رئيس البرلمان المصري للسيسي: الشعب ارتقى أعلى مراتب السعادة والرخاء

اضيف الخبر في يوم الخميس ٢٩ - ديسمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: العربى الجديد


رئيس البرلمان المصري للسيسي: الشعب ارتقى أعلى مراتب السعادة والرخاء

أرسل رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، الخميس، رسالة ممتلئة بعبارات الإشادة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2023.

وقال جبالي، في رسالته: "يطيب لي أن أبعث إليكم باسمي، وباسم نواب الشعب، خالص التهاني وأسمى الأمنيات بمناسبة حلول العام الجديد، حيث ارتقى الشعب المصري أعلى مراتب السعادة والرخاء، وارتدى ثياب العزة والمنعة والأمن والأمان".

وأضاف: "عام جديد تستقبله مصر معكم، تخطو فيه خطوات الواثق على درب التطور والتنمية، مستشرفةً غداً واعداً نزرع فيه الأرض الخصبة، ونقيم عليها للإنسان مزارع ومصانع، ونحقق فيه رغد العيش لكل مواطن، بقطوف دانية من زخم الإصلاحات التي انتهجتها مصر في عهدكم على كافة الصعد".

وتابع: "إذا كنا نمضي في رحلة شاقة لبناء دعائم وطننا، وتشييد معالم رفعته ونهضته، وتغيير وجه الحياة على أرضه، فجميعنا يدرك عظم المسؤولية، ونعد بأن نعلي الجهد والفكر والكلمة، ولنا فيكم القدوة والمثل".

وختم قائلاً: "شهدت السنوات القليلة الماضية سيلاً من المشروعات العملاقة التي فاقت قدرات الكثير من المتابعين، لنثبت للعالم أن مصر ستبقى دولة رائدة قائدة تلتف حول رئيسها تنفذ معه مشروع حلمها الكبير. وشعب مصر الأبيّ صاحب العزم وصاحب النصر يقف من خلفكم مؤيداً ونصيراً".وتأتي رسالة جبالي إلى السيسي في وقت يعاني فيه المصريون من تردي الأوضاع المعيشية، ومعاناتهم من أزمة غلاء وتضخم غير مسبوقة في تاريخ البلاد، وصلت إلى حد تشبيهها من البعض بـ"الشدة المستنصرية"، التي شهدتها مصر نهاية عهد الخليفة الفاطمي المستنصر بالله في القرن الخامس الهجري.

وفقد الجنيه المصري نحو 58% من قيمته مقابل الدولار منذ 21 مارس/ آذار الماضي، على خلفية اتخاذ البنك المركزي قرارين بتعويم العملة في غضون 7 أشهر فقط، ومواجهة البلاد نقصاً حاداً في موارد النقد الأجنبي. ومع زيادة وتيرة الاقتراض الخارجي، اضطرت الحكومة إلى طرح أصول الدولة الهامة للبيع على الدائنين خاصة من الخليج.

يذكر أن جبالي تولى رئاسة البرلمان بتزكية من حزب "مستقبل وطن" الحائز الأغلبية، إثر فوزه بمقعده على قوائم الحزب المدعوم من الأجهزة الأمنية أواخر عام 2020، في انتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة أطاحت جميع المرشحين المعارضين للنظام، وفق ما وثقته منظمات حقوقية مستقلة.

وجبالي صاحب حكم عدم الاعتداد بجميع الأحكام الصادرة عن مجلس الدولة، في شأن بطلان اتفاقية تنازل بلاده عن جزيرتي "تيران وصنافير" لصالح المملكة العربية السعودية، حين كان يشغل رئاسة المحكمة الدستورية العليا عام 2018. وكرمه السيسي بمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عقب تقاعده في 11 يوليو/ تموز 2019.
اجمالي القراءات 388
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٩ - ديسمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93794]

هل وصل عمى البصر والبصيرة لهذه الدرجة؟؟؟


الناس دى بتجيب النفاق ده منين ؟؟؟؟ 



ده أبو هريرة نفسه لم يصل لهذه الدرجة فى نفاق بنى أُمية .



هل وصلت مصر لأعلى مراتب الرخاء والسعادة ؟؟؟؟؟ 



هو بيتكلم عن النرويج وفنلندا ولا عن بولاق الدكرور وشبرا الخيمة وعزبة أحمد أو أحمد ؟؟؟



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق