مصريات خادمات فى الس

الثلاثاء ١٠ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
نشرت الصحافة المستقلة في مصر مؤخرا خبرا عن إتفاقية لتصدير 120 الف خادمة مصرية للسعودية و بعدها نشرت إحدى الصحف حوارا مع عدلي أبادير زعيم أقباط المهجر يقول فيه (كان واضحا منذ مجيء النظام الحالي في عام 1981 أنه وقع زواجا كاثوليكيا مع السعودية, التى دعمته ماديا, وكانت نتيجة ذلك الزواج أن يمشي في الخط نفسه, الذي ينهجه \"الإخوان المسلمين\" ويغمض عينيه عنهم, ومنذ ذلك الوقت تحولت مصر إلى الفكر الوهابي, وهو ما يعني الخراب الذي لا يمكن إصلاحه إلا في ثلاثة أجيال قادمة بدأ من اليوم) و أنا أقول أن أولائك الفتيات سيعاشرن المجتمع السعودي من موقع ضعيف فسيتأثرن بثقافته ثم ينقلبن إلى المجتمع المصري (عددهن 120 الف) يؤثرن فيه بما تعلمنه و درجن عليه فما رأيك في هذا الحدث القادم ؟ و كيف نحصن أولائك الفتيات و نحميهن من \"الخراب\" كما يصفه عدلي أبادير و الناتج عن الفكر الوهابي بتطبيقاته التي ستقدم لهن على إنها فرض من الدين مثل إرتداء الزي المعروف بالحجاب و الفصل بين الجنسين ثم وضع المرآة المتدني في المجتمع بالنسبة للذكور و درجة قبول الأخر و الحرية و تطبيقاتها و حقوق الإنسان و ... و غيره
آحمد صبحي منصور :
أخى
برغم قلقك أقول لك إن الهجرة المؤقتة للسعودية لا تستلزم التأثر بالوهابية ،بل على العكس ربما تكون أكثر ضد الوهابية ، والسبب ان المصرى الذى يذهب الى هناك يعانى من التحقير والازدراء و الاستعباد ويتحمل من ذلك الكثير و يكتمه الى ان تنتهى مدته فيعود كارها للسعودية ووهابيتها.
نشر الوهابية يتم أكثر و بصورة أبشع داخل مصر خلال مساجدها وأزهرها و نظامها التعليمى وأجهزة أعلامهامع القنوات الفضائية الوهابية من السعودية و الخليج ـ وهل ننسى الجزيرة ؟ ، وهنا يلعب الدينار السعودى دور البطولة . نشر الوهابية يقوم به الأخوان المسلمون بهمة و نشاط داخل وخارج مصر منذ عام 1928 ، وتقوم به الجماعات السلفية المختلفة من أنصار السّنة الى الجمعية الشرعية. والتفاصيل فى بحث ( شجرة الاخوان المسلمين زرعها السعوديون فى مصر فى عهد عبد العزيز )
تحصين المصريين و المسلمين ضد الوهابية هى ما نقوم به منذ ثلاثين عاما ، وهى مهمة هذا الموقع ، ونحن بارعون فى أداء هذه المهمة الى درجة أن السبيل الوحيد لمواجهتنا ليس بالفكر والرأى و لكن بالسجن والتعذيب . وهذا ما يفعله نظام مبارك تقربا للسعودية وأموالها .

مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 9939
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الأربعاء ١١ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34243]

السجن والتعذيب دليل الضعف وليس القوة

أقتباس


" تحصين المصريين والمسلمين ضد الوهابية هي ما نقوم به منذ ثلاثين عاما ، وهى مهمة هذا الموقع ، ونحن بارعون في أداء هذه المهمة الى درجة أن السبيل الوحيد لمواجهتنا ليس بالفكر والرأى ولكن بالسجن والتعذيب "


هنيئا لك ولموقعك وكتابه يا دكتور أحمد بتلك المهمة الصعبة ، وأقول لكم جميعا أن السجن والتعذيب ليس فقط دليلا على المواجهة والاضطهاد ولكن أيضا هى أكبر دليل على عجزهم الفكرى في الرد على فكركم ، ولذا فهم يلجأون للقوة بدلا من الحوار المتبادل ، وهذا اكبر دليل أيضا على تفوقكم ونجاحكم فى أداء تلك المهمة على أكمل وجه ، فهنيئا لكم مرة أخرى .


2   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الخميس ١٢ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34270]

من خلال التجربة.

من داخل تجربة عاشتها صديقتي فى السعودية- مع العلم أن صديقتي هذه كانت تعارضني دائماً وتدافع عن الفكر الوهابي والسعوديين بكل ما تملك من حجج - ولكن خاضت التجربة بنفسها وعاشت هناك سنوات وتعرفت بنفسها على سمات هذا المجتمع وعلى كل عيوبه وسلبياته ، وبعدها اعترفت بخطأ ما كانت تعتقده قديماً عن هذا الفكر الوهابي وأنهم أبعد ما يكون عن دين الله الحق ولا داعي لذكر ما حدث لها هناك .


3   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الإثنين ٠١ - فبراير - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[45412]

لابد من التأثر

من البديهي ان تتاثر تلك النسوة  في إقامتهم الطويلة في السعودية بالعادات والتقاليد السعودية وطرؤيقة الأكل والشرب والكلام و حتى التدين الوهابي الشكلي المتعصب ، هذا مفهوم ولا يحتاج إلى تأكيد ولكن ما قوة تأثيرهم على أثرهم والمحيطين بهم أكيد تقل كثيرا عن قوة تأثير جماعة الإخوان في مصر. لأن لهم استراتيجية في الاستقطاب لا قدرة لهؤلاء النسوة بها وهم يدرسون طرق الاستقطاب مع بعضهم في ندواتهم الخاصة ،  والجديربالذكر أنهم يلجأون لدراسة التنمية البشرية لكي يستخدموها في عملياتهم الاستقطابية


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4535
اجمالي القراءات : 43,890,247
تعليقات له : 4,744
تعليقات عليه : 13,699
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


البكاء خشوعا .!!: السل ام عليكم و رحمة الله ادعو الله ان يبارك...

زعيم أونطة : أريد الحصو ل على طبعات كتب الزعي م احمد صبحي...

مشكلة ابنى الوحيد : هو الوحي د بعد اربعة بنات نوهو الأصغ ر وعاش...

لهما حق عندك: تزوج ت من سيدة مطلقة اخبرت ني انها لا تنجب...

بنات عم النبى: أستسم حكم في السؤا ل التال ي والذي له صلة و...

هجص القراءات: انا فى حيرة من أمري طول عمرنا بنؤمن بحفظ...

يدنين عليهن من ..: مامعن ى قوله تعالى : ﴿ي ا أيها النبى قل...

الزانى المؤمن: ما مدى مطابق ة هذا الحدي ث للقرأ ن الكري م ...

أسلوب متحضر مشكور: ملاحظ ة لن تلقى أهتما ما منك فشكرا في...

خصوصية ملة ابراهيم: أمر الله نبيه محمدا أن يتبع ملة ابراه يم ...

هذا خطأ: أنا بتابع كورسا ت تنمية بشريه للدكت ور أحمد...

هذا حرام بلا شك ..!: انا متزوج ولي ابناء والحم د الله مستقر في...

النساء 27 ، 28: سلام من الله عليكم ورحمة وبركة استاذ ي ...

حوار مع مأفون: دار حوار بيني وبين احد شيوخ الدين الارض ي عن...

قلنا هذا كثيرا ..!: من أين أعلم أن القرآ ن من الله تبارك وتعال ى؟ ...

more