حركة إسلامية صومالية تقطع رأسي شيخين من حركة إسلامية منافسة وتذبح 3 سيدات عجائز

اضيف الخبر في يوم السبت 21 مارس 2009. نقلا عن: البديل


حركة إسلامية صومالية تقطع رأسي شيخين من حركة إسلامية منافسة وتذبح 3 سيدات عجائز 21/03/2009
رشوان: ذبح الرجال سلوك مألوف لديهم.. وخطاب بن لادن ينذر بدورة عنف قادمة
مقديشيو- رويترز
قال المتحدث باسم جماعة أهل السنة والجماعة الصومالية، عبدالله شيخ أبويوسف أمس، إن أفرادا من حركة الشباب الإسلامية المتشددة قطعوا رأسي شيخين من حركة إسلامية منافسة، بعد القبض علي العجوزين أمس الأول أثناء نقلهما إلي مستشفي بالعاصمة الصومالية مقديشيو.


وأضاف أبويوسف أن الأهالي حاولوا إقناع الشباب بعدم ذبح الشيخين، باعتبارهما من المدنيين، فضلا عن سنهما الكبيرة، إلا أن أفراد حركة الشباب لم يعيروا الأهالي التفاتا وذبحوا الشيخين. واتهم شهود عيان مسلحين من حركة الشباب الإسلامية بقطع رقاب 3 نساء كبيرات في السن مطلع الأسبوع الماضي. ووقع الحادث في اليوم الذي دعا فيه أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، أتباعه في الصومال للإطاحة بالرئيس الصومالي الجديد.
وقال ضياء رشوان، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، إن "هذا السلوك مألوف داخل الحركة الإسلامية في الصومال، وخطاب بن لادن ينذر بدورة عنف قادمة". ولفت رشوان إلي ضرورة الحذر في تناول الأخبار الواردة من هناك، لتعقّد خريطة الحركات الإسلامية في الصومال. وحول ذبح 3 عجائز، قال رشوان: "قتل النساء بهذه الطريقة أمر غير معتاد، لكنه سلوك مألوف بالنسبة للرجال، وحركة شباب المجاهدين أصبح لها تأثير واسع وسطوة كبيرة داخل الصومال، كما أن هذه الحركة تذيع بنفسها عادة، بيانات حول تلك الأحداث، وإن اختلفت مع العقيدة الإسلامية، لذلك يجب الانتظار قليلا لمعرفة التفاصيل"

اجمالي القراءات 3909
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   السبت 21 مارس 2009
[36123]

صدقت مقالة الدكتور أحمد صبحي منصور

السلام عليكم.


فاجأنا الدكتور أحمد صبحي منصور بمقالة تتحدث عن إفساد الشباب باسم الدي و كأن المقالة كانت تتنبأ بهذا الخبر السيء الذي يبكي العين و يجعل القلب ينف دما بلوعة على ما وصل إليه شباب هذه الأمة الذين هم في الأصل ضحايا الحركات الأصولة الأرضية المعادية للمنهج الرباني.


http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=4892


2   تعليق بواسطة   سعيد عبدالمعطي     في   السبت 21 مارس 2009
[36127]

أسلحة ضدنا باسم الإسلام

سلام على المؤمنين الصادقين


هذا العنف الموجه ضدنا فقط، يؤكد أنه موجه عمدا من أعدائنا التقليديين، ولذلك من الواجب علينا تكثيف توعية شبابنا بحقيقة دين الله.


سعيد عبدالمعطي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق