أسامة قفيشة Ýí 2016-12-26
**********
********************
****************************
**********************************************
************************************************************
اشكر الاستاذ عوني على الشرح الوافي و الاستاذ اسامة على حسن رده و سعة صدره.
ادعو الله لكما بالتوفيق و العافية و السرور و خير العاقبة في جميع الأمور.
وماذا لو امتلكت فلسطين قنبلة نووية !
وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً
دعوة للتبرع
بين يديه: وقال الذين كفروا لن نؤمن بهذا القرء ان ولا...
مصر..هناك: كمتخص ص في التار يخ يهمني أن أعرف رأيك في ما...
رضا الله : هل معني قول الله تعالي \"لقد رضي الله عن...
( أعدّ ) ( إعتدّ ): هل هناك فرق بين ( أعدّ و إعتد ) فى القرآ ن ...
المعتزلة والسنيون: لماذا تفضل المعت زلة على أهل السنة ؟...
more
كيف يمكن تفسير هذه الأية مقابل ما ورد في المقال من أيات سورة المؤمنون :
إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَىٰ أُولَٰئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ
لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ
علما بأن ألاية من سورة مريم المذكورة في العنوان يعقبها قول الحق جل و علا:
ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا (72)
فيكون الورود أولا ثم النجاة. أعلم ان لا تعارض بين أيات الذكر الحكيم و لكن في الظاهر هناك تعارض لا أستطيع بعلمي اليسير تفسيره أو فهمه.
ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب و هي ان الرجوع يجب ان يكون الى و ليس على.
كما جاء هنا:
" للرجوع فوراً على كتاب الله جل وعلا و كلامه المبين"
و لكم كل الشكر و التحية و التقدير.