رضاع الكبير فى سرايا النيابة

علي عبدالجواد في الجمعة 25 مايو 2007


رضاع الكبير فى سرايا النيابة !
فماذا قال الراوى ؟
انقلب الشارع المصرى رأسا على عقب فور افتاء الدكتور / عزت عطية استاذ علم الحديث بوجوب ارضاع الموظفات لزملائهن الموظفين حتى تكون خلوتهما شرعية !!؟
فقام الازهر بوقف الشيخ و التحقيق معه و عدم قبول الاعتذار الرسمى الذى قدمه و تساءلنا لماذا ؟؟
هل لأن الازهر غير مؤمن بالحديث ؟
ام لأن الناس اشمأزت من افكار رجال النقل بدون عقل من الازهر ؟
ام لأن الازهر خاف على اكل العيش فجعل عزت عطية كبش فداء ؟


و انى اعلم اäauml; المستشار / احمد ماهر قد تقدم بشكوى الى النائب العام لرفع قضية حسبة على الدكتور / عزت بسبب محاولتة اشاعة الفاحشة و الزنا بين المسلمين باسم السنة !!
و انى اتخيل أن الاستجواب الذى تم فى سرايا النيابة كلاتى :
س : اسمك و مهنتك و عنوان عملك
ج : اسمى د/ عزت عطية استاذ و رئيس قسم الحديث فى كليات الازهر
س: ماذا قلت للناس باسم السنة ؟
ج: قلت لهم الحديث الصحيح الموجود فى البخارى و مسلم و باقى كتب السنة و الذى ندرسه فى كلياتنا الازهرية .
س: هل تقول ان حديث رضاع الكبير صحيح ؟
ج: نعم صحيح و فى اعلى درجات الصحة لأنه فى كتب البخارى و مسلم وباقى الصحاح
س: يقول بعض علماء الحديث ان رضاع الرجل الكبير من ثدى امرأة اجنبية كان خاصا لسالم مولى ابو حذيفة حتى تكون خلوته معها و هى متكشفة حلالا فما رأيكم ؟
ج: نعم هذا صحيح !! لأن سالم عندما رضع من ثدى سهلة زوجة سالم ذهب الغضب من وجه ابو حذيفة زوجها !!!.
س : و هل علم ابو حذيفة ان سالم خادمه التقم ثدى زوجته و رضع منها ؟؟
ج: نعم وارتاح نفسيا لأن سهلة زوجته اخبرته ان رسول الله قال هذا ؟!!
س: و لكن وصلتنا وثيقة و هى متن الحديث تقول ان سهلة وجهت نظر النبى الى ان سالم هذا رجل كبير!! و ذو لحية كثيفة !! فلماذا ؟
ج: لأنها كانت تعلم بحرمة اقتراب الرجل الاجنبى من اى امرأة !! و خصوصا ذو اللحية !!
س: و لماذا ذهبت سهلة الى النبى ؟ و لم يذهب زوجها المتضرر من وجودها مع سالم و هى متكشفة؟؟
ج: لا اجد جوابا حيث لم تفل لى سهلة ! و لا سالم ! و لا ابوحذيفة !
س: انت تقول ان الرضاع كان خاصا بسالم فقط و لكنك دعوت المسلمات الموظفات بارضاع المسلمين الموظفين و بهذا لم تعد خصوصية فلماذا ؟؟
ج: يا بيه قال ذلك من قبلى الامام حزم و الشيخ الالبانى امام المحققين حيث اضاف ان الحلمة السوداء لا تثير الشهوة عند الرجل فلماذا انتم ماسكين في رقبتى لوحدى ؟
س: و بصفتك استاذ الرضاع و الحليب هل قال احد غيرهم بذلك ؟
ج: طبعا اغلب شيوخ الازهر قالوا هذا و منهم د/ عبد المهدى الذى دافع عن هذا الحديث فى التلفزيون فى برنامج هالة شو !! و له كتاب دفع الشبهات عن السنة فيه هذا و هو ايضا استاذ الحليب فى الازهر !!
س: كتاب الموطأ يقول ان السيدة عائشة اخذت بهذا الحديث رغم معارضة زوجات النبى فكانت تأمر اختها ام كلثوم بارضاع الرجال التى تحب ان يدخلوا عليها و بذلك انتهت حجتكم فى ان الحديث خاص بسالم فما رأيكم ؟؟
ج: ما دام ذكر فى الموطأ فانه صحيح ويبقى الرضاع مباح باسم السنة.
س: يا مولانا استاذ الحليب السيدة عائشة هى ام المؤمنين و الام لا تحتاج الى ارضاع اولادها الكبار ؟ فلماذا اختها ترضع الرجال و هى تستقبلهم ؟؟
ج: حتى تكون هى خالتهم .
س: ما قولك فيما كتبه الدكتور الجبالى فى كتاب فقه البيوع ان السيدة عائشة ارضعت كبيرا فحرم عليها ؟
ج: تكملة الحديث ان احدا من الصحابة لم يمنعها فلو كان حراما لمنعوها .
س: هل تقبل يا دكتور الحليب ان يرضع الرجال من صدر زوجتك او ابنتك او اختك ؟
ج:انى امتنع عن الاجابة .
س : ما حكم المرأة التى امتنعت عن ارضاع زميلها فى العمل ؟
ج: اذا كان زوجها معها فى نفس العمل فيجوز ان تمتنع ! اما اذا كان بعيدا فلها ان ترضع واحد و اثنين و ثلاثة حتى اربع رجال و فى هذا يتساوى الرجال مع النساءفى التعدد !!
س: ما رأيكم فى مقولة المشايخ ان الدين يؤخذ بالنقل و ليس بالعقل ؟
ج: طبعا صحيحة لأن الناس اذا اعملت عقولها فسوف ينقطع اكل عيشنا !!
س: هل لديك اقوال اخرى ؟
ج: نعم لا تنسوا ان تشربوا ابوال الابل ! و ان تأكلوا الذباب مع الشوربه بعد غمسه !! و ان لا تسبوا البراغيث فانها ايقذت نبى فى الفجر !
س : و صلتنا الان رسالة تقول انك قلت ان قوة النبى الجنسية اربعمائة مرة مثل الرجل العادى فكيف قدرت هذه النسبة ؟
ج: فى البخارى ان رسول الله كان يطوف على نسائه التسعة فى الليلة الواحدة بدون غسل و قد قال انس اننا كنا نتحدث ان رسول الله له قوة ثلاثون رجلا و انا بحب رسول الله فزودت النسبة الى اربعمائة اليس الله بقادر ؟؟
س: ما قولكم فى مقولة فضيلة المفتى ان امرأة شربت بول النبى ؟
ج : وانا اضيف ان النساء كانوا يجمعون عرق النبى فى ازايز و يستخدموها برفان ! وكذلك الصحابة كانوا يتلقفوا نخامة النبى فيدلكوا بها وجوههم و جلودهم كما ذكر البخارى !!
س : هل لديك اقوال اخرى ؟
ج: عايز اروح بيتنا و انا بأعتذر عن كل اللى مش عاجبكم .
قفل المحضر و امرنا بحبس المتهم فى بيته و ايقافه عن العمل و تركنا الاهم وهو مجمع البحوث فى الازهر الذى خالف القانون الذى انشىء من اجله و لم ينقى السنة

اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم

مهندس استشارى / على عبد الجواد

اجمالي القراءات 19386

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة 25 مايو 2007
[7503]

الاخ علي عبد الجواد المحترم , بعد التحية

وطاب يومك
لقد شاهدت , تلك الحلقة , وعندما سالته مقدمة البرنامج , وانا اعمل ايه بكل دول واشرت على الحضور , فاجابها وضحكة لم استطع ان احكم عليها من كثر اندهاشي من اي نوع كانت . حقا كان موقف , وباعتقادي خجلت منه كل امراة. حقا شئ لا يعقل .
وطاب يومك بالف خير
امل

2   تعليق بواسطة   خالد عزالدين     في   الأربعاء 26 ديسمبر 2007
[14869]

دليل آخر من القرآن على بطلان أحاديث رضاعة الكبير

يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما [ الأحزاب 53 ]

تأمل هذه الآية الكريمة التي تضع أحكاما و ضوابط لسؤال أزواج رسول الله – صلى الله عليه و سلم-
(( و إذا سألتموهن )) أي أزواج النبي ((متاعا)) أي سؤال عن أي شئ من أشياء الدنيا ((فاسألوهن من وراء حجاب)) أي فلا مانع من ذلك السؤال بشرط أن يكون ذلك من وراء حجاب ((ذلك أطهر لقلوبكم و قلوبهن)) , فصدق الله العظيم و بلغ رسوله الكريم و نحن – المسلمين- نصدق أن أزواج النبي اتبعن هذا الأمر الرباني الراقي الذي أنزل في سورة الأحزاب , فلا مانع من سؤالهن شريطة أن يكون ذلك من وراء حجاب وهذا ما فعلنه و قطعا لم يتبعن ما افترته عليهن كتب التراث أنهن أمرن نسائهن بإرضاع الرجال للدخول عليهن !!
فكيف بالله يجوز لهن المجئ بحيلة رضاع الكبير القذرة و عندهن الحل السهل و المنطقي في كتاب الله.
فهذا إنما هو دليل آخر , يضاف إلى الأدلة الكثيرة الأخرى التي ذكرها علماء المسلمين في بطلان هذا الحديث تماما, و تبرئة النبي و نساءة بل و تبرئة دين الإسلام من مثل هذه ((الأحاديث)) التي ما أنزل الله بها من سلطان , و التي تخالف ليس فقط نصوص آيات و أوامر القرآن الراقية و لكن تخالف أيضا أي عقل أو منطق.

3   تعليق بواسطة   عمر عيد     في   الجمعة 28 مارس 2008
[19203]

شيخ الثدي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد الامين


لقد امرنا ديننا الحنيف بغض البصر فهل تراه يحلل لنا مص الثدي.


 


انا اعتقد ان الشيخ عزت عطية عنده عقدة الثدي وذلك ناتج عن عدة اسباب منها انه ربما لم يرضع من امه وهو طفل صغي او ربما انه يعاني من المراهقة المتاخرة.


 


فلماذا لا يكون الشيخ عزت هو البادىء في تطبيق هذه الفسوة (عفوا الفتوى) تخيلوا يا حضرات الشيخ في حضن امرأة يرضع ثديها والحليب بيشر من ذقنه التي لا اعرف طولها بالضبط، ليس بها اي خجل يا شيخ واذا سألك احدهم ما هذا قل (الكاميرا الخفية).


حسبنا الله ونعم الوكيل


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 4,621,209
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 780
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt