الخميس ٠٦ - أغسطس - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
اكرمك الله استاذنا دكتور -منصور .
ولصاحب الفتوى الكريم -لا تحزن وان شاءالله ربنا سيُكرمك ويرزقك خيرا مما حرمك منه أخاك من حقوق مادية ومعنوية ...وسؤالك ذكرنى بحدثين احدهما خاص بى شخصيا والآخر بعزيز جدا على قلبى . توفى والدى رحمة الله عليه فى 2-8 -1976 - وانا عندى 12 سنة ولم يكن معنا (نحن أسرته الصغيرة ) أى فلوس لأنه كان فلاحا وناتج الارض موسميا وليس له دخل شهرى ثابت ككل فلاحين مصر .وقام أهلنا وعائلتنا الكبيرة كأمر عائلى وطبيعى بتكلفة مراسم الوفاة والعزاء وووو . ومن عاداتنا وقتها ان نجلس فى مجلس تلقى عزاء مُصغر لمن فاته العزاء يوم الوفاة فى أول يوم خميس بعد الوفاة وتكفل أحد أقاربنا أمام العائلة انه سيشترى القهوة ومستلزماتها وسيدفع لمُقرىء القرية الذى سيقرأ القرءان فى مجلس العزاء المًصغر ،وقد كان .وفى اليوم التالى (يوم الجُمعة ) ارسل لوالدتى انه عايز يقعد معها -فذهبنا انا وهى يرحمها الله ففوجئت بأنه استخرج ورقة حساب من جيبه وقال لها هذه تكلفة خميس المرحوم محمد وهى (8 جنيه و30 قرش ) ولما يكون معكم فلوس تسددوهم براحتكم !!!!!! فقالت له حاضر ان شاء الله وكتر خيرك .ولم تقل هى ولا أنا لأحد من أعمامى على ندالته وموقفه الذى ظهر فيه امام العائلة انه سيتحمل التكلفة ولكن فى الخفاء يطالبنا بسداد المبلغ ......فسبحان رب العالمين الرزاق فى نفس اليوم زارنا (ابن خال والدى ) وكان مأمورا فى الشهر العقارى وقتها وقال لوالدتى تقابلينى غدا فى شغلى فى كفر صقر الساعة 11 -لكى استخرج لك بطاقة عائلية ونقدم على (قيد عائلى ) ونشترك للمرحوم محمد فى نقابة الفلاحين بأثر رجعى لتصرفى معاشا شهريا ، وقد كان . وبعد شهر جاءنا ومعه مبلغ التأمين وأتذكره كان (76 جنيه) وأول معاش شهرى وكان (6 جنيه) . وذهبنا ودفعنا ال (8 جنيه و30قرش ) لقريبنا المرائى ..فكما ان للندالة وجوده عديدة فربك سبحانه هو اللطيف الرءوف الرزاق .......
.والحادثة الاخرى بين صديقى وإخوته (وربما يغضب منى بعد قراءة حادثته ).. صديقى طبيب وتعرض إخوته للإصابة بكورونا وكانوا على مشارف الموت حرفيا ،وقد كتب الله لهم النجاة على يديه ،وكان لهم الطبيب والممرض والمشرف على التغذية وووو ولا يطلب منهم أجرا ولا ينتظر منهم شكورا .وفى عيد الأضحى ذبح احدهم (عجلا كبيرا ).فقلت لصديقى مازحا أكيد أعطاك نصف العجل ولن تشترى طول السنة لحوم .فقال اه ارسل لى (2كجم ) وطلبت منه مازحا بعشم الاخوة بعد الذبح مباشرة (رجل واحدة للكوارع ،وجزءمن الكبدة والممبار ) فقال (( معلش اصل احنا وزعناهم ههههههههه)) . فالندالة كما قلت لها وجوه كثيرة وأصعب وجوهها عندما تأتى من أولى القربى والأقارب .
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4971 |
اجمالي القراءات | : | 53,047,282 |
تعليقات له | : | 5,314 |
تعليقات عليه | : | 14,611 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول كلمة ( مبطلو ن ) احتار فيها ....
وشم الصليب : السلا م عليكم اريد ان اعرف وشم الصلي ب حرام...
إبن أصل : نقول فى مدح شخص إنه (إبن ناس ) . ما هى جذور هذه...
السبع المثانى : ما هو معنى السبع المثا نى فى القرآ ن الكري م ...
لا حرج عليه ولكن : واحد صاحبن ا من متابع ي موقع اهل القرء ان ...
لا صلاة للإستخارة: قال الله تعال "أدعو ى أستجي ب لكم" أنا فى...
بين الزنا واللمم: قرأت على موقعك م فى شأن الزنا ان الزنا فقط...
(رغب ) ( رغب عن ): ما الفرق بين ( رغب ) في ( قَالَ أَرَا غِبٌ ...
بين الايمان والالحاد: لي تعليق على ردك ان لم يكن لديك مانع وارجو ان لا...
سؤالان: السؤا ل الأول : قالو ا ان حديث حب الدني ا ...
العيدان : سيدي لقد قرأت لكم فتوى عن الأعي اد بأنها من...
البول ينقض الوضوء: هل البول وخروج الريح ينقضا ن الوضو ء فهما لم...
هو حفظ الذكر: ما رأيكم أستاذ نا في تفسير الجمب ري للأية...
إقرأ لنا لو سمحت: دكتور احمد انا نفسي اعرف اية هو تبرج...
moreب 2 ف2 : تشريعات الدين السنى فى الصيام ( ثلاث مقالات )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 3 : لمحة تاريخية عن الفساد المترتب على حديث (صوموا لرؤيته )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 2 : أحاديث عبد الكريم (الوضاع ) فى الأسفار السنية المقدسة
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 1 : التربة التاريخية التى أنبتت الحديث الملعون (صوموا لرؤيته )
ب 1 ف2 ج 2 : الله جل وعلا وحده هو الذى سيعاقب المفطر فى رمضان وليس غيره
دعوة للتبرع