الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الكندية بموسكو

اضيف الخبر في يوم الإثنين ١٩ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: روسيا اليوم


الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الكندية بموسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، استدعاء السفيرة الكندية في موسكو أليسون لو كلير إلى الوزارة يوم الاثنين، احتجاجا على هجوم شخص مجهول على السفارة الروسية في أوتاوا.

ووفقا لبيان الخارجية: "في 19 سبتمبر، تم استدعاء السفيرة الكندية بموسكو لو كلير، لدى وزارة الخارجية الروسية، وتم تقديم مذكرة احتجاج على الأعمال الإجرامية لشخص مجهول ألقى زجاجة مولوتوف على أراضي السفارة الروسية في أوتاوا".

وأوضحت الوزارة أن المتظاهرين العدوانيين قاموا باعتراض مدخل القسم القنصلي بالسفارة الروسية، بالتواطؤ مع فرقة الشرطة المتواجدة في المكان".

وطالبت موسكو بالاعتماد الفوري لتدابير ضمان الحماية السليمة من التمييز ضد الروس، وكذلك الموظفين وأفراد أسرهم، وفقا لالتزامات الجانب الكندي باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961
اجمالي القراءات 167
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٩ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93477]

الأوكرانيون معذورون


كندا من أكثر الدول التى إستضافت وأستقبلت أوكرانيين منذ إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية .وتمتاز كندا عن غيرها بأنها أعطتهم حق اللجوء من أول دقيقة وهم فى مطارات الدخول ليكون من حقهم العمل والعلاج وتلقى المُساعدات الحكومية لمن يستحقها منهم .وسريعا ما ستنتهى قضايا اللجوء الخاصة بهم ويُصبجون من ذوى الإقامات الدائمة ،وبعدها ب3 سنوات يكونون مواطنين كنديين ........



فى الفترة الأخيرة ترددت على أماكن تقديم خدمات للمواطنين ووجدت هناك الاف من الأُسر الأوكرانية الوافدة الجديدة ،وبالتأكيد وراء كل أُسرة حكاية ومآساة مروعة وفقدان لأهل وممتلكات ربما لو شاهدناها فى عمل درامى لن نستوعبها لهول مافيها ،ولكن الحقيقة والأحداث الحقيقية التى مروا بها أقسى واصعب مما نتخيله كثيرا ....  وبالتالى عندما يغضب وافد أوكرانى أو مواطن كندى من اصل أوكرانى ويتظاهر أو يحاول إلحق ضرر بالقنصلية الروسية فلنلتمس له العُذر ،مع أنى مُتأكد أن تأمين السفارات فى كندا على أعلى مستوى .



2   تعليق بواسطة   بلال هاشمي     في   الثلاثاء ٢٠ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93480]

أنت علي حق أستادي كريم


صراع أوربي وأميركي فتح مجال للروسيا لي تقوم بحركتها


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق