الثلاثاء ٠٤ - أغسطس - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
نعم .. يجوز شرعا .
الزواج عقد بالتراضى ، ليس مهما من يبدأ العرض . المهم هو الاتفاق والتراضى . ولنا عبرة من قصة موسى عليه السلام . الرجل الصالح والد الفتاتين ، فى أول مقابلة لموسى بعد أن ساعد موسى بنتيه عرض على موسى أن يزوجه إحدى بنتيه ، وتم الاتفاق ، وتم الزواج . وذكر رب العزة هذا فى كتابه العزيز : (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنْ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِنْ دُونِهِمْ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ (23) فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ (24) فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا فَلَمَّا جَاءَهُ وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قَالَ لا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنْ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (25) قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنْ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ (26) قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَنْ تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَةَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِنْدِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنْ الصَّالِحِينَ (27) قَالَ ذَلِكَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ أَيَّمَا الأَجَلَيْنِ قَضَيْتُ فَلا عُدْوَانَ عَلَيَّ وَاللَّهُ عَلَى مَا نَقُولُ وَكِيلٌ (28) فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنْ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (29) ) القصص )
لا تتردد .
وأقول لمن ينظر للموضوع على انه يُقلل من قدر وقيمة ومكانة البنت عند زوجها . أنت مُخطىء .فكل أسرة لديها بنات ، وكل شاب بعدما يتزوج ،ويرزقه الله بالبنات تكون بناته أهم شىء فى حياته ،ويعمل على ضمان مُستقبلهم العلمى والأسرى قدر إستطاعته ،وربما اكثر من ابناءه الذكور .
والزوج الذى تم إختياره ومُفاتحته فى أمر الزواج من إبنتهم فيما بعد بيعرف ،ويعترف ،ويحترم أسرة زوجته أكثر وأكثر .
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4971 |
اجمالي القراءات | : | 53,049,674 |
تعليقات له | : | 5,314 |
تعليقات عليه | : | 14,611 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
القيم العليا و الدين: هلى يمكن للانس ان ان يصل الى حقيقه العدل او...
الخازوق: بحثت عن الحق فوجدت ه في موقعك م بالصد فه ...
الأرض وعلاج الأم : هل ابيع الارض لعلاج امى ؟ ذهبت بها لمستش فى ...
السعودية: مارأي كم فى السعو دية ؟ وهل تكره السعو دية ؟ ...
هات م الآخر : أحسست فى مقالك عن ابن خلدون أنك حين كتبته...
أديان الجاهلية: السلا م عليكم ورحمة الله الدكت ور احمد...
أربعة أسئلة: السؤ ال الأول : أهلى وكل اهل بلدنا سنية...
مستحقو صدقاتك: من حين لآخر أقوم بدفع الصدق ات لبعض الأقا رب ...
صحابة الفتوحات: السلا م عليكم انا احترم اجتها داتكم استاذ...
الصلاة بالتحيات : قلتم إذا صليت بالتح يات ضاعت صلاتك . يوجد...
طلب السماح !!: الاست اذ الدكت ور احمد تحيات . لان ي ...
أريد زوجا قرآنيا: انا سيدة مطلقة عمري 37 سنة لي بنت عمرها سبع...
أنا مُغتاظ من سؤالك: لقد زنية ببنت مسيحي ه وقد ولد الولد لهو عامين...
نقد للموقع : 4-إسمح لي أن أنتقد الموق ع (على استحي اء)(و ...
انا فى دوامة.!: أعمل مدير فى وظيفة رسمية محترم ة فى ولاية...
moreب 2 ف2 : تشريعات الدين السنى فى الصيام ( ثلاث مقالات )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 3 : لمحة تاريخية عن الفساد المترتب على حديث (صوموا لرؤيته )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 2 : أحاديث عبد الكريم (الوضاع ) فى الأسفار السنية المقدسة
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 1 : التربة التاريخية التى أنبتت الحديث الملعون (صوموا لرؤيته )
ب 1 ف2 ج 2 : الله جل وعلا وحده هو الذى سيعاقب المفطر فى رمضان وليس غيره
دعوة للتبرع