تكملة السيرة النبوية المفتراة

على صالح في السبت 26 فبراير 2011


ilde;ْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿ابراهيم: ٢٢﴾   
واقد امرنا الله ان لانتبع  غير ما انزله الينا
 
   اتَّبِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ ﴿الأعراف: ٣
 
 فعلم الغيب علم خاص بالله وحده ولكن الشيطان ينسي البشر ويجعلهم يتبعون الظن ويوحي اليهم زخرف القول حتى يجعل الكلام مقبولا من قبل المتلقي
وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ [٦:١١٢]
﴿١١٢﴾

 

 
وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ [٦:١١٣]
﴿١١٣﴾
 وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ﴿النجم: ٢٨﴾
وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ ﴿يونس: ٣٦﴾  
وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ﴿الأنعام: ١١٦﴾ 
اذن الظن هو من السبل التي تؤدي البشر الى الظلالة
أَلَا إِنَّ لِلَّهِ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَمَا يَتَّبِعُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ شُرَكَاءَ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ﴿يونس: ٦٦﴾  
  إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَىٰ ﴿النجم: ٢٣﴾    
في زمن الرسول كانوا المشركين ايضا يعرفون الله ولكنهم كانوا يشركون به ويعرفون الحج ويعرفون الاشهر الحرم ويعرفون الصلاة ايضا الا انها كنت تصدية ومكاء ولم يكن منزل اليهم كتاب وكانوا يتبعون اولياء كذبوا على الله وعليهم وافتروا وشرعوا من الدين ما لم ينزل به من سلطان وكان من هؤلاء الاولياء ليس له وجود ايضا فقد سموا اسماء واتبعوها وجاء قوم بعد قوم وورثوا الضلالة
وللاسف فالمسلمين اليوم الا من  رحم ربي واتبع القرأن وحده سموا اسماء مثل علي والحسين والحسن والمهدي وما الى ذلك  وسموا اسماء ايضا عمر الفاروق وابو بكر الذي انفق ماله كله كما يقولون طبعا وعثمان الذي كانت تستحي الملائكة  منه وحتى الرسول افتروا من بعده كلام لم يقوله وحتى عندما كان موجود حي افتروا  عليه  
(١١) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴿النساء: ٨١﴾ 
والتشريع والفتاوي كلها او اغلبها من الاحاديث وأن تطابق القرأن مع الحديث تذكر الاية وأن لم تتطابق يذكر الحديث وحده وترى
والمسلمين اليوم ورثوا القرأن واتبعوا الظن واتبعوا اسماء لم ينزل الله بها من سلطان ويقول رب العالمين
 أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ ﴿ابراهيم: ٢٨﴾  
ويقول ايضا
(١) مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴿الجمعة: ٥﴾  
سبحان الخالق ماترك شىء الا وضرب لنا مثلا حتى نعتبر ولا نكون كالذي سبقونا ولكن للاسف الانسان يترك كلام الذي خلقه ويتبع كلام الذي هو بحاجة اى من يهديه
ويقول تبارك وتعالى
 وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَوَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [٧:١٧٦]

سَاءَ مَثَلًا الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُوا يَظْلِمُونَ [٧:١٧٧]

وانظر ماذا يقول الله لرسوله في سورة الكهف
نَّحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى ﴿الكهف: ١٣﴾  
ان الرسول كان قد سمع بقصة اهل الكهف لكن الله يقول نحن نقص عليك نبأهم بالحق لان الله يقول الحق الذي لايأتيه الباطل ولانه وحده الذي يعلم الغيب
ويقول ايضا في نفس السورة
 
سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا
نعم رجما بالغيب فكثير من الضلالت سببها الغيب فلماذا نقع في هذا المازق لماذا لا نتبع القرأن وحده اليس الله بكاف عبده لوكان هناك خير من الروايات والاسماء المتداولة اليوم التي ورثناها لما تركها الله فقد ذكر لنا ما فيه النجاة وما فيه مرضاته ومافيه العبر والاسوة الحسنة  ويقول الله ا
(١) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَىٰ لِلْعَالَمِينَ ﴿الأنعام: ٩٠﴾   
اسماء الانبياء كيف شكروا الله وكيف صبروا وكيف اخلصوا
حتى الدعاء علمنا الله كيف ندعوا مثل ما قال انبيائه في سورة الانبياء
(٢) لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿يوسف: ١١١﴾   
وخلاصة مااريد قوله هو ان السيرة النبوية التي كتبت باختصار عن الافتراء الموجود فيها هو كلام غيبى وقصص وروايات غيبية ولا يهم اني قد اختصرت في المقالة السابقة عن السيرة سواء شرحت السيرة كلها وبينت الافتراء والكذب الذي فيها او اختصرت يكفي ان نقول انها فيها من الغيب الكثير الكثير والله سيحاسبنا على ما انزل الينا وليس على كتب الضلالة ولكن اريد ان اشير الى قصة زوجته والتي يقولون ان اسمها خديجة وليس لهم دليل طبعا وهو من الظنون ايضا كيف يقولون متزوج من خديجة واصبح رسول ثم ماتت ولم يتزوج الا بعد فترة طويلة انظر ماذا يقول الله في الاية المباركة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا ۖ فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا [٣٣:٤٩]
 
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا
حيث تشير الاية 49 من سورة الاحزاب الى تشرع لم يكن المؤمنين يعرفوه ونزلت لتعلمهم كيف الطلاق بالنسبة للمؤمنات اذا لم يمسوهن وتشير الاية الثانيةاو الاية 50 ان الله قد احل للرسول ازواجه التي اتاهن اجورهن معناها انه كان متزوج ومن عدة ازواج قبل التشريع  ويقول ايضا قد علمنا ما فرضنا عليهم في ازواجهم وما
واقول مرة ثانية لاي وجد دليل على زواج الرسول من امرأة تدعى خديجة كغيرها من القصص والروايات التي ليس فيها لنا سوى الاثم لانا نقرأ ما لايزيدنا ايمانا وتقوى ومرضاة الله الذي اوصانا ان نتبع القرأن وحده وفيه كل الخير والعبر من اللذين من قبلنا
وبالنسبة لقول الاخوة ان احداث الوضع في الساحة العربية جعلتني استعجل في الاستنتاجات التي توصلت لها فالموضوع لا يخص الساحة العربية وان هذا هو ايماني بالله ان اتبع القرأن واردت ان انصح بعض الاخوة  في موقع اهل القرأن ولكل من يتبع كتاب الله عندما يريد ان يفند حديث او رواية باطلة ان لايستدل بالادلة من التاريخ ايضا فالحق في ما انزل الله  ولا يدحض الباطل بالبطل ولا اصبحنا مثل السنة والشيعة كل حزب بما لديه فرحون ولا ينسيكم الشيطان وينسيني ان هدفنا هو الدعوة الى الله واظهار الحق من كتاب الله
وبمناسبة ما يحدث في الساحة العربية سواء اليوم او الامس فالكل يعرف ان الامة العربية هي اغنى الدول وشعوبها اكثر ذلة وهذه كلها من ايات الله  يقول العزيز الحكيم
وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركون بي شيئاً، ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون . وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وأطيعوا الرسول لعلكم ترحمون . لا تحسبن الذين كفروا معجزين في الأرض ومأواهم النار ولبئس المصير” (النور: 55 57)
فهل المسلمين طبقوا هذا الاية؟
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ﴿آل‌عمران: ١٠٣﴾  
وهل اعتصم المسلمين بحبل الله ولم يتفرقوا
اما الحكام العرب فهم الذين لا يحكمون بما انزل الله والشعوب اكثرهم فاسقين واصبح التفاخر با كبائر فماذا يتوقعون
هل يتوقعون حكاما وشعوبا ان الله غافل عما يفعلون وانهم سوف لن يعذبون في الدنيا قبل الاخرة
وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿السجدة: ٢١﴾  
(٢) فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُوا الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَٰذَا الْأَدْنَىٰ وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِّثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِم مِّيثَاقُ الْكِتَابِ أَن لَّا يَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ وَدَرَسُوا مَا فِيهِ وَالدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿الأعراف: ١٦٩﴾   
 
هل يقولون على الله الا الحق؟
ويقول الشيوخ للناس ان الرسول سيخرج اهل الكبائر بشفاعته ؟
ولكن ليس الكل على هذه الحالة و الله يحكم بعلمه وهو العزيز الحكيم
وارجو منكم ان تنبهوني ان اخطئت في شىء واستغفر الله ان كنت قلت شيء لا يرضاه اللهم اجعلنا واياكم ممن يتبعون القرأن حتى نلقه وهو راضي عنا هو ولينا وهو مولانا ونعم المولى ونعم النصير
والحمد لله رب العالمين
اجمالي القراءات 11733

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   سليم قزق     في   الأحد 27 فبراير 2011
[56307]

الشبكة العنكبوتية الافتراضية ,,

مرة اخرى -وهذا  ليس بغريبا عنك - تنكر ان للرسول محمدصلى الله عليه وسلم زوجة اسمها خديجة ،رغم ان كل من امن بالله ورسوله من المسلمين الاوائل و الحاليين وكل العرب المشركين و الكافرين  منذ زمن نزول الوحي حتى هذا اليوم ، وكل من تصدى لدراسة الاسلام من العلماء غير المسلمين من مستشرقين ودارسين  جميعهم لم يتوصلوا الى ما توصلت اليه واثبتوا تلك الحقائق المتوارثة بالتواتر .


لا استطيع ان افسر موقفك البعيد عن كل طرق دراسة التاريخ المنقول بالتواتر او بالبحث عن تاريخ هذه الارض و الامم التي عاشت عليها ثم بادت و انقرضت ،ولم يبق منها الا ما توارثه العلماء  و الباحثين منذ عصور قديمة .


ان عصر التدوين و التأريخ ،ارتبط بتطور وسائل الكتابة المتعددة التي لا مجال لعرضها هنا فاصغر طفل في هذا العالم يعلمها..!!


قليلا من التفكر والبعد عن الهدم تحت مسمى (القران) ..القران الكريم ليس كتابا في التاريخ او الجغرافيا ، انه كتاب هداية للخطوط الايمانية العريضة ، وترك لك حرية البحث و التفكر و التدبر (قل سيروا في الارض فانظروا  كيف بدأ الخلق..) سورة العنكبوت 20 . ثم هناك 14 اية في القران الكريم تدعوك للبحث  ..انه دعوة لدراسة التاريخ ..!! اضافة للجغرافيا الطبيعية و السياسية (بالمفهوم العلمي الحديث)


بالله عليك ..هل يمكن ان تذكر لي ما هو اسم والدة السيدة (فاطمة ) ابنة الرسول (عليه الصلاة و السلام ) ؟؟


ان الشيكة الافتراضية الوهمية التي نستخدمها ، تماما كافتراضاتك الوهمية ...حتى انني لا استطيع ان اجزم من انت ؟؟ قد تكون رجلا أو امرأة ..قد تكون مسلما أو غير ذلك ....الله أعلم


2   تعليق بواسطة   سليم قزق     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56324]

انك تطارد الوهم ...

في الحقيقة ، اعترف بانني قد اخطأت في المرور على كتاباتك ، والنظر فيها ، اذ انني خالفت تعاليم القران الكريم التي امرنا بالتحلي بها عند تعرض الجاهلون الى قضايا ليست بمستواهم وبعيدة عن ادراكهم .


طلبت منك بيان اسم والدة ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم (السيدة فاطمة ) فلم تجب ...!!!


ماهو اسم ام الرسول (ص) من القران الكريم ) ؟؟؟


ما هو اسم ابيه ؟؟ من القران الكريم ؟؟؟


....بالاختصار (قال الله تعالى في سورة الاعراف :الاية 199 ( خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين )..


اتمنى لك ان يشرح الله صدرك ويهديك و ايانا للطريق الصحيح لخدمة الاسلام لا لهدمه بحجة اتباع القران فقط ...


 


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56327]

استاذ -على صالح --استاذ سليم قزق .

إخوانى الكرام نرجو ان نعرض راينا بالحسنى ،وبعيدا عن التشدد والتطرفى بعض القول) ، فنحن فى النهاية نتعلم من بعضنا البعض ..


أخى الأستاذ على صالح .لا نريد أن نُكرر هذا الكلام مرة أخرى فلقد كررناه مرات ومرات على هذا الموقع الكريم .... وهو ... نحن نؤمن بأن ديننا الحنيف (بعقائده ،وعباداته ،وتعاملاته ) لا تؤخذ إلا من القرآن الكريم ،ولا يختلف على هذا إثنين من رواد الموقع الكرام ،وكل القرآنيين فى العالم ....ومع هذا لا نستطيع أن نُنكر أو نمحو  ما ورد فى كتب التاريخ عن حياة المسلمين الإجتماعية منذ (محمد بن عبدالله عليه السلام ) وحتى يومنا هذا ... ولكن نتعامل معها على أنها تاريخ يحوى فى داخل نسبة الصواب والخطأ ،ولا نؤمن به كدين ولا نأخذ منه شريعتنا وعقيدتنا .. ونتعامل معه كما نتعامل مع التاريخ الحديث لبلادنا ،، فنحن نعرف انه كان هناك -جمال عبدالناصر ،وصدام حسين ،والملك سعود ،وحسنى مبارك ووووو .. فلايمكن أن نقول طالما أنهم لم يذكروا فى القرآن ،فهم رجم بالغيب (فهذا عقم فكرى وإبتعاد عن الواقع ) ،،فنحن نقر بوجودهم ولكن لا نتخذ من حياتهم وتاريخهم ومواقفهم دينا لنا من دون دين الله ،وهكذا نتعامل مع تاريخ الأمم السابقة .. وهذا ما يفرقنا عن باقى المسلمين .. المهم يا سيدى لا نريد أن نكون متطرفون فى رأينا الإجتماعى أو التاريخى ،ونتعامل معه بهدوء وليس بإنكار متطرف ،فهو ليس دينا آخر مع دين الله ..


---


ونقطة آخرى هامة ..


يا سيدى الفاضل انا لا أرى بأسا فى أن ترد حجة (الكذوب) فى الرواية ،بكذبه فى رواية أخرى مضادة ، او فى موقف آخر ،او فى مُسند آخر .. أى لا بأس فى أن نُظهر للكذوب  من الرواة ولآتباعه ،تناقض رواياتهم وأحكامهم الفقهية بعضها مع بعض كدليل على بطلانها جميعا ...هذا بالإضافة لتناقضها مع القرآن الكريم وحقائقه العظيمة البينة ...فلا بأس فى أن نستخدم كل الوسائل العلمية الممكنة فى دحض باطل الأديان الأرضية السنية والشيعية ، وليس فى هذا إستخدام للباطل فى دحض الباطل كما تتصور حضرتك ...


هدانا الله جميعا لهدى كتابه المنير ،وأبعدنا عن الغلو والتطرف فى الرأى ...


وتحياتى لكما مرة أخرى .استاذ على صالح - و استاذ - سليم قزق .


 


4   تعليق بواسطة   سليم قزق     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56328]

الاستاذ عثمان ، شكرا لتوضيحك ، ولبيانك ما معنى (أهل القران )

استاذ عثمان ، سعدت بقراءتي تعقيبك ... وما زلت اذكر ان الاخذ بدلالات القران الكريم و احكامه الواضحة الجلية لا تنفي  الاخذ بمصادر التشريع الاسلامي الاخرى و خاصة السنة النبوية القولية والفعلية بما لا يتعارض  و يتفق مع مقاصد القران او اياته البينة .


ثم ان لكل امة تاريخ ،تتناقله الاجيال ،وتتوارثه عبر الزمان و المكان ، وله اسسه العلمية وخصائصه المرتبطة به ...


ان  (هدم) التاريخ المروي بالتواتر ، هو مقدمة (لهدم ) بعض الشعائر الدينية المنقولة الينا (بالتواتر) كالصلاة مثلا ...!!


لذلك ، عندما قام في القرن الماضي ، احد عمداء الادب العربي ، بنفي وجود الشعر الجاهلي....كانت الردود على هذا الطرح عظيمة في مفعولها ، اذ تبين ان مثل هذه الدعوة ستؤدي الى رفض القران العظيم و التشكيك فيه ...


لذا لن نسكت على اي طرح لا يتمتع بالمصداقية ، وان تخفى وراء (اهل القران ) واهل القران منه براء...


والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته


5   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56333]

رد على الاخ سليم قزق والاخ علي صالح

هل تستطيع أن تقسم على اسم من الاسماء التي لم تذكر في القرأن الكريم وإنها امه أو ابنته وما علاقتنا بالموضوع ولماذا نعود للتأريخ دائما


ولو عدنا للتأريخ فما موقفنا من الاية الكريمة


بسم الله الرحمن الرحيم


{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134


فلماذا نعود الى الماضي المجهول والذي هو عبارة عن رجم للغيب وليس مطلوبا من أي احد يوم القيامة ما خرج عن القرأن الكريم ولكي ابين لك من خلال الايات المحكمات قصة نبينا يوسف عليه الصلاة والسلام حين اكتملت ماذا تلاها من اية


بسم الله الرحمن الرحيم


{ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ }يوسف102


فرسول الله عليه الصلاة والسلام لم يكن ليذكر اسما أو عددا كل ما لديه الايات التي وردت في القرأن الكريم فماذا لديك ؟؟؟؟


فيا اخي الكريم أنا لن اجبرك على شيء ولكنني اضع الايات المحكمات امام عينيك كما فعل الاخ علي صالح المحترم فإصرارك على العودة وتقليب الكتب الصفراء والاسماء التي لست قادرا على ان تقسم على اي منها فهذا موضوع يخصك


بسم الله الرحمن الرحيم


{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }البقرة141


أخي الكريم اكمل


والايات التي ذكرها الاخ علي صالح


6   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الثلاثاء 01 مارس 2011
[56335]

تكملة

وكما قال الاخ الكريم هذه الاسماء كلها من تأليف الشيطان لكون النتائج سلبية فأنت لم تكن شاهدا ولا أي بشر من الاحياء حاليا


فالاصرار على هذا الموضوع هو بكل يسر (( شهادة زور )) ولنكن على ارض الواقع هل تستطيع ان تشهد على ما لم تراه في المحكمة


وإذا شهدت فماذا انت (( شاهد زور )) فكيف تشهد على موضوع لم ينزل به سلطان بين قبل 1432 سنة


والعرف يا عزيزي هي الثوابت التي لا يختلف عليها اثنان يدك الشمال ويدك اليمين والسجود والركوع والدعاء وعدد الركعات تلك الثوابت التي لا يختلف عليها اثنان هي العرف أي متعارف عليها وأعلم اخي الكريم أن الاسماء المفتراة والتي جعلت من الناس فرقا وتألفت القصص حول شخصياتهم وفلان كان كريما وفلان قتل فلان وفلانة قالت عن النبي وووووو وماذا انتم فالعلون هل نخوض مع الخائضين ؟؟


كل المشاكل التي نحن فيها بسبب رجم الغيب وهذا جاء من اول شروط التقوى


بسم الله الرحمن الرحيم


الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ{3}


وتبين لكم كيف رجموا الغيب في اختلافهم على عدد اصحاب الكهف


بسم الله الرحمن الرحيم


{وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ }الحج8


فيا عزيزي أن لست العبد الذي وجده موسى عليه الصلاة والسلام لكي ينطبق عليك موضوع(( العلم ))


بسم الله الرحمن الرحيم


{فَوَجَدَا عَبْداً مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْماً }الكهف65


وأنت لست نبيا لكي تكون على ثقة تامة بأنك على هدى من ربك


بسم الله الرحمن الرحيم


{لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكاً هُمْ نَاسِكُوهُ فَلَا يُنَازِعُنَّكَ فِي الْأَمْرِ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ إِنَّكَ لَعَلَى هُدًى مُّسْتَقِيمٍ }الحج67


