حالة إنسانية فريدة تستدعى تعامل الدولة المصرية معها بجدية.

عثمان محمد علي Ýí 2022-10-05


حالة إنسانية فريدة تستدعى التعامل معها بجدية .
شاهدت مُصادفة فيديو قصير من حلقة لريهام سعيد (مع أنى ما بأحبهاش كإعلامية ) إستضافت فيه أُسرة مصرية من الطبقة تحت المتوسطة تعيش في شبرا الخيمة .هذه الأُسرة لها (3 أطفال –ولدين وبنت .الولد الأكبر عنده 12 سنة ) والأولاد الثلاثة يتحدثون (الإنجليزية الأمريكية كلغة أُم) منذ الولادة (مولودين بيتكلموا إنجليزى بدلا من العربى) وبصعوبة بالغة علموهم يفهموا العربى (مكسر نُطقا بدون كتابة ،ولو كتبوه بيكتبوه من الشمال لليمين ) .والولد والبنت في مدرسة حكومية (من مدارس الطبقة المطحونة الفقيرة في شبرا الخيمة ) ولايستطيعون التأقلم مع زملائهم ويُعانون من التنمر عليهم ،ولا يفهمون الدروس والمواد الدراسية لأنها باللغة العربية ،ونتائجهم فيها دائما صفر كبير .مع العلم أنهم عباقرة وطبيعيين جدا جدا في كل شيء يتعاملون معه باللغة الإنجليزية،وأن الطفل الأكبرعبقرى في برامج الكمبيوتر تصميم برامج العاب وترجمة ،وان كل وقته يقضيه في مُحادثات مع أجانب وأمريكان عبرالكمبيوتر لأنه يجد نفسه معهم ومنهم .......
المُشكلة هنا أن الأُسرة فقيرة جدا ولا تستطيع نقلهم لمدارس انترناشيونال لكى يدرسوا كل شيء بالإنجليزية ،وليكونوا في بيئة ووسط كله يتحدث الإنجليزية مثلهم ،وأنهم غير قادرين ماليا ومادياعلى الهجرة من أجل مستقبل وحياة أولادهم إلى بلد يتحدث أهله الإنجليزية ...
==
أتمنى على الدزلة المصرية ووزارة التربية والتعليم أن تتكفل بمصاريف تعليمهم في مدارس من المدارس الدولية في مصر ،وأن تصل مُشكلتهم إلى وزارة الخارجية الكندية والأمريكية والإسترالية والنيوزيلاندية وينظروا إليها بعين الإعتبار والإنسانية ،وان تتم إجراءات هجرتهم إلى بلد من هذه البلاد لكى يعيشوا حياة طبيعية لأنهم بالفعل دخلوا في مرحلة الإصابة بأمراض نفسية نتيجة عدم قدرتهم على التأقلم مع المجتمع بلغة أخرى،ونتيجة لتنمرزملائهم وجيرانهم عليهم .
فهل يجدون إستجابة وحلا سريعا لمُشكلتهم ؟؟
نتمنى هذا .
==
الفيديو فى اول تعقيب .
اجمالي القراءات 609

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء ٠٥ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93522]

فيديو موضوع الأُسرة المصرية صاحبة المُشكلة .


https://www.facebook.com/RehamSaeedOfficial/videos/524791259656316/



2   تعليق بواسطة   عبدالرزاق منصور على     في   الأحد ١٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93555]

طفره جينيه تستحق التامل


اشكرك ذ.عثمان على تسليط الضوء على هذه القضيه وادعو العلماء والمهتمين لدراسة وبحث اسباب هذه الحاله هل هى طفره فى الجينات؟ ام ان هناك جينات موجوده فعلا وحتى الان لم يتم كشف النقاب عنها ولاسيما اننا لا نعلم الا القليل عن الجينوم البشرى ؟



3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٧ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93556]

شكرا جزيلا د- عبدالرزاق منصور.


ومرحبا بعودتكم للموقع مرة أخرى ..ونحن فى إنتظار مقالاتكم العلمية الممتازة .



وأعتقد أن  الأستاذ - أمير منصور - يستطيع تفعيل صفحتك الأولى لتُكمل عليها ما بدأته من مقالات وتعقيبات ..وهذا هو رابط الصفحة الأولى .

https://www.ahl-alquran.com/arabic/profile.php?main_id=8662



فلو أمكن حضرتك تسأله أن يُعيد تفعيل صفحتكم الأولى مع إرسال بيانات الدخول إليها لكم ...



=



وشكرا جزيلا لحضرتك على التعقيب الجميل ونعم مازال العلم فى خطواته الأولى نحو إستكشاف وفك أسرار (الجينوم البشرى ).

 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق