هي الكراهية المقدسة

كمال غبريال في الخميس 18 ابريل 2013


كم كنت سعيداً أن عشت مرحلة سقوط الكتلة الشرقية، فهل سيمتد بي العمر لأشهد سقوط معسكر الإرهاب والكراهية عدو الحياة؟!!. . هو تطور طبيعي أن منظمة القاعدة التي كانت منذ البداية في قلب وعقل شعوب المنطقة، أن يأتي مجاهدوها إلى سيناء قلب الشرق الأوسط. . ربما لأنني لست "خبيراً استراتيجياً تليفزيونياً" لا أفهم كيف توافق أمريكا على تحويل سيناء إلى بؤرة لتجمع الإرهابيين العالميين، وتأمن مع ذلك على ربيبتها إسرائيل منهم!!. . لا أستبعد على شعب يقدس عبد الناصر الذي أضاع سيناء مرتين، أن يظل على تقديسه للإخوان الذين سيضيعونها ربما إلى الأبد!!. . استولى عبد الناصر على السفينة المصرية وهي تبحر، وإن كانت متعثرة بما يشيعه الإخوان المسلمون فيها من تمرد وتخريب، فأحدث عبد الناصر في قاعها ثقباً، ليضيف السادت له ثقباً آخر، ولم يزد مبارك الأمر تدهوراً إلا بثقب ثالث، حتى جاءت ثورة 25 يناير المجيدة لتفجر قاع السفينة. . اللي بيعرف يعوم ينط يا رجالة!!


منطق "نديهم فرصة" يصح فقط إذا كانوا يسيرون في خطوات صحيحة لم تكتمل نتائجها فيما الآخرون يتعجلونهم، أما إذا كانوا على مدي مسيرتهم القصير يتعمدون تحطيم القضبان والخروج بالقطار ليغرز في كل تلة رمال يجدها، فإن الصبر عليهم يعني وجوب الانتظار حتى تسقط مصر حطاماً فوق رؤوسنا.

قد تؤدي ثورة شعب إلى سقوط لا مهرب منه، إذا كان هذا الشعب قبل ثورته قد وصل إلى أقصى ما يستطيعه من تطور، فبعدها أي حركة لابد وأن تكون لأسفل كم كان قد صعد قمة جبل، والممكن في هذه الحالة هو فقط العودة إلى ما كان عليه. . ليست هذه دعوة لليأس، ولا هي أي نوع من أنواع الدعوة، هي مجرد تأمل في عناصر وإمكانيات وضع المصريين المأساوي.
• الكفار في أمريكا حكموا بالسجن على من حاول حرق مسجد لأنهم يعتبرون المعابد "بيوتاً للإنسان" يتعبد فيها، فيما نحن هنا نحرقها رغم أننا نسميها "بيوت الله"!!. . يحدث هذا في أمريكا لأن "الكفار" هم من يؤمنون بالإنسانية!!
• "هي غربة ولو صعبة، يومين وهايعدوا". . ترنيمة تذاع الآن على قناة دينية مسيحية. . الله يخرب بيوتكم والبيوت اللي جنب بيوتكم!!. . ما بقيت قنوات دينية إسلامية تحقن الناس بعقار الهلوسة، وقنوات دينية مسيحية تحقن الأقباط بأفخر أنواع المخدرات، فابشروا بالخراب العاجل والدائم. . وفقاً لنظرية المؤامرة يكون عصام العريان مدسوساً على الإخوان من الموساد لجعل صورة الإخوان أمام المصريين والعالم مطينة بطين!!
الصلح هو ما نحتاجه، صلح من النفس ومع بعضنا البعض أولاً، ثم صلح مع العالم من حولنا، فروح الخصام للآخر التي بدأها عبد الناصر للأجانب تمددت بالجماعات الدينية لتصبح خصاماً مع بعضنا البعض، ثم تفاقمت لتصبح خصاماً ذاتياً بين الإنسان ونفسه يتجسد في كراهية الحياة والأحياء.
• "صباحى: نحلم بوحدة أمتنا العربية بقيادة مصر". . كده يبقى اللي هايضموا أندونيسيا وباكستان وتركيا ومالي . . إلخ إلخ في خلافة إسلامية أفرس منك، وإن لم يقل عنك غيبوبة وتهوساً. . صارت مصر كالفيل العجوز الذي يسحبه فأر قطري. . يقولون أن مبارك حول مصر القائدة الرائدة إلى تابع، فأتينا بمن حولها إلى متسول، خلعنا من فسد ضميرهم، وأتينا بمن لا ضمير لهم، ربما نشبه الآن ركاب أوتوبيس نقل عام لم تعجبهم قيادة السائق، فطردوه من كرسي القيادة وأتوا ببائع "لبان الدكر والإبر" داخل الأوتوبيس الذي لم يتصادف أنه ملتح ليقود السيارة.
بالتأكيد كان الأفضل لمصر لو تولى خيرت الشاطر الرئاسة، فهو صاحب أمر ونهي في جماعته، وكان سيضطر لقيادتها لما فيه إنقاذ البلاد من الخراب وفق المعطيات العالمية، بغض النظر عن هلاوس الأيديولوجية التي تهري تلافيف أمخاخهم. . فارق كبير لو تعلمون بين أن يحكم مرسي بجماعته، وبين أن تحكم الجماعة بمرسي. . نعم نحن نسير الآن في "طريق اللي يروح ما يرجعش"، لكن ممكن نعمل "قف" ثم "للخلف در". . هي العلمانية أو الخراب. . العلمانية تعني أن يتحدد الإيمان فيما بينك وبين الخالق، وأن يحكم العلم علاقتك مع الناس ورؤيتك للحياة.
• أتوقع قريباً إلغاء القضاء والقضاة، والاكتفاء بالعلماء (إياهم) للحكم بين الناس. . عندما يستخدم حزب حاكم جماهيره للمطالبة بإجراء ما، فهذا يعني أن الوسائل والطرق الشرعية لا تسانده، وأنه ينتوي ارتكاب جريمة دستورية وقانونية مستتراً بحشوده التي يحركها كعرائس الماريونت. .كان عبد الناصر قد سبق وفعل هذا!!. . الفيروسات والميكروبات لا تطهر مكاناً تحل فيه وإنما تلوثه!!. . "باكينام الشرقاوي من جامعة أسيوط: ابتسامة مبارك دليل على أننا في خطر ". . هذا صحيح، وأهم معالم هذا الخطر هو وجود أمثالك في طاقم الرئاسة.
• رغم كل الدلائل على حقيقة الوضع في سوريا مازالت أمريكا والاتحاد الأوروبي يغذون الوحش الذي لابد وأن يستدير عليهم بأسرع مما يتصورون!!
كلمات ومعانيها الإخوانية:
تطهير القضاء = هدم القضاء
تطهير الإعلام = تكميم الأفواه
نهضة = نكبة
جلب استثمارات = بيع مصر للأفاقين
لجان شعبية = ميليشيات إرهابية
الكفار = كل من ليس إخوانياً
مجالس صلح عرفية = تسول الضحية رضى المجرم ليتوقف عن إجرامه
• أخطر سقطات الإعلام المصري تقديم ومناقشة شخصيات دون مستوى البشر، وعرض أفكار أو كتب دون مستوى القمامة. . إذا كان الشعب المصري معذوراً في الجهل وضحية له، فبلاهة النخبة السياسية والإعلامية هي الوصمة صعبة البراء منها.
• مغالطة فجة أن نلوم حكومة الإخوان على موقفها من أنفاق حماس التي تنتهك السيادة المصرية، فقد حفرت هذه جميعها في عهد مبارك، الذي وقف منها موقفاً غير جاد وملتبساً ومراوغاً. . التفريط في السيادة الوطنية المصرية ليس حكراً على الإخوان يا سادة، وأخاف أن يكون عائداً لخطأ بيولوجي في الجينات المصرية.

 
اجمالي القراءات 5551

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,964,546
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt