يوميات في الجحيم

كمال غبريال Ýí 2012-10-29


تكاد تنحصر الصراعات في المجتمع المصري في صراع حول الدين وصراع حول الأنثى، وإلى الجحيم بمشاكل حياتنا التي تحولت على أيدينا إلى مأساة. . "اليوم السابع| طوارئ فى طائرة نيجيرية بسبب قيام أحد الركاب بترديد "الله أكبر"". . هكذا جعل المجرمون اسم الله جل جلاله مقترناً في ذهن الناس بالإرهاب والقتل!!. . إذا وجدت مواطنين يسلمون وطنهم لمن لا يعترف بوطن أو وطنية، يبقى أنت أكيد في مصر!!. . المناقشات الجارية حول ختان الإناث وزواج القاصرات تشير إلى أن "النهضة الإخوانية" تتجه للنصف الأسفل من الجسد. . لا أستبعد أن يقدم النائب العام استقالته خضوعاً للضغوط، فقد كان هو شخصياً متساهلاً متراجعاً خلال الهجمة على استقلال القضاء، فيما كان موقف جموع القضاة مستقيماً ورجولياً.
• النتيجة الواضحة للاقتراعات الشعبية منذ 25 يناير 2011 تؤكد استدارة الشعب المصري عن الخط الحضاري الصاعد الذي بدأه محمد علي باشا، وبدء مرحلة نزول نحو هاوية التخلف والعشوائية الهمجية، دون ما إشارة جادة لوجود ما يمكنه وقف أو إعاقة هذه الرحلة نحو الجحيم.
• يبدو أنه كان من الأكثر التزاماً بالصدق القول بأن فتاة مطروح القبطية أخذها (وليس خطفها) السلفيون وأسلموها وزوجوها وهي قاصر، ضرباً عرض الحائط بالدولة والقانون والنظام العام وأبسط مبادئ الأخلاق. . لا يحدثني أحد عن قانون في بلد يحكمه المجرمون. . مسلسل تزويج القاصرات المسيحيات وأسلمتهن بدأ في عصر المدلسين، ومن الطبيعي أن يتضاعف في عصر المجرمين، فجسد الطفولة الآن أياً كان دينها هو المستهدف من وحوش ذكورية خرجت علينا من البالوعة المصرية العامرة بكل صنوف الحشرات وكائنات ما قبل التاريخ. . تحذير ربما بدا مبكراً، وهو أن على الناس الآن الحرص والمحافظة أيضاً على الأطفال الذكور، فسوف نشهد مع استمرار التيار السائد تفاقم الاغتصاب الجنسي لهم كما يحدث في الدولة الجارة الشقيقة. . التحرش الجنسي مجرد واحد من أعراض تظهر على مجتمع مريض ومحتقن جنسياً متخلف فكرياً مسحوق اجتماعياً.
• دعوة لم الشمل ستارة تستر تخاذل المتخاذلين وتواطؤ المتواطئين، وتدليس المدلسين، هذا ما لم يكن لم الشمل حقيقي على أسس واضحة حاسمة تقوم دعامة لدولة مدنية حديثة. . التساؤل الذي يداهمني دوماً وفشلت في التخلص منه هو: هل يستحق الشعب المصري أفضل مما هو فيه؟!!
• لماذا أشم رائحة نازية تنبعث من أنفاس المتحمسين لإقامة محطات نووية لتوليد الطاقة في مصر؟!!
• فليخبرني أحدهم ماذا قال "نعوم تشومسكي" في السياسة طوال عمره المديد غير بعض من ثغاء حرافيش اليسار والناصرية والعروبة على مقاهي المتثاقفين المصريين في وسط البلد؟!. . جمال عبد الناصر- جمال حمدان- نعوم تشومسكي- الأنبا شنودة. . . . إلخ. . هل لدينا من المعاول ما يكفي لتحطيم أصنامنا؟!!
• أغلب تصريحات أصحاب النيافة السياسية تدفعني دفعاً للتعامل معهم بالحذاء. . أعتقد أن الأقباط سيستشعرون الفراغ لو جاء البطريرك الجديد إنساناً بسيطاً متواضعاً لا يمتلك نرجسية وكاريزما الأنبا شنودة المهيمنة والمتسلطة. . الأنبا موسى يطمئننا الآن على أن البطريرك الجديد سيأتي لتكملة مسيرة الأنبا شنودة. . روح يا شيخ إلهي يطمن قلبك، ويقويكم تكملوا على البقية المتبقية منا!!. . رغم المآخذ الخطيرة على شخصية القمص روفائيل آفا مينا، إلا أنه نسبياً الأبعد عن مدرسة الأنبا شنودة، وهذه وحدها لو تعقلون ميزة عظمى!!. . مصدر التفاؤل الوحيد لمستقبل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه ليس في الإمكان أسوأ مما كان طوال الأربعين عاماً العجاف الماضية. . هل أرحام الفتيات القبطيات الأرثوذكسيات مؤهلة لإنجاب مارتن لوثر أرثوذكسي؟!!
• لا بأس أن يتحلى إخواني البروتستانت ببعض التواضع، فآراؤهم المستنيرة موروثة أيضاً، ولم تأت نتيجة انفتاح فكري يتمتعون به. . صح؟!!. . اكتشاف جديد بالنسبة يدل على الوحدة الوطنية، سيديهات ترتيل أسفار العهد القديم يستمع إليها قائدو السيارات الأقباط بدلاً من الأغاني. . سيحتل الشعب المصري صدارة الجنة وملكوت السموات.
• عندما أجد قضاة يتحدثون عن الجلد والموت رجماً وتقطيع أطراف الجسد الإنساني، أتساءل لماذا لا تتسرب الحضارة إلى ما تحت جلودنا، ونظل وحوشاً ضارية ترتدي أزياء عصرية!!. . فارق كبير بين معرفة القوانين واحتراف تطبيقها وبين التشبع بروح العدالة.
• إذا كان على رأس المجلس القومي لحقوق الإنسان إخوانجي قح في مواجهة حكومة إخوانجية، يبقى أنت أكيد في مصر. . كان ضميري يوجعني لسروري بمهاجمة أقسام الشرطة وقت الثورة وتلقين الداخلية درساً قاسياً، لكنني بعدما حدث مع د. تقادم الخطيب أشعر بارتياح بل وتمني إعادة تلقين ذات الدرس ماداموا لم يعوا الأول.
• "«الظواهرى» يدعو المصريين للثورة على «مرسى»". . هي دعوة للانقلاب من داخل البيت الإرهابي. . التطرف والتشدد فيما نعتقد جميعاً بصحته فضيلة وليس رزيلة تقاوم.
• أعتقد أن فوز أوباما بفترة رئاسة ثانية يعني المزيد من استشراء العشوائية وتمدد التيارات الدينية بالشرق الأوسط، وامتلاك إيران لقنبلة نووية ما لم تبادر إسرائيل بضربة إجهاضية لها، علاوة على استمرارية الفشل في الخروج بالولايات المتحدة من الأزمة الاقتصادية. . السياسة الرشيدة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة صراعات المنطقة تستبدل النظم الديكتاتورية بأخرى دينية إرهابية. . مرحباً بكم في إمارة مصر الطالبانية.
• من ينددون بمرسي بزعم صداقته لشيمون بيريز يعطونه وساماً لا يستحقه. . "الرئيس لـ«هنية»: مصر لن تسكت على أي عدوان إسرائيلي على غزة". . ههههه!!
• مع بالغ الأسف عندما يعود الشعب المصري من رحلته مع الدولة الدينية لن أكون موجوداً في انتظاره لتهنئته بعودة ميمونة إلى مسار البشرية والحضارة!!
• "مصادر: الشاطر رئيس مجلس الشعب القادم". . هو عضو مجلس الشعب مش يلزمه برضو شهادة حسن سير وسلوك كأي موظف؟!!
• عندما يتصادف وأقرأ لوائل قنديل، تداهمني رغبة عارمة في التقيوء!!
• القنوات الفضائية الدينية إسلامية وقبطية نجحت في تحويل وسائل التنوير إلى مراكز للتجهيل والإظلام.
 
 
اجمالي القراءات 5537

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 4,378,347
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt