كلمة لا بدّ منها قبل ٱلرّحيل

سمير حسن Ýí 2007-07-22


كلمة لا بدّ منها قبل ٱلرّحيل
ٱلسيد أحمد صبحى منصور ٱلمحترم
ٱلسادة لجنة موقع "أهل القرآن" ٱلمحترمون
أشكركم على صبركم فى ضيافتكم لى بماۤ أكتبه على موقعكم. فقد ثقلت ضيافتى عليكم وحان موعد ٱلرحيل. وقد ٱستجبت لطلبكم حذف مقال "ٱلإنسان خليفة للّه وٱبن له" بسبب ما ترونه مخالفة لشروط ٱلنشر فى موقعكم وبسبب خوفكم من ردود أفعال مَن تظنونهم مسلمين. وقد ظهر بعضها فى تعليقات بعضهم على ٱلمقال ٱلذى ٱحتفظت به وبٱلتعليقات عليه لنشرها فى ملفٍ سنوىّ لمقالاتى على موقعى ٱلفرعى لدى أصدقآء ٱلديمقراطية.


طلبكم حقّ لكم لن أحاور فيه ولن أمنعكم عنه. فأنا مسلم للّه ربِّ ٱلعالمين فلاۤ أعتدى على حقوقكم بسبب ٱختلافنا فى ٱلمفاهيم وٱلاتباع. وسوف يكون موقفى موافق للقول ٱلعربىّ "لكم دينكم ولىَ دينِ".
بعد هذه ٱلرسالة بيومين سوف أحذف جميع مقالاتى عن موقعكم لتكون لكم طمأنينة كاملة من ردود أفعال لا تحبونها. وإن كان ذلك وقت طويل عليكم فلكم ٱلحقّ بحذفها قبل ذلك.
لكم ودّى وتقديرى وٱحترامى.
مرّة أخرى أشكركم على صبركم فى ضيافتى
مقالاتى موجودة على ٱلوصلات ٱلتالية لمن يريد ٱلمتابعة:
http://islamdemocacy.friendsofdemocracy.net/
http://www.rezgar.com/m.asp?i=879
http://www.alddeen.com/index.htm
http://www.doroob.com/?author=732
http://www.sudanat.com/magazine/

اجمالي القراءات 10972

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   محمد أبو السعود     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9388]

هذه طبيعة الانسان

للأسف يا أخ سمير هناك أناس لا يتقبلون الاختلاف معهم فى الرأى. وهذه طبيعة بشرية. الغريب أنها تحدث من أناس لولا أنهم اختلفوا فى الرأى مع العوام والغالبية ما وصلوا بتفكيرهم للإسلام الصحيح.

رجاء البقاء فى الموقع وعدم الالتفات للمهاترات.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9390]

خلاص مسافر؟؟؟

ألأستاذ الفاضل -سمير حسن .قرأت رسالتك وتذكرت ألأدباء العظام أمثال إحسان عبد القدوس ويوسف إدريس وحلمى المهندس .عندما كتبوا قصصا أدبية رفيعه تحت عناوين مشابهه لعنوان رسالتك .فأردت أن اكسر حدة التوتر بعنوان تعليقى (خلاص مسافر ) المستوحى من إسم أغنيه للفنانه المصريه العظيمه شاديه .
ونعود لرسالتك التى كتبتها وتخبرنا بأنك قررت الإنسحاب من الموقع .ونحن نقول لك أولا هذه حريتك الكامله فى أن تظل كاتبا مشاركا بأفكارك وقلمك للموقع المبارك او تنسحب منه .مع أملنا ان تقلع عن هذا القرار لآنه ليست له اسباب أو غير مبرر الآسباب .
فكل ما هنالك انك كتبت مقالة ذكرت فيها ان الإنسان إبن لله بنوة منهج وان عيسى عليه السلام فيه من الألوهيه التى عبرت عنها انها الوهية منهج ايضا .وبغض النظر عن عن حجم هذه البنوه والألوههحتى لو كانت واحد على عشرين مليار .فهى مرفوضة عقلا وتدبرا ونقلا .وطلبت منك إدارة الموقع ان ترفع تلك المقاله لعدم مكابقتها لمنهج وشروط النشر ولآن الموقع يهتم بالأساس بتوحيد الله تعالى وتطبيق قول الله تعالى (ليس كمثله شىءوهو السميع البصير )قولا وعملا وفعلا ولآنها تحدثت عن اللاهوت وألوهية عيسى عليه السلام عند الأخوه المسيحين ونحن نلتزم بشروط النشر بعدم الكتابه عن علم اللاهوت المسيحى ولا مناقشة الآديان الآخرى وجل همنا هو إصلاح المسلمين من داخل الإسلام .فلذلك طلبت منك إدارة الملوقع رفع المقاله لعدم تناغمها وتمشيبها مع سياسة الموقع ...مع إحتفاظها بصداقتك وودك وإحترامك وإحترام حريتك فيما تعتقد وفيما تكتب .وهذا حدث مع كتاب عظام أخرين سواء بالتنويه لهم بتعديل او حذف تعليقاتهم او مقالاتهم او حذفها ..فلماذا الغضب وقرار الرحيل الغير مبرر..
وأعتقد انك واجهت بنفسك منتديات جماهيريه او مواقع إلكترونيه لها منهج محدد او شروط للنشر عليها وكل روادها يحترمون تلك الشروط ويلتزمون بها حفاظا على الحريات العامه والدفاع عنها..
فأرجو ان تنظر للموضوع بأبسط من ذلك وتستمر فى كتاباتك على الموقع المبارك بدلا من الإنسحاب .او على اقل تقدير تستطيع أخذ اجازه قصيره إلى ان تهدأ وتفكر فى الموضع مرة أخرى ..
وتقبل تحياتى وتقديرى لك وللقراء والكتاب جميعا.

3   تعليق بواسطة   سمير حسن     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9406]

ٱلأخ محمد أبو ٱلسعود ٱلمحترم

تحية طيبة لك ومعها شكر عميق على ما قلته من فكرة هى ورآء موقفى وإرادتى فى ٱلرّحيل. فأرض ٱللّه واسعة وقد بيّن لناۤ أن عبادتنا له تكون فى ٱلهجرة فيها وٱلبعد عن أشراط ٱلأهل وعبادتهم لثوابت ٱلقوم ٱلتى تمنع أى خلاف معهم بتلك ٱلأشراط.
بيّنت وصلات ٱلمواقع ٱلتىۤ أكتب لديها من دون أشراط. ويمكنك ٱلتواصل مع كتاباتى عليها وكذلك عبر ٱلإيميل samirhasan2003@hotmail.com
فٱلقوّة يأخذها ٱلابن من أبيه وٱلحول يأتيه من شيطان
لك تحيتى وتقديرى

4   تعليق بواسطة   سمير حسن     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9407]

ٱلأخ عثمان محمد على ٱلمحترم

تحية طيبة
أشكرك على طلبك ٱلبقآء وكذلك على فكرة ٱلإجازة ٱلقصيرة. ولكن يآ أخ عثمان ٱلموقف لا يحمل غضبا ولا تحتاج نفسى لهدوء بسببه. فأناۤ أحكم نفسى جيدا بفعل تثبيتها بكتاب ٱللّه ٱلقرءان. ولكن موقفى سببه أشراط أهل ٱلموقع ٱلتىۤ أخرجها كٱلعصا فى نصيحته ٱلدكتور أحمد صبحى منصور. كذلك فى تعليقك ٱلمؤيد وٱلمتوعّد بردٍ على مقالى كنت أرجوۤ أن أرى فيه رأيك بما جآء فى مقالى بدلا من ذلك ٱلتّوعد.
وحتى لا تقول أنّك لم تتوعد فهذه هى ٱلعصا فى نصيحة ٱلدكتور أحمد وكذلك توعّدك:
(احمد صبحي منصور - 2007-07-21
نصيحة الى الاستاذ سمير حسن
أخى الاستاذ سمير حسن
نحن نحترم حقك فى الاعتقاد والتفكير وأن تقول (فى بعض أعمالك ما تشابه لك) وعليك أيضا أن تحترم حقنا فى رفض ما تقول، وأن تقدر حساسية موقعنا الذى يهاجمه الخصوم بالباطل فكيف بهذا المقال الذى يناقض معتقداتنا القرآنية؟
نحرص على أن تكتب فى موقعنا، وبعض ما تكتبه مفيد ولكن بعضه يخالف شروط النشر عندنا ويناقض ما نؤمن به. وكما تعرف فلسنا موقعا مفتوحا للجميع، ولكنه للقرآنيين وأصدقائهم الذين يقتربون منهم من الفكر والمنهج ويلتزمون بشروط النشر.
من الممكن بسهولة الرد على ما قلت ولكن نرفض الدخول فى جدل يمس آيات الله تعالى ويدخلنا فى دائرة التعرض لمعتقدات اهل الكتاب وهو مخالف لمنهج الموقع وشروطه.
لذلك أرجوك أن تحذف هذه المقالة حرصا على ود واحترام احتفظ به لك.
وعذرا لأخوتى اهل اللجنة إذا تدخلت فى أمر يعد من صميم عملهم.. وعذرى أننى أعلم أنهم يوافقوننى فى الرأى.
خالص احترامى للاستاذ سمير حسن، ونرجو أن يكون أكثر اقترابا منا فى مقالاته القادمة
أحمد صبحى منصور
عثمان محمد علي - 2007-07-21
شكر خاص للدكتور – منصور
بإسم لجنة متابعة كتابات الموقع المبارك. نشكر الأستاذ الدكتور -منصور. على نصيحته للأستاذ - سمير حسن. بضرورة حذف مقالته. واشكره بصفة خاصه على كتابته تلك النصيحه قبل أن انشر ردى على الآستاذ -سمير. فقد جنبنا وجنب الموقع أمور كثيره لا داعى لها ونحن فى غنى عنها تماما وخاصة فى هذه الفتره الحرجه التى يتعرض لها القرآنيين وموقعهم إلى محن كثيره. نسأل الله ان يرزقنا فيها الصبر والثبات.
ونتمنى من ألاستاذ -سمير حسن الإستجابه السريعه لنصيحة الدكتور منصور. بحذف المقاله ومراعات منهج وشروط النشر فيما بعد.
مع خالص تحياتى وتقديرى للجميع).
فلوۤ أنّ ٱلدكتور منصور كتب ردا وكذلك أنت لكان أهل ٱلموقع بيّنوا موقفهم غير ٱلمؤيّد لمقالى وبرّأوۤا أنفسهم ممّا فيه. ولكن ما حدث فهو يشبه موقف قريش وأشراطها من ٱلرسول محمد. فإماۤ أن تحترم ديننا وإمّا!!
فيآ أخ عثمان لست غاضبا ولاۤ أحتاج لإجازة قصيرة. ولكنىۤ أرحل عن مكان لا يقيم أهله وزنا للقول ٱلعربىّ "لآ إكراه فى ٱلدِّين" وهم يزعمون أنهم أهل ٱلدين وأهل كتابه ٱلذى يصرّون أنّ ٱسمه "قرآن" وليس قرءان.
وكما تعلم فقد قلت عن نفسى فى تعريفى بنفسىۤ أنى قرءآنىّ ولست قرّآنىّ. فٱلقرءان لا يشرط على كافر ولا على مؤمن فللكافر أن يكفر وللمؤمن أن يؤمن فلآ إكراه فى ٱلدِّين. وكلّ نفس بما كسبت رهينة. ولا تزر وازرة وزر أخرى. فماذا تريدون أنتم بأشراطكم غير ٱلإكراه؟
أشكركم على ضيافتكم وسوف أرحل عن مكان تحبسنى عن مسئوليّتى أشراطه.
سمير حسن

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-24
مقالات منشورة : 5
اجمالي القراءات : 49,754
تعليقات له : 76
تعليقات عليه : 169
بلد الميلاد : Syria
بلد الاقامة : Syria