الولايات المتحدة تطلق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا

اضيف الخبر في يوم الجمعة 07 ابريل 2017. نقلا عن: BBC


الولايات المتحدة تطلق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة أنها أطلقت صواريخ كروز على قاعدة جوية قرب مدينة حمص السورية ردا على هجوم يعتقد أنه كيماوي استهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فإن 59 صاروخا أطلقوا من طراز توماهوك في الساعة 4:40 بتوقيت سوريا (01:40بتوقيت غرينتش) من سفينتين في البحر المتوسط.

وأكد الرئيس دونالد ترامب أنه أمر بتنفيذ ضربة عسكرية على القاعدة التي نفذ منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

وتقول الولايات المتحدة إن طائرات سورية انطلقت من قاعدة الشعيرات الثلاثاء، ونفذت هجوما كيماويا على خان شيخون.

وقال ترامب إن الرئيس السوري بشار الأسد استخدام غاز أعصاب لقتل الكثير من الأشخاص.

لكن محافظ حمص طلال البرازي قال إن الإجراء الأمريكي يخدم أهداف تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات مسلحة إرهابية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن الضربة الصاروخية الأمريكية أسفرت عن "وقوع خسائر".

ويقول مراسل بي بي سي في دمشق عساف عبود إن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ هجوما على منطقة الفرقلس قرب مطار الشعيرات في الريف الشرقي لحمص. ويعتقد أن التنظيم استغل الهجوم الصاروخي الأميركي على المطار للتوسع في المنطقة.

 


وشدد ترامب على أنه من مصلحة الأمن القومي الأمريكي منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية، داعيا الدول المتحضرة إلى العمل على إنهاء نزيف الدماء في سوريا.

ووصف ترامب الأسد بأنه "ديكتاتور استخدم أسلحة كيماوية مروعة ضد مدنيين أبرياء".

واعتبر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الهجوم الصاروخي بأنه رد مناسب يظهر أن ترامب جاهز لاتخاذ إجراء حاسم للرد على أفعال شنيعة.

واتهم تيلرسون روسيا بالتواطؤ أو عدم الكفاءة لأنها لم تؤمن الأسلحة الكيماوية لدى حلفاءها في سوريا.

وأكد البنتاغون أنه لم يسع للحصول على موافقة مسبقة من موسكو، لكنه حذرها قبل تنفيذ الهجوم.

وأوضح أن الهجوم الصاروخي يهدف إلى منع الحكومة السورية من شن هجوم كيماوي آخر.

وكانت روسيا قد حذرت من "عواقب سلبية" لأي عمل عسكري في سوريا.

ونفت الحكومة السورية أن تكون قد نفذت هجوما كيماويا. وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الخميس "أؤكد أن الجيش العربي السوري لم ولن وسوف لن يستخدم مثل هذا السلاح" في الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من سبع سنوات.

وتشن الولايات المتحدة غارات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ 2014، لكن هذه المرة الأولى التي تستهدف القوات الحكومية.

اجمالي القراءات 920
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الجمعة 07 ابريل 2017
[85629]

الله يلعنك يا ترمب انته وبشار بيوم واحد


امريكا وبريطانيا وفرنسا ،،، عندما تتكلم البغايا عن الشرف ،،، بشار المجرم هو ونظامه من أعطى الفرصة لهؤلاء القراصنة العابرون للقارات لضرب السوريين ،،، الله يلعنك يابوش انت وبلير ويلعن اوباما وترمب وكلينتون وكاميرون معاك في يوم واحد ،،، حسبنا الله ونعم الوكيل ،،، كوني قوية يا سوريا الله يعينك يا أيها الشعب السوري العظيم وياحسرة على من يتعاون مع هؤلاء لقصف سوريا ،،، هؤلاء الظلمة الذين جعلوا من حرب سوريا حرب سنية شيعية واستخدموا الدين الأرضي لتصنيف البشر فمن ليس معهم فهو ضدهم وذلك معول هدم لمفهوم المواطنة والدولة المدنية ،،، لكن ان ظن هؤلاء القراصنة الدوليين الأمريكان المتعطشين للدماء انهم عظماء لايقدر عليهم احد فاني أبشرهم بان الله اعظم منهم والله لايحب الظلم والله لايحب الفساد وسفك الدماء بالباطل ،،، الا لعنة الله على الظالمين ،،، شكرا جزيلا 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق