حوارعن فلسطين

السبت ٢٦ - أغسطس - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
دار هذا الحوار وتشعب ، عن اسرائيل وفلسطين والزعماء والعملاء والمستضعفين وأكابر المجرمين .. وننقله هنا ..
آحمد صبحي منصور :

قال :

دكتور احمد . أنت تدعو القرائنين للدفاع عن اوطانهم ضد بوتين , لانه معتدي, وهذا جميل, ولكن هل تطلب من الفلسطينين ايضا ان يدافعوا عن وطنهم؟ كنت قد وصفت عملياتهم بحق الجنود الصهاينه عمليات انتحاريه؟؟ مالفارق.. ؟ اذ كنت تقول ان الفلسطينين لا يملكون القدره على رد الصهاينه فهذا ايضا ينطبق على اوكرانيا...!

 قلت :

شكرا على هذا السؤال . الوطن عندى هو المواطن ، وليس مجرد قطعة أرض . بوتين مستبد يملك الأرض ومن عليها ، شأن أى مستبد . المستبد هو الوطن وهو الدولة ، والشعب الحُرُّ يرفض أن يكون مستعبدا من أى مستبد . نظم الحكم فى الضفة والقطاع يحكمها مستبدون صغار شاخوا فى السلطة ويتنفسون الفساد ، ويتعاونون مع من يساعدهم فى استمرار حكمهم . وبلا شك فإن الفلسطينى المتجنس بالجنسية الاسرائيلية ــ مهما بلغت معاناته ــ فهو أفضل حالا من المصرى والفلسطينى والسعودى ..الخ فى أوطان يملكها المستبدون . السود فى أمريكا حصلوا على حقوقهم ليس بالعمليات الانتحارية ولكن بالنضال السلمى الحقوقى ، وهكذا فعل نيلسون مانديلا . ولا يمكن لشعب أن يعيش حرا طالما يهتف ( بالروح بالدم نفديك يا فلان ) ، وهذا الفلان يستعبده ويعذبه ويسلبه حقوقه وكرامته ، ثم يزعم أن الغرب يتآمر عليه بينما هو راكع للشرق والغرب.

قال :

 شكرا جزيلا دكتور احمد وانا متفق معك بالنسبة للحكومات العربية وانها اشد ظلما على شعبها من المغتصب ولكن سؤالي لك .. هل اسرائيل قوة معتدية ام لا ؟اذ كانت معتديه الا يجب رد عدوانها...؟

قلت :

1 ـ  إذا كانت معتدية يجب مواجهة إعتدائها .

السؤال معتدية على من ؟ على شعب مستضعف أم على نظام حكم هو أصلا يقهر هذا الشعب المستضعف  ، وأكثر إعتداءا على هذا الشعب المستضعف ؟ ثم من هو الأكثر عدوا للشعب وأفراده : هل اسرائيل أم المستبد ؟

2 ـ حسب معاناتى فى مصر فإن أكبر عدو لى ـ كان ولا يزال ـ هو النظام العسكرى الذى سجننى ولا يزال يسجن ويضطهد أهلى، ونحن مسالمون وحتى لسنا ناشطين سياسيا وليست لنا أطماع سياسية ، ولكنه يضطهدنا للتسلية وليشغل الناس بنا . لو عشت فى اسرائيل زكنت معارضا مسالما فسأتمتع بحرية التعبير . لو حكم نتينياهو مصر فلن يفعل بها وبأهلها ما فعله السيسى .  شعب سيناء عاش أفضل ايامه وهو تحت الاحتلال الاسرائيلى ، وكنت شاهدا على ذلك حين زرت سيناء بعد عودتها لمصر ، وقيل لى هذا من أهلها وكانوا يتحسرون على أيام اسرائيل ، وعادوا الى القهر تحت حكم حسنى مبارك ، والآن هم فى أسوا حال تحت حكم السيسى .

3 ـ أنا زرت الضفة الغربية وقضيت أياما فى نابلس ، وشهدت الرخاء النسبى الذى يعيشون فيه ، وهم أفضل حالا من الشعب المصرى ، والأهم أن السبب فى هذا الرخاء هو إسرائيل . فيها   مواطنون فلسطينيون مسالمون يبنون مصانع وشركات يستفيدون من التعامل الاقتصادى مع اسرائيل . اكثر من هذا فالتعمير داخل اسرائيل ــ ومنه الجدار الفاصل ـ يقوم بعمله الفلسطينيون ، ومنهم سياسيون ، أكثر من هذا فالتنسيق الأمنى مستمر ومستقر بين عباس والاسرائليين وعلى أعلى مستوى . وهذا التنسيق الأمنى ضد من ؟ بالتأكيد ليس ضد إسرائيل . معروف إنه ضد حماس . ولكن من الذى أسّس حماس من خلف ستار ؟ إنها إسرائيل . ومن هو المستفيد من عمليات حماس والجهاد ضد اسرائيل ؟ من المستفيد من غارات إسرائيل على مدن غزة وما ينتج عنها من تدمير ؟ إنهم قادة حماس ، فبعد كل تدمير تتدفق المعونات من دول الخليج وغيرها لتستقر فى جيوب خالد مشعل واسماعيل هنية . إسألوا عن ثروات عباس واسماعيل هنية وخالد مشعل . ولو أرادت إسرائيل إغتيالهم لفعلت بكل سهولة ، ولكنها مستفيدة من وجودهم . كانت اسرائيل أكثر من إستفاد من ياسر عرفات الذى جمع كل الثروة فى حسابه وورثتها زوجته ، وثار نزاع بينها وبين عباس . وعندما أرادت إسرائيل إغتيال ياسر عرفات قام عملاؤها المحيطون بياسر عرفات بإغتياله ، وحلوا مكانه . ولنتذكر أن الحارس الشخصى لياسر عرفات كان عميلا لاسرائيل .  ما رأيكم فى دحلان الذى صنعته إسرائيل على يديها ، وجعلته زعيما ؟ ، ولولا طموحه المتسرع لأصبح مكان عباس أبى مازن ..

4 ـ  فى النهاية نحن ضد أكابر المجرمين ومع المستضعفين .. فى كل زمان ومكان .

5 ـ أفيقوا أيها الناس ..   



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2230
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5050
اجمالي القراءات : 55,221,711
تعليقات له : 5,382
تعليقات عليه : 14,716
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


لم أقل عنه : ( بلحة): حضرتك كتابا تك ونظرت ك للفكر المور وث محل...

عن النسخ: أولا اسمحل ي أن أهنئك م بافتت اح موقع...

عبد المطلب: لم تتعرض فى مقالك عن الأسم اء الحسن ى لاسم...

الاسلام والاسكيمو: هل سيدنا محمد بعث للعال م كله ام للعرب فقط؟ ...

الوعد والميعاد: هل الوعد هو الميع اد ؟ والله جل وعلا لايخل ف ...

سليمان وملكة سبأ : ( قَالَ تْ يَا أَيُّ هَا الْمَ لَأُ ...

أهلا بك: لم يعد لي عقل كما لم يعد للأمة عقل وماتق ولونه ...

ثورة الزنج مرة اخرى: قرأت مقالك عن ثورة الزنج فى العصر العبا سى ،...

عدن وعلامات الساعة: السّ لام عليكم أستاذ نا الفاض ل أنا من...

حزين على صديقى ..: أعيش فى أمريك ا و فيها عرفت أصدقا ء من أحسن...

إن ينتهوا ..: حضرتك قلت أن ربنا وعد وعد الكاف رين ...

ليس كمثله شىء: يكرر علينا الملح دون ان الله لا يجب ان تكون...

القلب السليم: ورد اصطلا ح « القلب السلي م » في القرآ ن ...

كُفر أئمة( التفسير ): قرأت فى التفا سير ان الذى مرّ على قرية وهى...

حُكم القتال الآن : لقد قرأت عن الجها د لديكم , لكنني لم افهم...

more