خلق عيسى

السبت 27 ديسمبر 2014


نص السؤال:
يود أن يطرح موضوعاً يتمثل في قضية خلق سيدنا آدم و سيدنا عيسى و أوجه الإختلاف و التشابه في كيفية خلقهما 0أنا قرأت مقالات لبعض الإخوة حول هذا الموضوع وأحترت لبعض الأموروهذا ليس بمعنى أني أكذِّبها ولكن لأني لم أجد تفسير أو جواب يُثلج عقلي وينير بصيرتي فلقد قرأت أن سيدنا عيسى كان باراً لا يعرف الخطيئة وكان لايتعَّرق و لا يتبول وجسمه لايعرف المرض لأن نفسه ممتلئة بالروح وقرأت في بعض القالات أنه كان من دون أعضاء تناسلية !!!!و ذالك تشبيها لسيدنا أدم قبل الخطيئة 0أنا إستمعت للمهندس عدنان الرفاعي حول هذا الموضوع لكن لم أجد له مقالاً مكتوب يتكلم فيه عن هذا الطرح ربم لم أُحسن البحث لهذا أوّد منكم إخوتي أن تفيدنا أكترأو أي رابط يتكلم عن هذا الموضوع لأني لا أريد الإطالة عليكم أوأخذ الكثير من وقتكم 0أشكر لكم إهتمامكم.
آحمد صبحي منصور :

عيسى عليه السلام كان رجلا مثل كل الرجال ، غاية ما هنالك أن الله جل وعلا خلقه بلا أب . ومايقال غير هذا فى كيفية خلقه وطبيعته البشرية فهو تجديف فى خرافات لا أصل لها . وطالما لا يذكره رب العزة فى القرآن فلا نأخذ به . ويكفى تشبيه عيسى بآدم عليهما السلام فى الخلق من تراب ،  ونحن جميعا أبناء آدم . وحواء مخلوقة بلا ( ام ) كما أن آدم مخلوق بلا أب وبلا أم . وأجسادهما وأجسادنا من تراب الأرض . وربما نتوقف مع هذا الموضوع فى بحث قادم عن ( السماوات والأرض ) بعون الله جل وعلا.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5877
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   خاشعة لله الليبية     في   الأحد 28 ديسمبر 2014
[76978]

سبحان الله عما يصفون


أكد الله تعالى فى الآية 59 من سورة أل عمران بأن سيدنا عيسى بشر عادى فى خلقته مثل سيدنا أدم خلق من تراب وأكد فى الأية 75 من سورة المائدة بأنه إنسان عادى فى معيشته ومع ذلك ألفت حول خلقته ومعيشته الكثير من الخرافات منها ماذكره صاحب الاستشارة , , وأئمة الأحاديث المضلة وضعوا العديد من الأحاديث التى تقدسه منها مايؤكد نزوله من السماء الى الأرض فى أخر الزمان ومنها مايصف شكله ومنها مايحدد عمره حيث يؤكدون بأنه قد عاش فقط 33 عام وأن أعمار جميع أهل الجنة ستكون بهذا العمر والله يؤكد فى الأية 46 من سورة أل عمران وفى الآية 110 من سورة المائدة بأنه سيكلم الناس فى المهد وكهلا أى أنه سيعيش حتى يصل الى مرحلة الكهولة فسبحان الله عما يصفون , ونحن أهل القرأن من الله علينا بأن جعلنا هذا القرأن منهجنا الوحيد فلانصدق ولانأخذ الا ماذكرعن الرسل فى القرأن فقط ونعتبر من قصصهم ونؤمن بهم جميعا دون تفريق بينهم .



 



 



 



 



 



 



 



 



 



 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4248
اجمالي القراءات : 38,426,469
تعليقات له : 4,530
تعليقات عليه : 13,297
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الاعراض عنهم : في هذا الفيديو يردون عليكم . بعد التدليس عليكم يقول هذاالشخص عند الدقيقة الرابعه ان...

شكرا على يعقوب: الشيخ الأستاذ الدكتور أحمد صبحي منصور المحترم الموقر، الدكتور عثمان محمد علي المحترم...

وحى الشيطان: عليكم يقول رب العزة تعالى في سورة الانفال الاية 48 : وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ...

Islam for all: - How could this form of Islam be conveyed to the common people?...

الإكراه يبطل الزواج : إذا كان زواج البدل من طرف برضا ومن طرف آخر بإكراه.هل هذا الزواج باطل أم صحيح؟...

بين الحج والصدقة: ماهو الأفظل عندالله حج بيت الله الحرام أم إنفاق مصاريف الحج على المحتاجين والمرضى؟ ...

البرازخ: كنت ذات مرة اتحدث مع احد الاصدقاء فإذا به يفاجؤني بأحد الاسإلة التي لم أستطع الإجابة عنها...

الفاتحة فى الصلاة: هل إذا قرأ المصلي مثلاسورةال كوثر بدل الفاتحةركع ته باطلة ....

ارحمونا: ما معنى تختانون أنفسكم ؟!! في قوله تعالى " عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ...

مال حرام وسُحت : يا دكتور أحمد ، أبى كان زميلا لك ، وتخرج وتعين مدرسا فى الازهر ، ثم ركب الموجة السلفية واصبح...

الناس تغيرت .!!: اصبحت على المعاش فى المهجر ، واولادى راح كل واحد منهم فى حال سبيله ومراتى الامريكية ماتت ....

ألّا تعولوا: في الآية 3 النساء ، يقول تعالي , ــ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَ ى ...

الخازوق: بحثت عن الحق فوجدته في موقعكم بالصدفه وانا ابحث عن جمال البنا علي جوجل لانتقد فكره واري...

مضطر فعلا .!!: استاذي العزيز د. احمد منصور الس لام عليكم. في البداية أود أن أشير الى انني انتمي...

هذا مستحيل: هناك من يقر بزواج الانس من الجن و السؤال هو هل يجوز شرعاً زواج الإنسيِّ بجنية أو العكس؛...

more