ولكن بإمكانك أن تجادل بالايات المحكمات لكونك تتمتع بالصفة الاخيرة وهي الكتاب المنير فكل ما لديك هو الكتاب المنير فحين تجادل أما ان تجادل في الايات وإما ان تصمت ابتغاء مرضاة الله عز وجل


واكمل


7   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الأربعاء 02 مارس 2011
[56349]

هذا واجب اخي الكريم

((  بسم الله الرحمن الرحيم  )) يجب ان يليها كلام الله عز وجل فقط وليس كلامي ولا كلام أي انسان


فحين أقول والامثال تضرب (( بسم علي صالح )) فيجب أن اقول كلامه هو وليس كلام شخص اخر


وليس لي الحق أن اقول (( قال تعالى )) ولكن الحق أن اقول (( بسم الله الرحمن الرحيم )) والذي لديه الحق أن يقول ( قال تعالى )) هو كليم الله موسى عليه الصلاة والسلام


بسم الله الرحمن الرحيم


{قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ }البقرة71


فالقرأن الكريم كلام الله قول رسول الله عز وجل .


بسم الله الرحمن الرحيم


إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ{40} وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ{41} وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ{42} تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ{43} وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ{44} لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ{45} ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ{46} فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ{47}


وبالمناسبة الشكر عمل وليس قول فقط


بسم الله الرحمن الرحيم


{يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ }سبأ13


والشكر لإثنين فقط وليس لأحد ثالث


بسم الله الرحمن الرحيم


{وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ }لقمان14


الله عز وجل والوالدين فقط هذا ما امرنا به الله عز وجل في كتابه الكريم


هذا ولك امتناني الكبير اخي انت يامن تؤمن بالغيب انت كنز وعليك أن تتحلى بالصبر اكثر فأكثر وأرجوك راسلني على عنواني البريدي


yousef55h@yahoo.com


واذا كان من الماسنجر فهذا افضل


سلام عليك


8   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الخميس 03 مارس 2011
[56379]

اخي الكريم علي صالح

سلام عليكم


مضمون الرسالة التي وصلت ملكة سبأ هو كلام رب العالمين وليس كلام نبي الله سليمان


بسم الله الرحمن الرحيم


قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29)


إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (30)


أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (31)




والأية الاخيرة بالاخص تبين لك أن لا تتعالى ملكة سبأ وقومها على رب العالمين وأن يأتوه مسلمين


وأعلم اخي الكريم


بسم الله الرحمن الرحيم


{وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }الأنعام48


بسم الله الرحمن الرحيم


{الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً }الأحزاب39


وانت بنفسك قلت عن (( تعالى )) وقد بينتها بشكل رائع جدا


وقلت ايضا


وسواء ان قرأ القرأن او ارسل كتاب او قام بعمل فعليه وعلينا ان نقول بسم الله الرحمن الرحيم توكلا عليه هو نعم الوكيل


لا تبديل لكلمات الله اخي الكريم انا لا اقول بسم الله الرحمن الرحيم وحين يسألونني لماذا اقول لهم اقصد عليك توكلت


لا بل اقول عليك توكلت واليك المصير


بسم الله الرحمن الرحيم


{إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم مَّا مِن دَآبَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }هود56


اكمل


9   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الخميس 03 مارس 2011
[56380]

عدى ذلك

نحن اخوة وكل ما نتكلم به هو ابتغاء مرضاة الله عز وجل وليس لكي يتفضل بعضنا على بعض أنا معك في هذه النقطة جدا


وقد استفدت كثيرا منك واطمع بالمزيد من الايات المحكمات وانتى لو المسنجر لكان التدبر جماعي انا وانت وبهذه الطريقة التواصل افضل


والاستفادة اكثر فأكثر


سلام عليك .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-02-07
مقالات منشورة : 11
اجمالي القراءات : 354,916
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 65
بلد الميلاد : iraq
بلد الاقامة : sweden