى دار الجيل للنشر والطباعة والتوزيع الطبعة الاولى 2005م-1426ه.بيروت كتاب الصلاة باب الصلاة الى السرير ص 108

511_حدثنا اسماعيل بن خليل:حدثنا على بن مسهر،عن الاعمش،عن مسلم ـ يعنى صبيح ـ، عن مسروق،عن عائشة: انه ذكر عندها ما يقطع الصلاة،فقالوا: يقطعها الكلب والحمار والمرأة،قالت : لقد جعلتمونا كلابا،لقد رأيت النبي(ص) يصلى،وإني لبينه وبين القبلة،وانا مضطجعة على السرير، فتكون لى الحاجة ، فأكره ان استقبله،فأنسل انسلالا.وعن الاعمش ،عن ابراهيم ،عن الاسود،عن عائشة:نحوه. نفس المصدر السابق باب استقبال الرجل صاحبه او غيره فى صلاته وهو يصلي ص 109

513_حدثنا عبدالله بن يوسف قال: اخبرنا مالك،عن ابى النضر،مولى عمر بن عبيدالله،عن ابى سلمة بن عبدالرحمن،عن عائشة زوج النبي(ص) انها قالت:كنت أنام بين يدي رسول الله (ص) ورجلاي فى قبلته،فإذا سجد غمزني ،فقبضت رجلي،فإذا قام بسطتهما،قالت : والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح. المصدر السابق باب التطوع خلف المرأة ص 109

519_ حدثنا عمرو بن على قال:حدثنا يحي قال:حدثنا عبيدالله قال:حدثنا القاسم،عن عائشة قالت:بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار،لقد رأيتني ورسول الله(ص) يصلي،وانا مضطجعة بينه وبين القبلة،فإذا أراد ان يسجد غمز رجلي،فقبضتهما. المصدر السابق باب هل يغمز الرجل امراته عند السجود لكى يسجد؟ (ص) 110
الارقام التى تسبق الحديث هى نفسها فى المطبوعة الورقية التى نسختها منه.

3   تعليق بواسطة   صالح عليان     في   السبت 08 سبتمبر 2007
[10737]

الحمار يعفور

وما روايات الحمار يعفور عما ذكر ببعيد

عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (ص) خيبراً أصاب من سهمه أربعة أزواج من البغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر أواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ومكتل .
قال : فكلم النبي (ص) الحمار ، فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الأنبياء غيرك ، وكنت أتوقع أن تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمداَ ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك يعفور ، يا يعفور ! قال : لبيك ، قال تشتهي الإناث قال : لا .
فكان النبي (ص) يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لأبي التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعاً منه على الرسول (ص) . راجع : تاريخ ابن كثير 6 : 150 . وكذلك : أسد الغابة ج 4 ص 707 . وكذلك : لسان الميزان ، باب من اسمه محمد ، محمد بن مزيد .وكذلك : السيرة الحلبية ، غزوة خيبر

وفي النهاية انتحر الحمار يعفور بعد وفاة النبي (ص) وخلف لنا حديثا يتعبد به.

4   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   السبت 08 سبتمبر 2007
[10751]

دعوة واجبة..........!

أدعو كل محب لله ورسوله أن يراجع نفسه وأن يتروي مليا" قبل الشروع في إستكمال النيل من سنة الحبيب المصطفي وإني أدعوكم دعوة المشفق علي ما بقي عندكم من دين ألا تضيعوه بإستكمال هذا الإفتراء علي رسول الله صلي الله عليه وسلم ونعت سته باللهو ظنا" منكم أن الأمر منسوب للبخاري وهذا خطأ بالغ فما هو منسوب للبخاري جهده في جمع الصحيح أما نفس الحديث فهو كلام رسول الله صلي الله عليه وسلم.
ثانيا" يبدو أن من شرع في سرد الحديث لا يفرق بين ما ورد في البخاري وما ور في غيره حتي تصير البله طين.وأزيدكم من الخوف سطرا"
أناشكم الله العظيم أن تعظموا حرمة كلام رسول الله وإلا فحسبي الله ونعم الوكيل وإني لن أمل من الرد علي كل فرية تفتري علي الصحيح. والسلام

5   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   السبت 08 سبتمبر 2007
[10754]

كذلك اليهود والنصارى والشيعة مشفقون علينا جدا

ويناشدوننا بالله أن نؤمن بسنة موسى بالتوراة اليهودية وسنة عيسى بالانجيل النصراني وسنة الرسول بكتاب الكافي واحاديث الشيعة

ولكن نحن نقول لهم ولأتباع البخاري كذبتم ..
فما تزعمون أنه سنة رسل الله ليس إلا سنة اليهود وسنة مرقص وبولص وسنة الكافي والمجوس وسنة البخاري وخراسان وبغداد ودمشق وجاهلية العرب ..
وصدق الله العظيم :
{فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ} (30) سورة الأعراف

6   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   السبت 08 سبتمبر 2007
[10757]

من كتاب النكاح فى صحيح جدا البخارى ( هدية الى صديقى ناصر سنة البخاى )

كتاب النكاح من البخارى ---- بدون تعليق
باب كثرة النساء
بَاب قَوْلِ الرَّجُلِ لِأَخِيهِ انْظُرْ أَيَّ زَوْجَتَيَّ شِئْتَ حَتَّى أَنْزِلَ لَكَ عَنْهَا رَوَاهُ عَبْدُالرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ *
4703 حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حَمْزَةَ وَسَالِمٍ ابْنَيْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عُمَرَ عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِي اللَّهم عَنْهممَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الشُّؤْمُ فِي الْمَرْأَةِ وَالدَّارِ وَالْفَرَسِ *


4725 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ قَالَ عَمْرٌو عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِاللَّهِ وَسَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ قَالَا كُنَّا فِي جَيْشٍ فَأَتَانَا رَسُولُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ إِنَّهُ قَدْ أُذِنَ لَكُمْ أَنْ تَسْتَمْتِعُوا فَاسْتَمْتِعُوا وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا فَمَا أَدْرِي أَشَيْءٌ كَانَ لَنَا خَاصَّةً أَمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً قَالَ أَبمو عَبْد اللَّهِ وَبَيَّنَهُ عَلِيٌّ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ مَنْسُوخٌ *
بَاب مَنْ طَافَ عَلَى نِسَائِهِ فِي غُسْلٍ وَاحِدٍ *

4833 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ هِشَامٍ قَالَ سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ جَاءَتِ امْرَأَةٌ مِنَ الْأَنْصَارِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَلَا بِهَا فَقَالَ وَاللَّهِ إِنَّكُنَّ لَأَحَبُّ النَّاسِ إِلَيَّ *

بَاب مَا يَحِلُّ مِنَ النِّسَاءِ وَمَا يَحْرُمُ وَقَوْلِهِ تَعَالَى ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ ) إِلَى آخِرِ الْآيَتَيْنِ إِلَى قَوْلِهِ ( إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ) وَقَالَ أَنَسٌ ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ ) ذَوَاتُ الْأَزْوَاجِ الْحَرَائِرُ حَرَامٌ ( إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ) لَا يَرَى بَأْسًا أَنْ يَنْزِعَ الرَّجُلُ جَارِيَتَهُ مِنْ عَبْدِهِ وَقَالَ ( وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ ) وَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ مَا زَادَ عَلَى أَرْبَعٍ فَهُوَ حَرَامٌ كَأُمِّهِ وَابْنَتِهِ وَأُخْتِهِ وَقَالَ لَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ عَنْ سُفْيَانَ حَدَّثَنِي حَبِيبٌ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ حَرُمَ مِنَ النَّسَبِ سَبْعٌ وَمِنَ الصِّهْرِ سَبْعٌ ثُمَّ قَرَأَ ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ ) الْآيَةَ وَجَمَعَ عَبْدُاللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ بَيْنَ ابْنَةِ عَلِيٍّ وَامْرَأَةِ عَلِيٍّ وَقَالَ ابْنُ سِيرِينَ لَا بَأْسَ بِهِ وَكَرِهَهُ الْحَسَنُ مَرَّةً ثُمَّ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ وَجَمَعَ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ بَيْنَ ابْنَتَيْ عَمٍّ فِي لَيْلَةٍ وَكَرِهَهُ جَابِرُ بْنُ زَيْدٍ لِلْقَطِيعَةِ وَلَيْسَ فِيهِ تَحْرِيمٌ لِقَوْلِهِ تَعَالَى ( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ ) وَقَالَ عِكْرِمَةُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ إِذَا زَنَى بِأُخْتِ امْرَأَتِهِ لَمْ تَحْرُمْ عَلَيْهِ امْرَأَتُهُ وَيُرْوَى عَنْ يَحْيَى الْكِنْدِيِّ عَنِ الشَّعْبِيِّ وأَبِي جَعْفَرٍ فِيمَنْ يَلْعَبُ بِالصَّبِيِّ إِنْ أَدْخَلَهُ فِيهِ فَلَا يَتَزَوَّجَنَّ أُمَّهُ وَيَحْيَى هَذَا غَيْرُ مَعْرُوفٍ وَلَمْ يُتَابَعْ عَلَيْهِ وَقَالَ عِكْرِمَةُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ إِذَا زَنَى بِهَا لَمْ تَحْرُمْ عَلَيْهِ امْرَأَتُهُ وَيُذْكَرُ عَنْ أَبِي نَصْرٍ أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ حَرَّمَهُ وَأَبُو نَصْرٍ هَذَا لَمْ يُعْرَفْ بِسَمَاعِهِ مِنِ ابْنِ عَبَّاسٍ وَيُرْوَى عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ وَجَابِرِ بْنِ زَيْدٍ وَالْحَسَنِ وَبَعْضِ أَهْلِ الْعِرَاقِ تَحْرُمُ عَلَيْهِ وَقَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ لَا تَحْرُمُ حَتَّى يُلْزِقَ بِالْأَرْضِ يَعْنِي يُجَامِعَ وَجَوَّزَهُ ابْنُ الْمُسَيَّبِ وَعُرْوَةُ وَالزُّهْرِيُّ وَقَالَ الزُّهْرِيُّ قَالَ عَلِيٌّ لَا تَحْرُمُ وَهَذَا مُرْسَلٌ *

7   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 09 سبتمبر 2007
[10764]

من عمي بصره زل قدمه....

الأخ عبد الله سعيد.
زادك الله مما انت فيه مثليه ومثله معه وعشرة أمثاله حتي لا ترجع عنه أبدا" إلي أن نلقاه تعالي في يوم تتقلب فيه القلوب والأبصار.
أما عن كلامك فيرده قول الله تعالي في آيتين الأولي
قولواآمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلي إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسي وعيسي ومأأوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون.... البقرة
والثانية..............
قل آمنا بالله ...( آل عمران)
أما عن إشفاقي عليك فليس كإشفاق اليهود والنصاري ومن عددت ممن تعرف . فإشفاقي عليك إشفاق خالص لوجه الله تعالي لا أبغي منه غير وجهه أما وقد رددته علي فالله أسأل أن يبعثك علي ما أنت عليه

8   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الأحد 09 سبتمبر 2007
[10771]

ناصر السنة ..

أولاً : إذا كنت تعتقد أن القرآن يأمرنا أن نؤمن بإنجيل مرقص وسفر التثنية ..فإن هذا يوضّح تماما لماذا أنت تؤمن بكتب البخاري ومسلم


ثانياً : مالذي يجعل كتب حديثك (التي تحمل اسم كتاب البخاري وكتاب مسلم ومسند أحمد ..الخ ) تختلف عن كتب اليهود والنصارى والشيعة وغيرهم (التي تحمل اسم كتاب دانيال وكتاب الرؤيا وكتاب مرقص وكتاب الكليني ومسند زيد ومسند الربيع .الخ)؟
أليست كتب أهل الحديث جمعها ووافق عليها وصححها بشر .. ككتب اليهود والنصارى والشيعة والإباضية والزيدية ؟
فكيف اختلفت كتب مدرستك ( التي تزعم كلام الرسول) عن كتب مدارسهم ( التي تزعم أنها كلام الرسول وموسى وعيسى) ؟
أرجو أن تواجه ضميرك بهذا السؤال أخي ناصر بكل أمانة وصدق



ثالثاً :إن كان عندك جواب منطقي منصف ذو دليل وبرهان تثبت لي فيه أن كتب أهل الحديث هي كلام الرسول عليه الصلاة والسلام ..فأنا أول المؤمنين وسأنضم إلى أهل الحديث في الدفاع عن البخاري وحزبه.

9   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 09 سبتمبر 2007
[10794]

بعد مائة عام لا يبقى على ظهر الأرض ... !!!

حدثنا سعيد بن عفير قال حدثني الليث قال حدثني عبد الرحمن بن خالد عن بن شهاب عن سالم وأبي بكر بن سليمان بن أبي حثمة أن عبد الله بن عمر قال صلى بنا النبي صلى الله عليه وسلم العشاء في آخر حياته فلما سلم قام فقال أرأيتكم ليلتكم هذه فإن رأس مائة سنة منها لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد.
صحيح البخاري ج 1 ص 55. قرص المكتبة الألفية 1300.

576 حدثنا أبو اليمان قال أخبرنا شعيب عن الزهري قال حدثني سالم بن عبد الله بن عمر وأبو بكر بن أبي حثمة أن عبد الله بن عمر قال صلى النبي صلى الله عليه وسلم صلاة العشاء في آخر حياته فلما سلم قام النبي صلى الله عليه وسلم فقال أرأيتكم ليلتكم هذه فإن رأس مائة لا يبقى ممن هو اليوم على ظهر الأرض أحد فوهل الناس في مقالة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ما يتحدثون من هذه الأحاديث عن مائة سنة وإنما قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يبقى ممن هو اليوم على ظهر الأرض يريد بذلك أنها تخرم ذلك القرن
صحيح البخاري ج 1 ص 216. قرص المكتبة الألفية 1300.

10   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 09 سبتمبر 2007
[10795]

باب من اغتسل عريانا وحده في الخلوة ومن تستر فالتستر أفضل


باب من بدأ بشق رأسه الأيمن في الغسل 273 حدثنا خلاد بن يحيى قال حدثنا إبراهيم بن نافع عن الحسن بن مسلم عن صفية بنت شيبة عن عائشة قالت كنا إذا أصابت إحدانا جنابة أخذت بيديها ثلاثا فوق رأسها ثم بيدها على شقها الأيمن وبيدها الأخرى على شقها الأيسر باب من اغتسل عريانا وحده في الخلوة ومن تستر فالتستر أفضل وقال بهز عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم الله أحق أن يستحيا منه من الناس 274 حدثنا إسحاق بن نصر قال حدثنا عبد الرزاق عن معمر عن همام بن منبه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان موسى يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه فخرج موسى في إثره يقول ثوبي يا حجر حتى نظرت بنو إسرائيل إلى موسى فقالوا والله ما بموسى من بأس وأخذ ثوبه فطفق بالحجر ضربا فقال أبو هريرة والله إنه لندب بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر 275 وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينا أيوب يغتسل عريانا فخر عليه جراد من ذهب فجعل أيوب يحتثي في ثوبه فناداه ربه يا أيوب ألم أكن أغنيتك عما ترى قال بلى وعزتك ولكن لا غنى بي عن بركتك ورواه إبراهيم عن موسى بن عقبة عن صفوان عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
صحيح البخاري ج: 1 ص: 107 قرص المكتبة الألفية 1300.

11   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الإثنين 10 سبتمبر 2007
[10802]

أولائك هم.............................!

يقول الله تبارك وتعالي .
إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا" أولائك هم الكافرون حقا"(النساء)
إن محاولات التفريق بين الله تعالي وكتبه من جهة وبين رسله وسننهم من جهة هي الكفر البواح الذي لا يخفي علي أحد.
أما عن قول القائل :إقتباس
أولاً : إذا كنت تعتقد أن القرآن يأمرنا أن نؤمن بإنجيل مرقص وسفر التثنية ..فإن هذا يوضّح تماما لماذا أنت تؤمن بكتب البخاري ومسلم
فأقول له مرة أخري من عمي بصره زل قدمه!
فالقرآن يأمرنا بالإيمان بالله وكتبه ( التوراة والإنجيل والزبور وصحف إبراهيم والقرآن) المنزلة علي رسله وليس كما وصفت ( مرقص وبولس) ورسله صلي الله وسلم عليهم أجمعين .ولا أدري لما العور والعوج وتحريف الكلام.
وأما عن قولك:
ثانياً : مالذي يجعل كتب حديثك (التي تحمل اسم كتاب البخاري وكتاب مسلم ومسند أحمد ..الخ ) تختلف عن كتب اليهود والنصارى والشيعة وغيرهم (التي تحمل اسم كتاب دانيال وكتاب الرؤيا وكتاب مرقص وكتاب الكليني ومسند زيد ومسند الربيع .الخ)؟
أليست كتب أهل الحديث جمعها ووافق عليها وصححها بشر .. ككتب اليهود والنصارى والشيعة والإباضية والزيدية ؟
فكيف اختلفت كتب مدرستك ( التي تزعم كلام الرسول) عن كتب مدارسهم ( التي تزعم أنها كلام الرسول وموسى وعيسى) ؟
أرجو أن تواجه ضميرك بهذا السؤال أخي ناصر بكل أمانة وصدق

فالله الله فيما افتريت وخرصت بغير علم.
فليست سنة رسول الله كما وصفت أما أنها جمعت بيدي البشر فلا غرو أن القرآن جمعه البشر ولا أدري لما يقدح جمع البشر عندك للسنة في صحتها وعن الضوابط والمعايير في إختيار الصحيح والسقيم التي وضعها علماء السنة (البشر)إن كان عندك إستشكالات فربما لقصور فهم أو عدم علم أو إتباع هوي.
وأما عن قولك:
ثالثاً :إن كان عندك جواب منطقي منصف ذو دليل وبرهان تثبت لي فيه أن كتب أهل الحديث هي كلام الرسول عليه الصلاة والسلام ..فأنا أول المؤمنين وسأنضم إلى أهل الحديث في الدفاع عن البخاري وحزبه.
فماذا تقول في محكم الكتاب والسنة اللذين يتطابقان هذااولا" :
كقول الله تعالي :(إن الصلاة كانت علي المؤمنين كتابا" موقوتا")وقول رسول الله ( للسائل عن المواقيت ما بين هذين وقت.....)
ثانيا"ما صحت روايته عن رسول الله بشأن فتح القسطنطينة ورومية وأن قسطنطينية تفتح أولا" وقد كان إلا إذا كنت لا تقرأ التاريخ إخبار رسول الله صلي الله عليه وسلم بأمور تحدث في المستقبل ثم وقوعها وتحققها وإخباره صلي الله عليه وسلم بمقتل الحسين عليه السلام في أرض حمراء التربة كما صحت الراويات وقد كان وهو كثير لا يسعني إلا أن أحيلك إلا ضميرك أنت
أما ما تشابه واستشكل عليك من النصوص فعجيب أن تجعله سببا" في رد الصحيح كله وكان العقل يقتضي أن تتوقف فيما استشكل عبيك وألا تردها جملة وتفصيلا"
وأن تتهم نفسك لا سنة رسول الله.



12   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الإثنين 10 سبتمبر 2007
[10831]

كذب خليل الله تعالى ثلاث كذبات......!!!!!!!

5084‏حَدَّثَنَا ‏ ‏سَعِيدُ بْنُ تَلِيدٍ ‏ ‏قَالَ أَخْبَرَنِي ‏ ‏ابْنُ وَهْبٍ ‏ ‏قَالَ أَخْبَرَنِي ‏ ‏جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَيُّوبَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏ ‏قَالَ قَالَ النَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏سُلَيْمَانُ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏حَمَّادِ بْنِ زَيْدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَيُّوبَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏ ‏قَالَ ‏
‏قَالَ النَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لَمْ يَكْذِبْ ‏ ‏إِبْرَاهِيمُ ‏ ‏إِلَّا ثَلَاثَ كَذَبَاتٍ بَيْنَمَا ‏ ‏إِبْرَاهِيمُ ‏ ‏مَرَّ بِجَبَّارٍ وَمَعَهُ ‏ ‏سَارَةُ ‏ ‏فَذَكَرَ الْحَدِيثَ فَأَعْطَاهَا ‏ ‏هَاجَرَ ‏ ‏قَالَتْ كَفَّ اللَّهُ يَدَ الْكَافِرِ وَأَخْدَمَنِي ‏ ‏آجَرَ ‏
‏قَالَ ‏ ‏أَبُو هُرَيْرَةَ ‏
‏فَتِلْكَ أُمُّكُمْ يَا بَنِي مَاءِ السَّمَاءِ. البخارى كتاب النكاح باب اتخاذ السرارى ومن اعتق جاريته ثم تزوجها
صحيح البخارى دار الجيل للنشر والطباعة والتوزيع الطبعة الاولى 2005 ميلادية

