رقية القرد

أحمد صبحى منصور   في الثلاثاء 13 فبراير 2007


 

رقم 30

رقية القرد

قال الجاحظ : كان رجل يرقى الضرس ( يعنى الضروس من أسنان الفك ) يسخر بالناس ليأخذ منهم  شيئا، وكان يقول للذي يرقيه : إياك أن يخطر على قلبك الليلة ذكر القرد ، فيبيت (المريض ) وجعا ( أى يبيت متوجعا من ألم ضرسه ) فيبكر إليه ( فى الصباح ) فيقول : بات ضرسي يؤلمني !! فيقول له الرجل :  لعلك ذكرت القرد ؟ فيقول : نعم .. فيقول : من ثم لم تنفع الرقية .( أى بسبب أنك فكرت فى القرد ضاع تأثير الرقية )

التعليق

الرقى او الرقية من أنواع الشعوذة والتخلف ، ولقد انتشرت بين المسلمين عبر أحاديث ضالة نشرها السنيون ، وهى تلاوة أدعية وآيات قرآنية على العضو المريض طلبا للشفاء. والعادة أن يهمهم الراقى بتلك الأدعية وهو يحك بيده موضع الألم. وكان كل من يصيبه مرض أو ألم يأتى للمحتالين محترفى الرقية والرقى. يشمل ذلك من يعانى من وجع الأسنان والضروس.  أى بدلا من استعمال الدواء يلجأون للرقى والتعاويذ ، وهذا الرجل المحتال لم يكتف بخداع الناس وأكل أموالهم بالباطل بل كان يسخر منهم أيضا منتهزا فرصة التخلف العقلى لدى زبائنه. فيحذرهم من أن يفكروا بالليل فى القرد، وهو طلب غريب يجعلهم يفكرون فعلا فى القرد. ولأن الرقية لا تنفع فانهم حين يعودون اليه (لأعادة الكشف الطبى ) يقول للرجل منهم (لعلك ذكرت القرد ؟ فيقول : نعم .. فيقول : من ثم لم تنفع الرقية .)

كان يحدث هذا فى العصر العباسى. ولا يزال يحدث فى عصرنا.

أبشروا فنحن نتقدم دائما للخلف. وشعار قواتنا المسلحة يقول : للخلف در. وهو أيضا شعارنا فى الدين وفى التعليم .. وحتى فى علاقاتنا الجنسية ..

إخص على كده ..!!

 

اجمالي القراءات 12100
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   محمد رفعت     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2390]

آه والله إخص ..

نعمة الجهلاء ..
يابخت هؤلاء المشعوذين والدجالين والمحتالين بالغالبيه المريضه المضحوك عليها ...
امته هيكون عندنا وعى ..!!

2   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2413]

الممنوع مرغوب يا دكتور

استاذنا الفاضل الدكتور أحمد
توضح هذه القصة زكاء الدجالين وغباء العييانين او المرضانين , لأن الدجال يعلم جيدا انه عندما ينبه على المريض ألا يذكر القرد فانه لن يذكر أى شىء طول الليل إلا القرد, وبذلك يكون ضمن لنفسه زيارة أخرى لنفس المريض , وبكل غباء وسزاجة ودون استعمال للعقل يفكر المريض فى القرد ويستمر الالم لنه لم يأخذ علاج ..
وعلى راى المثل ( الى يعيش ياما يشوف )

3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2451]

القرود وشريعة الفقهاء

ألاستاذ الدكتور أحمد صبحى منصور __ اعزك الله تعالى وأكرمك وجزاك خيرا على ما تقدمه من تنوير وإصلاح ما أفسدته علوم فقهاء للخلف در..وكما كان القرد هو الحاضر الغائب فى النصب والدجل بإسم الإسلام فيما إبتدعوه من طرق علاجيه شيطانيه .فألاخطر من هذا انه كان الآصل الصيل فى تشريعات الفقهاء وخاصة عقوبة رجم الزانى حتى الموت . فيروى لنا السيد البخارى فى صحيحه تحت رقم 3560 باب المناقب (وباب المناقب يعنى الصفات الحسنه سواء للأشخاص او للمخلوقات ومنا ايضا القرود على حد زعم البخارى) فيقول((حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) وفى شرح الروايه يقول الشارح المحترم(قَوْله : (( رَأَيْت فِي الْجَاهِلِيَّة قِرْدَة ) بِكَسْرِ الْقَاف وَسُكُون الرَّاء وَاحِدَة الْقُرُود , وَقَوْله : " اِجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَة " بِفَتْحِ الرَّاء جَمْع قِرْد , وَقَدْ سَاقَ الْإِسْمَاعِيلِيّ هَذِهِ الْقِصَّة مِنْ وَجْه آخَر مُطَوَّلَة مِنْ طَرِيق عِيسَى بْن حِطَّان عَنْ عَمْرو بْن مَيْمُون قَالَ : " كُنْت فِي الْيَمَن فِي غَنَم لِأَهْلِي وَأَنَا عَلَى شَرَف , فَجَاءَ قِرْد مِنْ قِرَدَة فَتَوَسَّدَ يَدهَا , فَجَاءَ قِرْد أَصْغَر مِنْهُ فَغَمَزَهَا , فَسَلَّتْ يَدهَا مِنْ تَحْت رَأْس الْقِرْد الْأَوَّل سَلًّا رَفِيقًا وَتَبِعَتْهُ , فَوَقَعَ عَلَيْهَا وَأَنَا أَنْظُر , ثُمَّ رَجَعَتْ فَجَعَلَتْ تُدْخِل يَدهَا تَحْت خَدّ الْأَوَّل بِرِفْقٍ , فَاسْتَيْقَظَ فَزِعًا , فَشَمَّهَا فَصَاحَ , فَاجْتَمَعَتْ الْقُرُود , فَجَعَلَ يَصِيح وَيُومِئ إِلَيْهَا بِيَدِهِ , فَذَهَبَ الْقُرُود يَمْنَة وَيَسْرَة , فَجَاءُوا بِذَلِكَ الْقِرْد أَعْرِفهُ , فَحَفَرُوا لَهُمَا حُفْرَة فَرَجَمُوهُمَا , فَلَقَدْ رَأَيْت الرَّجْم فِي غَيْر بَنِي آدَم " قَالَ اِبْن التِّين : لَعَلَّ هَؤُلَاءِ كَانُوا مِنْ نَسْل الَّذِينَ مُسِخُوا فَبَقِيَ فِيهِمْ ذَلِكَ الْحُكْم . )..وبعد كل هذا مارأيكم فى شريعة الفقهاء أقصد القرود.

4   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   السبت 17 فبراير 2007
[2576]

التشريع من فقهاء ورقية القرود

طرح جيد وذكى فى نفس الوقت وإن نم فإنما يتم عن بحث وإجتهاد فى بعض الأمور المسكوت عنها فى التاريخ الإسلامى الممتلىء بدرر الفكاهه التى فى بعض الأحيان قد تبكى .
فهل هؤلاء الذين نسميهم أ~متنا كانوا يسنون الأحكام من تصرفات القردة وهفوات البشر لتخالف ما جاء فى القرىن الكريم عجبت لك يا زمن صدق الدكتور أحمد صبحى منصور فى طرح مثل هذه الأمور وتعقيبا على تعقيبه كتبت هذه الكلمات
للخلف در ...وفتشه
للخلف در ...وانبشه
للخلف در أفضحه .. أنكشه
للخلف در قول للناس
وريهم حقيقته وأكشفة
القرد أبو القرود مات من عقود
وكتابه موجود بنحفظه وندرسه
بكتابه ورأيه علينا بيجود وال ايه
بيسميه مجهود
ينسينا اصلنا ودينا
وكتاب الله موجود

5   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 03 مارس 2007
[3497]

رقية القرد ماضيا , ورقية شهرزاد حاضرا

هل شاهدتم مجموعة الدجالين في قناة شهرزاد الفضائية والتي لا اعرف من اين تبث. مجموعة دجاليين , الشيخة سناء ( عراقية) , الشيخ علي الشيباني ( عراقي) , الشيخ حسين ( سوري). ولكل منهم سكرتيرة حسناء للديكور والمساندة.
فبمجرد ان يذكر المتصل تلفونيا اسمه واسم امه ( اسم الام وليس اسم الاب ) حتى يطلب منه السكوت و,,,,,,,,
لن افسد عليكم متعة متابعتهم على الهواء , صدقوني ضحكت الى ان وجعتني خاصرتاي .
عيني عينك دجل , شعوذة, نصب , احتيال , واسئلة عن الرزق والصحة والقسمة والنصيب وكشكول وراشيتة جاهزة لكل سؤال , ما عدا رقية القرد.
اين هم ((خفافيش الليل )) كيف لا يكفرونهم , واللا هم ايضا (مستانسين, كما يقول الاخوة الكويتيون ) بالموضوع .
دعوة عامة ومجانية لزيارة قناة شهرزادالفضائية.
...وسكتت شهرزاد عن الكلام ....

6   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   السبت 03 مارس 2007
[3498]

و صندوق المياة

الأخت أمال هوب نسيتى تذكرى صندوق الماء الزجاجى اللى الشيخة تستشف منه العلاج وآيات القرأن
وأوعى تنسى بذر الرجلة
وأشتا تا أستوت دستور يا سيادنا

7   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 03 مارس 2007
[3500]

حلوة , يا ايمان

اقرأ الشعر الذي تكتبيه واستمتع به وخاصة وهو ياتي عفويا مع كل موضوع , وتعليقاتك حلوة ومقنعة ايضا واقرأها دائما.
نرجع للدجالين . اليسوا ظرفاء , ولا شارلي شابلن او عادل امام يصل لمستواهم . كوميديامن نوع لا يستطيع احد تخيله .
كيف يصدقهم الناس لا ادري .
طلب الشيخ حسين من السائلة ان تكتب اية فلانة وفلانة ( لا اذكر اسماءها) ثم قال لها , تضعي الورقة في الماء وتشربيها انت وزوجك 13 يومافستشفيان. يعني اشلون ما ادري , اخر الاكتشافات الطبية.
ناس مغمضة العين والقلب والاحاسيس والله يهديها .
وحلوة يا ايمان مرة ثانية.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
باب دراسات تاريخية
بقدمها و يعلق عليها :د. أحمد صبحى منصور

( المنتظم فى تاريخ الأمم والملوك ) من أهم ما كتب المؤرخ الفقيه المحدث الحنبلى أبو الفرج عبد الرحمن ( ابن الجوزى ) المتوفى سنة 597 . وقد كتبه على مثال تاريخ الطبرى فى التأريخ لكل عام وباستعمال العنعنات بطريقة أهل الحديث ،أى روى فلان عن فلان. إلا إن ابن الجوزى كان يبدأ بأحداث العام ثم يختم الاحداث بالترجمة او التاريخ لمن مات فى نفس العام.
وننقل من تاريخ المنتظم بعض النوادر ونضع لكل منها عنوانا وتعليقا:
more