هل حقا نحن أهل القرآن :
هل حقا نحن أهل القرآن

أحمد أبو إسماعيل Ýí 2007-02-17


;ÈÏÇÁ ÇáÑÃí ÈÚíÏÇ Úä ÇáÚãá ÇáãíÏÇäí äÓÃá Çááå áåã ÇáÚæä ÍÊì íÊÍÑßæÇ Ýí ÇáãíÏÇä .<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%"><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 24pt; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'"><font size="3">ÃÑì Ãä ßËíÑÇ ãä Ãåá ÇáÞÑÂä íÈÑÑæä áÃäÝÓåã ßá ãÇ ÓæáÊ áåã Èå ãä Úãá ÊÓÊáÐå æáã ÃÑì áåã ãÑÌÚÇ ÚáãíÇ íÓÊäÏæä Åáíå .<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%"><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 24pt; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'"><font size="3">ÃÑì ßËíÑÇ ãä Ãåá ÇáÞÑÂä áíÓÊ áåã ÖæÇÈØ Ýí ÊÍÑíã Ãæ ÊÍáíá ßËíÑ ãä ÇáÃÚãÇá ßÍáÞ ÇááÍíÉ ãËáÇ æÓãÇÚ ÇáãæÓíÞì æÇáÃÛÇäí ÇáãáåíÉ Úä ÚãÇÑÉ ÈíæÊ Çááå ÇáÊí ÃÐä Ãä ÊÑÝÚ æíÐßÑ ÝíåÇ ÇÓãå.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="TEXT-JUSTIFY: kashida; TEXT-ALIGN: justify; TEXT-KASHIDA: 0%"><span lang="AR-SA" style="FONT-SIZE: 24pt; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'"><font size="3">æÃÚÌÈ ããÇ ÑÃíÊ Ýí ÇáãæÞÚ ãÄÎÑÇ ÕæÑÉ ÇáßÇÊÈÉ ÇáÊí ËõÈÊÊ ÕæÑÊåÇ Ýí ÇáæÇÌåÉ ãä Ãíä áåÇ Ãä ÊÈÞì ãßÔæÝÉ ÈÊáß ÇáØÑíÞÉ ÇáãÛÑíÉ ßíÝ äØÈÞ Þæáå ÊÚÇáì: Þá ááãæãäíä íÛÖæÇ ãä ÃÈÕÇÑåã ãä ãÇÐÇ íÛÖæä íÇ ÊÑì ÃáíÓ ãä ßá ãÇ íÍÑß ÇáÛÑíÒÉ æÇááå Åä Êáß ÇáÕæÑÉ ááßÇÊÈÉ ÇáÝÇÖáÉ Ýí æÇÌåÉ ÇáãæÞÚ ÊÍÑß ÇáÛÑíÒÉ Ýí ÃÌãÏ ÇáäÇÓ ÝÇÊÞæÇ Çááå ÝíäÇ æÇÊÑßæäÇ äÒæÑ ÇáãæÞÚ ÝäÓÊÝíÏ æäÝíÏ æÇáãæÖæÚ ãÝÊæÍ ááäÞÇÔ</font> . </span><span lang="EN-US" dir="ltr" style="FONT-SIZE: 24pt; mso-bidi-font-family: 'Simplified Arabic'"><o:p></o:p></span></p>
اجمالي القراءات 15309

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2680]

نعم نحن أهل القرآن والحمد لله

السيد أحمد أبو إسماعيل...أضم صوتى للأخ محمد القزاز وأقول أن مقالتك أستفزتنى أنا أيضا.

لا أعتقد أن صورة الأخت رحمة فيها ما يثير شهوة أي رجل طبيعى.

بالنسبة لغض البصر...غض البصر يا سيدي الفاضل للإحترام وليس لتفادى عيون وأنف النساء. غض البصر عن الخير الذي يهبه الله لأخيك حتى لا تحقد عليه. هذا هو مفهوم الغض وهو أن تنظر لنفسك فقط ولا تنظر لعيوب الناس أو خيرات البشر.

غض البصر فيه راحة لنفسية الإنسان لذلك أمرنا الله به وليس له علاقة بالمرأة.

ثم يا سيدي الفاضل ألم يأمر الله المؤمنات أيضا أن يغضوا من أبصارهم. لماذا لا تقول للأخوة الكتاب أيضا أن يضربوا على صورهم بالخمار حتى تستطيع الفتيات والنساء أن يزورن الموقع بدون أن تثار غريزتهم من وسامة الإخوة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


2   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2681]

الاخ احمد ابو اسماعيل- قرانييييييين حتى النخاع

الاخ الفاضل احمد ابو اسماعيل...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
في الحقيقة لا اعرف كيف ابدء معك اذ يبدو انك مختلف معنا نحن القرانيين اختلافا شديد حتى في ابسط مبادئنا وهذا مايظهر من كلامك (أرى كثيرا من أهل القرآن ليست لهم ضوابط في تحريم أو تحليل كثير من الأعمال كحلق اللحية مثلا وسماع الموسيقى والأغاني الملهية عن عمارة بيوت الله التي أذن أن ترفع ويذكر فيها اسمه.).
اسالك بالله ما هي هذه الضوابط في نظرك غير كتاب الله؟ هل هي كتب الاحاديث التي تسب الله ورسوله ليل نهار وانتم عليها عاكفون؟.
عليه اخي الفاضل يبدو انك اما لم تقراء كتبنا وكلامنا جيدا او لم تقرائهااصلا او انك مختلف معنا في اصولنا.
حقيقة اخي الفاضل سوف تسالنا الاسلة المعتادة كيف تصلون كيف تتوضؤن كيف تصمومون ,تحجون,.....الخ.
والحقيقة اننا نعمل العقل على النقل وظننا ان كتاب الله هو اصل العقل والفكر وان غيره نقل اغلبه ان لم يكن كله هراء.
عليه اخي الكريم اقول لك نعم نحن قرانيين حتى النخاع وان كنت تعتقد ان سماعنا للغناء وعدم التحانا حرام ومنكر وبدعة ومما عمت به البلوى الى اخر هذه الديباجات الكلامية التي حفظناها عن ظهر قلب وكرهناها حقا , فهذا ما نؤمن به وندين الله به.
ومرة اخرى اقول لك نعم قرانيييييين حتى النخاع.


3   تعليق بواسطة   أحمد الأخضر     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2716]

فعليك أخي أحمد أن تقول للناس حسنا...

سيدي الكريم احمد أبو إسماعيل قرأت موضوعك هذا الذي استفزني أنا الآخر و أنا أشعر أنني من المتجهين بنية إلى أهل القرآن و أحاول ترك الموروث المعفن من الأفكار المزيفة المظهرية من حجاب و حلق للحية و سماع للموسيقى ... هذه العبارات سيدي أحمد تعبر عن صاحبها و يقال أن كل إناء بما فيه يتضح.
و أنا أؤيد تعليق الأخت الفاضلة Aya Moh على غض البصر و لعلك بهذا التدخل تثبت لنا أنك من الذين يرمون المحصنات و العياذ بالله، فعليك أخي أحمد أن تقول للناس حسنا...
و يذكرني أخي أحمد بقول الشاعر:
و الوجه إذا كان الحياء جماله ... أغنى فتاة الحي أن تتنقبا.


تحياتي.

4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2739]

رساله هامه للاستاذ - أحمد ابو إسماعيل

أخى الآستاذ أحمد ابو إسماعيل .هذه هى المره الأولى التى أعلق لسيادتكم على مقاله .وإسمح لى لن أعلق على إستفساراتك لأهل القرآن وسأكتفى بردود الآخوه ألافاضل التى علقوا بها عليك ...وارجو من سيادتكم التكرم بحذف الجزء ألاخير من مقالتكم والتى خرجت عن موضوع مناقشة الآفكار إلى إنتقاد ونقد الأشخاص الغير مبرر والذى لا يليق بكم ولا بالموقع ورواده وكتابه .وارجو ان تضع فى حسبانك دائما اننا هنا على الموقع نخاطب افكار وليس (صور ) واشخاص ..ولن أطيل كثيرا .فرجاء من اخ لك ان تعدل المقاله او تحذف الجزء الآخير او تلغيها كلية .ومن أحد المسئولين عن المحافظه على سلامة الموقع ورواده بما فيهم حضرتك ولكم جزيل الشكر.

5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2742]

وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ.

الأخ أحمد أبو إسماعيل تحية طيبة،

يؤسفني أن أقرأ لك مقالا كهذا الذي خرجت فيه عن الجادة من أوله إلى آخره، خاصة تعليقك على صورة الأخت الفاضلة، فليس من شيمة الرجال الأتقياء القرآنيين أن يقولوا و يظنوا بالناس إلا حسنا، ولا يظلموا أنفسهم بظلم غيرهم.

فإن كان موقع أهل القرآن فيه ما يخالف عقيدتك و فكرتك فما عليك إلا أن تحاور بالتي هي أحسن، و لا تقول و لا تكتب إلا ما يسرك قراءته غدا يوم النشور.

فنرجو منك حذف المقال كله و الاعتذار للأخت و لجميع رواد الموقع على ما صدر منك، كما نرجو أن لا يتكرر مثل هذا المقال السخيف الذي لا يقبل أبدا في موقع أهل القرآن.
و أذكرك بقول الله تعالى: وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ(135). آل عمران.


6   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2780]

الأخ أحمد أبو أسماعيل المحترم


أجارتنا إن الخطوب تنوب ******** وإني مقيمٌ ما أقام عسيبُ
أجارتنا إنا غريبان ها هنا ******** وكل غريب للغريب قريب

أخي الفاضل أعجبني مقالك بصدق والذي ينم عن ذكاء أسال الله أن تستمر به في خدمة الأسلام وأهله
ولكنك قد ركبت مركباً صعباً فإما أن تثبت وتحتسب لله لأنك على الحق، وإما أن تقول حشر مع الناس عيد
ولكن تذكر قول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وأرضاه ( لو لم يكن على الحق إلا أنت لكفى ) واخيراً
أضغط على أسمي لكي تعرف انك لست وحدك في الطريق نسأل الله لأخواننا ولنا العفو العافية (وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


7   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2789]

سؤال محيرنى يا سيدي البدري

أخى فى الله...عندى سؤال وأتمنى أن لا تأخذه بمحمل سىء فأنا أكن لك كل إحترام. لى صديق وأخ عزيز تعرفت عليه فى دبي. وأنا أعتز بصداقة هذا الإنسان منذ أكثر من 3 سنوات بالرغم من كونه وهابي حنبلي الفكر. وهو أيضا يعتز بمعرفتى بالرغم من إنى أخالف معتقداته من عدم إرتداء للحجاب والأخذ فقط بالقرآن.

ما أعجبنى فى هذا الصديق الملتحى المتطرف هو صدقه مع نفسه. كيف؟ هذا الرجل أمريكي ولا يحمل جواز أي بلد أخرى إلا أمريكا. ولا يتكلم أي لغة أخرى إلا الإمريكية ولكنه هجر أمريكا وعاش بدبى لعدم تقبله صور العاريات الكاسيات فى شوارع أمريكا.

أنا وزوجى أيضا كنا صادقيين مع أنفسنا وفضلنا ولاية غير المسلميين العادلة فى كندا على الولاية الظالمة للمسلميين فى مصر فخرجنا من القرية الظالم أهلها.

السؤال الأن ولك كامل الحرية أن لا تجيب: أرى إنك تتفق مع الأخ أبو إسماعيل بالنسبة لصورة الأخت المسلمة رحمة. أفلا تؤرقك إعلانات الجنس فى مترو ألمانيا؟ ألا تؤرقك القبل الساخنة التى تملا شوارعهم؟ ألم يؤلمك متحف الجنس والدعارة ببرلين؟ وإذا كانت الإجابة بنعم - هل قررت أن تذهب لتعيش فى بلاد النقاب الوهابية مثل صديقى العزيز وإن كان أختار هو دبي المنفتحة على مصرعيها!!

والله هو سؤال بقصد خير للوصول معك إلى نقطة توافق. فأنا أحب الوفاق ولا أحب الجدال :)

شكرا أخى الكريم

8   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2797]

مجلس علم يذكر فيها أسمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الإخوة الأعزاء أسمحوا لى أن أشارككم الحوار
الاستاذ أحمد أبو أسما عيل يتساءل هل نحن فعلا قرأنيين أم لا
وسأروى هذه القصة فى إيجاز كنت أناقش مع بعض الاخوة على صفحات إحدى الجرائد الإلكترونية موضوع إمامة المرأة فى الصلاة هذا الموضوع الذى أثارتة أستاذة وعالمة إسلامية تعيش فى أميركا تسمى أمينة ودود وأحتد بنا الحوار حول هل يجوز للمرأة إمامه الناس فى الصلاة وهاج وماج القراء وشجبوا ورفضوا وثاروا ولكن كان رد أحد الكتاب الأفاضل على مقالى هل المسلم الذاهب للصلاة ذاهب الى المسجد ليشاهد مؤخرة الامام أم ليغضض بصرة ويخر راكعا سجدا للواحد القهار
أخى العزيز نحن هنا نناقش كتاب الله العزيز كل منا بطريقته وإزاله الأكنة التى على قلبه أى أننا فى مكان يذكر فيه أسم الله فهل شيطانك يقودك الى هذه الدرجه التى لا يمكنك أن تتحكم فى غرائزك ونظرتك العقيمة للأخوات وسيطرة أفكار التراث على قلبك وقالبك
أشكركم

9   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2862]

الأخت اية

الأخت المحترمة أية
أرى أن هذه ألتفاتة ذكية منك لتغيري الموضوع الأساسي فأنا لست بطله ولكن مع ذالك سأجاوب احتراماً لأخت كريمة مثلك .
الصدق أن هذه الحالة موجودة في كل مكان والذي يبحث عن الرذيلة يلاقيها والذي يبحث عن الفصيلة يلاقيها(مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآَخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ)

10   تعليق بواسطة   أحمد أبو إسماعيل     في   الأربعاء ٢١ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2908]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي الأعزاء رواد موقع أهل القرآن شكرا لكم على تعليقاتكم على الموضوع وقد وضعت موضوعا قبل اليوم بعنوان لابد لأهل القرآن من العمل وأنا أذكركم بقوله تعالى : اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم فأنا لم أذكر أحدا باسمه إلا تلك الكاتبة ولي الحق في إبداء الرأي ولكم الحق في التصحيح بالتي هي أحسن إن كنا حقا قرآنيين اسمحوا لي جميعا وخاصة الكاتبة التي أشرت إليهاإذا كان فكرنا هكذا نرى الحق معنا ولا نراه في غيرنا إلا قليلا فأنا أعتزل الموقع لأنني كما فهمت من تعليقاتكم شهواني وغريزي وليس من حقي أن أطبق قوله تعالى : قل للمومنين يغضوا من أبصارهم .
بالله عليكم ما الفرق بين المسلمة وغيرهاومع من نتناقش في الموقع مجهول مع مجهول وقل ما يعرف بعضنا البعض وشكرا مرة أخرى على التهم الوابلة علي فأنا موحد فعلتم هذا العنف معي فكيف لو كنت يهوديا وشكري الخاص للأخ دادي الذي أحترمه كثيرا رغم عدم احترامه لي دمتم أوفياء للموقع وسلامي إليكم وقد تفرحون باعتزالي للموقع .

11   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الأربعاء ٢١ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2929]

اين المشكلة

اخوانى القائمين على الموقع وروادة الكرام اعجبتنى فكرة اتخلى عن التراث وبقران وكفى ولك كل يوميدور فى بالى ارجوع للتراث اين عدد ركعات الصلاة اين مناسك الحج قراة مقالات الصلاة فى القران وبصراحة لم اقتنع واين اسس وقواعد واحكام القرانيين لا يوجد كلا يفسر بهوى القران لا يوجد تنفيذ للحكام القران من قبل القرانيين اللى مش عيزة الحجاب تقول ايات لحجاب لا تتكلم على الحجاب واللى بيحلل الخمر وللى بيحرم الخمر واخ يقول راى بصراحة ويهاجم ما هذا يجب ان يكون للقران تنفيذ واحكم نستند عليها ونطبقها على نفسنااولا ولا نكون كغنم بلا راعى واناسوفا اقول راى بحرية حتا يتوقف اشتراكى

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-12-22
مقالات منشورة : 34
اجمالي القراءات : 472,149
تعليقات له : 32
تعليقات عليه : 49
بلد الميلاد : Algeria
بلد الاقامة : Algeria