تعاون آثم :
الزواج المحرم

احمد شعبان في الجمعة 24 مايو 2013


 

انتقدت تصريحات وزارة الخارجية الإيرانية بشأن مملكة البحرين، الإمارات إيران تواصل قذف مشاكلها الداخلية على الدول الأخرى

وكالة الأنباء السعودية - واس : أبوظبي: انتقد وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تصريحات وزارة الخارجية الإيرانية بشأن مملكة البحرين. وأوضح الشيخ عبدالله بن زايد خلال مؤتمر صحفي عقده في أبوظبي اليوم مع وزير الخارجية الأسترالي بوب كار أن إيران ما زالت تواصل تحويل وقذف مشاكلها الداخلية ورميها على الدول الأخرى. وطالب السلطات الإيرانية بإعادة النظر في طريقة أسلوبها ونهجها وطريقة تعاملها مع جيرانها واصفاً ذلك النهج بأنه ليس نهج جار أو نهج إسلامي.

العراق يرفض تطبيق العقوبات الدولية على الصناعات العسكرية الايرانية

الملف -بغداد اكد العراق رفضه تطبيق العقوبات الدولية على الصناعات العسكرية الايرانية وأستقبل وكيل وزير الدفاع الايراني لشؤون الالكترونيات حسين باقري. فقد بحث الوكيل الاداري لوزارة الصناعة والمعادن مكي عجيب حمود مع وكيل وزير الدفاع الايراني لشؤون الالكترونيات حسين باقري والوفد المرافق له سبل توطيد العلاقات الثنائية وتفعيل اتفاقية التعاون الصناعي المشترك بين شركات الوزارة ونظيراتها الايرانية ومناقشة تفاصيل وفقرات مذكرة التفاهم بين الجانبين والمزمع توقيعها في المستقبل القريب . ونقل المكتب الاعلامي للوزارة " أن "هذا اللقاء هو الثالث من نوعه ضمن سلسلة اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الطرفين لتعزيز آفاق التعاون والتوصل الى صيغة عمل مشتركة تخدم مصلحة البلدين الجارين خاصة بعد التطور الكبير الذي تشهده ايران وبمختلف المجالات مشيرا الى تكليفه من قبل مجلس الوزراء لتوقيع مذكرة التفاهم عن الجانب العراقي لوضع اطر للتعاون مع الجانب الايراني في شتى المجالات اضافة الى تنفيذ المشاريع ". من جانبه نقل باقري رغبة بلاده لتطوير وتوسيع فرص التعاون المشترك مع العراق وفي كافة المجالات ، معربا عن ترحيبه بتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين ، مؤكدا بان تطوير الصناعة العراقية هو الهدف الاساسي لهذه الزيارة والزيارات واللقاءات ".

 

 

نشطاء يتهمون الحكومة الإيرانية بتعطيل شبكة الإنترنت

الملف -طهران بدأ مستخدمو الشبكة العنكبوتية في إيران يعانون من بطء كبير في الشبكة، مع عدم إمكانية تصفح مواقع عدة، وذلك قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية، حيث اتهموا الحكومة بأنها تسعى لتضييق الخناق على حرية التصفح عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية. ويخشى ناشطون من أن تكرر السلطات الإيرانية سيناريو القمع الذي مُورس ضد ما عُرف عام 2009 بالثورة الخضراء، حيث كانت الشبكة العنكبوتية محركها الأساسي. ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي دوراً فعالاً آنذاك في ما بات يُعرف باحتجاجات الحركة الخضراء عام2009 في أعقاب إعادة انتخاب محمود أحمدي نجاد لفترة ثانية، وما أثاره ذلك من اعتراض ورفض في الشوارع كانا الأسوأ في تاريخ إيران. وتشير الأرقام الإيرانية الأخيرة إلى أن نحو 45 مليون شخص من تعداد سكان البلاد البالغ 75 مليون نسمة يستخدمون الإنترنت حالياً، وهو ما يجعلها من أعلى دول الشرق الأوسط استخداماً للإنترنت. ومن جهتها، أماطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية اللثام عما وصفته بالأساليب القمعية التي بدأت السلطات الإيرانية بتدشينها قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الشهر المقبل، وذلك عبر عمليات الإبطاء والرقابة التي تطال مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، ومواقع إخبارية ومالية أيضاً. وفي المقابل، نفت السلطات الإيرانية أي علاقة بين صعوبة الولوج إلى شبكة الإنترنت والانتخابات الرئاسية، ويلقي مستخدمو الشبكة باللائمة على المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني الذي أنشئ في مارس 2012، مع العلم أن هذه الهيئة هي التي أشرفت على إطلاق "شبكة خاصة افتراضية وطنية" في مارس بعد حجب شبكات افتراضية خاصة . وتبلغ تكلفة البرمجيات في إيران حوالى 4 ملايين ريـال إيراني، أي ما يعادل 115 دولاراً شهرياً، في حين أن الاشتراك في برنامج الشبكة الافتراضية الخاصة كان سابقاً مقابل 50 دولاراً شهرياً. وفي ظل هذه المعوقات يبقى التحدي قائماً أمام قدرة الإيرانيين على ابتكار وسائل احتجاجية جديدة في مواجهة نظام مركزي قوي، لخوض معركة الانتخابات المقبلة.

 

الجراح لايوجد أي حل اخر بالنسبة لقضية لاجئي ليبرتي سوى اعادتهم الى مخيم اشرف

العراق للجميع بغداد- رشا المندلاوي استبعد عضو في تجمع(عراقية بغداد)حل قضية اللاجئين في مخيم ليبرتي عقب تنصل الحكومة العراقية والامم المتحدة من الاتفاقات المبرمة حول سكان مخيمي أشرف وليبرتي اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة بهذا الجانب, داعيا الجهات الدولية الى اعادة هؤلاء الى مخيمهم الاول(اشرف)لان فيه على الاقل خدمات انسانية وحياتية . وقال عضو التجمع انور الجراح في تصريح خاص:"ان الحكومة العراقية والامم المتحدة عرقلا اتفاقا مبرما لحل قضية اللاجئين في مخيم اشرف".واضاف"ان منظمة مجاهدي خلق ارادت ان تحل هذه القضية بجدية ووافقت على مضض بنقل اللاجئين في اشرف الى مخيم ليبرتي رغم غياب أي خدمات فيه حيث كانت تعلم ان نقل هؤلاء كان مؤامرة خطط لها النظام الايراني لقتل هؤلاء ومصادرة ممتلكاتهم".واوضح"ان منظمة مجاهدي خلق كانت قد ايقنت ان النظام الايراني اراد نقل هؤلاء الى مخيم ليبرتي الى بغداد من اجل ابادتهم من خلال استهدافهم بالصواريخ والهاونات".مبينا"ان الامور وصلت الى طريق مسدود بالنسبة لهؤلاء اللاجئون ولايوجد أي حل اخر سوى اعادة هؤلاء الى مخيم اشرف".

اجمالي القراءات 7206

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الثلاثاء 11 يونيو 2013
[72205]

تجمع حاشد للمقاومة الايرانية



تجمع حاشد للمقاومة الايرانية

يوم السبت 22 حزيران/ يونيو 2013

في فيلبنت بباريس


سيقيم تجمع المقاومة الايرانية الحاشد يوم السبت 22 حزيران/ يونيو 2013 في فيلبنت بباريس.

ودعت لجنة تحضيرية للتجمع المواطنين وانصار المقاومة الى التعاون والمشاركة في تجمع « نحو الحرية» مؤكدة:

سيقيم التجمع السنوي الـ 10 للمقاومة الايرانية في ذكرى انطلاقة المقاومة الثورية وفي يوم الشهداء والسجناء السياسيين وفي ذكرى تأسيس جيش التحرير الوطني الإيراني دعما لمقاتلي درب حرية إيران في أشرف وليبرتي ستشارك فيه الشخصيات البارزة والوفود البرلمانية من مختلف ارجاء العالم.

وسيقيم هذا التجمع في الوقت الذي واجه فيه نظام ولاية الفقيه تحولاً نوعياً وانشقاقاً مميتاً امام صمود الشعب الايراني ومقاتلي درب حرية المجاهدين.

واستغل خامنئي فترة رئاسة احمدي نجاد لمدة 8 اعوام لتثبت ديكتاتوريته الحصرية وكذلك باستغلال غزو العراق وقصف المقاومة الايرانية وتجريدها عن السلاح من قبل قوات التحالف وبعملية جراحية متعددة وشرخة داخل النظام وبقمع انتفاضة عام 2009 الا ان قد انتهت هذه المرحلة. سوف ينهار عمق ستراتيجي نظام ولاية الفقيه في سوريا وتصاعدت انتفاضة الشعب العراقي بشعاري اسقاط حكومة المالكي واخراج النظام الايراني من العراق.

ويأتي اجتماع « نحو الحرية» بعد مضي 10 عام من وقفة حماسية ودموية في اشرف وسجن ليبرتي وبعد احباط انقلاب رجعي- استعماري في 17 حزيران عام 2003 بتضحية مشاعل مشرقة بشرية وبعد كسر تهمة الارهاب الملصقة في بريطانيا والاتحاد الاوربي والولايات المتحدة وبعد توعيات المقاومة الايرانية العالمية المستمرة وبعد اضراب عن الطعام والاعتصامات الغير مسبوقة في تاريخ الحركات التحررية، متضامناً مع مقاتلي درب حرية في أشرف وليبرتي وبهدف توفير الامن والحماية لهم.

وسيوصل المواطنين وانصار المقاومة الايرانية بمثابة البديل الوحيد الديمقراطي دوي صرخات الشعب الايراني الداعية للحرية في اجتماع « نحو الحرية» الى العالم.


2   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأحد 16 يونيو 2013
[72279]

هجوم صاروخي

 الهجوم الصاروخي الثالث أسفر عن جرح 50 شخصاً وتم التعرف على 33 موقع إصابة في ليبرتي

الهجوم الصاروخي – رقم 6

حتي الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي تم التعرف على 33 موقع إصابة الصواريخ في داخل مخيم ليبرتي. كما أن المعلومات الاخيرة تشير إلى أن عدد الجرحى والمصابين بلغ 50 شخصا حتى هذه الساعة ، وتم نقل 23 شخصاً منهم إلى المستشفى. وقد استشهد إثنان من مجاهدي خلق السيدة كلثوم صراحتي والسيد جواد نقّاشان.

هذا، ومنذ التاسع من شباط، أي بعد اول هجوم صاروخي على مخيم ليبرتي، فإن السكّان ومن خلال مئات الرسائل واللقاءات والاتصالات الهاتفية، طلبوا من المسئولين في الامم المتحدة ومن الامريكيين والعراقيين بتوفير أقلّ شيئ من المستلزمات الامنية في ليبرتي. لكن بالرغم من عهود مارتين كوبلر فإن شيئاً منها لم يتحقق.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية

15 حزيران / يونيو 2013


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-27
مقالات منشورة : 144
اجمالي القراءات : 1,212,702
تعليقات له : 1,292
تعليقات عليه : 914
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt