مذاهب التكفير:
أبن سينا أم الزرقاوي

زهير قوطرش في الجمعة 19 اغسطس 2011


 

مدرسة مذهبية كفرت  كل من اختلف معها في الرأي واستباحت دماءهم . مدرسة ناصب شيوخها الأوائل العلماء العداء

 

أعزائي وأحبائي ,المقارنة صعبة ومؤلمة بين عالمين ,عالم امتهن مذهب التكفير,واستباحة دماء الأبرياء ,وعالم امتهن مذهب التقدير ,وحب الحياة ,والعمل من أجل سعادة الإنسان.

لهذا أحببت أن أنقل إليكم هذا المقال الذي أعجبني ,كونه يلامس جوهر حقيقة ما يجري في عالمنا الإسلامي ,ويعرج على مراجع القتلة والمكفرين التي صارت قرآناً  يعلوا على كتاب الله

,   ابن سينا أم الزرقاوي؟

حسن الخفاجي
 
 
في العام 1951 وصل فريق بحث علمي  من جامعة ايوا الأمريكية إلى  جزيرة سيوارد في ألاسكا , ضم الفريق طالب دراسات عليا شاب وصل حديثا من السويد اسمه يوهان هولتين .
مهمة الفريق كانت البحث عن سلالة فيروس احدث وباء الأنفلونزا في العام 1918 .قتل حينها أكثر من خمسين مليون إنسان . بحثوا في جثث موتى دفنوا في طبقات الجليد الدائم , لكن مهمتهم فشلت .
في العام 1995 شرع فريق علمي أمريكي آخر في البحث عن نفس الفيروس في مكان آخر , هو المتحف الطبي العسكري الذي أسس سنة1862 , كان يحتفظ بأنسجة وعينات أخذت من جثث ضحايا وباء 1918.
بعد عامين نجح الفريق في العثور على عينتين من جثتين مختلفتين .
نشر الفريق نتائج أبحاثه في مجلة علمية . أصابهم القلق نتيجة ضالة الأنسجة المتبقية . ظلوا معلقين بالأمل ينتظرون حدوث معجزة. حصلت المعجزة !!. أتى الحل سريعا , بعد ان قراء الشاب السويدي يوهان هولتين الذي أصبح شيخا عمره 73 سنة نتائج أبحاث الفريق .
قرر المسن يوهان التطوع , عاد بعد 46 سنة إلى مكان بحثه الأول, حصل على أربع عينات متجمدة عثر في واحد منها على الفيروس , مما سهل لفريق البحث رسم خارطة جينية  كاملة لفيروس عام 1918, ليتمكنوا لاحقا من إنتاج لقاح ودواء لسلالات متطورة من الفيروس ذاته!!.
بالإصرار نفسه الذي بدأه العالم السويدي يوهان , سار الانتحاريون العرب.
شكلوا فرقا للموت والقتل والبحث عن اغرب  وأقسى الطرق إيذاء للبشرية , تحايلوا  وكذبوا على أسرهم , زوروا الوثائق , عبروا الحدود سيرا على الأقدام يسلكون دروبا وعرة في الوصول إلى مقاصدهم , قصة واحد منهم تكفي للمقارنة بينه وبين العالم السويدي .خدع أهله في السعودية وادعى "المجاهد في سبيل الله" ادعاء كاذبا , سافر إلى سورية وأتصل بمن يرسله الى العراق , فشل في دخول العراق مرات عده , نجح بعدها , استضافه احدهم ودربه لشهر , بعدها تعلم الطريقة  اليسيرة لإيقاع  اكبر عدد من الضحايا , فجر نفسه وسط العراقيين . بعد يوم أعلن "فريق القتل العربي" نجاحه في اكتشاف  اقصر الدروب المؤدية إلى الكفار و"الروافض" في العراق وتحطيمهم !.
العالم يوهان جاء من وسط ثقافي يقدس الحياة والعلم ويحترم الإنسانية,
وسط أنجب العالم نوبل , الذي اخترع الديناميت لخدمة البشرية حين استخدم في هد الجبال وتعبيد الطريق , بعدما أسيء استخدام اختراعه شعر بالذنب وتأنيب الضمير , أوصى بمنح جوائز عالمية سنوية تحمل اسمه في مجال الكيمياء والفيزياء والطب والأدب والسلام والاقتصاد .
ينحدر الانتحاريون العرب من ثقافة تمقت الحياة والعلم وتناصب الإنسانية والسعادة العداء. الانتحاريون ينتمون الى مدرسة مذهبية كفرت  كل من اختلف معها في الرأي واستباحت دماءهم . مدرسة ناصب شيوخها الأوائل العلماء العداء.
قال ابن تيمية  عن الطبيب والفيلسوف ابن سينا "كان هو وأهل بيته وأتباعه معروفين عند المسلمين بالإلحاد" كتاب الرد على المنطقيين ص141
قال ابن القيم الجوزيه عن ابن سينا: "إمام الملحدين الكافرين بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر" إغاثة اللهفان .2/374
ابن الصلاح قال عن الفيلسوف ابن سينا "ابن سينا  كان شيطاناً من شياطين الإنس"  فتاوى ابن الصـلاح 1/209
في العلماء الآخرين قالوا : قال ابن تيمية عن الكيمياوي جابر بن حيان  "كان ساحراً من كبار السحرة في هذه الملّة، اشتغل بالكيمياء والسيمياء والسحر والطلسمات، وهو أول من نقل كتب السحر والطلسمات"!!.
عن الخوارزمي قال ابن تيمية  "أنه وإن كان عِلمه صحيحاً إلا أن العلوم الشرعية مستغنية عنه وعن غيره".
 
الم تناقض أقوال ابن تيمية ما جاء بالآية الكريمة.. (يرفع الله الذين امنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات). في أية أخرى ..(هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون).
 
اتهموا كبار العلماء بالزندقة كالكندي والرازي , عن ابن الهيثم قالوا "من الملاحدة الخارجين عن دين الإسلام، من أقران ابن سينا علماً وسفهاً وإلحاداً وضلالاً،"
 
لماذا يمقتون العلم لهذه الدرجة ؟ .
ليس المهم ما قاله وكتبه ابن تيمية وأقرانه عن العلماء  , المهم النتيجة على  ارض الواقع .
يعد أتباع ومريدو ابن تيمية بالملايين , بينما لا نجد تابعا واحدا لابن سينا  والرازي وجابر بن حيان والخوارزمي وابن المقفع !!.
طبعت ملايين النسخ من كتب ابن تيمية , وفتحت جامعات تدرس كتبه. من يدخل على ألنت ليبحث في كتب وسيرة ابن تيمية وغيره سيصاب بالذهول لحجم الصفحات والمواقع المخصصة له , وسهولة الحصول على نسخ من كتبه  ومؤلفاته مجانية على النت , وعدد اللغات التي ترجمت اليها كتبه . لكننا  لم نسمع عن طبع نسخة واحده لكتب من ذكرناهم من العلماء. لم نسمع عن جامعات عربية خليجية تدرس إسهاماتهم العلمية والفلسفية.
الأغرب ان "الغرب الكافر "ما زال مهتما بعلمائنا , يدرس كتبهم في جامعاته المتخصصة , يشيد بانجازاتهم التي قدموها لخدمة الإنسانية.
اكتفت بعض الدول العربية بتسمية البعض من مدارسها ومستشفياتها و طرقها وجامعاتها بأسماء  العلماء , لكن الغريب ان عامة الناس واغلب الطلبة والعاملين في تلك الأماكن لا يعرفون عن العلماء شيئا  لكنهم يعرفون عن ابن لادن والظواهري والزرقاوي الشيء الكثير !!.
نشاهد عشرات الفضائيات  العربية "الدينية", التي  تحرض على القتل والكراهية والفرقة , تظهر رجال دين متخصصين  بغلق نوافذ الحياة  وفتح نوافذ الموت , بعضهم اختصوا بفتاوى النكاح حيث صاغوها  بحلة عصرية  المسيار والمسفار وال........  .
الأغرب خلو ساحة الإعلام العربي من فضائية عربية واحدة مختصة بالعلم والعلماء وتتبع أثار العلماء الأقدمين والحاليين , أو سيرهم مثلما تفننوا بتتبع سير واخبار من اغرقوا البشرية بالدماء , بسبب معتقداتهم ونظرتهم الدونية لمخالفيهم !.
من هذه البيئة الموبوءة , لم نسمع عن وجود عالم ومخترع مثل نوبل واينشتاين وأديسون , لايمكن ان يخرج من هذه البيئة - إذا ظلت على هذا الحال - شبيه  للعالم السويدي يوهان هولتين , من اليسير جدا ان نجد أشباه كثر للزرقاوي.  من هذه البيئة وفيها لا تستغربوا ان سمعتم  عن ممارسات عجيبة تسير بالخط العكسي من سير الحضارة والتقدم البشري. لا تندهشوا من الفتاوى الغريبة عن عصرنا . أفردت لها مقال سابق بعنوان( فتاوى كل خمسة بدرهم).
ما معنى أن تمنع المرأة من قيادة السيارة ويحط من قيمتها؟ .
لماذا تستقبل المحاكم في السعودية دعاوى تفريق الأزواج (بحجة عدم تكافؤ النسب)؟ يعني من لم يكن له جاه وسمعة وعشيرة معروفة في السعودية لا يمكنه الاقتران  بأي سعودية  من عشيرة معروفه, ان اقترن بها بإمكان أقاربها من التفريق بينها وبينه  رسميا عن طريق المحاكم !! هذا ما حصل حين فرق  ابن عم امرأة بينها وبين زوجها , التي عاشت معه لأعوام وأنجبت منه أطفالا !! يحدث هذا في بلد يدعي تطبيق الشريعة الإسلامية , التي يقول قرانها الكريم في أكثر من أية: (إنما المؤمنون أخوة) . في موضع آخر يقول: (ان أكرمكم عند الله اتفاقكم). النبي محمد (ص) قال: (لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى), لكن محاكم المملكة مازالت تسير عكس  تعاليم الإسلام المحمدي وعكس اتجاه  سير الحضارة البشرية .
ان ما قامت به  هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حينما حدث حريق  في مدرسة البنات في مكة في العام 2002  يدعوا للعجب .اتهمت الهيئة  حينها بالتسبب في زيادة عدد الوفيات , بعدما قاموا بطرد أولياء الأمور والحريق مشتعل في المدرسة , وإغلاق الباب على البنات أثناء الحريق وذلك لأنهن "لا يرتدين الحجاب"!!. اتهم أفراد الهيئة بمنع رجال الإطفاء والإسعاف من الدخول إلى المدرسة لأنه "لا يجوز للفتيات أن ينكشفن أمام غرباء" , كونهم  ليسوا من المحارم. و كانت النتيجة زيادة الضحايا مما زاد  من حدة انتقادهم .
الأغرب ما قرأته وشاهدته عن القاضي السعودي , الذي اتهم باختلاس 100 مليون ريال وادعى انه كان مسحورا , حينما كان يسرق وهو يخضع للعلاج الشرعي لإخراج  الجن ! . في الهيئة شيوخ متخصصون بإخراج الجن وإبطال السحر !!.
 
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله    واخو الجهالة في الشقاوة ينعم
 
بعد كل هذا هل من عجب إذا أنجبت مثل هذه البيئة هذا العدد الكبير من الانتحاريين والقتلة ؟  وعقمت عن إنجاب عالم واحد على الرغم ما يتوفر لها من إمكانات  مالية وبشرية هائلة !.
 
(إذا ما الجهل خيم في بلاد    رأيت أسودها مسخت قرودا) الرصافي
اجمالي القراءات 11576

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الجمعة 19 اغسطس 2011
[59626]

بارك الله فيك أستاذ زهير قوطرش

السلام عليكم ورحمة الله أستاذ زهير ونشكرك على نقل هذا المقال لللأستاذ حسن الخفاجي  والذي يلخص ويوضح حقيقة ما يجري في عالمنا الإسلامي ،


حيث تتم فيه المقارنة بين علماء أفادوا البشرية ونفعوها بعلمهم وتفكيرهم السابق للعصر الذي كانوا يعيشون فيه ، وبين شيوخ لا يجوز لنا بأي حال من الأحوال أن ننعتهم بالعلماء فالعلم منهم برئ والجهل هو وجهتهم ومنهجهم وأسلوب حياتهم هم ومن يقتدون بهم 


فهذا البيت من الشعر الذي أورده الكاتب معبر  وينطق بحال الإثنين


ذو العقل يشقى في النعيم بعقله               واخو الجهالة في الشقاوة ينعم


2   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الجمعة 19 اغسطس 2011
[59639]

عذرا أستاذ زهير قوطرش

الاستاذ زهير :


1-بتارخ1-5-2011 قمت بالتعليق على مقال لك عن سوريه شرحت لك فيه تفاصيل ما يحدث على أرض الواقع وركزت بشكل خاص على دور القوى السلفية في اشعال حرب أهلية في سورية لايستفيد منها الا أعداؤها ولكنك تجاهلت كلامي.


2-في مقالك عن مانديلا سورية قمت أنا بالتعليق عليه بآية قرآنية لم تكن أنت المقصود بها على الاطلاق فاتهمتني بالنفاق.


3-وضعك هذا المقال للاستاذ حسن الخفاجي على شبكة النت يؤكد أنك رجل يجاهد في سبيل الحق ولذلك أنا أعتذر منك سواء أخطأت معك أم لا وأشكرك بصدق على هذا العمل وبوركت اليد الي كتبت المقال


4-أؤكد لك ياأستاذ زهير  أن مسلسل الدم في سورية ينفذه تلامذة ابن تيمية من عبدة الدينار  والمرتبطون مع مصالح الشركات الاحتكارية والصهيونية ولا تهمهم لا اليمقراطية ولا حقوق الانسان .


                                     لك تحياتي


3   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الجمعة 19 اغسطس 2011
[59640]

هم يخافون من العلم

 شكرا الاستاذ زهير على النقل الموفق


ولا ننسى أيضا مقولة الغزالي الذي قال فيها: الخوض في العلوم الطبيعية حراام !!!!


حسب رأي هناك فرضيتين لتفسير هذه الخرجات الغريبة لهؤلاء الاشباح..


1 - اما أنهم يخافون أن يفقدون مكانتهم " العلمية " لدى عوام الناس بعد الاتجاه الى العلم والمنطق والهروب من الخرافة والخلافة ... وبالتالي فقدان الدريهمات من التداوي ببول الابل ومايسمى بالرقية الشرعية ..


2 - خوفهم من اكتساب الناس للمنهج العلمي التجريبي مما سيؤدي الى تكفيرهم بالروايات التاريخية التي تناقض العلم والعقل والمنطق التي نسبت للذين ظلما وبهتانا


4   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الجمعة 19 اغسطس 2011
[59641]

هم يخافون من العلم

 شكرا الاستاذ زهير على النقل الموفق


ولا ننسى أيضا مقولة الغزالي الذي قال فيها: الخوض في العلوم الطبيعية حراام !!!!


حسب رأي هناك فرضيتين لتفسير هذه الخرجات الغريبة لهؤلاء الاشباح..


1 - اما أنهم يخافون أن يفقدون مكانتهم " العلمية " لدى عوام الناس بعد الاتجاه الى العلم والمنطق والهروب من الخرافة والخلافة ... وبالتالي فقدان الدريهمات من التداوي ببول الابل ومايسمى بالرقية الشرعية ..


2 - خوفهم من اكتساب الناس للمنهج العلمي التجريبي مما سيؤدي الى تكفيرهم بالروايات التاريخية التي تناقض العلم والعقل والمنطق التي نسبت للذين ظلما وبهتانا


5   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   السبت 20 اغسطس 2011
[59648]

رسالة إلى العزيز الذي أقدره مهندس نور الدين محمد

 


أخي العزيز.


في البداية أسمح لي أن أعتذر أنا إن كنت أسأت إليك .فلم أتعود في حياتي الإساءة حتى إلى أعدائي ...وليس لي أعداء شخصيين ...قد أختلف مع البعض بالفكر والرأي ,ولكني أحترم أرائهم وأتحفظ على بعض ما جاء فيها  .


حتى أتفق معك على رؤية لما يجري في سورية من منطلق الحرص على وحدة نسيج البلد وإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الآوان.


سورية اليوم تمر بمرحلة صعبة وعسيرة ,بدأت بالاحتجاجات التي تحولت إلى إنتفاضة ,ومن ثم إلى ثورة تحت مطالب واضحة تم تلخيصها ,بانتفاضة الكرامة .


والكرامة الإنسانية هي أسمى ما يطلبه الإنسان الواعي لتكتمل حياته كما أرادها خالقه.ولقد كرمنا بني أدم.....


دعني أكون صريحاً معك ....في مرحلة ما من تاريخ سورية وخاصة في أحداث الثمانيات ,كنت أحد المدافعين عن النظام بوجه حركة الأخوان التي اتخذت العنف طريقاً من أجل تغير النظام ,ولا أخفي عليك ,أنني كنت ممن حمل السلاح للدفاع عن سورية ,وكنت ممن أعتبر أن الدفاع عن النظام أنذاك  قضية وطنية .لكل مرحلة لها ظروفها.


لو سألتني الآن ...من أفضل السلفية أم الحكم القائم .....لقلت لك أرفض الطرفين .


النظام اليوم وبتعامله الأمني أشد سوءً من السلفية .


سوريا مع كل أسف تحولت في ظل النظام إلى واحة من الفساد ,ويقوم عليه أي علي الفساد أعمدة النظام ,ويحميه المافيا الأمنية .


لهذا أرى أن واجب كل شريف في هذا الوطن ,أن يضم صوته وفعله إلى حركة التغير والإصلاح .ومن ينافق من أجل مصالحه ,ويطالب ببقاء الحال على ماهو عليه ,تحت حجة الممانعة أو لا يوجد بديل ,فهذه قمة النفاق ...لأن البديل هو الشعب ,هو قواه الوطنية ومن ضمنها البعثيين الذي لم تتلوث أيديهم بالفساد والدم.


الشعب السوري قادر على محاربة الفكر السلفي وغيره ممن يرفض الأخر.لهذا لنضع ثقتنا بالمخلصين من أبناء سوريا.ولنتمى الحرية والعدالة لهذا الشعب الحي.


مرة أخرى عذراً إن كنت أسأت لك.


 


 


6   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   السبت 20 اغسطس 2011
[59649]

أحبائي مرفت عبد الله وأبراهيم أبورك

 


 


شكراً على مروركم الكريم.


وأعتقد بل وأتفق معكم بأن هذا الفكر الظلامي الفكر الذي تسلط على عقول غالبية أفراد الأمة ,وشكل فكراً جماعياً ,حول الإنسان المسلم من رجل السلام والحب والرحمة إلى رجل البغض والكره والحسد .وطبيعي بهذه الصفات سيرفض هذا المسلم كل الذين ساهموا ويساهمون في تحقيق مشروع الله في هذا الإنسان الذي خلقه ليكون خليفة على الأرض ,يتبع هدى الله الذي جاء بالحب والرحمة.


لهذا أكرر دائماً ....الحمد لله أن للمخلصين منبراً ,يعملون من خلاله على ضحد أفكار السلفية والأفكار الظلامية ,ولنا في الدكتور أحمد المثل ,في نضاله المستمر الذي لم ولن يتوقف في تعرية الأفكار الظلامية ....هذا النضال الذي يقوده ومعه كل المخلصين في العالم ,هو النضال السلمي الذي يقارع الفكر بالفكر والحجة بالحجة ...لهذا واجب علينا أن نتفهم هذا الفكر النير من على هذا الموقع ونعمل على نشره على كل المواقع.


وشكراً لكم


7   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الأحد 21 اغسطس 2011
[59691]

الأخ الفاضل الاستاذ زهير قوطرش

 أخي الكريم بما أن الخلاف لايفسد للود قضية أرجو أن يتسع صدرك لأن أقول رأيي وهو :


لاعلاقة للديمقراطية ولا للحرية بما يحدث في سورية بل ان مايحدث ( وأنا في عين العاصفة )هو مخطط صهيوني هدفه تفتيت سورية الى أربع دويلات طائفية تقاتل بعضها وتذبح بعضها واسرائيل تعطي السلاح مجانا للجميع.


أنا أعتقد أن الرئيس بشار الأسد وأي رئيس آخر غير قادر على قبول الطلبات (الحقيقية) الي يريدها الغرب وهي :1- توطين الفلسطينيين واعطائهم الجنسية السورية 2-التخلي الكامل عن دعم حزب الله وحركة حماس والحركات المشابهة أي التخلي عن الأوراق الرابحة في يده.3-عدم التدخل بالوضع العراقي وخاصة انسحاب أو بقاء القوات الأمريكية.4-تقزيم الجيش السوري عددا وعدة.أي ضمان تفتيت سورية لاحقا.


لقد قضيت عمري وأنا مطارد من الفاسدين في سورية وهاربا داخل سوري وخارجها ولكني اليوم وأنا أرى قطعان الوهابية تعمل على تقطيع وطني والعمل على بيعه  في سوق النخاسة الدولي قررت أن أقف الى جانب الوطن..أنا أطالب بالاصلاح السلمي  وببقاء الجيش قويا متماسكا لحماية وحدة الوطن وأؤكد لك أن المعارضة غير قادرة على سحب مائة ألف مواطن وراءها الى صناديق الاقتراع الا بالتجييش الطائفي. ولك تحياتي وتقديري وتمنياتي بالخير والتوفيق.


8   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الأحد 21 اغسطس 2011
[59693]

التصويب خارج دائرة الهدف

يمكن رفض كل هذه (الطلبات الحقيقية) عن طريق حكومة تمثل إرادة شعبية و ليس بالضرورة عن طريق حكم الحزب الواحد...ثم لماذا لا يقوم (رعاة)-قائدنا الى الأبد-بنقل المعركة إلى معاقل (قطعان الوهابية )و عقر دارها؟...مع يقيني الراسخ بأن الدور آت على محاضن الفساد في كل مكان( الخليج كله و غيره)، و لكن فاقد الشيء لا يعطيه...لكي تغلي الماء، أنت بحاجة لدرجة حرارة معينة...و الوقت الكافي للوصول لهذه الدرجة الحرارية المعينة 


9   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الإثنين 22 اغسطس 2011
[59715]

الاستاذ محمد دندن

شكرا لتعليقك.. طول بالك ....   اختلاف وجهات النظر ظاهرة طبيعية.لن يغلي الماء في سورية لسبب بسيط أن الشعب بكل فئاته كلما أوقدوا نارا للفتنة أطفأها.


                                   تحياتي


10   تعليق بواسطة   محسن زكريا     في   الإثنين 22 اغسطس 2011
[59720]

الخروج علي موضوع المقال ..!!

 موضوع المقال هو مقارنة بين نوعين من الفكر ..


النوع الأول يحب الحياه ويترجم هذا الحب لعمل صالح .. ينفع به البشريه ..


والنوع الثاني يكره الحياه ويعمل لإفسادها ..


الأستاذ نور الدين خرج على موضوع المقال برساله دفاعيه عن بشار الأسد .. وكأن كل من خرج ضد بشار هم الجماعات السلفية فقط..!!..


بشار والسلفية ملعونين أينما ثقفوا .. وأيضاً المنافقين والمرجفين في المدينة .. 


الدفاع عن الأستبداد والأنبطاح تحت أقدام المستبدين جريمة تفوق جريمة المستبد ..


التنظير للمستبد وتبييض وجهه وخلق الحجج هو مشاركة في استبداده ..


تجارب الشعوب تقول إذا الشعب يوما أراد الحياه فلابد أن يستجيب القدر .. مهما حاول المنبطحون عكس ذلك ..


بالطيع حرية الأنبطاح مكفولة لكل منبطح .. ومن أراد الأنبطاح فلينبطح ..وحساب الجميع أمام الله سبحانه وتعالى ..


 


 


 


 


 


11   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الثلاثاء 23 اغسطس 2011
[59744]

الاستاذ محسن زكريا.عذرا نحن أيضا نعرف الحق

الاستاذ محسن :


1-ام يتم الخروج عن موضوع المقال فنحن نتحدث عن نموذج مثالي لما يفعله زعران الوهابية والزرقاوية من قتل وذبح وتقطيع لجثث الشهداء.


2-أنا لاأسمح لنفسي أن أدافع عن أي حاكم أو نظام ولم أفعل ذلك في بداية شبابي فكيف أفعله اليوم وقد تجاوزت الستين واذا كنت لا تميز بين الدفاع عن الوطن وبين الدفاع عن النظام فهذه مشكلة تحتاج لمعالجة.


3-بما أنك تكتب في موقع أهل القرآن فهذا يعني أنك تتقيد بأخلاق القرآن الكريم ولهذا أسألك من الذي أعطاك الصلاحية لتنصب نفسك قاضيا يوزع فتاويه وأحكامه على عباد الله: هذا منافق وهذايبيض وجه فلان وهذا ملعون وهذا مرجف.ومن باب الدفاع عن النفس أقول : المنافقون والفاسقون والمرجفون هم الذين يتجاهلون أو يسكتون عن جرائم قطعان السلفيه والزرقاوية والظواهرية في سورية   ومن يدعمهم والأكثر نفاقا من يتهم الجيش السوري بهذه الجرائم من أجل خلق فتنة  وحرب أهلية.


4-أنا أتفق معك أن الحساب هو أمام الله ومن الآن أقول لك أنه سبحانه وتعالى سيسأل كلا منا عن مصدر أقواله وأنا سأجيب مولاي لقد رأيت بعيني وسمعت بأذني على أرض الواقع وعليك أنت أن تستعد للاجابة من الآن.والسلام على من اتبع الهدى.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-02-25
مقالات منشورة : 275
اجمالي القراءات : 4,079,270
تعليقات له : 1,199
تعليقات عليه : 1,464
بلد الميلاد : syria
بلد الاقامة : slovakia