ثار بعض العلمنجية على تغريدتي عن السبية حين سئلت عن معاشرتها فقلت: هي إنسانة ولها احتياجات.
فقالوا: "شايفين؟ أهو بيبرر الاغتصاب"
نعم للمسبية احتياجات وهي ليست عيباً، وهذه الاحتياجات بالرضا لا بالإكراه، فطالما رضيت بعلاقة بينها وبين سيدها فلا حرج عليها ولا عليه؛ بالرضا لا بالقهر
لكن الوزارة سمحت له لاحقا بالعودة إلى الخطابة، بموجب قرار قضائي، حسب وسائل إعلام مصرية.
عدد من الناشطين انتقدوا تصريحات رشدي واستغريوا من عودته إلى المنابر، من بينهم الكاتبة اليمنية إلهام مانع.
مانع قالت في رسالة وجهتها إلى الأزهر إن "خطاب الكراهية الذي يتبناه رشدي يمهد للعنف الذي يواجهه المصريون بمختلف أطيافهم الدينية".
وأضافت "أنتم ما فتئتم تكررون أن الإسلام دين تسامح. ومادام الأمر كذلك فكيف يمكن لدين التسامح أن يقبل بسبي النساء مع"من لا عهد لنا معه؟".
وتابعت مانع في رسالتها "كيف يمكن لدين التسامح أن يقبل بزواج الصغيرة "طالما تتحمل الوطء"؟ ثم كيف لدين التسامح أن يكون متسامحا فعلا مادام يصر على أن من لا يؤمن به سيحرق خالدا في جهنم؟"
وشددت على أن الوقت قد حان كي يتخلى الأزهر عن سياسة "مسك العصا من الوسط"، واتخاذ موقف "فقهي شرعي واضح غير متذبذب".
ناشطون قالوا إن حديث رشدي يجعل الشباب ينفرون من الدين.
عبد الله رشدي
ايقونه الألحاد للشباب
ودعت المجموعة إلى التبليغ عن "تغريداته المهينة".
وصلنا القرن الواحد و العشرين و عبدالله رشدي يغرد عن طرق و فنون التعامل مع السبايا و الجواري.
الاستعباد الجنسي يعتبر من جرائم الحرب وجريمة ضد الإنسانية حسب بنود اتفاقية جنيف.
نرجو من الجميع التبليغ على حسابات المدعو عبد الله رشدي بسبب تغريداته المهينة لحقوق الانسان. https://
وقال ناشطون آخرون على تويتر إن القوانين حمت الناس في حالة الحرب حتى وهم أسرى.
قوانين حقوق الأنسان التي نصت عليها الأمم المتحدة أرقي وأسمي فهي تحمي المدنيين من الرجال والنساء والأطفال وممتلكاتهم في حالة الحرب وحتي هو أسري الحرب تبقي علي حياتهم وأن يعاملوا معاملة أنسانية فأن كان هناك دين دين ينبغي أن يتبع فأن قوانيين حقوق هي الأحق وليس عقيدة عبد الله رشدي