لان الفاضي بيعمل قاضي ... :
مفتي الفضائيات امام محكمة مصرية بتهمة التربح من جهات اجنبية للاساءة الى الاسلام

اضيف الخبر في يوم السبت ١٣ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عرب تايمز


مفتي الفضائيات امام محكمة مصرية بتهمة التربح من جهات اجنبية للاساءة الى الاسلام


مثل مفتي الجمهورية المصري الشيخ الدكتور علي جمعة امام محكمة مصرية وهي محكمة جنح الدقي للرد على الدعوى القضائية التي تحمل رقم 9419 والتي رفعها عليه المحامي احمد نبيل سالم ابو علم بتهمة التربح من جهات اجنبية - بريطانية تحديدا - من اجل اصدار فتاوى دينية تسيء للمسلمين وضرب المحامي مثلا باخر فتوى للدكتور علي جمعة والتي اجاز فيها للراقصات بالصلاة في بدلة الرقص والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية اصبح ملقبا ايضا بمفتي المحطات  الفضائيه  وهو يتربح منها كثيرا ويشترك في معظم برامجها من خلال اصدار فتاوى مثيرة للجدل كهذه الفتوى وكأنه لم يعد في مصر ما يحتاج الى فتوى غير ازمة الراقصات اللواتي تداهمهن الصلاة وهن يخلعن الوسط فسارع المفتي الى اصدار هذه الفتوى للتخفيف عليهن اذ يمكن للراقصة بموجب هذه الفتوى ان تطج ركعتين ببدلة الرقص ثم تكمل وصلتها من باب وانما الرقصات بالنيات ولكل راقصة ما نوت
المحامي لم يكتفي بالمفتي وانما شمل في دعواه جميع المفتين في مجمع البحوث الاسلامية الذين يتبارون في الظهور على شاشت فضائيات التعريص لاصدار الفتاوى الدينية ووفقا لما ذكره المحامي في دعواه فان هذا المفتي واشكاله يتطاولن على الاسلام ارضاء للغرب ويقول المحامي ان المفتي بدأ باصدار هذه الفتاوى المخجلة بعد ان سافر الى انجلترا بدعوى تحسين صورة الاسلام وبعد عودته اخذ يطسنا فتاوى من هذا النوع لارضاء الاعداء وقد قوبل بترحيب كبير من اعداء ومهاجمي الاسلام وفقا لما ورد في النص الحرفي للدعوى القضائية - يعني احنا في عرب تايمز مالناش علاقة بالحكاية -... المحامي هوه اللي بيئوووووول

ووفقا للدعوى فان المفتي اجاز للمرأة الاستحمام باللبن والحليب - ال يعني الناس في مصر لاقية لبن وحليب حتى تشربه علشان تتحمم فيه - وهاجم المحامي فتوى الدكتور بالتبرك ببول الرسول
المحامي قال انه اضطر ومن اجل ايقاف المفتي من اصدار فتاوى جديدة من هذا النوع الى تحريك جنحة مباشرة امام محكمة جنح الدقي

المفتي بدورع رد باقامة دعوى مضادة على المحامي رفعها على المحامي امام محكمة جنح عابدين اتهم فيها المحامي بالسب والقدح والقذف وطالبه بتعويض مالي مقداره 2001 جنيها بلص تاكس

من المعروف ان هذا المفتي هو صاحب فتوى عدم جواز صلاة المسلم امام سحلية ... لانها انثى ... يعني لو كانت ابو بريص كان اوكيه ... رجاله زي بعض بأه

اجمالي القراءات 12224
التعليقات (20)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ١٣ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[11958]

رجاله زي بعض بأه !!!!!!!

واحد,
المفتي باصداره الفتاوى من شكل:
1-اجاز فيها للراقصات بالصلاة في بدلة الرقص !!!!!!!!
2-عدم جواز صلاة المسلم امام سحلية ... لانها انثى !!!!!!!

اثنان,
المحامي الذي يتهم المفتي ب (( بتهمة التربح من جهات اجنبية - بريطانية تحديدا - من اجل اصدار فتاوى دينية تسيء للمسلمين ))

الا يعتبر هذا اتهاما للمفتي بالخيانة والتعاون مع الاجنبي ضد بلده , وعقوبتها شديدة وذلك باعتباره جاسوسا , هل له دليل على ذلك ايها المحامي , ام هو كلام وبس ؟؟؟.

يللة وهذان اثنان من صنف ( رجالة زي بعض بأأأأأأأه ,كما جاء في الخبر.

(( نكتة سمعتها من زمان , المعلم للتلميذ , اذكر اسماء ثلاثة حيوانات زاحفة , التلميذ , ابو بريص و ام بريص و والمحروص بريص , حلوة اليس كذلك؟؟)






2   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الثلاثاء ١٦ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12016]

سحلية



ربنا يسخطك سحلية يا( سفاهة )المفتى زى ما سفهتنا امام الخواجات

3   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الثلاثاء ١٦ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12030]

اين المصدر

بكل صراحة انا اشك فى صدور فتوى السحلية عن المفتى
اذا كان هناك مصدر بجاء ذكرة

4   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ١٧ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12031]

لا مؤاخذة خواطر بتفرض نفسها

هل الهجوم على المفتى هو هجوم بغرص الإصلاح ام بغرض التشفى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

وهل من يريد الإصلاح يكتفى بالأستهزاء من الخطا فقط .. ام يضع الكشافات على الخطا وصحيحه ؟؟

5   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الأربعاء ١٧ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12057]

الاستاذ/شريف صادق



معكم كل الحق وأعتذر لكم ولجميع اهل القرآن و.........

ولكنهاعفوية أرجو الا أفع فيها ثانية

وللجميع خالص الحب والتقدير

6   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس ١٨ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12058]

الاخ عابد اسير المحترم , تحية طيبة

ومرحبا بك
الكلام العفوي الذي يصدر من شخص ما هو الحقيقة بعينها, وتكون بعيدة كل البعد عن النفاق والكذب .
لماذا تتراجع عن شئ هو يمثل كل الحقيقة , فهل حرام عليك ان تنتقد المفتي الذي يخطأ,
واذا كانت فتوى السحلية غير حقيقية ( وطبعا لا يمكن لاي انسان عندما يقرأ خبرا , ان يتصل بالشخص المعني ويساله , هل ما كتب عنك صحيح ام لا , حتى استطيع ان اعلق عليه !!!!!),
واذا كانت فتواه عن الجواز للراقصة باداء الصلاة بملابس الرقص حقيقية ام لا ( يعني وجب على القارئ ان يتصل بالمفتي ويسأله عن حقيقة فتواه ( هل هذا معقول !!!!!) ,
وماذا عن فتواه الاخيرة التي هزت مشاعر الاخوة المسلمين في كل مكان ,وهل هذه ايضاكانت ملفقة .
هل هذا الشخص الذي يفتي بأكثر من مرة بفتوى لا يقبلها العقل والمنطق يحق له ان يبقى في منصبه الحساس هذا, الا يوجد في البلد احد غيره (وهذا مالا يقبله العقل والمنطق ) افهم واحكم منه لتولي هذا المنصب الحساس والمهم والخطير !!!!!. عندما انقد او اعلق مثلا على شخص ما فأنا لا انقد شخصه ولكن افعاله واقواله هو وليس اي شئ اخر بتاتا.
هل المفتي ليس انسانا ولن يخطأ!!!! , ام ان منصبه الديني والجبة التي يلبسها تبعد عن اي شبهة عن الخطأ في كلامه او افعاله!!!!! .
يا اخ عابد,
اول خطوة للتقدم هو التحرر من الخوف الذي في داخلنا وطرد الهلع الذي يصيبنا اذا عارض احدهم افكارنا .
كما للاخر رأيه فلي رأيي وكل حر بما يكتب على شرط ان لا يمس الشخص نفسه, اما ان انقد اقواله وافعاله فهذا حق لكل انسان , وقد يكون هو ( اقصد الشخص الذي ينقد ) ايضا مخطئ ام مصيب في رأيه , ولكن هو رأيه بالاخير ولا يفرضه على احد.
يتبع رجاءا



7   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس ١٨ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12059]

؟

؟


8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٨ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12069]

الأخ عابد أسير

فعلا انتم على خلق رفيع ..
لقد احسن والديكم تربيتكم بلا جدال ..

9   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٨ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12070]

تفاهة التافهين

وقال تافه
((ووفقا للدعوى فان المفتي اجاز للمرأة الاستحمام باللبن والحليب - ال يعني الناس في مصر لاقية لبن وحليب حتى تشربه علشان تتحمم فيه ))

لمن لا يعلم وظيفه مفتى الدوله هى الرد على كل فتوى مهما كانت غريبة ..

ماذا يفعل المفتى إن سئلته سيدة عندى اموال واريد أخذ حمام حليب للمحافظة على جمال جسدى حتى امتع زوجى ..

ايقول لها المفتى حرام !! .. على اى اساس ؟؟..

أيقول لها مثل المحامى واللى بتصرف مثل اللى مكنش لاقى اللبن فى صغرة فطلع حاقد على غيرة !!! .. أو واحد مراتة حتى لو حموها بلبن العصافير ستظل قبيحة..

أنت مالك تستحمى فى لبن ولا تستحمى فى قازوزة .. الراجل المفتى غصب عنه لازم يرد على السؤال .. ولا يوجد شيئا فى الدين يحرم الإستحمام باللبن لمن لدية القدرة المادية على ذلك يا فاقد ثمن اللبن وجمال الزوجة.

10   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الجمعة ١٩ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12091]

الاخت المحترمة/أمل تمنياتى بكل خير


أهلا بالعقل والقلم المشاكس

ليس هناك (( خوف أو هلع )).

وليس هناك أى شىء (( مبهم )) بل أخرجت ما فكرت بة بتلك العفوية أعلاة مما تطلب الاعتذار.

وأوافقك تماما على أن المفتى انسان كأى انسان يجب انتقادة عندما يقتضى الامر ولكننى أحسست بعد تعليق الاستاذ/ شريف صادق بأننى تجاوزت النقد الى شىء آخر.

ولقد قرات مقال الاستاذ / فوزى فراج الهادفة والتى اثارت مشاركات وتعليقات كثيرة ومتباينة لانها مقالة رائعة فعلا .

وشكرا على هذا التحليل المستفيض لمشاركتى المتواضعة وأعتذر عن تأخر الرد لاننى كنت بالامس بحفل زواج بنت شقيقتى

11   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الجمعة ١٩ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12092]

الاستاذالفاضل / شريف صادق


شكرا على سعة صدركم ونبل أخلاقكم.

مع خالص تحياتى.

12   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ١٩ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12125]

الاخ عابد اسير المحترم ,مبروك للعرسان مع زغرودة عراقية

وانا ايضا كنت مدعوة في مدينة اخرى لحفلة عيد ميلاد رائعة , وقضينا يومان رائعان هناك . اما التأخر بالرد فهو شئ طبيعي , لاننا لا نستعمل الكومبيوتر الا في اوقات الفراغ القصيرة جدا , يعني كلش عادي التأخر بالرد .
طاب يومك
ودمت اخا وصديقا فاضلا
امل

13   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ١٩ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12126]

السيد شريف صادق المحترم

سلام
لن اكذب عليك لو قلت , فانا لا اقرأ تعليقاتك دائما, وانما فقط التي تكون موجهة لي .
ولكن قرأت ردودك الموجودة على الخبر المنشور على هذه الصفحة .
والان ,
وبعد قراتي لكلامك الموجود في الرد الاخير , والمعنون ( تفاهة التافهين ) , فكرت ان اسألك, طبعا من بعد اذنك , ماذا لو تخيلت نفسك ولو للحظات بانك المفتي وسألتك تلك السيدة السؤال , ودعني اعيده على حضرتك :

( إن سألته سيدة عندى اموال واريد أخذ حمام حليب للمحافظة على جمال جسدى حتى امتع زوجى ؟!!!!!!!.)

ولو اني في الحقيقةاستنتجت جوابك من السطر الاخير من ردك , ولكن فقط اريد التأكد .

بالمختصر المفيد كيف ستكون صيغة ردك على مثل هذه الانسانة!!!!! , يعجبني ان اقرأه ولا اقول اسمعه لان حضرتك ستكتبه هنا اذا اردت؟؟؟!!!!!!

وشكرا لك لقراءتك ردي , سواء اجبت على سؤالي او اهملته.
سلام مرة ثانية
امل






14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12147]

السيدة أمل هوب

السلام عليكم.

جمال المرآة هو نعمه ورزق من الله لها.. محافظة المرآه على جمالها هو محافظة على الرزق الذى رزقه الله لها بشرط عدم الإسراف المادى وهذه مسأله نسبية أكرر هذه مسأله نسبية..

إستخدام الحليب للمحافظة على بشرة المرآه (إن جاء بنتيجه) بدون ضرر جانبى لها وبدون عبء مادى على إسرتها ليس هناك من نص يحرمه بالقرآن على الإطلاق ..

وأستند فى مسأله الأنفاق النسبى بالنسبة للمسلم بالتالى:
{وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا } السراء 29
{..فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ..} المائدة 89

وأستند فى أن لا حرمه لحمام الحليب إن حافظ على جمال المرآه بدون أثار جانبية بقوله تعالى:
{قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ْ} الأعراف 32

وأستند فى أن لابد لحمام الحليب وأن يأتى بنتيجة (حتى ولو لم يكن مكلفا) حتى لا يكون إسرافا بدون فائدة بالتالى:
{يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ } الأعراف 31

فيا سيدتى يا من تسألينى كمفتى .. إن أنطبقت عليكى الشروط السابقه جميعها فلا اجد حناح عليكى وهى :
1- القدرة المادية النسبية.
2- أن تأتى بفائدة .. اى بنتيجة مرجوه معكى.
3- عدم وجود أثار جانبية.
والله أعلم.

15   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12184]

السيد شريف صادق المحترم

سلام
شكرا لردك,
وانا ضد هذه الفكرة جملة وتفصيلا وذلك لان الحليب نعمة وليس اي شئ اخر , هل يمكنك ان تتخيل مثلا ان تستعمل نفس هذه السيدة رغيف الخبز لمسح الارض الوسخة لاجل تنظيفها ؟؟, هل يمكنك ذلك ؟؟ , وهل هذا يحتاج الى ان اسأل وابحث هل هذا عند رب العالمين حلال ام حرام . يا سيد شريف , الرب وهبنا عقلا لنفكر به, ولم يحرمنا من العقل الذي بواسطته نستطيع ان نميز بين الخطأ والصح ( وقد تقول حضرتك , قد يكون ما يعتبره عقلي صحيحا يعتبره عقل غيري خطأ ) وهذا جائز وفي بعض الاحوال , ويبقى الحليب والخبز نعمة رب العالمين لا تستعمل للاستحمام او لمسح الارض وايا كانت الاسباب التي تدعو اليها الحالة , وهذا رأيي طبعا ولحضرتك رأي اخر , وكل حر برأيه)
ولكن ,
ساخبرك بقصة قرأتها منذ في فترة ليست بقصيرة , عن حياة(( فنانة)) , والتي جمالها هو (((مصدر رزقها))) , بانها كانت تستحم بالحليب , وان لم تخني الذاكرة , فالحليب الذي كانت تستعمله لم يكن حليب البقر او الغنم او الماعز وكان حليب لحيوان غير الذين ذكرتهم , وحتى ساعتها تعجبت , من اين تستطيع الحصول على هذه الكمية من الحليب حتى تستحم به ست الحسن والجمال , واظن انه كان حليب الحمير ( ولنفرضه هذا ) , يعني بدر البدور هذه , يجب ان تحصل على قطيع من هذه الحيوانات وان تحتفظ بهم وتربيهم في مزرعة واسطبل ووووو حتى يتوفر عندها الحليب اللازم للاستحمام ولنقل مرة في الاسبوع .في هذه الحالة اذن ستحتاج لمجموعة من البشر لمساعدتها في اداء هذه المهمة الشاقة, فهناك من يحلب الحمير على الطريقة القديمة او بالشكل الالي الحالي , وهناك من يجمع هذا الحليب في اواني او اجهزة لا ادري ماذا اسميها , . والان هل تستحم ماري انطوانيت هذه بالحليب باردا ام دافئا ؟؟!! اذن هناك من يقوم بتحضير البانيو المملوء بالحليب الدافي لست الحسن والجمال , وحتى تستلقي به لفترة لا ادري ما طولها حتى تتشبع بشرتها بالتغذية الصحيحة . ثم انا لا اترك الحليب الذي نستخدمه في البيت عشرة دقائق خارج الثلاجة خوفي من ان يفسد , فكيف تضمن عدم فساد الحليب طول هذه المدة . وحسب ظني انها لا تستعمل اي نوع من الشامبو او الصابون لتكسب بشرتها الصحة والعافية بحمام هناها , ام تستعمل شامبو خاص ضد الحليب , لا اعرف . الان وبعد انتهاء عملية تغذيةبشرة قمر زمانها, يجب تنظيف البانيو من مخلفات وبقاياالحليب بعناية فائقة , لان ايا كان زوجها او اولادها لا يعجبهم ابدا ان يستحموا في حمام معطر بريحة الحليب ( شئ مقزز وحرام , حليب في الحمام ولاجل الاستحمام , شئ مقرف بالنسبة لي ) .
(يتبع رجاءا)


16   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12185]

السيد شريف صادق المحترم , مرحبا ثانية

(..............................
تكملة التعليق السابق
النتيجة بعد كل هذه المرحلة , ان بشرتها حصلت على وجبة غذاء دسمة .
والان فانا اعتقد :
1- لا توجد سيدة ربة بيت محترمة تحترم نفسها قبل ان تحترم من يعيش معها ان تفكر بالقيام بهذا المسلسل الكوميدي ( طشطشي بالحليب يا حلوة , طشطشي)
2- لا اتخيل رجل رب لعائلة ويحترم زوجته اولا يقبل منها ان تقوم بهذه العملية المضحكة لكي تمتعه ( وهذا مما ذكرته يا سيد شريف صادق ) ان لم يكن بنفس عقليتها. الرجل يستطيع ان يقضي اوقاتا ممتعة ورائعة وجميلة طول النهار مع زوجة, تهتم بنظافتها وهندامها ولا مانع من استعمال المكياج الصحيح وليس بالصورة التي يظهرها كمهرج وليس انسانة طبيعية , تفهمه تبادله الحديث تضحك لضحكه وتبادله افكاره تتفق معه او تخالفه بالرأي وتوضح رأيها بشكل محترم وراقي , تجبره و من دون ان يدري وبدون تشنج باحترام رأيها , وبعد ان يقضي هكذا نهار مع زوجته , لا اظن انه يدور في خلده على ان امرأته , يجب ان تعمل كل شئ حتى اللامعقول من اجل ان تحتفظ بشبابها . هل تعتقد يا سيد شريف ان الرجل لا يكبر وان كبر فليس هناك مشكلة وهل فكرت بان المرأة ايضا تتمنى ان ترى زوجها شابا وسيما يانعا تمتع نظرها عند رؤيته . ولكن الواقع شئ والتمني شئ اخر .
ومهما بلغ غنى اي رجل لا اتصور بان يسمح لزوجته بهذا الاسراف ( والله لا يحب المسرفون والمبذرون , اليس كذلك )
ومن خلا ل رأيك , اثبت لي على الاقل بان افكارك لا تختلف عن اي رجل يعتبر المرأة خلقت لتمتع الرجل وانها معذورة لانهل بنص عقل في ان تقوم باي شئ مخالف للمعقول حتى سي السيد يرضى عليها ولا يبدلها بصبية قمر 16 سنة , وعلى اساس هو مكانك راوح والزمن لا يؤثر به كما يؤثر بالمرأة . انصف المرأة يا سيد شريف .
واما السيدة صاحبة السؤال , ليست سوى نصابة ارادت ان تحرج المفتى , ووجب عليه ان يكون اكثر سرعة في بديهيته , وكان عليه ان يحرجها هو ايضا , ويسألها عن رأيها هي ؟؟ واذا كان بالايجاب , كان عليه ان ينصحها , وان الله لا يحب المسرفون والمبذرون , ولا اعتقد لو كانت هي سيدة محترمة ربة بيت ان يخطر ببالها هكذا سؤال من اصله . فاللاستحمام بالحليب حالة , قد يكون هناك من الفنانات من استعملنه سابقا , وليس في الوقت الحاضر حيث احسن انواع الكريمات والشامبوات وعمليات التجميل وممارسة الرياضة التي تساعد المراة والرجل ليس في توقيف تأثير العمر عليهم ولكن للمساعدة في التقليل ولو بشئ ما من ظهور اثار العمر او التعب والارهاق على وجوهمهم واجسامهم .
كم اتمنى لو كان الكليب الذي وجدته صدفة في (مقتدى الصدر youtube )ان يكون موجودا للان , وتسمع بنفسك كيف نصب احد الاخوة من السنة على شخص في مكتب للشيعة الذي يقوم بتزويج الناس زواج متعة , وكيف يسأله , يعني يصير يوم او يومين , وماذا عن المبلغ , ولم ينتبه صاحب المكتب ان المتصل يريد السخرية الا في الاخير , فقال له في الاخير , اختك عندنا ايضا وتحت الطلب لمن يريد !!!! لقد شاهدته قبل فترة ليست بقصيرة . فالمرأة كانت تسخر من المفتي ليس الا, وهذا رأيي , ولك رأيك .
اعتذر للاطالة .وشكرا
امل


17   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12193]

إلى الكتابية والتى تزح بنفسها فى تفسير التشريع الإسلامى عن جهل بالدنيا والدين ..

إقتباس
{وانا ضد هذه الفكرة جملة وتفصيلا وذلك لان الحليب نعمة وليس اي شئ اخر , هل يمكنك ان تتخيل مثلا ان تستعمل نفس هذه السيدة رغيف الخبز لمسح الارض الوسخة لاجل تنظيفها ؟؟,}

سيدتى السيدة والتى تشبهه بشرتها بالارض الوسخة طبيعى وان تقول مثلما تقولين !! ..

نحن هنا نتكلم عن الحلال والحرام فى الدين الإسلامى وليس عن رآى سعادتك المسيحى ..

وبالمناسبة جميع أدوات التجميل للسيدات تدخل فيها نعم الله أمثال البروتين واللبن والعسل والبيض والكاموميل والهوهوبا وزبدة الكاكاو وزيت النخيل وزيت الزيتون وجوز الهند والنعناع والجرجير وغيرة ..
كون هناك سيدات جاهلات بهذا لأنها لا تستعمل هذه الآشياء لسبب مادى أو لآخر مثل أنها لن تأتى بنتيجة مع بشرتهن والتى مثل الأسفلت الوسخ وبالتالى أنتفى علمهم بهذه الآشياء ومركباتها فهذه مشكلتهم..
ومعظم السيدات المسيحيات الأوروبيات والأمريكيات والمحترمات منهم (حيث بالطيع هناك مسيحيات غير محترمات فى كل مكان) يستعملن هذا ومعظم الآوربيات والأمريكيات يضعن الخيار على جفونهن لأزاله تجاعيد الجفون وتحت الآعين .. وايضا يستعملن حمام الزبادى على الوجه لنعومة بشرة الوجهة أو حمام الردة لنفس السبب .. غير حمام الزيت للشعر.

من الممكن وان يعيس الإنسان بدون الحليب الحيوانى (وهناك الكثير من النباتيون) .. ولكن لا يمكن للأنسان وان يعيش بدون المياة .. فأيهما اكثرهم نعمه للأنسان ؟؟ ..
اما تركيز التفاهة فهو أعتبار أن الحليب نعمه لا يجب الإستحمام بها للحفاظ على رونق السيدات .. أما المياة فمن الممكن أن يتم الإستحمام بها للمتعة كحمامات السباحة !! .. او لمنع الترهل كالجاكوزى والساونا وحتى للرجال !! .. او للنظافة .. ((اى بهذا القياس المياة ليست نعمه)) !!.

أما بقية رسالتكم والمحتوية شخصنة تمنعها لوائح هذا الموقع مثل :
{ومن خلا ل رأيك , اثبت لي على الاقل بان افكارك لا تختلف عن اي رجل يعتبر المرأة خلقت لتمتع الرجل وانها معذورة لانهل بنص عقل في ان تقوم باي شئ مخالف للمعقول حتى سي السيد يرضى عليها ولا يبدلها بصبية قمر 16 سنة , وعلى اساس هو مكانك راوح والزمن لا يؤثر به كما يؤثر بالمرأة . انصف المرأة يا سيد شريف}

أو الإساءة الغير مباشرة للدين الإسلامى المتعمدة منكم دائما مثل :
{كم اتمنى لو كان الكليب الذي وجدته صدفة في (مقتدى الصدر youtube )ان يكون موجودا للان , وتسمع بنفسك كيف نصب احد الاخوة من السنة على شخص في مكتب للشيعة الذي يقوم بتزويج الناس زواج متعة , وكيف يسأله , يعني يصير يوم او يومين , وماذا عن المبلغ , ولم ينتبه صاحب المكتب ان المتصل يريد السخرية الا في الاخير , فقال له في الاخير , اختك عندنا ايضا وتحت الطلب لمن يريد !!!! لقد شاهدته قبل فترة ليست بقصيرة . فالمرأة كانت تسخر من المفتي ليس الا, وهذا رأيي , ولك رأيك}

أنالست شيعيا .. وبالرغم من ذلك لا أسخر من الشيعة .. وما دخل حشر هذه الأسائة المتعمدة منكم لمسلمين شيعيين ومضمون حشركم لايمت باى صلة لموضوع حوارنا (فتوى حمام اللبن) ؟؟؟
لماذا ايتها المسيحية تفعلى هذا فى موقع مسلم ؟؟ ..

هذا غبر حشركم لقصص مقززة يترفع عن سردها الكثير من الرجال ولم تتعرض لها الفتوى مثل :
{ فالحليب الذي كانت تستعمله لم يكن حليب البقر او الغنم او الماعز وكان حليب لحيوان غير الذين ذكرتهم }
أهذا تعمدا للإساءة إلى شخص مفتى الإسلام والذى اردتى ان أعيد فتواه على لسانى بطريقة مكشوفة ؟؟
ما علاقه قرائتكم للبن الحمير أياة وسيطرتها على مخيلتكم بقوة لدرجة سردها هنا فى غير موقعها قى فتوى للبن البقر ؟؟

الخلاصة:
لا تستغلى كرم خلق المسلمين بإتهامهم بأنهم يضطهدوكى إن ردوا عليكى بعد أسفافك فى الكلام كما تفعلين أيتها المسيحية ..
فانا أيتها الكتابية لا يخيل على هذا الكلام لأن ببساطة نصف عائلتى مسيحية .. اى لا يمكن وأن اكون متعصبا .. وضعى ما سأقوله حلقة فى إذنك .. فأنا قبلما ارد على سؤالكم وانا اعلم شخصكم جيدا وكذلك طريقة أسئلتكم وسييها وعليه أتصلت بإبن عم زوجتى الكاثوليكيه وهو أيتها الكتابيه ثانى أعلى سلطة رجل دين كاثوليكى فى مصر أكرر وهو أيتها الكتابيه ثانى أعلى سلطة رجل دين كاثوليكى فى مصر .. وسألته هل يحرم الكاثوليك حمام اللبن فقال لا أيتها الغير معلومة المله .. ولا داعى لآن أذكرك بان أكبر تعداد منتميين لمله مسيحية فى العالم هى الملة الكاثوليكية.
من الآخر ..
إن كان سعادتك ستحترمى الحوار الدينى المسلم فأهلا وسهلا .. وقيل لكم من قبل أن التحريم فى الإسلام بنص ولا علاقه بتفكير سعادتكم بالحلال والحرام فى الدين الإسلامى إلا بنص من القران ..
وضح ؟؟

(( لا تحاولى وأن تسألينى مرة إخرى لأننى مسبقا لن أرد عليكى او على أمثالك !!!! ))

18   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12198]

الحليب والجمال

الست أمل: كيا هال هيه؟
السيد شريف: كيف الحال؟
أسمحوا لى أن أزج بنفسي وسطكم:

1- الفتوى يجب أن تكون خاصة وغير علنية لأن لكل إنسان معطياته الخاصة

2- سؤال السيدة عن الإستحمام سؤال تافه جدا جدا وما كان يجب أن يسؤل لأن لو أن الله وهبها المال لتستحم بالحليب فياليتها إستغلت المال لتنوير عقلها لتعرف أن الإستحمام بالحليب يدخل في نطاق الحلال المطلق ولا يقيده إلا ظروفها المادية فقط...

3 - وإلى عزيزتي أمل، المرأة التي تستحم بالحليب أو تستخدمه، ليست تافهة، فنبي الإسلام محمد أوصانا بالعناية بالبدن والجسد، وطالما لم نستخدم ما حرم الله فلا ضرر في ذلك ولا تفاهة

4- لا يوجد عيبا في أن يحب الرجل أن يرى امرأته جميلة، بل العيب أن يهمل الرجل المرأة ولا يوجهها إلى كيفية الإهتمام بنفسها أو يوجهها وقتما يشعر أن هناك عيبا ظاهرا عليها، ونفس الشىء ينطبق على المرأة فعليها أن توجه زوجها إلى ما يظهر شكله وأخلاقه بالمظهر اللائق.

5- إستخدام زينة الله التي أحلها لنا سواء للغذاء الداخلي أو للعناية الخارجية ليس إثما أو حراما في اي من أديان الله.

6-نساء العالم يستخدمن الطعام والشراب في العناية بالجسد، فمن قناع البيض إلى قناع الخيار إلى قناع الطماطم إلى قناع البرتقال، هذا بالإضافة إلى إستخدام حبيبات السكر لتنظيف الوجه، والعسل لترطيب الجلد وماء الورد لإنعاش الجسد، والحليب للنظافة والإشراق ذلك إلى جانب زيت اللوز للجلد وزيت الزيتون للشعر، وزيت جوز الهند للإثنين.

7- وما أجمل تدليك الجسد بخليط من الترمس المطحون ومعلقتين العسل وقليل من الحليب مرة في الأسبوع على الأقل، تحصلين على إشراقة طبيعية وجلد نقي محتفظ بشبابه لأطول فترة ممكنة. على فكرة هذا الخليط هو ما يستخدم فى الحمام المغربي إن كنت سمعت عنه من قبل.

8- يا أمل العناية بالنفس مهمة جدا لصلاح الحياة، وعلى قد لحافك مد أنت رجيلك... المهم أن يخرج الإنسان الزكاة ويتصدق على الناس، وبعدها لا يمنع أن أتصدق على جسدي بقليل من الحليب مرة في الأسبوع.

وشكرا لأمل والعزيز شريف صادق على السماح لي بمشاركتهم الحوار... وأتمنى أن تهدأ النفوس ولا داعي للغضب.

19   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12201]

عزيزتي اية , نسيت معنى الجملة باللغة الهندية

طاب مساؤك
فقد اضحكتني العبارة الهندية والتي نسيت معناها هل هو مرحبا او كيف الصحة . فان كان مرحبا , فمرحبتين لحضرتك واهلا وسهلا. واذا كان كيف الصحة , فالحمد لله بالف خير واتمناها لك بدوري , اقصد الصحة والعافية الدائمة.
ولا زج ولا حاجة يا اية , اهلا بك وبمداخلاتك باي وقت .
اتفق مع حضرتك مع بعض ما جاء في مداخلتك , وخاصة النساء يفهمن بعضهن البعض . والقصة يا اية وما فيها ومن وجهة نظري الخاصة ولا علاقة للدين بها , فانا اعتبر الاستحمام بالحليب حرام ولا يطيقه عقلي ابدا , وخاصة والحمد لله فالكريمات وما اروعها ومااحلى عطرها وووو. كنت اود ان احدثك عن نفسي قليلا , ولكن لندعها في موضوع اخر , وشكرا لك.
طابت ليلتك ( لان الوقت عندنا ليلا)
واحلاما سعيدة
امل

20   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12202]

السيد شريف صادق المحترم

سلام
شكرا لردك ,
واحس بانك غضبت . لا تغضب يا سيد شريف , فلكل رأيه وذاك كان رايي . فانا لم اغضب منك , لان ما قلته عني هو من سرد خيالك ليس الا , ولا ينطبق على شخصي ولا على شخصيتي اطلاقا, ولهذا لا اغضب .

واما عن كليب مقتدى الصدر الموجود في النت , فهناك الاغرب من هذا بكثير , وما اشرت اليه الا لكي ترى النصب و ابين بان تلك المراة نصابة , وهذا رأيي , ولم افهم سر غضبك من هذا الشئ !!!!! .
حقا لا اقصد اغاظتك ولكن سؤال صغير جدا ومن غير ان تتصالح معي, وهو لا افهم ما معنى ان نصف عائلتك مسيحية , فهل هذا مدحا ام ذما , وكيف نصف عائلتك . الذي فهمته با حضرة السيدة زوجتك مسيحية , ولكن لا افهم كيف نصف عائلتك مسيحية , وارجو ان لا تعتبره سؤالا شخصيا لانك ذكرته في الموقع لاكثر من مرة , واعتذر لاني اسالك ثانية , ولكنه سؤال اخير .
وشكرا وارجو الاجابة ان امكن .
سلام
امل




أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق