نفسه:
كلاب الشوارع الثروة المهملة

رضا عامر Ýí 2024-05-19


كلاب الشوارع الثروة المهملة 
 
بداية هذا المقال لا يخص الرجعيين وأصحاب العقول المتحجرة . المتعصبون للتعصب وعباد التراث واتباع أبو هريرة يمتنعون
 
كلاب الشوارع Stray dogs تشكل مشكله كبيرة للمجتمع فبالاضافة إلى ترويع الأطفال والكبار فإنها تحمل أمراضا خطيرة مثل , rabies toxoplasmosis كما أنها العائل الوسيط فى نقل مرض hydatid . غير ذلك من فإنها تلوث البيئة حيث أنها تعيث فساداً ونبشا فى أكياس القمامة التى يلقى بها بعض الناس المتحضرين جدآ وما أكثرهم .
الكلاب البلدي من أكثر السلالات المنتشرة في مصر وشائعة بشكل كبير في الشوارع وتعد من نسل الذئاب المستأنسة. والأهم من ذلك كله أنها لا تنتمي إلى سلالة معينة لأنها مُهجنّة من أكثر من فصيلة وبالتالي مختلفة الألوان والأشكال. والأهم من ذلك كله أنها تستطيع الاعتماد على نفسها من نظافة شخصية وطعام وغيره من هذه الأمور. وعلى هذا النحو
 
والمعروف  أن قدماء المصريين استأنسوا بعض أنواع الكلاب، كحيوانات عاملة للحراسة أو للصيد، كما اهتموا بتربية الكلاب في مزارع كالمواشي، ما يدل على أهميتها. 
 
 
 
  الكلب الفرعوني يعد من أقدم السلالات التي عرفها التاريخ، حيث ظهرت صور الكلاب في الفن والنحت المصري منذ أكثر من 5000 عام 
 
وهناك أنواع عديدة من السلالات النادرة للكلاب المصرية، منها الكلب السلوقي الذي يتميز بشكله الأنيق، وهو نوع من الكلاب مستقل ويستجيب بشكل جيد للتدريبات ويُطلق عليه اسم الكلب المصري الملكي ويعتبر أقدم سلالة من الكلاب المستأنسة.  
 
 
ويعتقد الباحثون أن الكلب البلدي  يُعتقد أنها هجين من الكلب الفرعوني والسلوقي .
 
وبدلا من المحاولات المبذولة للحد من اضرار كلاب الشوارع وذلك بقتلها بالرصاص أو بالسم أو إجراء عمليات الاخصاء للحد من تكاثرها فإن المنطقى أن نبحث عن وسيلة للإستفادة منها .
المؤكد أن كلاب الشوارع تتمتع بدرجة عالية من الخصوبة وهى سريعة النمو إذا ما قورنت بالغنم كما أن لديها مقاومة طبيعية للأمراض . كما انها لا تحتاج إلى تغذية من نوع خاص فهى تأكل أى شىء.
والناس فى دول جنوب شرق آسيا خصوصاً كوريا والفلبين يأكلون لحم الكلاب ويعتبرونها من وجبات المناسبات والطبقة العليا وربما يكون لها ايماءات دينية في معتدهم .
الأوروبيون والامريكان تعودوا على تربية الكلاب فى المنازل ويحيطونها بالكثير من الإهتمام والرعاية. والكلاب البلدى صفراء اللون قصيرة الفراء من أهم الأنواع المحبوبة نظرا لذكائها ومقاومتها للأمراض ويطلقون عليها الكلب الفرعونى .
 
المشروع هو إنشاء مزارع كبيرة لتربية سلالات كلاب منتقاة من كلاب الشوارع ورعايتها صحيا مع التغذية الجيدة تمهيداً لتصديرها إلى البلاد التي تحتاج إليها سواء للاقتناء أو للغذاء  .
وربما يكون هناك تطوير للمشروع وذلك بإنشاء مجازر وثلاجات ضخمة لتجهيز اللحوم للتصدير . كما يمكننا أن ننشئ مدابغ للجلود للاستهلاك المحلي والتصدير .
 
المشروع سيوظف عددا غير قليل من الطاقة البشرية من غير البائسين الذين يعبدون أبو هريرة في فتاواه ورواياته  التى اسهبت فى وصف نجاسة الكلب ويكفرون بالقرآن الكريم الذى وضع الكلب مع مجموعة شباب من افضل عباد الله (انهم فتية آمنوا لربهم وزدناهم هدى) .
اجمالي القراءات 789

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد ١٩ - مايو - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[95279]

فكرة رائعة أخى الحبيب د رضا عامر


1 ـ نوعان من الحيوانات يحتقرهما المحمديون برغم مزاياهما : الحمار والكلب. الكلب بوفائه والحمار بصبره . مع ذلك كل منهما يصبح شتما يتداولها المحمديون فيما بينهم.

2 ـ فوجئت فى أمريكا بمعاملة خاصة جدا للحيوانات الأليفة ، وتربيتها وعلاجها ، وأن الحمار هو شعار أحد الحزبين الكبيرين .

3 ـ من العار مطاردة الكلاب الضالة فى الشوارع وقتلها بالرصاص .

4 ـ إقتراحك أخى د رضا هو جُرأة تقفز فوق مسلمات إكتسبت ( ما وجدنا عليه آباءنا ) . أتمنى أن يتبناها من هم فى درجتك من الرُّقى . 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-11-14
مقالات منشورة : 23
اجمالي القراءات : 86,707
تعليقات له : 194
تعليقات عليه : 68
بلد الميلاد : مصر
بلد الاقامة : مصر