يوسف البدري: لا اعترف بالمجالس النيابية والتشريعية لأنها فكر وثني

اضيف الخبر في يوم الجمعة ٢٨ - مايو - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: مصراوى


يوسف البدري: لا اعترف بالمجالس النيابية والتشريعية لأنها فكر وثني

يوسف البدري: لا اعترف بالمجالس النيابية والتشريعية لأنها فكر وثني

 

 
 

 

5/29/2010 4:03:00 AM
 
 
 

 

متابعة: أيمن شعبان - وصف الداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري المجالس النيابية والتشريعية بأنها فكر وثني وليست من الإسلام في شئ لأنها مأخوذة عن اليونانيين.

 

 

 

وأضاف البدري في حواره مع برنامج" 48 ساعة" على قناة المحور مساء الجمعة أنه يجب استبدال المجالس النيابية والتشريعية بمفهوم الشورى في الإسلام.

 

وحول مفهوم الشورى في الإسلام وكيفية تطبيقه قال البدري إن الإسلام قسم الناس إلى ثلاث صنوف هم أهل النظر والاجتهاد ويمثلهم العلماء بكافة صنوفهم وأهل الحل والعقد وهم وجهاء الدولة من رؤساء أحزاب وعمداء الجامعات وكبار التجار والمزارعين والملاك والصنف الثالث هم "الدهماء" أو عامة الشعب.

وأكمل البدري مفهوم الشورى يتمثل في قيام أهل النظر والاجتهاد بعرض قائمة من الأسماء المرشحة لتولي أمر الأمة إلى أهل الحل والعقد الذين يقوموا بتصفيتها والاستقرار على اسم لكل منصب ثم عرضه على عامة الشعب الذين إما أن يوافقوا أو يرفضوا.

وحول رأيه في استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات قال البدري : لا يجوز استخدام الدين في كسب تأييد الناس لأن هذا يعد كذبا وتدليسا.

حوار مع الشيخ يوسف البدري
 

شاهد الفيديو

يوسف البدري 1

ونفي البدري أن يكون قد قال أن معظم الشعب المصري فاسق وفاجر مشيرا إلى أنه عندما سئل "لماذا لا تقف في وجه الحاكم بعد غلاء الأسعار؟" قال إن الغلاء بسبب فجور الناس وفسقهم فالله لا يمنع رزقا إلا بمعصية .

وأضاف البدري الإضرابات والاعتصامات ليست من الإسلام في شئ لأن الدين يحث على العمل والإجتهاد .

وتمسك البدري بتطبيق حد الردة على الدكتور نصر حامد أبو زيد بسبب بعض اجتهاداته في أمور دينية والتي وصفها البدري بأنها خروج على الدين.

يذكر أن الشيخ يوسف البدري وعشرون محاميا رفعوا في وقت سابق دعوى قضائية ضد الكاتب والباحث في تاريخ الديانات سيد القمني بتهمة تشويه صورة الإسلام وتزوير شهادة الدكتوراه كمقدمة لسحب جائزة منه.

وقالت الدعوى: "المشكو فى حقه دأب في مقالاته وأحاديثه وكتبه على تشويه صورة الإسلام والمسلمين والإساءة إلى النبي الكريم وصحابته الكرام".

حوار مع الشيخ يوسف البدري
 

شاهد الفيديو

يوسف البدري 2

كما اتهموه "بالطعن في الدين الرسمي للدولة والسخرية والاستهزاء بشعائره وأحكامه" وتقديم نفسه "بلقب الدكتور الحاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الأديان من جامعة كاليفورنيا الجنوبية".
وقال محمود عبد الجليل محامي الشيخ يوسف البدري طه واحد المحامين العشرين الذين شاركوا برفع الدعوى ضد القمني إن الدعوى "تضمنت إشارة إلى أن الأسلوب الذي يتكلم به والتزوير الذي امتلأت به كتبه ومقالاته لا ينم عن انه شخص حاصل على هذه الدرجة العلمية".
يشار إلى أن الشيخ يوسف البدري داعية إسلامي مصري معروف عنه إقامة الكثير من الدعاوى القضائية ضد كتاب مصريين، منها ضد الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي والذي تم تغريمه بعشرين ألف جنيه.

كما حصل على حكم تضامني ضد رئيس تحرير أسبوعية "أخبار الأدب" الروائي جمال الغيطانى والصحفي فيها محمد شعير وتغريمهما أيضا بـ 20 ألف جنيه.

وحكم لصالحه بتغريم رئيس المركز القومي للترجمة الناقد المصري جابر عصفور وصحيفة الأهرام مبلغ 50 ألف جنيه.

اجمالي القراءات 5971
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   السبت ٢٩ - مايو - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[48132]

المعاصى والرزق

" ونفي البدري أن يكون قد قال أن معظم الشعب المصري فاسق وفاجر مشيرا إلى أنه عندما سئل "لماذا لا تقف في وجه الحاكم بعد غلاء الأسعار؟" قال إن الغلاء بسبب فجور الناس وفسقهم فالله لا يمنع رزقا إلا بمعصية ."
الداعية يوسف البدرى يقول أن الله لا يمنع رزقا إلا بمعصية ، فكيف هو الحال بالنسبة للفاسدين والمرتشين وسارقى أموال الشعب المسكين ، أليس كل اعمالهم معاصى من نصب وسرقة ورشوة واختلاس ونهب اموال وأراضى الدولة بمساعدة أصحاب النفوذ والسلطة ، فكل هذه معاصى ومع ذلك تجد لديهم المال والرزق الوفير ولا يشعرون بالغلاء وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يمدهم فى طغيانهم وضلالهم أكثر وأكثر ، فهنا نجد أن المعاصى تجلب الرزق الحرام الذى يمن الله به على المضلين ليزيدهم  ضلالا على ضلالهم  وذلك على عكس ما يقوله البدرى  ولنقرأ الآيات التى توضح ذلك
  {قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً }مريم75
{مَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ }الأعراف186
 

2   تعليق بواسطة   منذر الطيب     في   السبت ٢٩ - مايو - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[48133]


البدرى أكثر رجل دين فى العالم يرفع دعاوى ضد الناس سواء كانوا على حق او على باطل ولا نعلم هل ما يقوم به لصالح اتجاه معين او لصالح جهة بعينها او صالح عدة جهات فى آن واحد.
ما أريد التعقيب عليه هنا فى كلام البدرى هذه الفقرة التى تنم عن حقيقة عقلية وثقافة وشخصية هذا الرجل الذي تشبه لحيته المكنسه ولا يخشى من الله ولا يخجل وهو يقول هذا الكلام الفارغ الطالم للفقراء والمساكين المصريين .
يقول فضيلة الشيخ البدرى:
(((لماذا لا تقف في وجه الحاكم بعد غلاء الأسعار؟" قال إن الغلاء بسبب فجور الناس وفسقهم فالله لا يمنع رزقا إلا بمعصية .
وأضاف البدري الإضرابات والاعتصامات ليست من الإسلام في شئ لأن الدين يحث على العمل والإجتهاد .))) انتهى 
 
وهنا يتضح لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ان هذا الرجل منافق كبير جدا ونفاقه هنا واضح وضوح الشمس حيث يعزى فقر المصريين لسلوكياتهم الفاجرة وسوء اخلاقهم ولم يخطر ببال هذا الرجل المسن ما فعله مبارك وحاشيته وحكومته من سرقة ونهب واختلاس  وظلم للمصريين لم يجرؤ هذا الشيخ الذي بلغ من الكبر عتيا ان يعترف أن سبب ما وصل اليه الشعب المصري من فقر هو بسبب الحاكم الظالم وحاشيته
ثم يناقض نفسه بنفسه لأن مبارك ووزرائه وحاشيته وأقاربه أغنى أغنياء العرب ويمتلكون مقدرات مصر بعد ان سرقوها  جميعا وبرغم كل ما فعلوه من فساد وظلم وفجور فهم أغنياء ويمتلكون مليارات إلا إذا كان فضيلة الشيخ البدرى يقصد بالغنى والفقر هنا معنى أخر ليس له علاقة بالمال
ودليل أخر على نفاقه يقوله بفمه أيضا رأيه فى الاعتصامات والاضرابات فهو ينافق النظام أيضا هنا بوضوح ويريد تخدير الناس وخداعهم باسم الدين أى يريد مساعدة الحاكم الظالم ويوافق على استمراره فى ظلمه ليس هذا فحسب ولكنه يريد منع وتحريم ما يقوم به الفقراء والمظلومين للتعبير عن الظلم الذي وقع عليهم ويريد أن يحرمهم من حق المطالبة بحقوقهم التى سرقت منهم أمام اعينهم
هذه هي عقلية وشخصية البدرى وأمثاله من رجال وعلماء الدين
 
 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق