توقف عن إهدار أموالك: 15 نوعاً من الفاكهة والخضراوات لا داعي لشرائها “عضوية”

اضيف الخبر في يوم الأحد 11 اكتوبر 2020. نقلا عن: عربى بوست


توقف عن إهدار أموالك: 15 نوعاً من الفاكهة والخضراوات لا داعي لشرائها “عضوية”

لجواب في الحقيقة يعتمد على نوع الفاكهة أو الخضار الذي ترغب بشرائه. لذا وفر نقودك واقرأ عن 15 نوعاً من الفواكه والخضراوات في قائمة The cleanest  التي تم إعدادها من قبل مجموعة العمل البيئي والتي لا تحتاج في الحقيقة أن تشتريها كمنتجات عضوية.

1. الذرة الحلوة

دعنا نخبرك هذا الخبر السار: الذرة المحبوبة لديك ولدى أطفالك آمنة وليس من الضروري شراؤها عضوية. يرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى تلك القشرة الواقية السميكة التي تقضي كثيراً من الوقت في نزعها عن عرنوس الذرة. في الواقع، تعتبر الذرة هي الأنظف بين الخضراوات، حيث أظهرت أقل من نسبة 1 % من أثر المبيدات في جميع العينات المخبرية وفقاً لمجموعة العمل البيئي.

لكن خذ في الاعتبار أن معظم الذرة تزرع من خلال استخدام بذور معدلة وراثياً. لذا اشترِ عضوياً إذا كنت ترغب بتجنب ذلك.

2. الأفوكادو

لينة من الداخل وقاسية من الخارج، يشبه الأفوكادو الحلزون في عالم الفاكهة. يساعد هذا الجلد السميك على حمايتها من التعرض لمبيدات الآفات، ويجعلها من أقل العناصر تلوثاً في هذه القائمة. وجدت مجموعة العمل البيئية أن أقل من 1٪ من جميع الأفوكادو يحتوي على مبيدات حشرية. لذلك يمكنك استخدام الأفوكادو لتحضير الوجبات والسموذي العصري الخاص بك بأمان دون دفع الكثير من المال.

3. الأناناس

هذا الجلد السميك والشائك رائع لدرء المبيدات. لذلك، احتلت فاكهة الأناناس الحلوة المرتبة الثالثة في هذه القائمة. في الواقع أكثر من 80٪ من الأناناس المختبرة لا تحتوي على بقايا مبيدات حشرية على الإطلاق.

4. الملفوف

على الرغم من أنه قد لا يكون أكثر الخضراوات شيوعاً في القائمة، إلا أن الملفوف يعتبر آمناً حتى لو لم يكن عضوياً بفضل أوراقه الخارجية السميكة، التي تحمي الداخل من التعرض للمبيدات. لتقليل خطر التعرض لمبيدات الآفات بشكل أكبر، انزع الطبقات الخارجية وارمِها ثم استمتع بتناولها.

5. البصل

لأول مرة قد لا يجعلك البصل تبكي، بل على العكس سيرسم ابتسامة رضى على وجهك؛ البصل غير العضوي آمن تماماً. نفس الطعم القوي للبصل الذي يمنع البشر من تناوله نيئاً إلا عندما يغمس في صلصة السلطة هو ما يمنع الآفات أن تقترب منه، وبالتالي لا تبقى حاجة لاستخدام المبيدات المليئة بالمواد الضارة.

6. البازلاء الحلوة (المجمدة)

تحتوي الخضراوات المجمدة بشكل عام على مبيدات حشرية أقل من نظيراتها الخام، وذلك بفضل عملية السلق التي تخضع لها قبل التجميد. لذلك بإمكانك شراء البازلاء الحلوة غير العضوية دون أي قلق.

7. البابايا

يقلل تقشير القشرة الخارجية السميكة للبابايا من خطر التلوث بالمبيدات. وهذا شيء جيد لأن البابايا من الفواكه التي قد تكون غالية السعر بشكل لا يصدق إن كانت عضوية. لذلك بإمكانك الاستمتاع بطعمها الحلو واللذيذ بالإضافة لكونها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين أ والألياف.

8. نبات الهليون

الطعم المر للهليون النيء يجعله أقل جاذبية للآفات، وبالتالي فإنه من غير المرجح أن يحتاج إلى أي نوع من الحماية من المبيدات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهليون على العديد من العناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف ومضادات الأكسدة القوية.

9. المانجو

هذه الفاكهة الاستوائية الحلوة مليئة بمضادات الأكسدة كما أنها تساعد أيضاً على خفض نسبة الكوليسترول ونقاء الجلد وتحسين الهضم. يتصدر المانجو قائمة الفواكه النظيفة بسبب قشرته السميكة والتي قد تكون صعبة التقشير ولكنها تستحق العناء.

10. الباذنجان

يتمتع هذا الخضار النبيل ذو اللون الأرجواني بطعم فريد ومتعدد الاستخدامات، مما يجعله مناسباً تماماً للأطباق النباتية، مثل الباذنجان البارميزان. أو يمكن تحميصه أو حتى أكله نيئاً. أما أفضل شيء عن الباذنجان أنه حتى عندما تكون غير عضوية، فهي مقاومة لمبيدات الآفات بفضل قشرتها الخارجية السميكة.

11. البطيخ الأصفر والأحمر

تعتبر جميع أنواع البطيخ محمية من المبيدات الحشرية بسبب قشرتها الخارجية السميكة. ومثل أي عنصر آخر في هذه القائمة، فقد ثبت أنه لا يحتوي على أكثر من أربعة أنواع مختلفة من المبيدات.

12. الكيوي

يعتبر الكيوي إضافة رائعة إلى سلطة الفواكه الخاصة بك. أفضل ما في الأمر أن الكيوي يحتوي على القليل من المبيدات الحشرية أو لا يحتوي على أي مبيدات على الإطلاق، مرة أخرى بفضل قشرته الخارجية الصلبة.

13. الشمام

يمكنك الاستمتاع بالشمام غير العضوي دون خوف من أضرار المبيدات الحشرية. إذ تعمل القشرة السميكة لهذه الفاكهة الشعبية كدرع يحمي الداخل من التلوث المحتمل.

14. القرنبيط

تُصنف هذه الخضراوات على أنها طعام خارق وقد تم ربطها بفوائد صحية إيجابية، بما في ذلك محاربة أنواع معينة من السرطان وتعزيز صحة القلب. لذا فإن خلوها نسبياً من مبيدات الآفات هو مجرد واحدة من فوائدها الصحية المتعددة.

15. الجريب فروت

مثل الفواكه الأخرى ذات القشرة السميكة، يحصل الجريب فروت على الحماية من قشرته السميكة التي تحمي الفاكهة المخبأة بداخله. يمكن أن تساعد هذه الفاكهة القليلة السعرات الحرارية على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وكبح الشهية وتنقية بشرتك.

 
 
 
 
 
 

لا بد أنك سمعت هذه التوصية لسنوات: تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات. لكن الأمر لم يعد بسيطاً لهذه الدرجة في يومنا هذا، فعند ذهابك إلى السوبر ماركت المحلي أو سوق المزارعين قد تتوارد أسئلة مختلفة إلى ذهنك وأولها: "هل أشتري الفواكه والخضراوات العضوية؟".

عادة تكون المنتجات العضوية أصغر وربما مشوهة قليلاً وأكثر تكلفة بالطبع. على الجانب الآخر، ترى سلالاً وفيرة من المنتجات غير العضوية تبدو مغرية جداً  من حيث اللون والشكل والسعر. لذلك من الطبيعي أن تتساءل: "هل تحتوي هذه الأطعمة على جميع الفوائد الصحية حتى لو كانت غير عضوية؟ أم أنك تعرض نفسك وعائلتك لمبيدات الآفات غير المرئية القاتلة في محاولة لتوفير المال؟".

اجمالي القراءات 252
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق