بين الايمان والالحاد

السبت ١٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
سؤال دائما ما يراودني عندما أقرأ لك ولكل من يعمل عقله في النص الديني كيف وحتى الان لم يهديك عقلك الى ان الدين من صنع الانسان وان الله او غيره من الهة القدماء مجرد وهم؟ انا حقيقي مش بهرج و اتمنى من حضرتك اجابة اذا سمح وقتك وشكرا جزيلا مقدما
آحمد صبحي منصور :
وصدقنى أننى أيضا لا أمزح ولا أهرج.
من مزايا الحرية فى الفكر التى منحها لك الخالق جل وعلا أنك تستطيع أن تكفر به متى تشاء ، وتستطيع أيضا أن تؤمن به إذا أردت. ولهذا خلقك ليختبرك ..
وستاتى يوم القيامة ليحاسبك على اختيارك ..
الأمر جدّ وخطير. وسيأتى يوم ستعلم فيه ذلك علم اليقين.
أرجو لك ولى الهداية.


مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 11675
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   شريف احمد     في   الأحد ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[30083]

إنها ليست هداية العقل ولكنها هداية الشيطان...!!..

ليس من الغريب أن يتساءل السائل هذا السؤال، فسؤاله قد يكون مشروعاً كعملية مرحلية للتذبذب بين الشك والإيمان والتي سوف يستقر بعدها علي أحد الأمرين، إما الإيمان وإما الإلحاد (والعياذ بالله)....


ولكن الغريب في السؤال هو عدم مشروعية صيغته ذاتها.... إذ أن الكاتب يتساءل فيقول: كيف وحتى الان لم يهديك عقلك الى ان الدين من صنع الانسان وان الله او غيره من الهة القدماء مجرد وهم؟....!!..


فالعقل لا يمكن أن يهدي الإنسان إلي الإلحاد أو الكفر بأي حال من الأحوال.... ولكن الذي يهديه إلي ذلك هو الشيطان وليس أحد غيره، وهذا مصداقاً لقوله تعالي:


(وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ*كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَن تَوَلَّاهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) (الحج 3، 4).


هدانا الله تعالي جميعاً وثبتنا علي هداه إلي يوم أن نلقاه


2   تعليق بواسطة   بسنت البهنساوى     في   الثلاثاء ١٨ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[30140]


rabena yehdeek w yehdina wysabetna gami3an e7na w ahalina wamwatna wkol el moslmeen


3   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الثلاثاء ١٠ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34210]

الحرية المطلقة

استخدم حريتك كما تشاء وقتما تشاء كيفما تشاء وفي المقابل هناك يوم يسمى اليوم الآخر ستحاسب فيه على هذه الحرية التى منحها الله لك كيف استخدمتها ، وسيكون جزاءك على قدر عملك واختيارك.فحقا الموضوع ليس تهريجا ولكنها الحرية المطلقة في الإيمان والكفر   .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5021
اجمالي القراءات : 54,658,081
تعليقات له : 5,370
تعليقات عليه : 14,695
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


السلفيون خطر: هل يمثل تزايد دور السلف يين خطرا على مصر ؟ ...

عرش الرحمن: ما رأيك فى قول الله جل وعلا : ( وَيَح ْمِلُ ...

ثلاثة أسئلة: السؤ ال الأول : قرأت لك مقال الحق فى الأمن...

سعادتى فى العمل: استاذ ي رأيتك دائما ً منشغل اما بالمق الات ...

هجص من هواة : ما مدى تقدم البحث في تأكيد او تفنيد صحة...

لماذا بنو اسرائيل ؟: في قصة ابناء ادم وبعد ذكر القصة يقول الله...

غزوة مؤتة: سؤال طرح علي واستغ ربت من طرحة هل حدثت معركة...

تطبيق العقوبات: إذا كان الإسل ام جاء بشريع ة العدل بين جميع...

مسألة ميراث: توفى ابن خالتى ولم يكن لديه زوجه او ابناء...

لا تهمنا هدايتك : يوجد ايات في القرا ن لا اتصور ان الخال ق ...

ثلاثة أسئلة: السؤ ال الأول : اشتر يت لأمى شقة ووضعت...

أظلم الناس لله: من هم أظلم الناس لرب العال مين ؟ وكيف يظلمو ن ...

بين يديه: وقال الذين كفروا لن نؤمن بهذا القرء ان ولا...

تقديس المصحف: من شدةحر متهم وقدره م لكتاب الله تعالى إذا...

( متخذى أخدان ): ما معنى ( أخدان ) وإتخا ذ الأخد ان ؟ وهل يوجد...

more