لا تعليق منى
بخصوص تكرار الرواة قبل وبعد ذكر اسم رسول الرحمة عليه اصلى واسلم والحديث مذكور هكذا بالنص فى الكتاب الورقى وكذلك فى هذا الموقع مع زيادة حرف (ح) بعد (قال النبى صلى الله عليه وسلم)http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7575

13   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الإثنين 10 سبتمبر 2007
[10832]

نبى الرحمة يقول قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.......!!!!!!!

5057 ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏سُفْيَانُ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏الْأَعْمَشُ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏خَيْثَمَةَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏سُوَيْدِ بْنِ غَفَلَةَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏عَلِيٌّ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏
‏سَمِعْتُ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ (‏ ‏يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ ‏ ‏يَمْرُقُونَ ‏ ‏مِنْ الْإِسْلَامِ كَمَا ‏ ‏يَمْرُقُ ‏ ‏السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ) البخارى كتاب فضائل القرآن باب إثم من راءى بقراءة القرآن أو تأكل به أو فخر به
نفس المصدر السابق

14   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الثلاثاء 11 سبتمبر 2007
[10850]

أثبت دعواك يا ناصر أن كتاب البخاري هو كلام الرسول 1

يقول ناصر : إن محاولات التفريق بين الله تعالي وكتبه من جهة وبين رسله وسننهم من جهة هي الكفر البواح الذي لا يخفي علي أحد.

فأقول : معنى كلامك أن الكتاب الذي جمعه وصححه البخاري في القرن الثالث الهجري ..هو كلام الرسول عليه الصلاة والسلام ..
والآن أجب على سؤالين بكل وضوح ..

الأول : ما هو دليلك على ذلك ؟

الثاني: لماذا وبعد قرنين من الرسول ..احتاج البخاري 16 سنة ..وأن ينتقل من خراسان للعراق للشام لمصر ومكة والمدينة ..لكي يجمع كلام الرسول ؟

ألا يعني لك هذا .. أن كلام الرسول لم يكن بمتناول المسلم البسيط حتى في القرن الثالث الهجري؟
وإلا لما احتاج أكبر محدث في التاريخ كل هذا العناء والوقت والسفر من الآفاق للآفاق ..لجمع كلام الرسول

أرجو أن تشرح الأمر بوضوح




يقول ناصر : فالقرآن يأمرنا بالإيمان بالله وكتبه ( التوراة والإنجيل والزبور وصحف إبراهيم والقرآن) المنزلة علي رسله وليس كما وصفت ( مرقص وبولس)

فأقول : لقد نطقت بلسانك أن الله لم يأمرنا أن نؤمن بكتاب مرقص وبولص ..
الحمدلله ..
فلماذا تزعم يا أخي أن الله أمرنا أن نؤمن بكتاب البخاري (مرقص خراسان) وكتاب مسلم (بولص نيسابور)؟
فإن قلت أن كتاب البخاري ليس ككتاب مرقص ..فأرجو أن توضح الفرق




يقول ناصر : فليست سنة رسول الله كما وصفت أما أنها جمعت بيدي البشر فلا غرو أن القرآن جمعه البشر

فأقول : القرآن يا أخي لم يجمعه بشر ..ومن المؤسف أنك لا تعلم ذلك ..وأنك تخالف القرآن وأنت لا تشعر..
فالله قد قال أنه هو الذي جمع القرآن :
{إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ} (17) سورة القيامة

أرأيت يا ناصر كيف أنك تناقض كلام الله .. بسبب تلك الأحاديث التي جعلتك تعتقد أن القرآن جمعه بشر؟





يقول ناصر : ولا أدري لما يقدح جمع البشر عندك للسنة في صحتها وعن الضوابط والمعايير في إختيار الصحيح والسقيم التي وضعها علماء السنة (البشر)

فأقول : جزاك الله خيراً أنك قد اعترفت فقلتها بنفسك ( الضوابط والمعايير في إختيار الصحيح والسقيم التي وضعها علماء السنة) ..
وها أنت يا أخي ناصر قد أقررت أنها معايير وضوابط بشرية ..
فلماذا يا أخي تجعل معايير وضعها بشر .. دينا ووحيا ؟
{أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ } (21) سورة الشورى
فهذا والله ما نحاول أن نقوله لك من خلال كل هذا الحوار والنقاش ..أنها معايير وضوابط لم يضعها الله ولا رسوله بل وضعها بشر!!!!




يقول ناصر : فماذا تقول في محكم الكتاب والسنة اللذين يتطابقان هذااولا\\\" :كقول الله تعالي :(إن الصلاة كانت علي المؤمنين كتابا\\\" موقوتا\\\")وقول رسول الله ( للسائل عن المواقيت ما بين هذين وقت.....)

فأقول : كان ينبغي عليك أن تتذكر أن الصلاة ليست أحاديث ..
فالقرآن قد أمر بالصلاة يومياً وفرضها على كل مسلم بالغ ..
وإذن لابد للرسول أن يعلمها الناس جميعا ..
ولابد أن يفعلها ويقيمها ويؤديها ويتقنها كل مسلم ..وإلا دخل النار..
ولا تنس المساجد في كل مكان ..في كل قرية ..في كل مدينة ..في كل ولاية ..منذ أيام الرسول

فلماذا يا أخي ناصر بعد كل هذا .. نحتاج لحديث في الصلاة يقول عن عن عن عن عن عن عن ..
بينما الصلاة يقيمها كل مسجد وكل مسلم في كل مكان وزمان
فهل تريد مثلا من انسان أن يخبرك عن عن عن عن عن عن ..أن الشمس تطلع من المشرق؟
فالصلاة يا أخي يعرفها كل مسلم كما يعرف كل انسان من أين تطلع الشمس


هذه الأحاديث إن وافقت صلاة المسلمين في المساجد .. فهي مجرد تلخيص وتأريخ لما يفعله المصلون منذ أيام الرسول حتى زمن البخاري ..وهذا لا شيء فيه .. فلو قالوا هذا وصف لصلاة المساجد في عصرهم لكان أأمن..
لكن المصيبة أنهم اخترعوا لها .. عن عن عن عن عن عن .. على نمط الموضة الإسنادية في عصرهمفأصبحت كذبة واضحة

15   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الثلاثاء 11 سبتمبر 2007
[10851]

أثبت دعواك يا ناصر أن كتاب البخاري هو كلام الرسول 2

يقول ناصر : ثانيا\\\"ما صحت روايته عن رسول الله بشأن فتح القسطنطينة ورومية وأن قسطنطينية تفتح أولا\\\"
فأقول :
أولاً : الفتوحات الإسلامية قد بشر بها القرآن وقد وعد الله بكتابه المؤمنين بالنصر والظهور على عدو الله وقد تحقق قول القرآن فملك المسلمون الأرض .. والقسطنطينية وأهلها الروم كان المسلمون في حرب معهم منذ البداية وكانت القسطنطينية هدفا كبيرا وأولي للمسلمين لأنها تمثل عاصمة البيزنطيين وحروب المسلمين تكاد تكون معظمها مع البيزنطنيين ( أهل القسطنطينية) وليست مع الروم الغربيين الذين قد ضاعت دولتهم منذ ما قبل الإسلام للفرنجة .
فتقديم القسطنطينية أولى لأنها هي العدو الفعلي والحقيقي وكل جيوش الروم الذين يقاتلون المسلمين كانوا من القسطنطينية لا من رومية ..
فكيف تريد راوي الحديث بعد كل هذا .. أن يبشر المسلمين بفتح أرض ( رومية) لا تهددهم ولا تخيفهم ولا تقلقهم قبل فتح الأرض العدوة المحاربة (القسطنطينية )؟

ثانيا : نفس أحاديث فتح القسطنطينية كما بمسلم تقول أنها بعد أن تفتح ويعود الجيش المسلم للشام سيخرج الدجال فيستعد الفاتحون لقتال الدجال .. وينزل عيسى ويقتل الدجال ..
فأرجو أن تشرح هذا الاضطراب الكبير لأن كل ذلك لم يحدث ..
فقد مات الجيش الفاتح للقسطنطينة منذ 5 قرون .. فأين الدجال وأين عيسى ؟

وهذا مقطع من حديث مسلم [فيفتتحون قسطنطينية. فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم. فيخرجون. وذلك باطل. فإذا جاءوا الشام خرج. فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة. فينزل عيسى ابن مريم ]

فقد فتح المسلمون القسطنطينة ولم يخرج لا المنسيح الدجال ولا المسيح ابن مريم ..
ألا يخبرك هذا يا أخي ناصر أن أهل الحديث يفترون على الرسول ؟



يقول ناصر : وقد كان إلا إذا كنت لا تقرأ التاريخ إخبار رسول الله صلي الله عليه وسلم بأمور تحدث في المستقبل ثم وقوعها وتحققها وإخباره صلي الله عليه وسلم بمقتل الحسين عليه السلام في أرض حمراء التربة كما صحت الراويات وقد كان وهو كثير لا يسعني إلا أن أحيلك إلا ضميرك أنت

فأقول : لماذا يا أخي ناصر لا تعكس الأمر .. لماذا لا تكون الأحداث وقعت أولاً ..ثم يفتري الرواة الأحاديث على الرسول بعد وقوع الأحداث ؟

سأعطيك مثالاً لحديث مفترى يوضح قصدي :
[سيأتي رجل من بعدي يقال له النعمان بن ثابت، ويكنى أبا حنيفة يَحيَا دينُ الله وسنتي على يديه، وفي رواية عن أبن عباس يطلع بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بدر على جميع خراسان، يكنى بأبي حنيفة]، [أن آدم افتخر بي، وأنا أفتخر برجل من أمتي اسمه النعمان، وكنيته أبو حنيفة، هو سراج أمتي].

مارأيك ؟ هل تقول أنه تحقق كلام الرسول ؟ ألم يوجد رجل عالم فقيه من أفقه المسلمين اسمه أبو حنيفة كما قال الرسول ؟

وهذا حديث آخر تحقق [ يكون في أمتي رجل يقال له محمد بن إدريس أضر على أمتي من إبليس]
هل حقق الشافعي الحديث الذي بشر به ؟


أخي ناصر ..الكذبة كثير ..وما أسهل أن يضع أحدهم ( بعد الحدث) حديثا على لسان الرسول ليرفع به أقواما ويضع به آخرين ..فالناس بسطاء ..ولن يحترموا قولك وكذبك حتى تقول لهم قال الرسول




يقول ناصر : أما ما تشابه واستشكل عليك من النصوص فعجيب أن تجعله سببا\\\" في رد الصحيح كله وكان العقل يقتضي أن تتوقف فيما استشكل عبيك وألا تردها جملة وتفصيلا\\\" وأن تتهم نفسك لا سنة رسول الله.

فأقول : هذا الكلام لا ينطبق إلا مع الحق كالقرآن لأننا نقطع أنه كلام الله ..
أما مع كلام رواة جهلة ظلمة كذبة فالأولى أن نشك في الراوي ونتهمه ونقيس كلامه بالقرآن وبالانصاف والعدل والمنطق.

16   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الثلاثاء 11 سبتمبر 2007
[10858]

أخ عبد الله سعيد

يا أخ عبد الله لا أمل مع هؤلاء ( ناصرى التخلف والجهل).
وفر جهدك فى شىء نافع. هؤلاء يعبدون البشر وأنت تعبد الله بديع السماوات والأرض.ومهما قدمت من دلائل مفيش فايدة. والقرءان قالها صريحة. وهم يعتبروننا كفرة مرتدين ومباح قتلنا وسجننا الخ الخ.

17   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الثلاثاء 11 سبتمبر 2007
[10878]

أخي الكريم صلاح .. أفهم كلامك جيدا ولكن هذا مصير من يدعو للقرآن لابد منه

كلامك صحيح أنه لا فائدة مع غالب البشر ..ففي ظني أن غالب البشر وقود جهنم
ولكن دائما هناك قلة قليلة . مهما كانت عنيدة في البداية .. إلا أن الله سيهديها يوما من الأيام
وأنا أبحث عن هذه القلة ولن أيأس معها بإذن الله حتى أموت
فمهمتنا هي الدعوة للقرآن ولدين الله ..
وأن نبين للناس كل ما يخالف القرآن ..
سواء كان صنم قوم نوح وإبراهيم .. أو صنم البخاري والإسناد .. أو صنم الكافي وعلي والحسين .. أو صنم العقل .. أو صنم المذهبية والتشيعات المختلفة .. أو صنم المسالمين وموالاة أمريكا ..أو صنم دمج الإسلام بالبوذية والنصرانية .. أو صنم نظرية 19 أو

أي صنم يخالف كلام الله..
فالنظريات والأصنام لن تنتهي..وكل يوم ونحن مع صنم جديد..
فلا يغرنك من يقول أنا قرآني فهو كمن يقول أنا سني أو أنا شيعي أو حتى أنا مسلم وهم ليسوا كذلك

فعلينا أن نجاهد كل الأصنام والنظريات بهذا الكتاب العظيم القرآن :
{فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا} (52) سورة الفرقان

عليك البلاغ يا أخي ..
وبالنقاش الحر والاستماع للمخاف ..وأما الهدى فعند الله لا يملكه غيره
ولا تستهن بأمر عابدي البشر والصنم والنظريات مهما بدا لك سخف معتقدهم ..
لأن أنبياء الله أنفسهم ـ وليس أعظم منهم ـ قد قضوا معظم حياتهم يكلمون البشر في نبذ عقيدة سخيفة جدا وهي عبادة الحجر
فقد قضى إبراهيم معظم حياته يقول لقومه : هذا الحجر لا ينطق !!!

نعم أخي الكريم ..المشكلة قد تكون سخيفة جدا بالنسبة لك الآن وغير مجدية وتضييعا للوقت .. فقد هداك الله إن شاء الله
ولكن عابد الحجر والبقر والبشر لا يزال في ظلماته ..فعليك مساعدته بإذن الله حتى يفيق ويرى جاهليته إن شاء الله

18   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء 12 سبتمبر 2007
[10890]

أخي الحبيب د عثمان

لقد كلفت من زملائي أعضاء رواق ابن خلدون ومجلس إدارته بأن أتقدم بخالص التهنئة لسيادتكم وللدكتور احمد ، ولكل الأبناء الأعزاء محمد وشريف وأمير ، وكل كتاب الموقع ، كما أنقل لكم تمنياتهم بدوام الإتصال بهم لأنهم فعلا في غاية الشوق لرؤياكم جميعا وكل عام وحضراتكم بكل الخير ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

19   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 12 سبتمبر 2007
[10912]

اخى العزيز الحبيب أستاذ - أحمد شعبان .

اخى الحبيب الفاضل ألأستاذ - أحمد شعبان .كل سنه وحضرتك وألأسره الكريمه بخير .وتحياتى الحاره لأسرتى الثانيه وإخوتى وأحبتى واصدقائى اعضاء رواق إبن خلدون .ولا تدرى كم أسعدتنى رسالتكم هذه وأحسست معها انى ما زلت بين أهلى وإخوتى وأحبتى فى مصر رغم بعد المسافات بيننا الآن .وارجو ان تخبرهم بأشواقى لهم ايضا وتمنياتى لكم وللرواق بمزيد من التقدم والرقى .واننا جميعا فى خندق واحد خندق إزاحة الظلام وإشعال شموع الحرية و رد الإعتبار والكرامة للعقل والفرد العربى عامة والمصرى خاصة .وأخبرهم تمنياتى ان اشارككم ندواتكم وحوارتكم الحرة فى معهد الحرية الأول بالشرق الأوسط فى رحاب مركز ورواق إبن خلدون .وتحياتى لمديره الحالى ولأعضاء مجلس إدرة الرواق ولجميع ألأعضاء .
وتقبل تحياتى وجزيل الشكر

20   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 13 سبتمبر 2007
[10933]

جاء فيما يطلق عليه صحيح البخارى وقرينه صحيح مسلم.

من البخارى:
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏
‏كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ‏
‏وقال ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏إن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=451‏


من مسلم:
‏و حَدَّثَنَا ‏ ‏الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي شُعَيْبٍ الْحَرَّانِيُّ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏مِسْكِينٌ يَعْنِي ابْنَ بُكَيْرٍ الْحَذَّاءَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏شُعْبَةَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏هِشَامِ بْنِ زَيْدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَنَسٍ ‏
‏أَنَّ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏كَانَ ‏ ‏يَطُوفُ عَلَى نِسَائِهِ بِغُسْلٍ وَاحِدٍ
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=467&doc=1&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

تساؤل ...
كيف تكون جميع دفوعات الشبهات عن الرسول (ص) بخصوص تعدد زواجاته بأنها ليست ناجمة عن رغبة بدليل أن الرجل عندما يتقدم به العمر فأن الرغبة تقل .. وكيف يتفق هذا مع هذا الحديث وأين الحقيقة بينهم ؟؟؟؟

21   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 13 سبتمبر 2007
[10935]

مسند احمد يقول الرسول يثار ويشتهى النساء عندما يمررن أمامه و يلجاء إلى زوجاته لإطفاء الشهوه.

‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏عن ‏ ‏معاوية يعني ابن صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أزهر بن سعيد الحرازي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا كبشة الأنماري ‏ ‏قال ‏
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جالسا في أصحابه فدخل ثم خرج وقد اغتسل فقلنا يا رسول الله قد كان شيء قال ‏ ‏أجل مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها فكذلك فافعلوا فإنه من ‏ ‏أماثل ‏ ‏أعمالكم إتيان الحلال
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=17972

22   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 13 سبتمبر 2007
[10936]

مسند أحمد والمرآه والتى مقعدها عرضة ميل

‏حدثنا ‏ ‏حسن ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سكين بن عبد العزيز ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأشعث الضرير ‏ ‏عن ‏ ‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن أدنى أهل الجنة منزلة إن له لسبع درجات وهو على السادسة وفوقه السابعة وإن له لثلاث مائة خادم ‏ ‏ويغدى عليه ويراح كل يوم ثلاث مائة صحفة ‏ ‏ولا أعلمه إلا قال ‏ ‏من ذهب في كل صحفة لون ليس في الأخرى وإنه ليلذ أوله كما يلذ آخره وإنه ليقول يا رب لو أذنت لي لأطعمت أهل الجنة وسقيتهم لم ينقص مما عندي شيء وإن له من الحور العين لاثنين وسبعين زوجة سوى أزواجه من الدنيا وإن الواحدة منهن ليأخذ مقعدها قدر ميل من الأرض
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=10511&doc=6&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

ملحوظه:
كان العرب على عصر الرسول مولعون بالنساء والتى مقعدها عريض ..
أستكون نساء الجنه على شكل بحيث ترضى أذواق العرب الآوائل فقط ؟؟ ..
أم أن هذا حديث وضعه العرب. ؟؟

23   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 18 سبتمبر 2007
[11053]

تنويه هام جدا..

اساتذتى الكرام كتاب ومعلقين الموقع الكرام .كل عام وحضراتكم بخير .
ونود ان ننوه انه تم تفعيل الصفحه الدائمه لإستقبال الروايات الخاصه( بباب لهو الحديث )على نفس الباب مباشرة .
طريقة إرسال الروايات مثل عملية إرسال التعقيبات والمقالات تماما .وهى كالآتى ..
--فتح الصفحه الخاصه بحضرتك
--النزول إلى باب (لهو الحديث).ثم الضغط على الصفحه الخاصه بتلقى الروايات .
--كتابة الروايه وإرسالها
التأكد من انها كتبت وظهرت مثل التعليق تماما ..
ولكم خالص التقدير والشكر وفى إنتظار رسائلكم .

24   تعليق بواسطة   Manzar Shadawi     في   الأربعاء 09 ابريل 2008
[19635]

ناصر السنة

الأخ ناصر السنة..

هل السنة وحي؟ ولو كانت كذلك أليس الأجدر أن تحفظ كما القرآن؟ وهل في الوحي صحيح وحسن وضعيف ومرفوع وموضوع ومنكر إلخ القائمة في تصنيف الحديث؟ ولماذا يفترى على السنة وليس القرآن؟.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق